شركة ديار الكويت العقارية (التابعة للمال)

خالد الشمري

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
187
معلومات عن الشركه :
ممكن تحويل الاسهم لشخص ثاني

--------------------------------------------------------------------------------

الاسهم عباره عن شهاده وحده وممكن تحويل ملكيتها لشخص ثاني ممكن افيدك عن الشركه بالتفصيل
تمهيداً لإدراجها في البورصة خلال 9 أشهر
«ديار العقارية»: اكتتاب خاص للمساهمين في شركة زميلة رأس مالها 5 ملايين دينار
أعلن نائب رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ديار الكويت العقاري سعدي العثمان «ان الشركة بصدد زيارة رأس مال شركة زميلة الى 5 ملايين دينار تمهيداً لإدراجها في سوق الكويت للأوراق المالية خلال 9 اشهر وطرح اسهمها في اكتتاب خاص على المساهمين الحاليين في «ديار»».

وقال العثمان ان الشركة تسعى لتلك الخطوة بعد إغلاق باب الاكتتاب وعقد الجمعية التأسيسية وذلك بهدف افادة المساهمين الحاليين عن طريق الفرق بين سعر السهم في الاكتتاب الخاص وسعر السهم في سوق الكويت للأوراق المالية، الذي من المتوقع ان يكون أعلى من سعر الاكتتاب في ظل ظروف التداول الحالية الايجابية في السوق، مشيراً الى ان تلك الخطوة ستحظى بموافقة غالبية مساهمي الشركة.

وأوضح ان الاكتتاب في أسهم «ديار» لا يزال مفتوحاً على الرغم من تغطية الغالبية العظمى من الأسهم المطروحة من قبل مؤسسات عقارية واستثمارية وحكومية رائدة في الكويت، مشيراً الى ان اللجنة التأسيسية حريصة على استقطاب اكبر عدد من الأفراد الى المساهمة في الشركة من منطلق حرصها على ترسيخ قاعدة المساهمين.

وكانت الشركة طرحت في أواخر شهر مايو الماضي 200 مليون سهم تمثل اجمالي رأس مال الشركة النقدي (المدفوع بالكامل) والبالغ 20 مليون دينار كويتي وبحد ادنى 50 الف سهم للأفراد ومليون سهم للمؤسسات والشركات.

الزبن

من جهته، قال رئيس اللجنة التأسيسية لشركة ديار الكويت العقارية احمد فيصل الزبن ان الشركة، وعلى الرغم من نجاحها في تغطية نسبة كبيرة من الاكتتاب خلال فترة قصيرة فإنها تفضل ابقاء الباب مفتوحاً أمام الأفراد والمؤسسات لاتاحة الفرصة لأكبر عدد من الأفراد للمساهمة في الشركة من منطلق رغبتها في توسيع قاعدة الملكية.

وأشار الزبن الى انه والى جانب المؤسسات التي أعلنت مسبقاً عن رغبتها في المشاركة في الاكتتاب وهم شركة وفرة للاستثمار والشركة الكويتية للاستثمار وبيت الأوراق المالية والشركة الكويتية اللبنانية وشركة اعيان للاجارة والتمويل والشركة التجارية العقارية وشركة مجمعات الأسواق وشركة الشرق القابضة وشركة مشاريع الكويت لادارة الاصول (كامكو)، فقد تقدمت مجموعة جديدة من المؤسسات بطلبات اكتتاب منها بيت الزكاة وشركة الاشراف القابضة والشركة الشرقية للاستثمار وشركة صكوك.

وتوقع ان يتمكن الكيان الجديد من اثبات وجوده بسرعة في السوق وان يحقق معدلات نمو جيدة وان تحقق الشركة ارباحاً اعتباراً من السنة الأولى وتستمر لأعوام تالية مع ارتفاع استثمارات الشركة بشكل تدريجي خلال السنوات الخمس الأولى من 9.19 مليون دينار الى 8.24 مليوناً في السنة الثانية، لتستمر في النمو حتى تصل الى 6.31 مليون دينار في السنة الخامسة.

كما توقع ان يحقق الكيان الجديد متوسط عائد على الأصول للسنوات الخمس الأولى مقداره 59.9% ومتوسط عائد على حقوق المساهمين مقداره 6.10% ومعدل عائد داخلي للمشروع في حدود 21%.

*******************************************
اعلنت اللجنة التأسيسة لشركة ديار الكويت العقارية عن طرح 200 مليون سهم للاكتتاب الخاص، تمثل اجمالي رأس مال الشركة (المدفوع بالكامل)، والبالغ 20 مليون دينار كويتي بسعر 105 فلوس للسهم الواحد.

واوضح رئىس اللجنة التأسيسية للشركة احمد فيصل الزبن في مؤتمر صحفي عقدته الشركة امس ان الطرح بدأ اعتبارا من يوم امس الثلاثاء، وسيستمر حتى استكمال رأس المال وبحد ادنى 50 الف سهم للأفراد ومليون سهم للمؤسسات.

وقال الزبن ان الكيان العقاري الجديد للشركة يهدف الى تطوير وزيادة استثماراتها وتنميتها محليا واقليميا لتواكب طموح وتطلعات المساهمين من خلال توظيف الامكانات والقدرات المتوفرة، وتقديم المنتجات الاستثمارية العقارية الجديدة في ظل تعاليم الشريعة الاسلامية.

توقعات

وتوقع الزبن ان يتمكن الكيان الجديد من اثبات وجوده بسرعة في السوق، وان يحقق معدلات نمو جيدة استنادا الى كفاءة وخبرات القائمين عليه وطرح الحلول الاستثمارية العقارية المبتكرة، التي تتوافق مع مختلف شرائح المجتمع، حيث يتوقع ان تحقق الشركة ارباحا اعتبارا من السنة الاولى، وتستمر لأعوام تالية مع ارتفاع استثمارات الشركة بشكل تدريجي خلال السنوات الخمس الاولى من 9 .19 مليون دينار كويتي الى 8.24 مليون دينار كويتي في السنة الثانية، لتستمر في النمو حتى تصل الى 6.31 مليون دينار كويتي في السنة الخامسة. كما يتوقع ان يحقق الكيان الجديد متوسط عائد على الاصول للسنوات الخمس الاولى مقداره 59.9% ومتوسط عائد على حقوق المساهمين مقداره 6.10% ومعدل عائد داخلي للمشروع في حد 21%.


مؤشرات مساعدة

واشار الزبن الى عدد من المؤشرات الايجابية العامة المتعلقة بالاقتصاد المحلي في مجموعه وقطاع العقار على وجه الخصوص، ومنها وفرة السيولة النقدية في السوق، وارتفاع نصيب الفرد من الناتج المحلي الاجمالي، وخفض القيود الامنية بعد تغير النظام في العراق واسقاطات ذلك على نشاط اقتصاد المنطقة، خصوصا على سوق العقار المحلي والخليجي. والاهم من ذلك ان السكن احد الاحتياجات الرئيسية للمواطنين والمقيمين، حيث يزيد الجيل الناشئ عن نصف السكان، وهو سوق مستقبلي واعد، كما ان مدة الانتظار للحصول على الرعاية السكنية سيجعل المواطنين يتجهون للقطاع الخاص لتوفير المسكن المناسب.

العثمان

من جهته، اوضح نائب رئيس اللجنة التأسيسية سعدي عثمان العثمان ان فكرة انشاء شركة ديار الكويت العقارية جاءت كنواة استثمارية عقارية للاستفادة من استمرار النمو في السوقين المحلي والخليجي للانطلاق والتوسع اقليميا، مشيرا الى ان الشركة تعي تماما التطورات المتسارعة والانتعاش الاقتصادي محليا واقليميا التي يعيشها السوق حاليا، وخصوصا في مجال النشاط العقاري.

واوضح العثمان ان الشركة تسعى الى الاستفادة من هذه الفرصة غير التقليدية المتاحة ولعب دور الشركات والاستثمارات العقارية، مما يعني الاستفادة القصوى من احوال النشاط العقاري وايجاد كيان اقتصادي قوي يقدم دعما هندسيا ماليا في الاستثمار العقاري لمواجهة اي متغيرات او ركود اقتصادي محلي او اقليمي او عالمي مستقبلا.

وقال ان الشركة ومن خلال التخصص والابتكار والتميز وبالاعتماد على الخبرة والمعلومات والتكنولوجيا والهندسة المالية للأوراق المالية الاستثمارية العقارية تسعى كي تكون في طليعة الشركات العقارية التي تقدم الحلول المالية الاستثمارية العقارية من خلال الاعتماد على ثلاث ركائز اساسية:

اولاها: اتباع اسلوب غير تقليدي للاستثمار في القطاع العقاري، وثانيتها: البحث باستمرار عن فرص استثمارية عقارية متميزة، وثالثتها: الاجتهاد لخلق قيمة مضافة للاستثمارات العقارية للشركة وللغير.

كادر متخصص

وكشف عن توجه الشركة مضيفا: من اجل تنفيذ هذه الفكرة لا بد من تكوين كادر متخصص في مختلف الانشطة الاستثمارية العقارية، وتطوير علاقات قوية مع المتعاملين في الاسواق العقارية والاستثمارية والمالية محليا ودوليا. وتقديم خدمات وحلول عقارية متميزة ومبتكرة بتوظيف وتمكين افضل للحلول المالية والاستثمارية المتاحة باستخدام الهندسة المالية للمنتجات الاسلامية الثرية بتراثها وفكرها غير التقليدي.

واكد العثمان حرص الشركة على تطوير العلاقات مع الاوساط المصرفية والمالية، وزيادة العوائد مع ابقاء المخاطر في حدودها الدنيا، وذلك عن طريق تنويع الاستثمارات، والسعي لتحديد عقارات بمواصفات مختارة يمكن خلق قيمة مضافة بتغيير استخداماتها ومصادر تمويلها وتنمية عوائدها، والتسويق المباشر للعملاء ومراعاة تقديم الحلول المناسبة لهم.

كما اكد العثمان ان الثقة التي تمخضت عن تحرير العراق اسهمت في اعادة تفعيل الاقتصاد في الجزء الشمالي من الخليج العربي، الى جانب تدفق الشركات العالمية والمستثمرين الافراد الذين توافدوا الى العراق من خلال الكويت، اضافة الى الانشطة التجارية التي تتم من خلال الكويت، كل هذه الاحداث اسهمت بشكل جيد في الحفاظ على النشاط الاقتصادي وحيويته.

سيولة مقبولة

واوضح ان سوق العقار في الكويت يتمتع بسيولة مقبولة اذا ما قمنا بمقارنته مع باقي القطاعات، حيث سجل القطاع العقاري ثاني اكبر قيمة سوقية للتداول بعد سوق الكويت للأوراق المالية. وقد تزامن النشاط القوي في بورصة الكويت مع نشاط قوي آخر في سوق العقار المحلي، مشيرا الى ان اسباب نشاط السوقين واحدة في معظمها، فانخفاض اسعار الفائدة ووفرة السيولة مع فرص الاستثمار المحدودة وركود في اوضاع اسواق واقتصادات العالم الاخرى، والتي جاءت غير مشجعة، وانفراج الاوضاع في العراق كلها اسباب متشابهة، يضاف اليها زيادة معدلات النمو السكاني للكويتيين وغير الكويتيين وجميعها اسباب تدعم نشاط سوق العقار، وانعكس ذلك النشاط على كل مؤشراته الرئيسية اي سيولته واسعاره ونسب مشغوليته والمؤشرات الثلاثة تشهد ارتفاعا منذ بداية عام 2002.


المساهمون الرئيسيون


تضم قائمة المساهمين الرئيسيين في شركة ديار الكويت العقارية كلا من:

ـ شركة وفرة للاستثمار

ـ الشركة الكويتية للاستثمار

ـ بيت الأوراق المالية

ـ الشركة الكويتية ـ اللبنانية

ـ شركة أعيان للإجارة والتمويل

ـ شركة أصول للإجارة والتمويل

ـ الشركة التجارية العقارية

ـ شركة مجمعات الأسواق

ـ شركة الشرق القابضة

ـ شركة مشاريع الكويت لإدارة الأصول (كامكو)

بالإضافة الى مجموعة من المستثمرين الأفراد.


اللجنة التأسيسية


تتشكل لجنة تأسيس شركة ديار الكويت العقارية، من:

> أحمد فيصل الزبن (رئيسا)

> سعدي عثمان العثمان (عضوا ـ نائب الرئيس)

> عبدالعزيز ثنيان المشاري، زكي عبدالله العثمان، وليد عبدالرحيم العصفور ومبارك عثمان العثمان (أعضاء).

أغراض الشركة

أعلن سعدي العثمان ان أغراض شركة ديار الكويت العقارية تتمثل في تملك وبيع وشراء العقارات والأسواق التجارية والمجمعات السكنية والأراضي وتطويرها لحساب الشركة أو لحساب الغير داخل دولة الكويت وخارجها وإدارتها، والقيام بالدراسات والاستشارات الاقتصادية والفنية والهندسية، واستغلال الفوائض واستثمارها في محافظ مالية، وإنشاء وإدارة الصناديق الاستثمارية العقارية، وإصدار صكوك (سندات استثمارية عقارية مقبولة شرعا) وإدارتها لمصلحة الشركة أو للغير بما في ذلك صكوك الـ Tcd-reits.

واضاف ان أغراض الشركة تشمل أيضا تقديم منتجات وخدمات عقارية وبيعها نقدا وبالتقسيط، وإدارة وتشغيل واستثمار وإيجار واستئجار الفنادق والمنتزهات والحدائق والمعارض والمطاعم والمنتجعات السياحية والصحية شاملا جميع الخدمات الأصلية والمساندة، وإدارة أملاك الشركة والغير وتنفيذ أعمال الصيانة المتعلقة بالمباني والعقارات بما يكفل المحافظة على المباني وسلامتها، وتنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريع الشركة أو للغير، والالتزام بالضوابط الشرعية في جميع أعمال الشركة ومنتجاتها وخدماتها.
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
السلام عليكم

انا اكتتبت بالسابق بالشركة بعدد 70.000 سهم لكن ولله الحمد قدرت اسحب فلووسي وانحاش منها .... في عندهم مشاكل وبلاوي .
 

UNDER_0

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
788
RichMan قال:
السلام عليكم

انا اكتتبت بالسابق بالشركة بعدد 70.000 سهم لكن ولله الحمد قدرت اسحب فلووسي وانحاش منها .... في عندهم مشاكل وبلاوي .

ممكن تفيدنا شنو المشاكل الي تواجه الشركه؟ لنه صراح في واحد مادحلي السهم
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
مشاكل بين الشركاء وعلى فكرة ليلحين ما وزعوا شهادات الاكتتاب !!! مع ان الاكتتاب من فترة تم .... دقينا على الزبن وقال روحوا لمكتب البزيع واستلموا شيكاتكم .

اااانننحشش :)
 

خالد الشمري

عضو نشط
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
187
RichMan

كلامك مو صحيح اخوي الشهايد متوزعه من زمان اثبتلي المشاكل وأذا طلع صج احول اسهمي لك مجانا
 

RichMan

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2004
المشاركات
479
الإقامة
Q8
السلام عليكم

اخوي خالد ... كم الفترة بين تزويع الشهادات وانتهاء الاكتتاب ؟؟ احسب المدة وقولي اذا ماشكيت بانه اكو شي صاير بينهم ... والمشاكل ذكرها سعدي العثمان احد المؤسسين معاه بالاتصال الهاتفي معاه ... ماكو شي من عندي :)

اما اسهمك المجانية اتمنى من الله ان يبارك لك فيها وتزيد كمان وكمان على قولت المصريين :)

بالتوفيق,,
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
المال للاستثمارتشتري 20% من شركة ديار العقارية بقيمة 5 مليون د.ك
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان شركة المال للاستثمار افادت بانها قد ‏
قامت بتوقيع عقد مع شركة العقيلة للاجارة والتمويل لشراء نسبة 20% من شركة
الديار العقارية والتى تبلغ 40 مليون سهم بقيمة 5,000,000 د.ك ،وان قيمة
السهم الواحد تبلغ 125 فلس .‏
وعليه اصبحت حصة شركة المال للاستثمار فى شركة الديار العقارية 60% .‏
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
النصار: «الديار» ترفع رأسمالها إلى 100 مليون دينار

باسم رشاد


أكدت نائب الرئيس التنفيذي لشركة الديار العقارية سارة النصار انه تمت زيادة رأسمال شركة الديار الاولى العقارية من مليون الى 100 مليون لمواكبة المشروعات المستقبلية للشركة وفي مقدمتها تطوير اراض في منطقة اللوسيل في قطر على مساحة 70 الف متر مربع وذلك لاقامة مجمعات سكنية وتجارية واستثمارية وذلك بكلفة 250 مليون دينار.

وقالت النصار في تصريحات صحافية عقب الجمعية العمومية التي اقيمت امس انه سيتم استدعاء رأسمال خلال شهر لافتة الى ان المشروع سيستغرق 3 اعوام سيبدأ من الربع الثاني 2008 وفق احدث نظم البناء والتشييد المطبقة في عالم البناء.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
بعد مساهمة كل من مجموعة الخرافي والمال للاستثمار
»الديار الأولى« ترفع رأسمالها الى 100 مليون دينار

كتب طارق عرابي:

وافقت الجمعية العامة العادية لشركة الديار الأولى العقارية (المملوكة بالكامل لشركة الديار الكويتية) على زيادة رأس مال الشركة من مليون الى 100 مليون دينار، على أن تدفع الزيادة دفعة واحدة بواقع 9 ملايين دينار للمساهمين الحاليين و90 مليون دينار لمساهمين جدد مع تنازل المساهمين الحاليين لصالح المساهمين الجدد، حيث سيتم استدعاء زيادة رأس المال خلال شهر من الآن.
وفي تصريحات للصحافيين قالت رئيسة مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الديار الأولى العقارية سارة النصار أن الزيادة التي أقرتها الجمعية العامة ستخصص لتطوير أراض في مشروع ( لوسيل) بقطر، حيث تعتزم الشركة تنفيذ مشروع عقاري متعدد الاستخدامات (مجمعات تجاريةـشقق وفلل) على أرض تبلغ مساحتها الاجمالية نحو 70 ألف متر مربع، وبتكلفة اجمالية تصل الى 250 مليون دينار.
أما فيما يتعلق بالمساهمين الجدد بالشركة فقد أكدت النصار على أنهم سيشاركون بحصص مختلفة، حيث ستشارك شركة ديار الكويت القابضة بنسبة وقدرها %9.5 من رأس المال، ومجموعة محمد عبد المحسن الخرافي بحصة وقدرها %10، وشركة المال القطرية بحصة وقدرها 30.5، مضيفة أنه سيتم تشكيل مجلس ادارة جديد سيضم في عضويته كبار المساهمين بالشركة خلال شهر من الآن.

تاريخ النشر: الاثنين 28/1/2008
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
مطلوب أسهم الديار العقارية بسعر 110 فلس
 

aboabdulrahman

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
1,685
الديار العقارية

مطلوب أسهم الديار العقارية بسعر 110 فلس
 

bo3alwa_q8

عضو نشط
التسجيل
6 يونيو 2007
المشاركات
109
مطلوب اسهم الديار العقارية على 115 فلس

الرجاء مراسلة الخاص
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

مطلوب أسهم "ديار الكويت العقارية" بسعر 140 فلس ...

بشرط أن تكون الكمية فوق ال 200 ألف ...

ودمتم ...
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
مطلوب 100 الف أسهم "ديار الكويت العقارية" بسعر 140 فلس ...
 

ابوالحارث

عضو نشط
التسجيل
26 أبريل 2003
المشاركات
254
الإقامة
kuwait
مطلوب الديار الكويت العقارية بسعر 140 فلس
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
موعد الجمعية العمومية ...

الثلاثاء الموافق 15-4-2008 موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية لشركة ديار الكويت العقارية ...
 
أعلى