احد الاسهم المحترمه

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,254
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
اليكم الشارت

وأترك التعليق لكم

بصراحه أخاف أني شخص غير محترم :( :confused:

ويرش علي وأنزل نسبه تحت :D
 

الملفات المرفقه:

  • التصنيع1.JPG
    التصنيع1.JPG
    الحجم: 93.1 KB   المشاهدات: 211

ralraja11

عضو محترف
التسجيل
29 يناير 2005
المشاركات
2,736
محشوم يا مستثمر

اخاف تطلع غير موقر :D
.

الحين عندي سؤال غير المحترمة وش معناتها؟.

بعدين متوسط ال50 + كسر الويكلي لم يتأكد بعد

يعني المحترم لو بيرش :eek: حتبقا هوليله يا راجل

عموما انا بكرا معي مظلتي :cool: وما علينا من الرش

يا خوفي من كاترينا :D

تحياتي للجميع
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,254
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
انا ابغى اقدم طلب لهيئه سوق المال

باني المواطن (مستثمر الى الابد)

أرغب بأن أستثمر عدد من الاسهم

في هذه الشركه المحترمه

والتي مرت الطفره عليها مرور المحترمين

وذلك لضمان السعر اهم شيء

علشان ما أجي بعد نهايه مده الشركه وألقى سعرها ناقص 50%
 

مستثمرالى الابد

عضو محترف
التسجيل
19 يوليو 2005
المشاركات
7,254
الإقامة
بين المطرقه والسندان / مقاطعه المنتجات الدنمركيه ا
من يجاوب وترى الجائزه هي الهدف لا تبلشونا

للمحللين فقط :confused:

س1 أكمل الفراغ ؟

سعر الشراء ...........................:)

الهدف الاول ........................:p

الهدف الثاني ......................;)

وقف الخساره ......................:mad:

والله أعلم
 

الملفات المرفقه:

  • التصنيع33.JPG
    التصنيع33.JPG
    الحجم: 91.3 KB   المشاهدات: 156

المتوكل باالله

عضو مميز
التسجيل
16 أغسطس 2005
المشاركات
1,288
الإقامة
الشرقية
قالت شركة التصنيع الوطنية انها استكملت كافة الإجراءات اللازمة لانعقاد جمعيتها العامة غير العادية الحادية عشرة للتصويت على شراء كامل حصص الأقلية بشركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات «تصنيع بتروكيماويات» بعد تلقيها موافقة وزارة التجارة والصناعة.
وأوضحت الشركة ان الاجتماع سيعقد يوم الاثنين 7/6/1427ه الموافق 3/7/2006م في تمام الساعة السابعة والربع مساء بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالرياض.

وسيتضمن هذا الاجتماع مواضيع مهمة منها الموافقة على عملية شراء كامل حصص الأقلية بشركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات مقابل إصدار 0,77سهم من أسهم شركة التصنيع الوطنية مقابل سهم من أسهم شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات، وكذلك تعديل السنة المالية للشركة بحيث تنتهي بنهاية شهر ديسمبر من كل عام ميلادي بدلاً من نهاية شهر مارس، بالإضافة إلى إقرار الحسابات النهائية للعام المالي المنتهي في 31 مارس 2006م.

وسينتج من عملية استحواذ شركة التصنيع الوطنية على شركة تصنيع بتروكيماويات تكوين شركة بتروكيماويات عملاقة برأسمال ضخم وهو توجه صحيح ضمن الاتجاه الذي يقوم به العديد من المستثمرين المحليين لإنشاء شركات بتروكيماوية عملاقة علما ان الاستحواذ يعدّ الأكبر في تاريخ الشركات الصناعية السعودية وسيخلق كياناً صناعياً كبيراً ذا حجم منافس يمكنه من النمو المستقبلي، حسب متطلبات اتجاهات العولمة في الاقتصاد العالمي.

كما ان الخطوة اختصرت كثيرا على مساهمي تصنيع بتروكيماويات الطريق الطويل لتداول اسهمهم في سوق الاسهم واخذ الموافقات الرسمية وسيصبح بامكانهم تداولها بعد تغيير الاسم.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت على شراء شركة التصنيع الوطنية حصة الأقلية بشركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات «تصنيع بتروكيماويات» التي تمثل 49٪ من رأسمالها البالغ 2مليار ريال وبالتالي الاستحواذ عليها بالكامل.

ومن شأن الصفقة ان تعزز مستقبل شركة التصنيع الوطنية ومكانتها وقدرتها بمجال الصناعات الكيماوية والبتروكيماوية، حيث ستقوم برفع رأس مالها من 1,570,000,000 ريال إلى 2,330,490,500 ريال.

وحسب تصريحات سابقة لرئيس مجلس إدارة التصنيع الوطنية المهندس مبارك الخفرة فإن ملكية شركة «تصنيع بتروكيماويات» في الشركة السعودية للبولي اوليفينات والبالغ 75٪ من رأسمالها البالغ 600 مليون ريال سيؤول بالكامل لشركة «التصنيع» علما ان مشروع البروبلين والبولي بروبلين والمملوك للشركة السعودية للبولي اوليفينات في مجمعها بمدينة الجبيل الصناعية دخل الإنتاج التجاري وبشكل تام عام 2005م وحقق بنهاية العام أرباحاً صافية بلغت 400 مليون ريال.

وستؤول أيضا ملكية شركة «تصنيع بتروكيماويات» في شركة التصنيع والصحراء للأوليفينات والتي تم الإعلان عن تأسيسها مؤخراً وستقوم بتنفيذ مشروع (الأثيلين والبولي أثيلين) والبالغة 60,45٪ من رأسمالها المحدد ب 2,4 مليار ريال سيؤول لشركة «التصنيع»، وتقدر تكلفة مشروع الإثيلين والبولي إثيلين بحوالي 10 مليارات ريال علما ان الإنتاج سيبدأ في النصف الثاني من عام 2008م.

ومن المتوقع بعد انتهاء عملية الاستحواذ ان تعلن شركة التصنيع الوطنية زيادة رأسمالها لتمويل مشاريع مستقبلية عن طريق طرح أسهم جديدة يقتصر الاكتتاب فيها على مساهمي الشركتين اذ سبق ان أعلنت الشركة قبل شهرين انها وقعت اتفاقية مع بنك ساب كمستشار مالي لإعداد الدراسة الخاصة برفع رأس المال وإنهاء الإجراءات اللازمة لذلك مع الجهات الرسمية وإدارة الاكتتاب، وسيتم الإعلان عن مقدار الزيادة لرفع رأس المال عند الانتهاء من هذه الدراسة وإقرارها من قبل مجلس الإدارة والجهات الرسمية المعنية لرفعها للجمعية العامة غير العادية لاعتمادها.
 
أعلى