مضاد حيوي ( تصريح مصدر مسئول )

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة ابو محسن, بتاريخ ‏8 يونيو 2006.

  1. ابو محسن

    ابو محسن عضو محترف

    التسجيل:
    ‏26 سبتمبر 2003
    المشاركات:
    3,869
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    السـعـودية
    هيئة سوق المال لـ الشرق الاوسط: لا مجال لتطبيق عقوبة التشهير


    جدة: محمد الشمري
    أكد لـ«الشرق الأوسط» مصدر رفيع في مجلس هيئة سوق المال السعودية أمس، عدم وجود مجال لتطبيق عقوبة التشهير ضد المتلاعبين في تعاملات سوق الأسهم ما يعني أن هذا النوع من العقوبات غير وارد، وذلك «لأن عقوبة التشهير أصلا لم تدرس بشكل نهائي».
    وأوضح أن المسؤول الذي أدلى بتصاريح إعلامية تخص تطبيق عقوبة التشهير لم يوفق من حيث دقة المعلومات التي أفصح عنها وظهرت أمس عبر أكثر من وسيلة إعلامية، مبينا أن تعديل الإجراءات المتبعة حاليا لا يزال سابقا لأوانه.

    وجاءت هذه التصريحات من مسؤول هيئة سوق المال بعد دقائق من انتهاء الجلسة الثانية من تعاملات السوق أمس، وهي التعاملات التي تنازل بنهايتها المؤشر العام عن 1015 نقطة دفعة واحدة إثر عمليات بيع قوية بهدف جني الأرباح، ما أدى إلى عودة المؤشر العام إلى مستوى 11408.07 نقطة، فيما تبرأت هيئة سوق المال من تهمة تعريض المؤشر للنزيف الحاد.

    وحملت تصريحات المصدر تلميحات واضحة بأن السوق لا تستحق العودة لمسار الهبوط وذلك بناء على معطيات الاقتصاد الوطني الذي يمر بفترة ازدهار ومتانة قوية، ما يعني أن استعادة النقاط المهدرة أمس أمر وارد خلال الأسبوع المقبل.

    وتزامن العمل على جني الأرباح مع توقيت لا يسمح بممارسة اللعب، وذلك على اعتبار أن ميزانيات منتصف العام على الأبواب، فيما درجت العادة على استباق الميزانية بصعود قوي خاصة في ظل توقع تنامي أرباح شركات القيادة.

    وقادت أعمال جني الأرباح التي تأخرت بعض الشيء عن موعدها المناسب إلى تجهيز ما لا يقل عن 15 مليار ريال (أربعة مليارات دولار) ستكون جاهزة للدخول بمجرد مرور 30 دقيقة من تعاملات اليوم.

    الشرق الاوسط
    http://www.asharqalawsat.com/details.asp?section=6&issue=10054&article=367189
     
  2. المتوكل باالله

    المتوكل باالله عضو مميز

    التسجيل:
    ‏16 أغسطس 2005
    المشاركات:
    1,288
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الشرقية
    الله يهدي من صرح لخبط السوق من جد وجديد
     
  3. dr. share

    dr. share عضو جديد

    التسجيل:
    ‏24 ديسمبر 2003
    المشاركات:
    745
    عدد الإعجابات:
    0
    السوق نسب فوق.

    باين عليهم أثمر فيهم التدجين!

    سبحان الله.