مكن تزويدى باسهم المضاربة اليومية الخمسة وعشرون سهم للاهمية

haj600

عضو نشط
مساء الخير ممكن اى شخص يعطينى اسهم المضاربة اليومية فى السوق ولكم جزيل الشكر

عبداللة

عضو نشط
25 سهم للمضاربه اليوميه؟؟؟؟؟؟؟

ليت احد يفيدنا عن هالاسهم ....مع بعض النصائح

من المحتمل ان الكثير لا يعرف هذه الاسهم

وجزى الله الجميع كل خير

ابو رواف

عضو محترف
مافية نص ثابت يبين الـ25 سهم ,

يعني ممكن تختصر وتصير 5 اسهم وممكن تختصر وتصير اكثر , وهكذا ,,,,,,

حاول انك تبحث عن الاسهم الي التذبذب حقها كبير يعني نسبة الفرق بين الهاي اليومي واللو اليومي كبير , واهم شي يكون اللفوليم كبير ,

يعني من شروطها :
1/ فرق كبير بين الهاي واللو ( اليومي )
2/ معدل تداول للسهم كبير .
3 ان يكون شرعي .

--------------------
وان حبيت تزيد من عندك شروط مثل :

4/ ان يكون السعر بين 2 دولار الى 25 دولار , وانا افضل من 2 - الى 5 دولار .

5/ ان تكون ذات بيتا عالية (( يعني تطلع فوق بقوة اذا ارتفع السوق , وتنزل بسرعة اذا نزل السوق , وعاد انت ما تحتاج توصية اقراء تحلليل الاستاذ سيف (( المؤشر )) واعد دراستة بنفسك وتوكل على الله .

الاخ العزيز هلال فنان في هذة المسألة فياليت يعطينا الشركات الي تسبق السوق والشركات الي تتأخر عن السوق , والشركات الي تطلع بقوة مع السوق ,

اما من ناحيتي فأفضل المضاربة على مجموعة صغيرة من الشركات قد لا تتعدى الخمس شركات هي :
adct , sanm , av , cpwr , ووقت الازمة استخدم drooy , bgo

وفي الفترة الاخيرة استثنيت cpwr , av , bgo

وعلى فكرة كل شركات المومنتم هي افضل الشركات للمضاربة اليومية , اما ان كنت تريد التذبذب فا الشركات الي فوق ممتازة جدا .

وبإمكانك ان تعمل اكثر من 14 عملية بيع وشراء في اليوم الواحد .
وبربح حتى 5 % با اليوم الواحد . (( في حالة مثل حالة السوق من قبل 3 اسابيع حتى يوم الجمعة الي فات .
اما قبل كذا فإن نسبة 10% - 15% با اليوم الواحد فتأتي بسهولة .

واهم شيء هي معرفة نقاط الدعم والمقاومة , ((( لذلك اليوم ))) فإن اتقنتها فلن تبحث عن اي استراتيجيات او اي معلومات اخرى .

ونصيحة لي ولأخواني ان افضل استراتيجية او طريقة لتعاملك في السوق هي الطريقة التي تربحك وانت بأمان .
وصدقوني يا اخوان ان الربح في هذا السوق سهل جدا ولكن عليك با الثقة با النفس , وان تعمل اسهل طريقة لك .
فسبق وان حاولت ان
1/ ادرس التحليل المالي للشركات , ولكن عندما فكرت قليلا قلت لنفسي انا وش علي في ها الشركة لهيب لي ولا علي من مستقبلها , كل الي يهمني هو ان ابيع بربح وخلال فترة اقل من ساعة ولو كان الربح اقل من 1% لأني سأعمل عملية اخرى بعدها على طول . وهنا يأتي الاعتماد على المقاومة والدعم . وفي نهاية اليوم تكون حققت تقريبا 5% وهذا المطلوب .
2/ ادرس التحليل الفني , وهذا هو المطلوب لك في المضاربة اليومية
فإن تعلمت الدعم والمقاومة , والباترن شارت , فتكفي لتحقيق نسب ربح ممتازة .

فقد سبق ان طرح موضوع في المنتدى , وهي تخص المضارب اليومي سواء كان محترف ولا مايدري وين الله حاطة مثل حالتي , وحقيقة هي نصائح ممتازة واكثر من ممتازة ,,,,,

وبعد اذن اخي ((( قاصد خير ))) ,,,, سأعرضها هنا وهي :

- اختار المجال والشركة القوية .
مثال......لاتشتري اسهم شركات الطيران وشركلت الانترنت.
انصح........بي شركات التموين الطبية وشركات software والشركات القيادية
مثال ... -amat -sap-psft .-csco-intc
2- الشراء يعلم البيع ... بي معنى اخر معرفتك نقطة الدخول يسهل عليك معرفة نقطة الخروج
شرح...... لاحظنا خلالا السنوات الماضية ان الشركة التى تهبط الى سعر ادنا جديد عندما تعود الى الاعلاء تعود بنسبة 40الى50% فقط بي معنى اخر شركة تهبط من 50$ الى 11$ الفرق هوى39$خمسين فى المية من 39هوى 19.5 تجمع هذا الرقم مع 11 يكون الهدف فى حالة للصعود هوى30.5 .
3_ معظم الايام متشابه فسعر اليوم تشوفة بكرة كون حريص على ان تشتري فى ادنى سعر واذا كان تشوف ان كل يوم سعر نازل جديد توقع حق بكرة قد يكون الفرق 15الى30سنت تحت . بس لازم تبيع فى نفس اليوم او اليوم الثاني كحد اقصى والغالب اليوم الثاني..
4- اذا كان كلامي غير مفهوم قفل كمبيوترك وقضي وقتك تمشي وبلوت بس خلي احد المتابعين للسوق يتصل عليك اذا صار السوق خاسراكثرمن40 نقطة والدم يقطر من السوق شوف اكثر شركة نازلة طبعا اتكلم هنا عن الاسهم القيادية مثل csco.orcl.amat.msft. وافضل معشوقتي csco اشتر وبيع بكرة.
5- اعمل حساب العمولة اذا كانت العمولة تكلف اكثر من 6 سنت للسهم بي يكون فيها شوية صعوبة
6 - لازم لازم يكون عندك بين 30-40% من راس المال احتياطي على شان تسوى تسوية لو احتجت وترجع ديارك سالم والا صدقني فلوسك ما راح تشوفها لو سويت غلط تكتيكي...
7- ادرس الشركة زين زين لالالا تشتري فى شركة عليها ]دين(debt) يفوق 7%من راس المال
لازم يكون النمو 25% ويكون الكاش قوي
لو شريت فى مثل هذي الشركة حتى لو نزلت تحت سعر الشراء لا تخاف لانها اكيد اصيلة وراح تكسبك

8- لاتهتم اذا شفت سهم شاب فى السما وطالع ارتاح راح ينزل لا تستعجل.
9- عمر السوق اكبر من عمر جدك يعني لا تكون مطيور اذا ما تعرف وش الي داير في لحضة معينة لا تشتري ونتظر لين يصفاء الماء وذا شفت السوق متهور تحت لا تخاف سوقهم ما يعورونة..
10- الاستعجال اكبر مخسر والتريث راس المال................................
- .
اذا كلامي شوي غير مفهوم خليك برا السوق واذا قريت فى الجرايد نازداك دون 1000نقطة روح وشترى ونت مرتاح لكن بيع اذا شفت 90الى100%مكسبmjahd@hotmail.com

وانا حقيقة اركز على النقاط رقم : 1 و 2 و 3 و 4 و 8 و 9 و 10

وحقيقة النقطة رقم 3 هي مهمة جدا جدا جدا .....
واذا حسيت اني ضايع وما ادري وش اسوي أو اني قمت من النوم متأخر او فاتني بداية السوق فأطبق رقم 4 . ههههه

تلك كانت نصايح من قاصد خير .

وان سمح اخي لي با زيادتها فهي ابتعد عن اي سهم سعرة اقل من 2 دولار .

وتذكر ان افضل شي والهدف هو الحصول على ربح جيد في اليوم الواحد . وحاول ان تكون الاستراتيجية التي تربحك .

واخيرا اقول ان كل ماكتب اعلاة هي من اخ عزيز عليكم ان شاء الله وهو اقل منكم خبرةومجال وفهم . (( انا مو قاصد خير )) , ولكني توقعت انها تفيدكم او ان ترجع معلوماتكم . وحقيقة اني سعيد جدا اذا لاحظت من احد الاخوان اي تصحيح لمعلوماتي وبأي اسلوب كانت وحتى لو كانت بطريقة قاسية . فا الهدف اسمى من كل شيء .

بوفهيد2

عضو نشط
كلام جميل
لكن كثره ينسي بعضه بعض
وشكرا على المساهمة القيمة وليتك تلخصها في 10% مما كتبت
فما قل دل وزبدة الهرج نيشان:D

saam

عضو نشط
شكرا اخوى بو رواف على الموضوع الطيب

واتمنى ان تذكر الكميه التى تشترى بها فى كل عمليه وهل هناك سياسه معينه تجريها قبل كل عمليه واتمنى ان تختار افضل الاسهم من ناحيه القويه الماليه لسهم ...اسمحلنا اذا ثقلنا
؟؟
وشكرا

abonaser

عضو نشط
القاشمة هذي قديمة شوية

كنت عامل بحث عن اسهم المومنتم من 4 شهور تقريبا

والمشكلة السوق هذا يتغير حالة كل اسبوعين

ADBE,ALTR,AMAT ,AMGN,BEAS,BRCD
DELL,FLEX,EMC,,NVDA,NVLS,PDLI,PMCS,ORCL,INTC,DELL
SUNW,XLNX,RMCI RFMD,PSFT,SEBL ,MOVI,CSCO,VRTS,KLAC,BRCM,NXTL,ELX,TYC,JNPR

فرضا صن وبروكيد الان كيف الحال !!!!!

وسيبيل تعاني شوية وديل وانتل نوعا ما سوينغ اكثر من يومي

يعني لازم كل فترة تعمل تجديد لها

والاسهم التي اقل من 5 دولا مشكلتها مشكلة مع ان القائمة الان فيها اسهم اقل من 5 دولا ر!!!!

ومشكلة الاسهم الي اقل من 5 دولار تفقد جاذبيتها لدي بعض مدراء الصناديق الاستثمارية فيقل التدوال عليها والطلب والعرض
فتصير بدل مومنتم اسهم نايمة حتي يصحيها هيدج فند

والظاهر انا من سبب الرقم 25

لاني مرة ذكرتة في منتدي الخليج ونسيت ات اضعة في المنتدي

وزامن قبل 18 شهر كانت سينا افضل سهم مومنتم
الان ماتسوي شي

أعلى