كيف تشتري الأسهم

السبيعي2

عضو نشط
التسجيل
14 ديسمبر 2003
المشاركات
890
الإقامة
الكويت/الكويت
1-
إشترِ متى باعوا هوامير وول ستريتَ (حصلت الأسبوع الماضي)— اللاعبون الكبار في وول ستريتِ يُرَكَّزون على الإستثمار قصير الأمد جداً(مضاربة). هم سَيَتخلّصونَ من الأسهمِ فقط لمداخيلَ مفقودةَ في تقرير ربعي واحد في أغلب الأحيان. لكن مستثمري القيمةِ يُفضّلونَ وجهة نظر الأطول أجلاً. نحن يُمْكِنُ أَنْ نَجِدَ قيمةَ مخفيةَ في الأسهمِ التي قَدْ تَكُون أسفل بقدر 30 %، مستندة على موادِ الأخبارِ الصغيرةِ والبحثِ المجتهدِ منك.
وهنا تأتي أهمية حكمة العم وارن بافيت المشهورة:
لا تقفز من القارب لمجرد إن الآخريين يقفزون
2-
إمتلك الشركات ، ولَيسَ الأسهمَ — لا تَشتري “ أسهم. ” بدلاً مِن ذلك، كن مالك عملِ الشركاتِ بالمزايا التنافسيةِ القويةِ. يَبْحثُ Buffett عن الشركاتِ بالأداءِ الماليِ الصلبِ التي تدار مِن قِبل المدراء التنفيذيين المحنّكينِ والشاطرينِ.
3-
إحذرْ ' فخّ القيمةِ ' — لا تكُونُ مَخْدُوع بحُكْم الأسهمِ على السعرِ لوحده. فقط لأن سهم ناجح سابق يباع بنصف السعرِ لا يَعْني بأنّه قيمة جيدة. السهم لَرُبَّما يكون متجه نحو سقوط إضافي وقَدْ لا يَتعافى. بدون معْرِفة قيمته الذاتيةِ، أَو محفّزات محتملة للوقت الكاملِ، أنت لا تَستطيعُ المعْرِفة إذا كان السعر المنخفض قيمة جيدة
4-
إعرفْ القيمة الحقيقيةَ — السعر: الذي تَدْفعُ، القيمة: الذي ستجني. السيولة النقدية الصحةُ الحقيقيةُ للعملِ. بينما Buffett يَقُولُ , “ قيمة ذاتية يُمْكِنُ أَنْ تُعرّفَ ببساطة: هي القيمة المخصومةُ مِنْ النقدِ التي يُمْكِنُ أَنْ تُؤْخَذَ من عمل الشركة أثناء حياتِها الباقيةِ. ” وهي التي تحدد بيع أو شراء أو إحتفاظ بالسهم للمستثمريين
5-
لاتدفع كثيرا للنمو فقط — هو لَيسَ بحقيقيَ إن أسهمِ القيمةِ لا يُمكنُ أَنْ تَكُونَ أسهمَ نمو. النمو مكوّن القيمةِ. هو فقط ذلك مستثمري القيمةِ لا يَعتمدونَ على النمو. يُقلّلُ مستثمرو القيمةِ المخاطر بالنَظْر إلى أسوأَ الأحوال أولاً. يَختارونَ الإستثماراتَ مَع هامش داخلي مِنْ الأمانِ. لِهذا هم أفضل من يتبع حكمة وارن Buffett المشهورة: القاعدة الأولى: أبداً لا تفْقدُ مالَ. القاعدة الثانية: أبداً لا تَنْسي القاعدة الأولى.

أسهم القيمة(الأسهم اللي تكون أسعارها أقل من قيمتها الحقيقية)

سهم PCCE لاتنطبق عليه المبادئ أعلاه :D
 

سهم جديد

عضو نشط
التسجيل
9 أبريل 2006
المشاركات
199
يعطيك العافيه اخوي أبو صالح ..

لا عدمناك يا غالي ..


إحترامي
 

miamibh

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2006
المشاركات
228
الإقامة
البحرين - ابوفهــــد
تسلم بوصالح على النصيحه والكلام الطيب.



مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والعافيه ،،،
 
أعلى