مجموعة المخازن

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الكويت (رويترز) - قالت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار يوم السبت ان مستثمرين كويتيين ومن ابوظبي سيعرضون للبيع حصة 25 في المئة من شركة تنمية عقارية سعودية قيمتها خمسة مليارات ريال (1.33 مليار دولار) في اكتتاب خاص.

وقالت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار في بيان في موقع البورصة الكويتية على شبكة الانترنت انها اختيرت لتكون أحد المؤسسين الاستراتيجيين لمدينة بوابة الشمال الاقتصادية حائل بشمال المملكة العربية السعودية حيث ستقوم الشركة بادارة وتطوير مدينة الامير عبد العزيز بن مساعد وهي المدينة الاقتصادية الثانية في السعودية.

وستعرض الكويتية للاستثمار ومستثمر اخر هو بيت أبو ظبي للاستثمار في اكتتاب خاص ما نسبته 25 في المئة من رأسمال الشركة التي سوف تتأسس لانجاز مشروع مدينة بوابة الشمال.

وأوقفت البورصة التعامل على اسهم الكويتية للاستثمار لمدة عشرة دقائق بعد نشر البيان. وأغلق السهم مرتفعا 4.05 في المئة على 770 فلسا.

وسوف تضم مدينة الامير عبد العزيز بن مساعد مركزا للامدادات اللوجستية ومطارا دوليا وميناء بريا ومنطقة زراعية ومنطقة بتروكيماوية ومركز أعمال ومركز تعدين ومراكز أخرى على مساحة 165 مليون متر مربع.‏

ومن بين المستثمرين الاخرين في المشروع المخازن العمومية الكويتية وبيت التمويل الخليجي في البحرين.
 
أعلى