حجم العرض والطلب

متفائل

عضو نشط
سؤالي

هو عندما أتابع سهم عين مثلا yhoo هناك حجم العرض وحجم الطلب

فهل وجود مثلا حجم الطلب 10 وحجم العرض 2 يعني أن ذلك مؤشر قوي على ان السهم سوف يرتفع بعد ذلك ؟

ابو رواف

عضو محترف
1/ قد يكون هنلك عروض وهمية , وهي ما ان يقرب لها التنفيذ حتى بقدرة قادر تختفي .

2/ وهنلك ايضا عروض وهمية من ناحية السعر , فقد استطيع ان اعرض كميتي الـ 99 سهم , استطيع ان اجعلها 5000 سهم . ولك ان تتخيل اهداف استخداماتها .

3/ قد يمر عليك ماركت ميكر واضع لة امر محدد بسعر معين وينسى هذا الامر لفترة طويلة قد تصل الى اكثر من شهر , وتكون هذة الكمية كبيرة جدا , او ان تراها مقطعة وبواسطة طرق اخرى تستطيع ان تعرف انها من طرق تجميع اسهم لأي خبر او هدف اخر . .

4/ مثل ما انت عارف يا اخي متفائل ان فية مضاربين يحطون اوامر ضخمة جدا جدا للبيع بسعر اخر سعر اثناء تداول سهم معين , ولكن هدفهم لكي يرفع الاخرون اسعارهم ويبيعون برخيص وعندها تبان لعبة تلك الماركت ميكر ,,,,,,

وحقيقة فية سهمين adct , sanm وخاصة sanm اذا كان متوجة الى اختراق , وبكمية تداول اعلى من المعدل ولو بقليل , فستجد دورة ودرس مفيد في حركات الماركت ميكر والاعيبهم (( مثل ماقال ابوناصر )), وبإمكان اي واحد ان يفهمها مع مزاولة الوقت وحتى ان يصل الى التنبؤ بوقت ازالة تلك الاوامر .

* انصحك يا اخي با اللفل تو حق امير تريد فهو اكثر من ممتاز .
* وان كنت تستخدم الميد فيد فحاول ان تظبط مصدر البيانات في اللفل تو على من ترغب كا الناسداك , امير تريد , الايسلند ...... الخ .
* حاول ان تتابع معي سهم من اسهم المومنتم وهي بطريقها الى الاختراق (( في اي اتجاة )) فتجد ان المعروض مثلا 1 والمطلوب 49 ومع ذلك تجد اتجاة السعر الى المطلوب . (( مجرد مثال ))

فإذا يا اخي متفائل ليس لحجم العرض والطلب اي علاقة في اتجاة السهم , . ((( على اغلب الاحيان على الاقل )) .

وننتظر رأي الخبراء ليفيدوننا .

متفائل

عضو نشط
اخوي أبو رواف

أولا ألف شكر لك :)

ثانيا معليش راح تستحملني لأني مبتدئ وراخ اعذبك بالأسئلة

/ وهنلك ايضا عروض وهمية من ناحية السعر , فقد استطيع ان اعرض كميتي الـ 99 سهم , استطيع ان اجعلها 5000 سهم . ولك ان تتخيل اهداف استخداماتها .

عروض وهمية من ناحية السعر وفهمتها بس الجزء الثاني ما فهمته .

اللي فهمته انا إنه مثلا يجي واحد ويحصل سهم yhoo موجود ب 5 دولار .. يقوم هو عشان يرفع السهم يروح مثلا يسوي أمر شراء لyhoo ب 4.5 مثلا . صح ؟

ومرة ثانية أللف شكر

ابو رواف

عضو محترف
هههههه انا الي اعلمك ,,, الله يسامحك :)

من ناحية مثالك حقيقة مافهمتة .

بس ابعيد شرحها ,

نفرض اني مضارب محترف وابي اضارب في سهم drooy مثلا ,,,

وانا املك سابقا 50000 سهم سبق وان شريتها بسعر 4 دولار وايضا افترض ان السهم في ترند افقى بين 4 دولار و 5 دولار ,,,,,,,, حلو

وسعر السهم الان 4,31 دولار ,,,,,, حلو

اجي انا الحين واحط امر شراء بكمية كبيرة حقيقية او كمية كبيرة وهمية بسعر 4,30 دولار . (( الوهمية يستخدمها الي يخافون يتورطون با السهم او الي مخططين انهم يرفعون الترند الى اسفل بقليل من مستوى الترند السفلي السابق او الي يتوقعون ان السهم مصيرة النزول وودهم يصرفون الكمية الي بـ 4 دولار او ,,,,, الخ )) ,

وبنفس الوقت احط امر بيع للأسهم الي املكها بسعر 4,50 دولار .

بكذا راح احد صغار المضاربين بأن يكون التداول في هذة الحظة بين 4,30 وبين 4,50 دولار . لأنهم بمجرد ان شافوا الكمية الضخمة الي عارضها للشراء من اسهمي الي املكها راح يضعون اوامر شراء اعلى بقليل من سعري , وانا بدوري كل شوي ارفع من امري حق الشراء .

ومن ذالك راح استفيد ان اسهمي السابقة الي شريتها بـ 4 دولار قيمتها ترتفع واقدر اصرفها قطاعي , وقد يحدث احيانا ان يتم شراء لي من الكمية الحقيقية الي حطيت لها امر بـ 4,30 دولار , وهنا يكون الخير خيرين حديت الناس على سعر 4,50 دولار وهو امر بيعي وشرالي بـ 4,29 دولار .... واعمل نفس الحركة بس راح ارفع الترند من الترند السابق 4 دولار الى سعر شرائي 4,30 تقريبا .

نظريا تعتبر النظرية صحيحة , ولكن هذا الي الى الان فهمتة , فقد تحدث فيها الاخوان (( الاوامر الوهمية )) وانا بطريقي لدراستها ليس لتطبيقها بل الى اكتشاف الامر الوهمي وكيف استفيد مع المضارب ولا اكون ضدة .

وارجوا من الاخوان انهم يصححون الاخطاء ان وجد شي صح ههههه

حقيقة يا اخي متفائل احس اني ورطت نفسي لكن صبر نفسك في ها الاجابة الين يجي المؤشر وعفار وابو ناصر والخبراء الباقين . هههه

متفائل

عضو نشط
شكرا حبيبي أبو رواف

بس أبغى أسألك .. هل مسموح لك تحط أمر وهمي يعني غير قابل للتنفيذ ؟؟

ابو رواف

عضو محترف
غير قابل للتنفيذ ,,,,,, ما اعتقد .......

لكن كمية وهمية , يعني 1500 سهم مثلا تقدر تخليها 99 سهم بس !!

بس تكون في الايسلند فقط .

راجع صندوق رسائلك اخي العزيز .

أعلى