من المؤشرات الفنية (rsi ) مقياس القوة النسبية

doji

عضو نشط
شكرا عجيم / شكرا الغني / شكرا عفار

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا عجيم على مشاركتك اما بالنسبة لـ cci فهو مو بعيد عن rsi الطريقه وحده ولكن الارقام مختلفه وعادتاً ما تكون الارقام بين -100 و 100 ولنا فيه ان شاء الله نقاش .
شكرا الغني و وعد الحر دين عليه بس انت عطني فرصه للايجابه على شان تكون علميه لان السؤال اللي طرحه ابو راواف اعتقد انه يحتاج الى مزيد من البحث والتاكد عن حقيقه السهم والمؤشرات ارجوا ان لا تستعجل . انت امر الغني بس لا تنساني من دعواتك .
شكرا عفار على مشاركتك ولكن باعتقادي ان الموضوع اكبر من كذا وتحتاج الى توضيح اكثر لانها شغله فعلا محيره السهم او المؤشر هو اللي يحرك الثاني تحتاج الى وقفه قصيرة اخوي عفار لان اذا قلنا السهم هو اللي يحرك المؤشر طيب كيف مؤشرات القطاعات تؤثر على سعر السهم نحتاج الى وقت او ما نستغني عن الاستاذ /ابو عالي/ بريد الكتروني / ابو ناصر/ السبيعي / وبقيه اعضاء المنتدى لان MR حقي مكرمسها الحين :D :D
تحياتي للجميع

متفائل

عضو نشط
شكرا أخوي doji

وشكرا للجميع على النقاش الجميل والمفيد .

فيه كم نقطة احب أذكرها

- هناك مؤشر ال adx أليس الأفضل أن نستخدمه مع مؤشر ال rsi لأنه يبين مدة قوة الترند يعني اذا كان ال ال rsi مثلا طالع من 30 الى 40 واستخدمنا ال adx وطلع اقل من 20 مثلا فهذا يعني أن مؤشر ال rsi ربما يعود الى ال 30 مرة أخرى ولا يواصل اتجاهه للأعلى .
بينما لو كان ال DI+ > 40 فهذا يزيد قوة اختمال توجه ال rsi نحو ال 40

هل هذا الكلام صحيح ولا انا جالس أهلوس :D

- كمان سؤال .... هل هناك مؤشرات تسبق السهم ؟

doji

عضو نشط
عزيزي متفائل

عزيزي متفائل في البدايه شكرا لمشاركتك واتمنى ان تثـرينا بالمزيد حول العلاقه مابينadx & rsi ليستقيد الجميع وليكتمل ما بدأناه
شكرا لك عزيزي .
تحياتي للجميع

متفائل

عضو نشط
شكرا اخوي doji

ترى انا كنت أسال بس يعني مو شخص متمكن :D

بس فرصة والله أجرب نفسي هنا نحط سهم ونشوف المؤشرين ال rsi و adx وأشوف كلامي صح ولالا ...

ادور مثال وأرجع :D

doji

عضو نشط
اهلين اخوي متفائل

انا بانتظار ردك لكي تعم الفائده للجميع وما اخفيك اول مره اعرف انه بالامكان ربط حركة مؤشرين مع بعض .
شكرا لك وبانتظار مثالك .
تحياتي للجميع

متفائل

عضو نشط
طيب أنا باجرب وهي أول مرة في حياتي اتفلسف في الأسهم :D

نشوف سهم apol

نلاحظ أن ال rsi هو 60 نقريبا ... النصيحة بالدخول عندما يكون فوق ال ال30 ولكنه هنا فوق منتصف المسافة ...
حتى نعرف هل السهم سيواصل تقدمه ام لا يعني هل هو في اب ترند او داون ترند .. مؤشر ال adx

نلاحظ ال DMI الموجب اعلى من ال DMI السالب

وها يعني ان الاتجاه اب ترند ... لمعرفة قوة ها الاتجاه ننظر لل adx وهو يقيس قوة الترند

هنا تقريبا 25 وهو يعني ان الترند قوي .. لكن ليس قوي جدا . ( القوي جدا يكون فوق ال 40 )

بناء عليه توقعي والله اعلم أن السهم سيواصل ارتفاعه ولكن لفترة قصيرة جدا أي انه الان في منتصف المسافة بين الاوفر بوت والاوفر سولد

لو جا احد وسألني أقله أتوقع يوصل لل 46 بس والله اعلم

أدري إني طينتها بس عاد تحملوني :D

الملفات المرفقه:

الحجم: 17.6 KB   المشاهدات: 634

doji

عضو نشط
شكرا متفائل

عزيزي متفائل شكرا على ايضاحك واحتاج الى المزيد وسوف ابحث في هذه العلاقه بين المؤشرين .
نخرج اذن بان :
+DMA اعلى من -DMA يكون الترند اب
اذا ممكن سؤال متفائل
1. حدد ارقام الضعف والقوه للمؤشر ADX لانك تقول فوق 40 قوي جدا وانا ماني شايف رقم بعد الاربعين هل هذا يعني ان هناك ارقام اخرى
2. على اي اساس تم توقع الرقم 46 نقطه الوصول
اكرر شكري لك .
تحياتي للجميع

متفائل

عضو نشط
اهلا اخوي عجيم

عزيزي أولا ترى انت تكلم شخص ماله هذيك الخبرة :D

نعم عزيزي ال adx اذا وصل فوق الاربعين وكان ال DMI الموجب اعلى من السالب فهذا يعني ان الترند سوف يتجه للاعلى باذن الله .... هذا حسب ما فهمته من سروح بعض الإخوة ... والعكس صحيح ايضا يعني اذا كان السالب فوق الموجي وكان ال adx مرتفع 45 على سبيل المثال فهذا يعني ان السهم متجه لترند داون ... أيضا حسب فهمي ويمكن يكون كلامي غلط :D

من هذا السهم والله اعلم نستطيع ان نعرف هل هناك تجميع حقيقي على السهم ام لا . يعني لو الموجب طالع بس ال adx مكانك راوح يعني 15 مثلا فهذا لا يعني ان السهم عليه تجميع بس اذا كان ال adx طالع من ال30 مثلا وجاي للاربعين فيعني ان هناك تجميع حقيقي

لو تلاحظ اخوي اني أقول واكرر دائما أن هذا ما فهمته من تلك الشروحات ... يعني احتمال كبير يكون غلط بس أقوله على امل احد يشوفه ويصحح لي الغلط :)

وراح احاول أدور على مثال يكون adx طالع فوق الاربعين والموجي اعلى من السالب ونشوف ايش يصير فيه يوم الاثنين

عزيزي .. حبيت أقول ان هذا المؤشر لا يستخدم بمفرده وإنما يستخدم مع مؤشرات اخرى وفي المثال أعلاه اخذناه من ال rsi

توقعي إنه راح يطلع لل 46 طبعا غير دقيق وذلك لعدم خبرتي في التنبؤ بنقاط الدعم والمقاومة .. وإنما كنت ألمح أن السهم سوف يرتفع وقد ارتفع بالفعل الى 45.83 وكان سعر الافتتاح 45.25

إذا حبيت حبيبي نحاول نجرب مع بعض في سهم ثاني :)

متفائل

عضو نشط
يالله عجيم نجرب في ANSL

نشوف تضبط معانا ولالا :D

كان سعر الإقفال 17.10 بنهاية تداول 3 يناير

rsi = 59.425

ال DMI الموجب اعلى من السالب ( يعني أن هناك ترند اب )

لكي نقيس قوة الترند ننظر لل ADX

ADX تقريبا يساوي 33 ( يعني ان الترند قوي )

بالربط بين المؤشرين فهي إشارة شراء .. ولكن يتم البيع بعد فترة قصيرة

توقعي والله اعلم ان السهم يوم 6 يناير سوف يصل الى 17.13 واذا اخترق هذه النقطة فسوف يصل الى 17.60

لاحد يشتري يا جماعة ترى جالس أجرب بس :D

الملفات المرفقه:

الحجم: 14.9 KB   المشاهدات: 613

doji

عضو نشط
عزيزي متفائل

عزيزي ما فيه شئ اسمه كبير وصغير في الاسهم هذا خلها قاعده في حياتك البورصيه :D اقول الله يعطيك العافيه .
تقدر تتاكد من خلال تجربه هذه العلاقه بين المؤشرين من خلال اسعار اسهم في فترات سابقه واذا انطبق ما تطرقت له فهي صحيحه 100%
حاول تكرار ذلك اكثر من مره وعندما تنطبق سولها دارسه وسجل كل ملاحظاتك عليها لتستفيد منها وبنفس الوقت اذا سمح وقتك اعرضها ليتم نقاشها اكرر شكر لك وما وصلت له يعتبر خطوه ايجابيه .
انا بانتظار المزيد منك لتعم الفائده للجميع . تمنياتي لك بالتوفيق
تحياتي للجميع .

متفائل

عضو نشط
شكرا لك عزيزي doji على تشجيعك

سهم آخر سوف أرشحه للصعود بناء على ما توصلت له من علاقة الترند اب ب المؤشرين rsi و ِadx

السهم zigo

rsi= 57.347
dmi+=24.386
adx=24.7 تقربا طبعا

سعر الاغلاق يوم الجمعة 3 يناير هو 7.83

التوقع بناء على ذلك هو الشراء وأن السهم سوف يرتفع في تداول يوم الإثنين 6 يناير وسيصل الى سعر 8.02 وفي حال تجاوزها الوصول باذن الله الى 8.43 :D

يالله يا zigo ( اسم الدلع زيكو :D ) ورينا ايش بتسوي :)

الملفات المرفقه:

الحجم: 15 KB   المشاهدات: 627

doji

عضو نشط
عزيزي متفائل

صدقني انا ما جاملتك اذا كان اللي انت قلته من خلال متابعتك فهذا شئ رائع واذا كان من خلال متابعتك عرفت هالشئ هذا فهذا اروع اتمنى لك التوفيق من كل قلبي .
اذا ما عليك امر تضع رابط الموقع اللي تاخذ منه المؤشرات .
تمنياتي القلبيه لك بالتوفيق .
تحياتي للجميع .

doji

عضو نشط
شكرا متفائل

اشكرك متفائل واعدك بالبحث عن المزيد حول علاقة المؤشرات بعضها ببعض ولكن اليومين مشغول شوي ولنا نقاش فيما بعد ان شاء الله
اكرر شكر لك ولجميع الاعضاء .
تحياتي للجميع

doji

عضو نشط
ابو رواف / الغني

بالنسبه للسؤال من يحرك الاخر الاسهم ام المؤشر هذه منـقـولــه
قد تكون فيها نوع من الايضاح حيال الالتباس :
===================================
يومياً ترتفع بعض الأسهم وبعضها يهبط وبعضها يظل دون تغيير ، تنطبق حركة السوق على الاتجاه العام للسوق ، هل معظم الأسهم مرتفعة أم منخفضة ؟ هل المعدلات المعروفة مرتفعة أم منخفضة ، تشير حركة مجموعة الأسهم إلى مجموعة صناعية معينة ، وً ليست كافة الشركات ضمن مجموعة صاعدة يكون أداؤها على قدر متساو من الجودة .. بعض الأسهم الفردية يكون مرتفعاً وبعضها قد يكون منخفضاً..
===================================
من الواضح ان المؤشرات الفنيه تتأثر بدرجه كبيره على مجموعه صناعه معينة اذا كان سهم هذه الشركه ينتمى لها على سبيل المثال اسهم التكنولوجيا فإذا كان هذا السهم ينتمى الى هذه الصناعه فيكون اتجاه مؤشر النازداك هو المصحح الحقيقي لاتجاه سعر السهم بحيث اذا كان سعر السهم يسير عكس الاتجاه العام فانه ينذر بتصحيح سعر السهم في وقت قريب .
الخلاصه تأكد دائما من الاتجاه العام الخاصه بصناعه السهم
تحياتي للجميع

ابو رواف

عضو محترف
اخي الغالي دوجي ,,,,,,,,,,,,

السلام عليكم ورحمة الله .

جزاك الله خير , ولدي تعقيبين ,,,,,,

* الاشكال الي كان عندي وعند الغني بخصوص السهم لوحدة , يعني هل : ارتفاع وانخفاض سعر السهم هو الي يحرك مؤشراتة الفنية مثل الماكد و rsi وغيرها ام ان المؤشرات كا الماكد و rsi وغيرها هي التي تحرك السهم .

بإعتقادي ان الكل مكمل لبعض , والدفرنجنس هو الي سبب الاشكال هذا لنا .

* هل اجد في مفضلتك موقع يعطيني شارت للقطاع ومقارنتة با السهم , يعني شارت لقطاع الغاز مثلا وبعد ان اطلع علية اريد ان اقارن سهم ila في هذا القطاع .

عندي الموقع هذا بس ابي موقع اشمل .

http://www.prophetfinance.com/tradequest/surfer.asp?chart=y&Symbol=ila#bottomsection

متفائل

عضو نشط
اهلا doji

عدنا والعود احمد

شفت ansl فشلتني يوم 6 يناير ما فيها تداول

المهم يوم 7 يناير تعدت ال 17.13 ووصلت الى 17.32 واليوم الخميس وصلت ل 17.90

ربما لاترفاع السوق بصفة عامة السبب الرئيسي

بالنسبة للعم zigo انا رشحته ليصل 8.02 وقلت اذا تعداها سيصل الى 8.43 ... وصل في6 يناير الى 8.17 بس ما تعداها الى 8.43

عموما اليومين هذي جلست أدرس العلاقة بصفة جادة بين بعض المؤشرات

لكن عزيزي هناك مشكلة .. لو تقدر انت او احد الغخوة يحلها لي .

وهي انني أريد أن أبحث عن أسهم معينة بنسب معينة بالنسبة ل rsi وال adx

كيف أقدر أسويها لأني ما حصلت سكرينر يسوي بحث بالمواصفات هذي . واظن مافي غير الميتا ستوك والتي للأسف لا اجيدها عدا سعرها الغالي :(

doji

عضو نشط
عزيزي متفائل

عزيزي اكرر شكر ي لك .
هذا موقع مجاني وممتاز في نفس الوقت من خلاله يمكن البحث عن اي استراتيجيه تضعها ويبحث عن السهم بالخصائص اللي انت طلبتها .
عزيزي بحط رابط الموقع وكيفيه الوصول الى صحفة البحث :

الرابط العام للموقع http://marketguide.com/home.asp
بعد فتح الصحفه انظر الي اليسار تجد stocks تحتها مجموعه من الخيرات اختر sceeening tools تفتح لك الرابط هذا http://marketguide.com/screen/AScreen.asp
انظر اسفل الجدول تجد كلمه add انقر عليها وبعدها تكون في صحفه البحث على هذا الرابط http://marketguide.com/screen/Builder.asp
انت الان في صفحه البحث .
كيف تبحث ؟؟؟
امامك جدول وآله حاسبه من Categories تختار ما يناسب بحث ثم انظر الى Variables تظهر قائمة الاختيار لك اختر منها ما يناسبك وبعدها اضغط على select في الاسفل بعدها انظر الى Criterion: عباره عن مربع مستطيل في اليمين تظهر بداخله قائمة الاختيارات التي قمت باختياره استخدم الالة الحاسبه بالنقر على الماوس لاختيار الاعداد او اي خاصيه اخرى لتظهر لك داخل المربع وبعدها اضغط على ok عندها يخرج لك قائمة بعدد الاسهم اضغط عليها تظهر لك الاسهم
اتمنى ان تكون الطريقه وصلت
اعرف الطريقه زين لانك راح تستفيد منها في عملية البحث عن اي سهم بالمواصفات التي تناسبك
واي شئ انا حاضر
تحياتي لك ولجميع الاعضاء

متفائل

عضو نشط
اهلا اخوي doji

ألف شكر لك على اهتمامك وشرحك الواضح جدا .

السكرينر جميل بس المشكلة انه لا يوجد فيه بند للمؤشرات :(

لكنني حاولت أستفيد منه في عمل توليف المؤشر للحصول على الضوابط الشرعية .. ويا ريت إنت أو المهندس سيف يورينا النسب اللي نحطها في السكرينر هذا عشان يكون فلتر إسلامي ولك تحياتي :)

doji

عضو نشط
عزيزي متفائل

عزيزي احنا جاليس ندخل في موضوع الى موضوع اخرى :D
من اجل عين تكرم مدينه اخوي متفائل هذا رابط لابو علي اعطى مثال بالصور والنسب ايضا تفضل اخوي http://www.indexsignal.com/ex-islamic.htm
بالنسبه للبحث حاول تستفيد منه في مجالات اخرى غير المؤشرات
من المواقع الممتازه ويكفي انه ببلاش :D

أعلى