الاخ بريد مع الشكر سلفا

aaljawal

عضو نشط
اذا ممكن رايك في glw و cpn استثمار لمدة سنة . واذا ماهي مناسبة هل ممكن رايك بسهم للاستثمار لمدة سنة بس سعرة لايتجاوز ال 3 دولار

مشكور ويعطيك العافية.

ممدوح

عضو محترف
وكيف يمكنني الاستفادة من هذا الرابط في الوضع الحالي
( تغطية الشورت )
والله كثرنا عليك يا أستاذي القدير ، لكن ما عنك الغنى البتة
GLW

CPN

ولك الشكر سلفا

بريد الكتروني

عضو محترف
شف ياجوال ثلاث مجالات لاتسألني عنها :
1. بايوتكنولوجي
2.شركات الكهرباء
3.الفايبر اوبتكس

CPN و GLW من الفصيله الثانيه والثالثه ... GLW كاستثمار لا ماتصلح ولكن تصلح انها تكون جزء من محفظه مستثمر على اساس مغامره .. يعني المستثمر ممكن يحط 15 أو 20 % من فلوسه في شركات سعرها منخفض على امل ان اوضاع هذه الشركات تتحسن ... GLW من هذا الصنف ممكن تشترى فقط على امل ان قطاع الفايبر اوبتكس يتحسن بعد سنه وبالتالي يرتفع سعر السهم لان سعره الحالي منخفض جدا ولايأخذ في الاعتبار اي تحسن في السنه الحاليه ... طبعا GLW شركه لديها موجودات ممتازه لكن في قطاع سئ جدا لذلك صعب الواحد ينصح فيها كاستثمار مالم يتحسن القطاع ككل او على الاقل يستقر الوضع .....

بالنسبه ل CPN فهي وحده من بنات عم انرون .... ومشاكلها مشابهه لمشاكل انرون طبعا بدون تزوير المعلومات ... ديونها ضخمه جدا تصل الى 14 بليون دولار ... هل تصمد الشركه ؟؟؟... ما ادري صراحه لأن هذا يحتاج الى دراسه لتقييم ديون الشركه ومواعيد استحقاقها وتقييم شركات التصنيف لديون الشركه ومقارنه ذلك مع التدفقات النقديه للشركه ... واذا خرج الواحد بنتيجه ان الشركه قادره على تسديد الديون فاعتقد ان الشركه سترتفع ارتفاع كبير وذلك لان الشركه ربحانه في اعمالها وليست خسرانه ... وفي المقابل اذا كانت استحقاقات هذه الديون قريبه يعني خلال 12 الى 24 شهر فأعتقد انها راح تفلس الا اذا اعطيت تمديدا من قبل الدائنين ...
انا عادتي اي شركه ديونها عاليه اطنشها ولو كان لي اهتمام بالشركات عاليه المديونيه كان فصفصت لك ميزانيتها واعطيتك الاحتمالات بشكل افضل ...

بالنسبه لأسهم حول ال 3دولار فهناك شركات كثيره لكن بصراحه أغلبها على الحافه يعني عندها مشاكل وتحتاج الى متابعه مستمره من اللي يشتريها والحقيقه انا خائف احط لسته هنا يقوم احد يشتري منها ولا يقدر يتابع اوضاعها ويتورط ...

الأخ ممدوح

بالنسبه لتغطيه الشورت فواضح جدا من الرابطين ان الشورت على الشركتين عالي جدا ولذلك عندهم قابليه انه يحصل شورت سكويز يحبه قلبك عليهم ويؤدي الى ارتفاع السهمين بشكل كبير ... لكن ما اقدر احدد لك الاوقات المحتمله أو الاسباب لاني CPN ما اتابعها و GLW لي فتره طويله ماتابعتها ... لكن اي واحد متابع للشركتين ممكن يقدر الاسباب والاوقات المحتمله خصوصا في حاله CPN لأن منافسينها ايضا عندهم نفس المشاكل يعني لو حصل احد منافسينها على تمويل او تاخير للديون او ماشابه ذلك ممكن يؤدي الى شورت سكويز في CPN ...

ممدوح

عضو محترف
والشكر موصول لك خلفا
وابشرك
ترى نفسي شوي شوي تكره اسهم البيني
وازيدك من الشعر بيت
ترى توي ما بدأت العمل بالاسهم بشكل جدي
واتمنى لي ولك ولجميع الاخوان التوفيق
اخوك المحب :
ممدوح

ممدوح

عضو محترف
واللي يرحم والديك يابريد
اول مرة افهم هذا المصطلح المهم
short squeeze
وهذه رسالة من المسج لسهم siri قد تضمنت ما اشرت اليه :
Do you have the feeling there is some very important and favorable news just waiting to get out on Wed. We may see some very good sub numbers, some new announcements about OEM installations or more favorable refi programs.

We could top 4.5 million shares today and reach .80. We are about to witness a real short squeeze.
Watching 20 million shorts run for the door will be fun.

تحياتي

أعلى