سؤال للاستاذ ابو رواف واول ولجميع الاخوان

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
بسم الله الرحمن الرحيم وعلئ بركة الله تعالئ

من يعلمني كيف قياس تسارع المسار وتقدير الفترة التي سيصل فيها السعر الى الهدف
تفاديا لاضاعة الوقت في انتظار الحركة الرئيسية للسهم فنيا
و قاعدة 20:80
ومفهومها الذي يقول بان السهم يحقق ثمانين بالمائة من حركته في عشرين بالمائة من الوقت


صراحه يمكن اني اطبقها وانا ماادري لكن لدي فضول في معرفتها
 

عالم الابداع

عضو محترف - مشرف القسم السعودي
التسجيل
31 ديسمبر 2005
المشاركات
2,379
الإقامة
SAUDI ARABIA
سؤالك مهم وانتظر الاجابه معاك:rolleyes:
 

ralraja11

عضو محترف
التسجيل
29 يناير 2005
المشاركات
2,736
سجل واحد صاف سرا معكم
 

scalper

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
39
كل اللي اعرفة عن قاعدة 20/80 هو ان صاحب هذا المبداء هو واحد اسمه بريتو , وحاولت افهمها بس عجزت , من امثلته لما قال ان 80% من عقار ايطاليا يمتلكه 20% من الشعب نفسة . وان 20% من الاستثمارات هي المسببه في 80% من النتائج المحققة في حالة من حالاتها .

اما تناسق مسار الوقت مع السعر اللي اعرفة من المحللين هو "قان" gann وهو الوحيد اللي مات غني , وكان يقدر الى درجة يعطي توقعات في اليناصيب الامريكية من القواعد اللي سواها , وتتمركز في ال gann fan اللي في الميتاستوك , لو ان السعر يمشي بتناسق مع الوقت بزاوية 45 يمكن التنبؤ به , هذا اللي اعرفة واتمنى لو احصل كتبة ..

اعذرني ما افدتك الا بتعريفهم لاني اجهل قواعدها .
 

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
بارك الله فيكم جبت اشياء تتحدث عنها لكن الطريقه الفنيه لم اجدها


شوفوا شرحها

.....................................................................................

بسم الله

وهي التي تقول في مفهومها الأساسي أن 80 % من أهدافنا يمكن تحقيقها بالتركيز على 20 % من الأسباب

ولكن دعونا نلقي نظرة أعمق على ما يعنيه ذلك.
نلاحظ قاعدة 20 80 في كثير من الجوانب في حياتنا اليومية فعلى سبيل المثال: هل لا حظت أن 80 % من العمل يقوم به 20 % من الموظفين الجادين بينما يقوم البقية بأداء 20% من العمل.. ويلاحظ كثير من التجار أن 80 % من المبيعات تأتي من 20 % من المنتجات، وأن 20 % من العملاء يشكلون 80 % من دخل الشركة.. في المنزل نستخدم ربما مساحة لا تزيد عن 20 % من مساحة المنزل في 80 % من أوقاتنا، وقد نستخدم 20 % من أدوات المطبخ في 80 % من الاحتياجات وقد ينطبق نفس الشيء على الملابس!.
في الشارع نسبة من يرتكبون 80 % من المخالفات المرورية قد لا تزيد عن 20 %، بينما الـ 80 % الآخرون قد لا تتجاوز نسبة مخالفاتهم 20 %، ونسبة الشوارع المزدحمة بـ 80 % من حركة المرور قد لا تتعدى 20 % من الشوارع، وقد تجد أن 80 % من سكان المدينة يتركزون في 20 % من مساحتها الكلية المناطق المكتظة بالسكان، طوابق متعددة.
في العالم يتحكم 20 % من الناس بـ 80 % من الموارد المتاحة عالمياً ولا يتبقى للـ 80 % الآخرون إلا 20 % من الموارد بل ربما أقل!! في الصناعة 20 % من المصانع تنتج 80 % من احتياجات المستهلكين، و20 % من المواد الخام تشكل 80 % من المنتجات النهائية!!.
كيف أستفيد من القاعدة في حياتي؟
العالم يزداد تعقيداً وتزداد صعوبة إدارة الأحداث وتوجيهها مع ازدياد تدفق المعلومات والأرقام والإحصائيات، وتبرز هنا قاعدة 20 80 لتقدم لك الحل. ركز 80 % من جهودك على 20 % من الأهداف، واترك لباقي الأهداف الـ 80 %، 20 % فقط من الجهد وستحقق وفقاً لهذه القاعدة أكثر من 80 % من النتائج المرجوة..، وبهذه الطريقة تكون قد وفرت الكثير من الجهد.

أشار Richard Koch,إلى هذه القاعدة في كتابه، The 80 20 Principle, The secret of achieving more with less،

راجع هذا الرابط للاستزاده

http://randomhouse.com/doubleday/cur...=9780385491747

وكان باريتو الاقتصادي الإيطالي هو أول من اكتشف القاعدة عام 1897م
 

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
يتبع ,,,,,,

وخذ هذا بعد وانا اخوك وجده فى الانترانت وان شاء يفيدك وطبعا انا الان اتكلم عن القاعده لكن كيف تطبيقها على الاسهم اترك الموضوع لدكتورنا ولا اتعالى عليه ولو ان لكل واحد طريقته التى يرتاح عليها مادم متبع القاعدة كاساس

منقول
ــــــــــــــــــــــــ

حضرت قبل أيام محاضرة ضمت نخبة من الإداريات اللائي يمارسن ويدربن على الإدارة والتخطيط وفوجئت بوجودنسبة منهن لم تسمع عن قاعدة باريتو التي ذكرها المدرب ،فكان لزاما علي أن أكتب في الموضوع
وعلى فكرة هذه القاعدة تستخدم في الإدارةالاسترتيجية والتشغيلية وفي كل العمليات والوظائف الإدارية تخطيط.....تنفيذ ....
وعلى فكرة كمان هذا الموضوع منقول عن موقع مفكرة الإسلام بتصرف
أرجو أن يكون مفيدا
كيف تحقق 80% من الأهداف باستخدام 20 % من الوسائل
[كيف تحقق أكبر الأهداف باستخدام أقل الوسائل؟]
مقدمة :
يبذل الأشخاص عادة جهودا كبيرة جداً للوصول إلى أهداف معينة ربما تكون قليلة ،وفي أكثر الأحيان يبذلون جهودا كثيرة للوصول إلى أهداف قليلة .
القاعدة :
نحن نبذل جهوداً كثيرة ووسائل متعددة لا نستغلها جميعاً في تحقيق الأهداف بل نكاد لا نستفيد بأكثر من 20% منها لتحقيق الأهداف .
ونحن نسعى في هذه القاعدة للوصول إلى 20% من الجهد لتحقيق 80% من الأهداف .
-
تطبيقات عملية للقاعدة:
-في التخطيط الناجح نحن نركز في الخطة على على 20%من الأهداف التي توصلناإلى المطلوب أوالمأمول ، ونركز على 20%من البرامج والمشروعات التي تحقق80% من الأهداف
- في الأعمال التجارية قد تأتي أكبر نسبة من الأرباح من نسبة قليلة جداً من المنتجات 80/20 .
- في الاستقراء والبحث نحن نأتي بأكبر نسبة من الاستنتاجات عن طريق استعمال نسبة لا تتعدى خمس المعلومات المتاحة والأفكار المعروضة .
- في مجال التربية نحن لا نطبق مما نعرفه من مبادئ التربية أكثر من نسبة قليلة نحصل بها على أكثر ما نتمنى من النتائج !!
-في الموارد يتحكم 20% من سكان العالم في 80% من موارده بينما يبقى الباقي لا يحصل إلا على النسبة الباقية يعانون الفقر والجوع .
هل هذه القاعدة دقيقة؟ :
- أول من وضع هذه القاعدة في الإدارة هو الاقتصادي الإيطالي الشهير 'باريتو' عام 1897 عندما وجد أن توزيع الثروة في مجتمعه هو بهذه النسبة فعلاً وأن الأثرياء القليلين هم الذين يتحكمون في نسبة لا تقل عن 80% من الثروة .
- وهذه القاعدة قاعدة تقريبية وصفية لما يحصل من وصولنا من جهة بذل الوسائل للوصول للأهداف , وقد تصدق بصورة دقيقة في بعض الأحيان , بل إن بعض الإداريين يراها دقيقة لأكبر مدى ويرى أن تحققها أمر واقع بالتجربة .
أهمية هذه القاعدة :
تأتي أهمية هذه القاعدة من حيث إننا مطالبون بتقليص الهادر والمنفق في جهودنا ومواردنا عن طريق تطبيقها واقعياً يمكننا فعلاً استغلال أقل جهد ممكن للوصول لأكبر نتيجة مرجوه .
كذلك فنحن عن طريق تطبيقنا لها سنتوجه للتركيز والاهتمام بأكثر الوسائل فعالية وأهم الموارد تأثيراً للوصول لأفضل النتائج .
كيف تعمل القاعدة[/size] :
عندما تريد أن تحقق غاية معينة فإنك تجمع لتحقيق هذه الغاية عدداً من الوسائل وعند تطبيق ذلك بالتجربة العملية ستجد أن كثيراً من هذه الوسائل لم ينتج لك الأثر المطلوب لتحقيق تلك الغاية , وستجد أن بعض هذه الوسائل تدعم بعضاً وبعضها يضعف بعضاً , وستجد أن الفعال من هذه الوسائل هو أصغر قدر وأنه سيحقق لك نسبة كبيرة من الغايات المطلوبة وأن نسبة كبيرة من الوسائل لم تحقق إلا شيئاً يسيراً أولم تحقق شيئاً أصلاً .
كيف نستفيد من هذه القاعدة ؟
1- يمكن الاستفادة من هذه القاعدة عن طريق التقويم Evaluation المستمر لأداء الوسائل المختلفة في كل عمل إداري للوصول لأفضل الوسائل تأثيراً .
2- لابد من استثمار الوسائل الفعالة لأنه عن طريقها تتحقق أكثر الأهداف .
3-لابد من تجميع مجموع الوسائل المتلائمة التي تربط بينها روابط تقوي فاعليتها ولا نكتفي بفاعلية الوسيلة – فإن الشركة قد تفشل في عملها رغم أن كل العاملين بها مدربين لأن علاقاتها سيئة .
4- ينبغي على المدير تغيير وسائله دائماً وتحديد أهدافه المنجزة وتحديد أي الأهداف المنجزة ثم تحقيقه بأي الوسائل فإن هذا التغيير سيوصل إلى أفضل مستوى للتقدم .
القاعدة والتطبيق على الواقع الإداري :
أ- ترجمة الأرقام :
الرقمان 20 و 80 هما رقمان افتراضيان والنسبة 20/80 لا تعني بالضرورة أن تحقيق 80% بالضبط من الأهداف يستدعي بالضبط فقط 20% من الوسائل بل إن المقصود هو أنه في التطبيق الواقعي الإداري تقترب النسبة الحقيقية من 20/80 , فقد تكون 30/70 بمعنى أن 30% من الوسائل الفعالة تحقق 70% من الأهداف أو قد تكون 25/75 , وقد تكون غير ذلك وكذلك لا يشترط أن يكون مجموع الرقمين يساوي 100 بل يمكن للنسبة أن تكون مثلاً 40/90 وهو ما يعني أن 40% من الوسائل تحقق 90% من الأهداف وهكذا ..
فنحن نتعامل مع نوعين من الأعداد :
أعداد الوسائل يساوي 100% وأعداد الأهداف ويساوي 100%.
ب- التفكير بالقاعدة [تطبيقات عملية على التفكير بالقاعدة] :
- في الحياة الدراسية : على أساس اتباع هذه الخطوات :
1- حدد المواد الأساسية التي لها أكبر مجموع من الدرجات واجعلها نصب عينيك في المذاكرة والمراجعة .
2-أما المواد الباقية وهي كثيرة – وليس لها نفس القيمة الكبيرة من الدرجات – فعليك اختيار الأجزاء الهامة منها – وهي قليلة – وهي التي يتكرر ورودها في الامتحانات فعليك بدراستها دراسة جيدة .
3- يبقى عندك أجزاء كثيرة من تلك المواد التي اخترت منها الهام منها فعليك دراسة هذه الأجزاء الكثيرة –غير الهامة – دراسة سريعة بمجهود قليل - 20%- .
4- حاول المراجعة للجميع بنفس درجة التركيز السابقة في الدراسة .
في العلاقات الشخصية :
لاشك أننا نتعرف يومياً على أنماط مختلفة من الناس بل وتربطنا بكثيرين علاقات كثيرة وقد تكون علاقاتنا إيجابية وقد تكون سلبية فنحن بحاجة إذن إلى تحديد أقل عدد من هؤلاء للوصول إلى أكبر نتيجة من قوة العلاقات . فعلينا اتباع التالي :-
1- انتقاء أفضل الشخصيات التي تتوافق مع أهدافك ومنهاجك في الحياة – ولتكن 20% ممن تعرف .
2- التركيز معهم في العلاقة الشخصية والتقرب إليهم وتوطيد الصلات معهم بدرجة كبيرة – ولتكن 80% .
3- بالنسبة للشخصيات الأقل أهمية فيمكن أن نتعامل معها باهتمام أقل – 20% من الاهتمام مثلاً .
احذر!!!
-أن تقحم هذين الرقمين في كل شيء؛ فليس لهما قداسة؛ومن ثم فلا تقلق إذا جاء الواقع مغايرا لهما !!!
-أن تجعل القاعدة ذريعة لعدم التفكير!!
انتبه !!
قاعدة 20/ تضع80 بين يديك وسيلة جديدة للتفكير , ولكن تحقيقك لـ80% من النجاح في تطبيقها يعتمد بالدرجة الأولى على تحديد عناصر النجاح الهامة بدقة وإلا كان الفشل.
نصائح وتوجيهات لاكتساب البصيرة التي تمكنك من رؤية قاعدة 20/80 وتطبيقها بفعالية :
1- تطلع دائماً إلى الأداء المتميز واهتم بالإنجاز البارز . وحاول أن تعزو هذه الإنجازات إلى أهم عدد من الوسائل والعناصر الفعالة التي ساهمت في إنجازها .
2-لا تحجم عن الخوض في أي مشروع جديد إشفاقاً من حجم الجهد والموارد المطلوبة لأدائه على خير وجه . ذلك أن ما تسعى إليه يجب أن يكون هو تحقيق 80% من النجاح وليس 100% .
3-انتق أهدافك بدقة لكن لا تبلغ حد الإيمان الأعمى بنجاحها رغم تغير الظروف .
4- لاتتردد في تغيير أهدافك واختيار أهداف جديدة عند تغير الظروف المحيطة , ولا تتمسك بأهدافك القديمة إذا لم تحرز النجاح الذي خطط لهوأكرم لك أن تتخلى عنها بمحض رغبتك قبل أن يجبرك غيرك على ذلك !!
5- ابحث عن النجاح والتميز في نطاق ضيق 20% فقط من المجال الذي تظن أنه يمكنك التأثير داخله . فالتركيز يوفر لك الفعالية الناجمة عن الحشد , تماماً مثل حزمة الأشعة التي تتركز في بؤرة العدسة المحدبة .
6-تخل عن الأعمال التي يستطيع غيرك إنجازها بطريقة أفضل وبسرعة أكبر، و لا تقم إلا بالأنشطة التي تحبها بنسبة 80% وابتعد عن التنافس في الأنشطة التي لا تحبها إلا بنسبة 20% , لأنه من الغالب أنك ستخسر وتفقد جزءاً من طاقتك ووقتك .
7- تذكر أن 20% من المحاولات الفاشلة تسبب 80% من [عقدة الفشل] فركز جهدك على الأنشطة التي تمنحك الإحساس بالنجاح .
8- لا تمنح أي موظف أكثر من 20% من الفرص التي يعتقد أنه جدير بها ليظهر 80% من فعاليته . وفي المقابل طبق نفس المعيار على نفسك؛ فلا تعتقد أن مديرك سيمنحك أكثر من 20% مما تطالب به لتثبت له جدارتك بنسبة 80% .
9- امنح الأهداف الحاسمة 80% من وقتك وجهدك و لا تفرط أو تبالغ في وضع الأهداف التي تفقدك تركيزك .
مستفاد من لكتاب: قاعدة 20 / 80
تأليف : ريتشارد كوخ
 

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
وهذا ملف اكسل حلوا حملوه




http://up.c-ar.net/06/06/770c.rar

هذا ملف اكسل انا مسويه من زمان بيخدمك وهو مزج اهداف فيبوناشي مع بي اف تي وجعلها متداخله والغايه منه انه يصبح دقيق
ماعليك الا ان تضع القمه والقاع فقط وفي الصفحه الثانيه تجد كل الاهداف لو تبي شهر
 

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
وهذي معادلات للميتا الجديده الغير موجوده فيه اصلا

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

قم بقص المعادله وضعها في الميتاستوك التي بالاصل غير موجوده فيه



HLd:=If(CLOSE>Ref(Mov(H,3,S),-1),
{then}1,
{else}If(CLOSE<Ref(Mov(L,3,S),-1),
{then}-1,
{else}0));
HLv:=ValueWhen(1,HLd<>0,HLd);
HiVisual:=If(HLv=-1,
{then}C-Mov(H,3,S),
{else}0);
LoVisual:=If(HLv=1,
{then}C-Mov(L,3,S),
{else}0);

HiVisual;
LoVisual;




من ميزته انه مؤشر نطاقي جامع بين البلنجر والهستوقرام للنفراجات السلبيه والاجابيه

شفه صورته علئ شارت المؤشر العام


3324_1151490764.png
 

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
وهذا ايضا

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

هذا معادله دليل قوة الاتجاه انا اسميه كذا

معادلته
PRD:= Input("ENTER PERIODS FOR SMA",1,100,10);
STEP:= Input("ENTER SMA STEPS",1,50,10);
A1:= If(C > Mov(C,PRD,S),10,If(C < Mov(C,PRD,S),-10,0));
A2:= If(C > Mov(C,PRD+STEP,S),10, If(C < Mov(C,PRD+STEP,S),-10,0));
A3:= If(C > Mov(C,PRD+(STEP*2),S),10,If(C < Mov(C,PRD+(STEP*2),S),-
10,0));
A4:= If(C > Mov(C,PRD+(STEP*3),S),10,If(C < Mov(C,PRD+(STEP*3),S),-
10,0));
A5:= If(C > Mov(C,PRD+(STEP*4),S),10,If(C < Mov(C,PRD+(STEP*4),S),-
10,0));
A6:= If(C > Mov(C,PRD+(STEP*5),S),10,If(C < Mov(C,PRD+(STEP*5),S),-
10,0));
A7:= If(C > Mov(C,PRD+(STEP*6),S),10,If(C < Mov(C,PRD+(STEP*6),S),-
10,0));
A8:= If(C > Mov(C,PRD+(STEP*7),S),10,If(C < Mov(C,PRD+(STEP*7),S),-
10,0));
A9:= If(C > Mov(C,PRD+(STEP*8),S),10,If(C < Mov(C,PRD+(STEP*8),S),-
10,0));
A10:= If(C > Mov(C,PRD+(STEP*9),S),10,If(C < Mov(C,PRD+(STEP*9),S),-
10,0));
A1+A2+A3+A4+A5+A6+A7+A8+A9+A10{end}



الشارت للمؤشر العااام السعودي

الازرق قال:
شفه كذا اوضح
3324_1151492981.png
 

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
انتم ماقصرتوا بتفاعلكم بارك الله فيكم لكن وين الي بيعلمنا طريقة القياس فنيا , نحن بأنتظاره
 

scalper

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
39
بالنسبة لي اشوف النظرية هذي اقتصادية بحتة ولو كانت تستخدم في التحليل الفني لعلم عنها الكثير خصوصا في الجمعيات الدولية للفنيين . اما نقاط الفيبوناتشي لم افهم ما علاقتها بالقاعدة نفسها ؟ ارجو انك توضحلي الموضوع قليلا
 

scalper

عضو نشط
التسجيل
11 مارس 2006
المشاركات
39
اعذرني اخي كنت اعتقد انه نقاش عن القاعدة نفسها وليس عاما , انا متاسف علا الملابسة :) ... ويتضح اننا سنستفيد منك الكثير هنا .
 

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
scalper قال:
بالنسبة لي اشوف النظرية هذي اقتصادية بحتة ولو كانت تستخدم في التحليل الفني لعلم عنها الكثير خصوصا في الجمعيات الدولية للفنيين . اما نقاط الفيبوناتشي لم افهم ما علاقتها بالقاعدة نفسها ؟ ارجو انك توضحلي الموضوع قليلا


انا سويت لكم قص ولصك من منتدئ فيه محمد السويد لاني مافهمتها بالضبط اما بخصوص ملف الاكسل هي بالحقيقه اجتهاد مني انا مسويها من زمان تضع القمه والقاع ويخرج لك اهداف فيبوناشي المعروفه مع تداخل pft لتصبح دقيقة الاهداف وانا اصلا بمعرف meta6060 في منتدئ اخر

بخصوص السبت خلوكم قريبين من الاتصالات وبنك البلاد واسمنت العربيه واليمامه والصادرات السوق الئ حصل له ينفضون الخوافين يمهد لارتفاع قوي حسب قرائتي الفنيه
 

ابو عبدالاله

عضو نشط
التسجيل
11 فبراير 2006
المشاركات
43
ضيف الله قال:
وهذا ملف اكسل حلوا حملوه

http://up.c-ar.net/06/06/770c.rar

هذا ملف اكسل انا مسويه من زمان بيخدمك وهو مزج اهداف فيبوناشي مع بي اف تي وجعلها متداخله والغايه منه انه يصبح دقيق
ماعليك الا ان تضع القمه والقاع فقط وفي الصفحه الثانيه تجد كل الاهداف لو تبي شهر

اخ ضيف الله الله يجزاك خير على جميع ما تبذله ويجعله في موازين حسناتك
فضلا لا امر حاولت افتح الملف طلع عندي غير مفهوم ورموز على الرغم ان عندي اكس ال بس الضاهر انه رار لان السوفت وير الخاص بفتح ملفات الرار غير موجود عندي فاذا كان عندك ملف اكس ال فارسله ولك جزيل الشكر
 

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
ابو عبدالاله قال:
اخ ضيف الله الله يجزاك خير على جميع ما تبذله ويجعله في موازين حسناتك
فضلا لا امر حاولت افتح الملف طلع عندي غير مفهوم ورموز على الرغم ان عندي اكس ال بس الضاهر انه رار لان السوفت وير الخاص بفتح ملفات الرار غير موجود عندي فاذا كان عندك ملف اكس ال فارسله ولك جزيل الشكر
والله حاولة تو اعطيك رابط وهو مهو مضغوط لكن تطلعي رساله ان الامتدادت لاتصلح ركب رار بخصوص الارسال ما اعرف طريقته
 

خالد العجلان

عضو نشط
التسجيل
2 ديسمبر 2005
المشاركات
565
ضيف الله قال:
انتم ماقصرتوا بتفاعلكم بارك الله فيكم لكن وين الي بيعلمنا طريقة القياس فنيا , نحن بأنتظاره

ماهو المطلوب بالضبط ؟

بالنسبة للقاعدة انا اعرف استخدمها في المضاربة ركز على عدد قليل من الاسهم يؤدي الى نتائج اكثر

يمكن فيه شي آخر لا أعلمه.
 

ضيف الله

فريق المتابعه اليوميه
التسجيل
12 يناير 2006
المشاركات
647
اخي خالد اذا كانها كذا حنا نطبقها وحنا ماندري , اذا كان فيه زياده بخصوصها علمنا , بارك الله فيك
 
أعلى