قرض بـ"مليون دولار" للفائزين في برنامج اقتصادي جديد على "العربية"

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة GULF ECONOMIC, بتاريخ ‏30 يونيو 2006.

  1. GULF ECONOMIC

    GULF ECONOMIC عضو جديد

    التسجيل:
    ‏16 يناير 2006
    المشاركات:
    26
    عدد الإعجابات:
    0
    دبي - يمان زيتوني

    تبث قناة العربية برنامجاً اقتصادياً جديداً تحت عنوان "تحدي رجال الأعمال العرب" يعرض منافسات بين مستثمرين مبتدئين يحملون أفكاراً استثمارية جديدة، ويبحثون عن ممول يساعدهم على تحقيق مشاريع أحلامهم من خلال خوضهم لمنافسات حقيقية مع غيرهم من المستثمرين يقدمون خلالها مشاريعهم التجارية أمام لجنة تحكيم تتكون من عدد من أصحاب الخبرة في مجال الاستثمارات الإقتصادية في العالم العربي.

    و يعد المتسابقون دراسات دقيقة ومفصلة عن مشاريعهم ويعرضونها أمام اللجنة المسؤولة عن مناقشة هذه المشاريع ونقدها واختيار أفضل مشروعين من بين 20 مشروعاً، حيث يتم تمويل الفائزين بمبلغ يصل إلى مليون دولار.

    وتأهل المشتركون في البرنامج الذي ينطلق مساء الجمعة 30-6-2006 في تمام الساعة 6 مساءً بتوقيت السعودية إلى هذه المرحلة بعد أن تقدموا بأفكارهم لـ "شبكة الأعمال العربية" التي أسسها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بهدف دعم مشاريع الشباب الباحثين عن التمويل اللازم لتحقيق أحلامهم، حيث تم اختيار أفضل 20 فريقاً من بين آلاف الفرق التي تقدمت بطلبات تمويل.

    ويتكون الفريق الواحد من شخصين أو أكثر قاموا بعمل دراسة جدوى اقتصادية لمشاريعهم، بعد أن اطلعوا على القطاع الذين يرغبون الاستثمار فيه ودرسوا إمكانية إنشاء مشروع جديد قادر على منافسة الآخرين في سوق معين ومدى الأرباح التي من المتوقع أن يدرها هذا المشروع حال حصل على التمويل الكافي.

    ويبث البرنامج الذي تمثل "العربية" شريكاً إعلامياً في تنظيمه من أربع عواصم اقتصادية عربية هي دبي وبيروت وعمّان والقاهرة، حيث يلتقي المتسابقون مع لجنة التحكيم في استديوهات مختلفة لمناقشة مشاريعهم ومحاولة اثبات نجاحها أملاً في الحصول على التمويل اللازم والذي قد يصل لمبلغ مليون دولار أمريكي.

    ولا يمثل المبلغ جائزةً مجانيةً للفريق الفائز، بل يُمنح الرابحون قرضاًً تمويلياً لتنفيذ مشروعهم الحلم شريطة إعادة هذا القرض من أرباح المشروع.
    ويتميز البرنامج عن غيره كونه يقدم أفكاراً لمتسابقين يطمحون لتنفيذ مشاريع حقيقية، بدل التنافس على تقديم مشاريع افتراضية تخيلية، كما يتميزه عن غير بمدى جدية المتنافسين المطالبين بتقديم براهين ودراسات دقيقة تقنع ممولي البرنامج بتقديم هذا القرض الضخم للمساعدة على إنجاز المشروعين الرابحين.

    ولا يفرض "تحدي رجال الأعمال العرب" على المشاركين التقيد في مجالات استثمارية معينة، بل يتيح لهم الحرية المطلقة للاستثمار في أي قطاع يجدونه مناسباً سواءً كان ذلك في مجال السياحة أو الزراعة أو الصناعة أو العمران أو في القطاعات العلمية وغيرها.

    وتعتبر فرصة المشاركة في مثل هذا التحدي فرصة العمر بالنسبة للكثير من المستثمرين الشباب ممن لديهم أفكار ناجحة لا ينقصها سوى التمويل، حيث يتيح "تحدي رجال الأعمال العرب" فرصة المشاركة للمستثمرين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 40 عاماً، كما يعطيهم الخبرة اللازمة للتعامل مع أصحاب رؤوس الأموال بطريقة احترافية البقاء فيها للأقوى والأفضل والأكثر إقناعاً وثقة.

    ومن المتوقع أن يشكل هذا البرنامج فرصة جيدة لرجال الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال للاطلاع على أفكار استثمارية شابة ومثيرة من شأنها أن تفتح لهم آفاقاً واسعة لتطوير المشاريع المطروحة على مرآى الجميع.ويختلف برنامج "تحدي رجال الأعمال العرب" عن برنامج "المستثمر" من عدة جوانب، حيث يتحدث عن مشاريع حقيقة بدلاً من الحديث عن مشاريع تصورية تخيلية، كما يتم تنفيذ المشروع الفائز على أرض الواقع.
     
  2. متداول اسلامي

    متداول اسلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏7 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    2,106
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في الميتاستوك
    شغل عدل صراحه
    اي هذول الناس الي تعرف شلون تشغل افكار شبابها

    طيب شلون طريقة التقديم بالافكار ولا خلاص احسموها لل 20
     
  3. أوتاد

    أوتاد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏20 يناير 2006
    المشاركات:
    537
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    البرنامج اتوقع راح يطلع حلو...

    وشفت بالاعلان ان واحد يبي يشتغل في مجال الاعشاب الطبيه..

    احس فكره ممتازه والله اعلم ...