-= تحرك قطاع البنوك إنذار مبكر لهبوط قادم =-

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة اعلامي, بتاريخ ‏3 يوليو 2006.

  1. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,775
    عدد الإعجابات:
    422
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    موضوع للنقاش

    قطاع البنوك في اي سوق مالي هو مؤشر التوازن للسوق ككل .. عاده هذا القطاع يتحرك مع بدايات شهر سبتمبر ( حسب مراقبتنا لحركة الاسهم في السوق ) حتى أوائل ديسمبر وذلك استعداد لاعلانات آخر العام .... وهذا ما حدث تحديدا في العام الماضي 2005 ... وقبل ان يبدأ السوق بالهبوط الكارثي الذي بدأ منذ نوفمبر وانتهى في ابريل تقريبا ....

    فهل تحرك قطاع البنوك في هذا التوقيت ( شهر يوليو ) والذي قد يستمر حتى سبتمبر يعتبر إنذار مبكر لهبوط آخر قادم ربما يبدأ في الربع الأخير من هذا العام ؟؟

    أرجو ان نناقش هذا الموضوع مع ذكر اي بيانات تاريخية خاصة بقطاع البنوك توضح متى يبدأ بالصعود والتحرك في كل عام ...

    دمتم بود
    بومحمد
     
  2. stillhamad

    stillhamad موقوف

    التسجيل:
    ‏13 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    1,965
    عدد الإعجابات:
    0
    صباح الخير أخوي أبو محمد

    للأمانه أنت من القله القليله اللي الواحد يهتم بما يكتبون ..


    لكن أخي الكريم الملاحظ أن لستة الأنذارات والأشارات السلبيه في أزدياد ويبدو ان لا نهاية لها .. و لو اردنا أخذ الحذر والتوقف عند كل واحدة منها لكان معني ذلك أن لا ندخل السوق نهائيا فلا نبيع ولا نشتري فتصبح البورصه خاوية علي عروشها.. لأن مسلسل الأنذارت وأشارات الخطر طويل ومستمر وممل في البورصه الكويتيه ..

    فمن رفع الفائده ألي الحاله السياسيه في البلد ألي خسائر الربع الأول ألي أسعار النفط ألي الأزمه الأيرانيه وها أنت تضيف واحدة أخري وهي تحرك قطاع البنوك .. ألخ .. ألخ ..

    تحياتي لك وما كتبته يمثل وجهة نظر واحد زهق من بورصه تدور الحجه أو الشاره كما يقال .. ولسان حال المتداول قول بالحزن مذكورين وبالفرح منسيين .. وألا فأين كان تأثير أنتهاء أزمة الحكم بسلاسه وأين تأثير أرتفاع أسعار النفط لأسعار غير مسبوقه .. وأين تأثير التهدئه الحاصله في الملف النووي الايراني وأين وأين ؟؟؟؟
     
  3. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,775
    عدد الإعجابات:
    422
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    السلام عليكم

    اخي الكريم ... بداية شكرا على مداخلتك الكريمة ... هذي اشاده اعتز فيها جدا ...

    حقيقة انا فتحت هذا الموضوع للمناقشه حتى يستفيد الجميع .. لأن السوق وعلى الرغم من الدروس المجانية التي يقدمها .. إلا أننا كثيرا ما ننسى ... ونعيد نفس التجارب السلبية ...

    بالنسبة لما ذكرته كانت هذي ملاحظة استنتجها من سابقة حصلت في السوق .. ربما تكون هذي السابقة الأولى وربما هناك سوابق أخرى .. الشيئ اللي يتفق عليه الجميع ان قطاع البنوك هو قلب السوق النابض وهو مؤشر فعلي للوضع العام في السوق .. لما لهذا القطاع من تأثير كبير على قيم وحركة المؤشرات ...

    بالنسبة لما ذكرته من مسلسل انذارات طويل وربما يومي في السوق .. فكما تعلم بأن معظمها مفتعل ومقصود بهدف الضغط على السوق ... بالنسبة لما طرحته عن قطاع البنوك ... نحن نعلم ان البنوك تعمل وتحقق ارباح على مدار العام .. لكن لاحظنا ان حركتها عاده ما تكون آخر العام وذلك استعدادا لإعلانات آخر السنه .... فهل تحركها الآن يعطي اشارة الى ربما هبوط قادم ؟؟؟

    خاصة وأن الحديث قد كثر في هذي الايام عن التوجه العام للمؤشر في الفترة القادمه .. ونحن نعلم ان السوق يعيش منذ فترة حالة من التذبذب بين صعود وهبوط وهو رغم انه يسجل ارتفاعا في بعض الايام إلا انه يسير في قناة هابطه .. هذا لا يعني باي حال من الاحوال التوقف نهائيا عن التعامل مع البورصة ... لكن على الاقل العمل بمبدأ الحيطة و الحذر ..

    شكرا على مداخلتك القيمة ... وعذرا ان تسبب الموضوع في مزيد من القلق ..

    اخوك
    بومحمد