اتصالات الامارات تفوز برخصة النقال بمصر

hindkwt

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2006
المشاركات
171
أقتصادي 2005 قال:
ما أعتقد بأن أتصالات الأمارات كان هدفهم تحقيق الربح من الحصول على الرخصه الثالثة المصرية ... أنما كان الهدف هو الحصول على الرخصه بأي طريقة حتى لو كان ذلك يحقق لهم خسارة ... والسبب معروف طبعاً.
شنو السبب؟ قصدك عناد حق ال ام تي سي؟
 

استثماراتي

عضو نشط
التسجيل
29 ديسمبر 2005
المشاركات
365
المهندس الكويتي قال:
أكد أن الشركة لم تخسر لأن مصر هي التي فازت والهدف كان تطوير قطاع الاتصالات في المنطقة
سعد البراك لـ الوطن: m.t.c حازت ثاني أعلى العروض في مزايدة الرخصة الثالثة للنقال في مصر بمبلغ 2.5 مليار دولار
كتب مبارك الشعلان والوكالات:
قال نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لشركة الاتصالات المتنقلة m.t.c الدكتور سعد البراك ان مزايدة الرخصة الثالثة في مصر تمت في اجواء تنافسية وبقدر عال من الاحترافية التي تحسب لمصر في ظل وجود آلية شفافة تعتبر مصدر فخر لنا في العالم العربي وتعكس الانفتاح الاقتصادي والشفافية في الاستثمار.
واوضح في تصريح لـ «الوطن» عقب فوز شركة «الاتصالات» الاماراتية بالمزايدة على الرخصة الثالثة في مصر اوضح ان m.t.c قدمت في الجولة الاخيرة من المزايدة مبلغ 2.5 مليار دينار فيما قدمت اتصالات الاماراتية عرضا بلغ 2.94 مليار دولار وهو المبلغ الذي اعتبره البراك خياليا ولا يعكس جدوى اقتصادية للمشروع.
وذكر البراك انه بعد هذا المبلغ تعتبر الصفقة غير مجدية لذلك توقفنا عن المزايدة.
وقال البراك «سنمضي قدما في خططنا التوسعية وعيونا على فرص استثمارية اخرى في مناطق جديدة.. فهذه ليست نهاية المطاف».
واشار الى ان m.t.c شاركت بفعالية في المزايدة وقدمت ثاني اعلى عرض وساهمت بشكل جيد بما ينفع مصر وشعبها مشيدا بالاداء العالي لجهاز تنظيم الاتصالات في مصر واصفا اياه بالحرفية الشديدة.
واكد ان m.t.c لم تخسر لان مصر هي التي فازت وقال «السعر الذي وصلت اليه المزايدة» يعكس الجاذبية الشديدة للسوق المصري مشيرا الى ان السعر الذي تقدمت به m.t.c يتناسب مع وضعها كشركة خاصة تبحث عن الفرص المجدية والمربحة وليس بالضرورة ان يكون ذلك هدف الشركات الحكومية مؤكدا ان مصر ستبقى في القلب.
واكد ان m.t.c هدفها دائما تطوير قطاع الاتصالات في المنطقة وخصوصا السوق المصري الذي وصفه بقاطرة قطاع الاتصالات في الدول العربية.
وكانت توقعات المراقبين في مصر تصب في اتجاه مبالغ تتروح ما بين 6، 8 مليارات جنيه اي ما بين مليار و1.5 مليار دولار.
وكان تحالف الشركة الوطنية للاتصالات الذي يضم ايضا يوني انفست والبنك الوطني المصري وشركة امان للتجارة قد قدم 5.2 مليارات جنيه وفضل الخروج مبكرا.
وقال الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات إنه سيتم توقيع العقد الخاص بتلك الشبكة الشهر المقبل على ان يبدا التنفيذ في اول فبراير من العام القادم .
وقد شهدت المزايدة المالية منافسة شديدة حيث بدأت في تمام الساعة 12 ظهرا واستمرت لمدة ساعتين وجرت على ثلاث جولات وتمت عن طريق الاظرف المغلقة لضمان اقصى درجة من الشفافية .
وكان تحالف كل من شركة اتصالات الاماراتية والبريد المصري والبنك الاهلي المصري والبنك التجاري الدولي قد فاز برخصة شبكة المحمول الثالثة بقيمة 16.7 مليار جنيه (2.9 مليار دولار أمريكي تقريبا) وذلك في المزايدة المالية التي جرت امس عبر ثلاث جولات تنافست فيها تسع تحالفات عالمية.
وبدأت المزايدة المالية على الرخصة ظهر امس بين تسعة تحالفات مؤهلة فنيا تضم 26 مؤسسة وشركة عالمية ومحلية كبرى على رخصة الشبكة الثالثة للمحمول بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في «القرية الذكية»على مشارف القاهرة.
وبدأ توافد الصحافيين الى مقر القرية الذكية الذين منعوا من مجرد الحديث مع المسؤولين المشاركين في المزايدة التي بدأت في تمام الساعة الثانية عشرة بتوقيت القاهرة وكانت التوقعات تشير الى اول نية حسم الصفقة من الجولة الاولى اذا ما قدم احد التحالفات عرضا كبيرا جدا.
وسيتم تحصيل الاموال خلال شهر من اعلان النتيجة حتى يتم اعطاء فرصة اكبر للشركة الفائزة لتجميع الاموال المطلوبة على ان تعمل الشبكة الثالثة بتقنيات الجيلين الثاني والثالث في منتصف العام المقبل .2007
وحضر المزايدة ممثلو الشركات واعضاء لجنة البت واعضاء من مجلس ادارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات كما تم تخصيص حجرة لكل شركة للمداولة بين كل جلسة واخرى ولم تستمر المزايدة حتى الخامسة من مساء امس مثلما كان معتبرا رغم انها بدأت بقيمة مبدئية 2.5 مليار جنيه حيث تم فتح المظاريف امام المتنافسين وتم الاعلان عن اعلى رقم مقدم لتبدأ الجولة التي تليها برقم اعلى كما تم استبعاد اقل عرض في كل جولة.
وكان الترقب قد خيم على اداء البورصة المصرية خلال تعاملات امس قبل إعلان الفائز برخصة المحمول الثالثة خاصة مع وجود خمس شركات قائدة في السوق تتنافس من خلال تحالفات مختلفة للفوز بالرخصة.
وقال وسطاء بالسوق انه لا حديث داخل البورصة سوى عن «من الفائز بالشبكة الثالثة للمحمول»، مشيرين الى ان ترجيحات المحليين كانت في اتجاه تحالف شركة اتصالات الامارات حيث اشار البعض الى انها شركة حكومية وستكون مستعدة لرفع مبالغ اعلى من الشركات الاخرى التي ستحدد سقفاً لا يمكن تجاوزه يضمن لها تحقيق ارباح من الرخصة وهذا التحالف يضم البنك التجاري الدولي - مصر والبنك الاهلي المصري وهيئة البريد المصرية وهو ما دفع بسهم التجاري الدولي ـمصر الى ان يقفز بنسبة %6 مسجلا 63.99 جنيه.
يذكر ان تسعة تحالفات عالمية تنافست امس في المزايدة المالية على الفوز برخصة المحمول الثالثة في مصر تحالف «اتصالات الإماراتية مع البريد المصري والبنك الأهلي المصري والبنك التجاري لدوليـمصر»وتحالف مجموعة m.t.c مع المجموعة المالية هيرمس ومجموعة شركات أحمد بهجت وتحالف شركة تيلينور النرويجية مع الأهلي للاتصالات المصرية وتحالف تيركسل التركية مع بنك مصر وشركة أموال الخليج وتحالف الوطنية مع يوني انفست والبنك الوطني المصري وشركة أمان للتجارة .



الحمدالله على كل حال:rolleyes: :rolleyes:


لاحول ولاقوة إلا بالله
 
أعلى