الى من ظلم في طيبة مع التحية

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة tma215, بتاريخ ‏5 يوليو 2006.

  1. tma215

    tma215 عضو جديد

    التسجيل:
    ‏15 فبراير 2006
    المشاركات:
    1,236
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الرياض
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    اخواني لاشك ان الكثير من الاخوان يعانون من طيبة ومشاكل الاكتتاب وبما ان الاكتتاب لم يكتمل فمن حقنا جميعا ان نطالب بحقوقنا وقد نقلت هذا الموضوع من احد المنتديات

    هذا النموذج تم ارساله للهيئة على عنوانهم

    http://www.cma.org.sa/cma_ar/contactform.aspx

    الاخوة السادة الكرام في هيئة سوق المال المحترمين

    اعلموا اولاً انكم في بلد يحارب الظلم وتحت قائد ينصف المظلوم وقد أتمنكم على أمانة فأدوها كما يجب نحن مساهمي شركة طيبة هذا ما حدث لنا من ظلم نضعه بين ايديكم بعد وقبل بعد ان توجهنا لله بان ينصفنا ونرجو منه قبول دعائنا وقبل ان نتوجه لولاة امرنا الذي سنجد منهم الإنصاف بعون الله .

    بعد موافقة هيئة سوق المال على زيادة رأس مال طيبة من 75 مليون سهم الى 150 مليون سهم .. تم اقرار هذه الزيادة في جمعية طيبة المنعقد بتاريخ 28-3-2006 و في اليوم التـالي تم تخفيض سعر السـهم من 94.4 ريال إلى 64 ريال . كانت قيمة الإكتتاب 10 ريال للسهم الواحد بالإضافة إلى 23.6 علاوة إصدار .. المجموع هو 33.6 ريال للسهم الواحد .. و على هذا الأساس تم إحتساب قيمة السعر الجديد للسهم .. وهو كما يلي

    السعر الجديد = (السعر القديم + قيمة الإكتتاب) * (عدد الأسهم القديم \ عدد الأسهم الجديد) = ( 94.4 + 33,6) * (1/2) = 64

    ما حدث لاحقا .. هو فشل ذريع في تغطية الإكتتاب ذو علاوة الإصدار الخيالية و المبالغ فيها .. و اكتفت شركة طيبة ب 48.036.500 سهم .. أي 48 مليون سهم من إجمالي 75 مليون سهم كان من المفترض تغطيتها .. و تمت الموافقة على خفض رأس المال ... و انعقدت الجمعية غير العادية للشركة لتوافق على هذا القرار في تاريخ 29-6-2006 .. و في يوم التداول التالي .. (لم يحصل شيء) .. يا للفاجعة .. لم يتغير سعر السهم على أساس هذا القرار .. !؟ .. اهو إستغفال لنـا؟ .. ام عجز محاسبي لديكم ؟؟..

    ايه الأخوة الكرام ماذا لو فرضنـا ان شركة طيبة من البداية بتاريخ 28-3-2006 .. ارادت رفع رأس مالها ب 48 مليون سهم فقط .. وليس 75 مليون سهم .... فما سعر السهم المفترض في اليوم التالي آنذاك ..على هذا الأساس ....

    سعر السهم على أساس زيادة رأس المال الى 48 مليون سهم آنذاك =

    السعر الجديد = (السعر القديم + قيمة الإكتتاب) * (عدد الأسهم القديم \ عدد الأسهم الجديد) = ( 94.4 + 33,6) * (75/123) = 78 ريال .. وليس 64 ريال ..

    و لكن ما حصل غريب عجيب فقد اقرت الشركة و الهئية رفع عدد أسهم الشركة ب 48 مليون سهم .. و لكن قيمة السهم خفضت إلى 64 .. في فاجعة محاسبية أليمة .. و خطاء لا يغتفر ..

    و ما يجعلها فاجعة هي انه لم يتم تفاديهـا برفع قيمة السهم الحالية بمقدار نسبة الفارق ما بين السعر المفترض التخفيض اليه و السعر الخاطيء الذي خفض فعليا إليه السهم سابقا .. على أساس نجاح الإكتتاب 100 % ..

    الآن .. هناك أموال ذهبت ادراج الريـاح اين هي .. ؟ .. اتعلمون كم قيمتها .. ؟!

    اليكم القيمة المفقودة يا هيئة سوق المال .. :-

    الفارق المفقود للسهم الواحد = 78 - 64 = 14 ريال .. أموالنا الضائعة ((المفقودة)) = 75 مليون سهم * (14) = 1050 مليون ريال .. أي مليار و خمسين مليون ريال .. مفقودة .. ضائعة .. ذهبت ادراج الرياح ..

    إنها نقودنا .. ضائعة .. فمن يعيد الحق لأصحـابه في ظل غياب الحقيقة و تجلي الظلم ..

    مجلس إدارة الشركة .. لا يعمل .. و لا يهمه ان يعلم .. ! هيئة سوق المال لا ندري ...هل هي تدري او لا تدري ؟؟ فهي لم توضح لنا أي شي كي نعرف ما تعرف

    و مليار و ملايين فوقه من اموال الضعفاء والمساكين ... تضيعا .. فمن لهم ولنا ..

    منقول

    لمساعدة من ظلم في شركة طيبة ولبيان الحقيقة