البرميل وصل 75 وقروض المواطنين طايحه انشاءالله ,,,

jarrah_aam

عضو مميز
اسقاط القروض

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
موضوع اسقاط القروض موضوع كلما اثير عن وجود فوائض مالية للدولة اعيد فتح هذا الموضوع . يا اخوان "كل يغني على ليلاه"ليسال كل منا نفسه ليس عن ماذا يريد من البلد ولكن ما قدمه هو للبلد؟؟؟؟؟
لننظر للدول المحيطة والتي لا يختلف حالها عن حالنا, هل سمع احد منا ان الاماراتيين يطالبون باسقاط القروض الشخصية؟ او اسقاط فواتير الكهرباء والماء والتي استهلكها المواطنون ولم يدفعوا قيمتها والتي هي في الاساس اصلا لا تصل الي عشر تكلفتها على الدولة؟؟؟ لا ولكن سمعنا ان الامارات تستثمر 20 مليار دولار خلال السنوات القادمة لاصلاح شبكة المواصلات وانشاء شبكة للقطارات, سمعنا وقرانا عن انشاء المدن الصناعية والاقتصادية في السعودية والتي تتكلف عشرات المليارات , سمعنا عن انشاء مصانع الغاز المسال في قطر , سمعنا عن توسعة وتطوير صناعة الالمونيوم في افقر دول الخليج البحرين .اخواني الكرام هذا هو السبيل للنهضة بالامم وليس بناء المواطن المتواكل المتباكي على قروضه الشخصية والتي لم يفرض عليه احد اقتراضها؟؟
وحتى لا يظن احد انني من فئة التجار , فانا مواطن كويتي متزوج واقطن في سكن مستاجر انا واولادي (اي انني لم استفيد من اسقاط ديون الكهرباء) واقوم بتسديد ما على من التزامات مالية ولا اريد ان يسقط احد عني شي.
كل وجل ما اريده هو رؤية بلدي في مقدمة البلدان بما فيه من تطور على كل الميادين العلمية والعمرانية والصناعية والاقتصادية والانسانية. اسف على الاطالة واكرر في نهاية كلامي ليسال كل منا نفسه
ماذا اعطى للكويت؟؟؟
شكرا

nabeels8

موقوف
العراق يدعو الدول العربية لإلغاء ديون عهد صدام
الطالباني : ليس من حق دول عربية ساعدت النظام السابق المطالبة بديونها للعراق (رويترز)دعا الرئيس العراقي جلال الطالباني الدول العربية إلى إلغاء الديون المستحقة على بلاده لتراكمها في عهد الرئيس المخلوع صدام حسين.

وعبّر الطالباني عن أمله في مبادرة الدول العربية إلى إلغاء ديونها على العراق في وقت اختتم فيه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي جولة خليجية.
وقال الرئيس العراقي إن الدول التي ساعدت "النظام الدكتاتوري" ليس من حقها سؤال "الدولة الديمقراطية" التي خلفته العمل على رد الديون.
وتبلغ الديون العراقية المستحقة لدول الخليج العربية نحو 40 مليار دولار معظمها للسعودية والكويت.
كما حاول المالكي خلال جولة خليجية الحصول جذب استثمارات إلى بلاده مشيرا إلى عمل الحكومة على تنمية القطاعات الاقتصادية.
وحثُ رجال الأعمال الكويتيين على الاستثمار في العراق موضحا العمل على إقرار قانون استثمار جديد يزيل المعوقات أمام المستثمرين الأجانب ويساعد في عملية إعادة إعمار البلاد.
وقد قررت الدول الغربية الرئيسة الدائنة للعراق في إطار نادي باريس إلغاء 80% من ديونها المستحقة على بغداد في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2004 ضمن ثلاث مراحل خلال أربعة أعوام.

UNDER_0

عضو نشط
nabeels8 قال:
العراق يدعو الدول العربية لإلغاء ديون عهد صدام
الطالباني : ليس من حق دول عربية ساعدت النظام السابق المطالبة بديونها للعراق (رويترز)دعا الرئيس العراقي جلال الطالباني الدول العربية إلى إلغاء الديون المستحقة على بلاده لتراكمها في عهد الرئيس المخلوع صدام حسين.

وعبّر الطالباني عن أمله في مبادرة الدول العربية إلى إلغاء ديونها على العراق في وقت اختتم فيه رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي جولة خليجية.
وقال الرئيس العراقي إن الدول التي ساعدت "النظام الدكتاتوري" ليس من حقها سؤال "الدولة الديمقراطية" التي خلفته العمل على رد الديون.
وتبلغ الديون العراقية المستحقة لدول الخليج العربية نحو 40 مليار دولار معظمها للسعودية والكويت.
كما حاول المالكي خلال جولة خليجية الحصول جذب استثمارات إلى بلاده مشيرا إلى عمل الحكومة على تنمية القطاعات الاقتصادية.
وحثُ رجال الأعمال الكويتيين على الاستثمار في العراق موضحا العمل على إقرار قانون استثمار جديد يزيل المعوقات أمام المستثمرين الأجانب ويساعد في عملية إعادة إعمار البلاد.
وقد قررت الدول الغربية الرئيسة الدائنة للعراق في إطار نادي باريس إلغاء 80% من ديونها المستحقة على بغداد في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2004 ضمن ثلاث مراحل خلال أربعة أعوام.

خل يعطون الكويت مشاريع بهل قيمه اما انها تطيح جذيه اذا سوتها الحكومه صراحه مادري شقول

JoKaR

عضو نشط
jarrah_aam قال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
موضوع اسقاط القروض موضوع كلما اثير عن وجود فوائض مالية للدولة اعيد فتح هذا الموضوع . يا اخوان "كل يغني على ليلاه"ليسال كل منا نفسه ليس عن ماذا يريد من البلد ولكن ما قدمه هو للبلد؟؟؟؟؟
لننظر للدول المحيطة والتي لا يختلف حالها عن حالنا, هل سمع احد منا ان الاماراتيين يطالبون باسقاط القروض الشخصية؟ او اسقاط فواتير الكهرباء والماء والتي استهلكها المواطنون ولم يدفعوا قيمتها والتي هي في الاساس اصلا لا تصل الي عشر تكلفتها على الدولة؟؟؟ لا ولكن سمعنا ان الامارات تستثمر 20 مليار دولار خلال السنوات القادمة لاصلاح شبكة المواصلات وانشاء شبكة للقطارات, سمعنا وقرانا عن انشاء المدن الصناعية والاقتصادية في السعودية والتي تتكلف عشرات المليارات , سمعنا عن انشاء مصانع الغاز المسال في قطر , سمعنا عن توسعة وتطوير صناعة الالمونيوم في افقر دول الخليج البحرين .اخواني الكرام هذا هو السبيل للنهضة بالامم وليس بناء المواطن المتواكل المتباكي على قروضه الشخصية والتي لم يفرض عليه احد اقتراضها؟؟
وحتى لا يظن احد انني من فئة التجار , فانا مواطن كويتي متزوج واقطن في سكن مستاجر انا واولادي (اي انني لم استفيد من اسقاط ديون الكهرباء) واقوم بتسديد ما على من التزامات مالية ولا اريد ان يسقط احد عني شي.
كل وجل ما اريده هو رؤية بلدي في مقدمة البلدان بما فيه من تطور على كل الميادين العلمية والعمرانية والصناعية والاقتصادية والانسانية. اسف على الاطالة واكرر في نهاية كلامي ليسال كل منا نفسه
ماذا اعطى للكويت؟؟؟
شكرا

عفوا أخي الكريم ..

الأموال التي تتحصل عليها الكويت هي أولا وأخيرا للشعب الكويتي وهو له الحق أولا وأخير في الاستفاده من هذه الأموال سواء فعل كما تريد أن تسأل أو لم يفعل فهذا لا يحرمه من الأستفاده من أموال وطنه وخيرات بلده .

كل تلك المشاريع التي ذكرتها في دول الخليج الشقيقه هل فعلها المواطن البسيط بنفسه أم أن هذه سياسة حكومه ودعم حكومي سواء للإقتصاد المحلي أو تشجيع الاستثمار الاجنبي .. وهذا دور يطالب به الحكومه والمجلس والقيادة السياسيه في البلد لا المواطن .

وبالنسبه لسؤالك أخي الكريم (( ماذا اعطى للكويت؟؟؟ ))

- وإن فرضنا أن المواطن الكويتي لم يفعل شيئا للبلد .. فهل هذا يحرمه من الحق من الأستفاده من أمواله !!

- أعتقد بأن الأحرى منك طرح سؤال حول أموال البلد التي تعطى للدول الأخرى وبكميات كبيره .. (( ماذا فعلت هذه الدول للكويت !! )) .

وآسف للأطاله ..

baselko

عضو نشط
شباب هل من الممكن لو ان الحكومه الكويتيه فكرت باسقاط القروض عن

المواطنين سوف تضع باقي الدول الخليجيه بموقف محرج امام مواطنيها ؟

لانه اعتقد راح يطالبون حكوماتهم باسقاط قروضهم اسوة بالكويت .

مجرد فكره

.

nabeels8

موقوف

الامبراطور

عضو نشط
النفط بيخلص واحنا ماسويينا أي بنية تحتية تشرف ممكن في أي لحظة تكتشف طاقة تخلينا احنا ونفطنا ما نسوى ببييزه الناس شغاالة على اكتشاف طريقة لتحلية المياه بمواد كييميائية واحنا الماي انقطع عنا بس آنا ماأقول ياحكومة لا تساعدين بس يكون في نسبة بالمقابل للمشارييع المستقبلية من يوم ما عطوا أمريكا 500 مليون مساعدات للفيضانات العام وحتى الان ما شفنا مقابلها أي مشروع جديد يبا ما نبي اسقاط قروض مع اني غرقان حدي قرووض بس خل نشوف مشاريع أما كل واحد من اللي فووق ياكل نصيبه من الكيكة واحنا يالفقارة بيطبق علينا يصير وما يصير والاردني وغيره ياكل من هالكيكة نقوولهم لي هني وكافي والنفط للكويتيين كلهم والكيكة الكل بياكل منها .

والله عورتوا قلبي

الكولونيل

عضو نشط
السلام عليكم رحمة الله وبركاته

يااخوان انتو قاعدين تتحجون وكانه السالفه عاديه على بالكم بس حجي وينقال ياجماعه اول شي اسقاط القروض شغله فيها ظلم يعني اذا كل
واحد ماخذ قرض 80الف دينار ومأثث بيته احسن اثاث وكل سنه مسافرلي اوربا وسياره يديده كل سنه واخر شي يبي الحكومه تطيح قروضه والله عيب انزين واللي ماعنده قروض شذنبه مو كويتي بعد بس والله انتو بطرانين كل شي تقطونه على الحكومه زبدة الحجي هالقرار مو عادل نهائيا وتافه

اما بالنسبه لاعطاء دول الضد او غيرها من المنح واسقاط ديونهم فصدقوني يااخواني هذي سياسه خارجيه محد يعرفها الا اللي فاهم فيها

انا بالنسبه لي ابيهم يرفعون البورصه لمدة سنه ونرد راس مالنا وفوقهم حلاوتين بس كافي عندي وعفى الله عما سلف :D :D

وبالتوفيج للجميع

abu fahad

عضو نشط
سهمكووو قال:
انا من الناس ما ابي القروض تطيح ولله الحمدما عندي اي قرض

انا اطالب بعدم اسقاط القروض لانه مومكلوفه فيهم الحكومه اللي خذو قروض

نبي توفير السكن واعطى نص قرض التسليف منحه واللي ياخذ قرض قرضه

على ظهره ومو على ظهر غيرة

هذا ما يسمى بالأنانية :mad:

تحياتي

الامبراطور

عضو نشط
يبا أنا أقترح يعطون منحة لكل موظف 10000 دينار او اكثر مو اقل من عشرة اللي عنده قرض يسدده واللي ماعنده يتهنى فيها المهم العدل والمساواة في ناس عندها قرض 5000 بس وناس عندها 100000 وناس ماعندها قرض موليه العدل هو الحل.

الكولونيل

عضو نشط
abu fahad قال:

هذا ما يسمى بالأنانية :mad:

تحياتي

اي انانيه يبه من صجك انت الحكومه تطيح عنك القروض واللي ماعنده قرض يطق اصبع فكر بعقلك لا تفكر حق نفسك بس

لما تفكر بعقلك راح تعرف منو الاناني

وشكرا​

الصريح777

عضو نشط
لو يوصل البرميل ل 1000$ مراح يطيحونها صدقوني

يا شباب فرقوا

أصحاب القروض مثل اللي يطلبهم بنك برقان والبنك العقاري (بالملايين) :eek:

أما اللي تحت 100الف دينار يسمون :p سلف....

والسلف = تلــــــف :D :D :D

baselko

عضو نشط
الامبراطور قال:
يبا أنا أقترح يعطون منحة لكل موظف 10000 دينار او اكثر مو اقل من عشرة اللي عنده قرض يسدده واللي ماعنده يتهنى فيها المهم العدل والمساواة في ناس عندها قرض 5000 بس وناس عندها 100000 وناس ماعندها قرض موليه العدل هو الحل.

احسنت هذا احسن حل .

nabeels8

موقوف
مزيج برنت يسجل مستوى قياسيا فوق 75 دولارا

لندن (رويترز) - ارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الاوروبي في لندن متجاوزا 75 دولارا لاول مرة يوم الجمعة مدعوما بقوة الطلب على الوقود في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر برنت في عقود أغسطس اب بنحو 95 سنتا ليسجل مستوى قياسيا بلغ 75.03 دولار للبرميل متجاوزا مستواه القياسي السابق البالغ 74.97 دولارا الذي سجله في الثاني من مايو ايار الماضي.

منتتف

عضو نشط
انا عندي إقتراح أتمنى ان يلقى صداه المناسب واتمنى ان يتبناه اي عضو من الأعضاء لاني اعتقد انه فيه الحل لمشكلة القروض

ليش ما تقوم الحكومة بشراء مديونيات المواطنين من البنوك وبعدين تقسطها عليهم كل واحد وعلى حسب قرضه و من غير فوائد
في هذي الحالة ما اعتقد انه في أحد راح يقول انه ما في مساواة او عدالة لانه لم يتم ( اصغاط ) القروض عن احد بل الكل راح يدفع وهذا الشي مو اول مرة يصير لانه في 11000 مواطن استفادوا من شراء الحكومة لمديونياتهم الصعبة ورجعوا سددوها للحكومة من غير فوائد ولا حلال على التجار وحرام على المنتتفين .

انور النقوشي

عضو نشط
منتتف قال:
انا عندي إقتراح أتمنى ان يلقى صداه المناسب واتمنى ان يتبناه اي عضو من الأعضاء لاني اعتقد انه فيه الحل لمشكلة القروض

ليش ما تقوم الحكومة بشراء مديونيات المواطنين من البنوك وبعدين تقسطها عليهم كل واحد وعلى حسب قرضه و من غير فوائد
في هذي الحالة ما اعتقد انه في أحد راح يقول انه ما في مساواة او عدالة لانه لم يتم ( اصغاط ) القروض عن احد بل الكل راح يدفع وهذا الشي مو اول مرة يصير لانه في 11000 مواطن استفادوا من شراء الحكومة لمديونياتهم الصعبة ورجعوا سددوها للحكومة من غير فوائد ولا حلال على التجار وحرام على المنتتفين .
يا جماعه شفيكم على اللغه العربيه
اصغاط =اسقاط

أعلى