رحلة أبولينا والعائلة إلى ماليزيا الرائعة .. ( 1000 ) صورة

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
********** استدراك **********
نسيت أن أشير في الحلقة الماضية إلى وجود مطعم عربي ( مغربي ) في شارع فرينجي بيتش ... هو مطعم مؤقت .. اسمه ( الأندلس ) ... يقع بجوار مطعم السفينة بجوار الهوليدي إن .. عرفناه صدفة أثناء تجولنا في الشارع الرئيس ..المكان عادي جداً ( مكشوف ) ويوجد مظلة تغطي المكان .. يغلب على المطعم اللون الأحمر ... أصحاب المطعم هم اللي يطبخون فيه ..مغربي وزوجته المغربية .. أكلهم كان جيداً ولا بأس به .. وأفضل شيء ذقناه الحريرة المغربية .. والمشاوي كانت جيدة .. أعتذر لعدم وجود صور لأني لم آخذ الكاميرا معي في ذلك الوقت ...
**************************
ونستكمل الآن بقية الحلقات ...
في الليلة التي سبقت مغادرتنا جزيرة بينانق الحيوية والمفعمة بالحركة والنشاط إلى جزيرة الهدوء والرومانسية ( كما قرأت وسمعت ) لنكاوي ... قمنا بترتيب العفش وما سنحمله معنا حتى لا يعيقنا شيء في يوم المغادرة .. كانت رحلتنا الساعة الثانية عشر ظهراً .. ويجب أن نكون في المطار قبل الرحلة بساعة على الأقل .. قررنا مغادرة الفندق الساعة التاسعة صباحاً ليكون لدينا متسع من الوقت قبل الرحلة .. صلينا الفجر ثم نزلنا للإفطار وبعدها تمشينا قليلاً على الحديقة والشاطيء وداعية للمكان .. :110:
وقبل سرد باقي الحلقة .. أود التعليق على فندق بارك رويال .. وجزيرة بينانق بشكل عام ..
أولاً : فندق بارك رويال جراند بلازا .. قديم نوعاً ما .. لكنه جيد .. موقعه مميز ( وسط السوق الليلي ) .. حيوي ونشط ومليء بالناس ( قد لايفضل البعض المكان المزدحم بالناس ) .. حديقته ممتازة وكبيرة .. وشاطئه جيد ومليء بالفعاليات الرياضية البحرية ولو قضيت كامل يومك فيه لم تمل منه .. عمال الفندق جيدون وبشوشون وتعاملهم ممتاز ..أغلب المحلات والمطاعم قريبة منه ..
ثانياً : جزيرة بينانق .. كبيرة بحيث لم نجد وقت للدوران عليها كلها ومعرفة تفاصيلها .. فنحن ركزنا على السكن في الجزء الشمالي منها فقط ( فرنجي بيتش ) كسائر السياح العرب .. الجزيرة حيوية .. مليئة بالأماكن السياحية .. أسواقها كثيرة .. لم تعجبني مياه شواطئها فقد كانت عكرة ولا تصلح للسباحة .. سائقي التاكسي بها لا يتعاملون بالعداد ولا يعترفون به .. يغلب عليها الشعب الصيني .. جوها كان جيداً .. مشمس أغلب النهار وتكثر الأمطار الغزيرة بالليل .. تستحق الزيارة مرة أخرى ..
في التاسعة كنا عند إستقبال الفندق لإنهاء إجراءات المغادرة .. كان الوقت الذي يستغرقه التاكسي للمطار بين 40 - 45 دقيقة تقريباً وحسب زحمة الطريق .. آخذنا تاكسي عادي من أمام الفندق ولا أذكر تكلفة المشوار .. لكنه كان أرخص من تسعير الفندق.. وقتنا كان جيداً ولم نواجه زحمة بالطريق .. وصلنا للمطار ولم يكن هناك زحام ولله الحمد .. سلمنا العفش وآخذنا كروت صعود الطائرة .. وكان لدينا متسع من الوقت للتمشية وفي المطار وتناول القهوة .. المطار دولي .. كان برأيي ممتازاً .. منظماً .. نظيفاً ودورات المياه ( أعزكم الله ) نظيفة .. لا تشم رائحة الدخان به .. ممنوع يعني ممنوع .. واللي يبي يدخن يطلع برا ولا فيه غرفة صغيرة داخل صالة المغادرة بها مراوح شفط للي يبي يدخنون (( يا حسرة على تطبيق منع التدخين في مطاراتنا :112: )).. كنا لا نستطيع الدخول لصالات المغادرة إلا قبل الرحلة بوقت معين .. أظنه ساعة أو نصف ساعة .. كان يوجد في منتصف الصالة الداخلية شاشة كبيرة وكراسي للفرجة كان العرض لإحدى قنواتهم وكان العرض للرسوم المتحركة ( توم وجيري ) مما أشغل أغلب الأطفال المتواجدين ..
صورة للصالة الداخلية .. فيها عدد من المحلات والمقاهي ..
450.JPG

قررنا تناول القهوة في صالة المغادرة فتوجهنا لها .. وكانت عبارة عن سيب كبير وطويل به عدة بوابات للدخول للطائرات .. وهذه صورة لطائرتنا التي سنغادر بها إلى لنكاوي ..
451.JPG

صورة لغرفة المدخنين داخل صالة المغادرة .. وبجواره بعض المحلات .. الله يعافي جميع المدخنين .. قولوا آمين ..
452.JPG

حان وقت المغادرة .. صعدنا للطائرة في الوقت المحدد .. وأقلعت الطائرة برعاية الله .. حقيقة كانت هذه الرحلة أسرع رحلة بالطائرة في حياتي .. فلم تمض نصف ساعة إلا وأعلن الكابتن وصولنا للنكاوي .. كانت الرحلة هادئة .. ولا وجود للمطبات الهوائية ( سمعت وقرأت عن سوء الطيران في ماليزيا بسبب الأحوال الجوية وكثرة المطبات الهوائية ) .. الحمد لله لم نواجهها .. كانت المناظر في الأسفل جميلة جداً .. بحر وجزر وغابات .. وصلنا لمطار لنكاوي الدولي .. نزلنا على الأقدام للصالة لأنها قريبة .. وتوجهنا لأخذ العفش الذي أخذ وقتاً طويلاً للوصول :114: .. يوجد العديد من كاونترات تأجير السيارات وبعض كاونترات الفنادق .. توجهنا للخارج .. وقبل باب الخروج على اليسار يوجد مكتب سيارات الأجرة .. سعر الذهاب لكل فندق أو منطقة موحد ورخيص ( 16 رنقت ) لفندق بيلانجي بيتش .. كان الجو وقت مغادرتنا للمطار غائماً ورائعاً.. كان كل شيء في الطريق أخضر .. فمن مزارع الأرز .. إلى الجبال الخضراء المغطاة بالغيوم .. وعلى مد البصر .. كل شيء أخضر .. وصلنا بحمد الله للفندق وكان الأقرب للمطار من الفنادق اللي على الشاطيء .. في الخريطة التالية صورة الرجل تدل على الفنادق في لنكاوي إضغط على صورة الرجل لتعرف أسماء الفنادق ..
map-malaysia-langkawi.gif

وهذه خريطة شاملة للنكاوي ..
map.jpg

وصلنا للفندق .. كان نظامه غريباً ( بالنسبة لي ) .. فهو نظام أكواخ متباعدة .. وبهو الفندق عبارة عن كوخ كبير مفتوح بدون أبواب ( كما في بارك رويال بينانق ) ..
صورة المدخل ..
453.JPG

البهو والإستقبال ..
454.JPG

456.JPG

أعطونا كرتين ( للكبار فقط ) مشروب ترحيبي .. جلسنا في مكان جميل بجوار بركة صغيرة بها أسماك ( الأسماك ورانا ورانا :109: ) .. وقدموا لنا العصير في أكواب جميلة وشكلها غريب ( أصداف حلزون ) .. شاهدها ..
455.JPG

البهو من جهة أكواخ السكن اليمنى ..ولاحظوا سيارة القولف لنقل النزلاء والشنط للأكواخ ..
458.JPG

المطعم بجوار البهو ( يوجد أكثر من مطعم ) ..
457.JPG

صورة للمسبح الأول بجوار البهو ..
459.JPG

مدخل البهو من جهة المسبح .. ولاحظوا الدراجات الهوائية ( السياكل ) حيث يمكنك استئجارها والتجول على منطقة الفندق الطويلة والكبيرة ..
460.JPG

وهنا خريطة تفصيلية للفندق وطريقة توزيع الأكواخ .. لاحظوا وجود مسبحين .. وبحيرتين في الوسط ( يمين ) ... كوخنا رقم ( 17 ) .. وش رأيكم في موقعه ؟
461.JPG

كل كوخ يحوي ( 4 ) غرف ثنتين تحت .. وثنتين فوق .. ولكل غرفة بلكونة من الخلف مطلة على البحر ..
462.JPG

طبعاً بعض الأكواخ تكون اطلالتها على البحيرة الداخلية .. وبعضها على المسبح .. أنت وحجزك .. وبحكم أن الأكواخ من الخشب فيمكن أن تواجه إزعاج الساكنين في الأعلى أثناء المشي أو الحركة خصوصاً للي معهم أطفال .. يمكن عشان كذا حطونا تحت !! الله أعلم .. لكن ولله الحمد لم نواجه أي إزعاج البته ( حلوة البته :109: ) ..
صورة من داخل الغرفة لقسم الخدمات ( الملابس والثلاجة والمغسلة ) ودورة المياه أعزكم الله ..
463.JPG

صورة أخرى من الغرفة للبلكونة من الداخل ..
464.JPG

داخل قسم الخدمات ..
465.JPG

466.JPG

467.JPG

منظر للبلكونه مطل على البحر .. جلسة رائعة ترد الروح ..
468.JPG

469.JPG

الغرفة كانت جيدة جداً ونظيفة ومرتبة .. وجدرانها وأرضيتها خشبية .. صراحة أول مرة نسكن في كوخ ...تجربة جديدة وجميلة ..
تابعوا باقي التفاصيل والصور لفندق بيلانجي بيتش في الحلقة القادمة إن شاء الله ...
أبو لينا
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
أعتذر عن التأخر بكتابة هذه الحلقة وذلك بسبب سفري لمدينة جدة ( أم الرخا والشدة ) لمدة يومين .. ونستكمل معكم الآن بقية حلقة فندق بيلانجي بيتش في لنكاوي ..
عرضت لكم في الحلقة الماضية بعض الصور والمعلومات عن الفندق .. ونسيت أن أذكر لكم معلومات حجزي للفندق والتي كانت كالتالي :
= بيلانجي بيتش - لنكاوي - ليلتين - ديلكس مزدوجة - Sea Facing مواجهة للبحر- بدون إفطار = 555 ريال .. وهذا الفندق كان أغلى فندق سكنته في ماليزيا ..
هذه صورة مدخل الفندق التي لم تظهر في الحلقة السابقة ..
453.jpg

المنطقة بين الأكواخ جميلة جداً ..ممرات محاطة بالخضرة والأشجار .. السير حولها وأخذ جولة على الفندق ممتعة بحد ذاتها ..خصوصاً مع الأجواء الرائعة التي وافقت سكننا بالفندق ..
470.JPG

الشاطي وأشجار جوز الهند ..
471.JPG

474.JPG

475.JPG

476.JPG

صورة للبحيرة داخل الفندق والأكواخ المطلة عليها ..
472.JPG

473.JPG

نظام الغرف في الأكواخ المطلة على البحيرة مختلف عن الأكواخ المطلة على البحر .. فالغرف المتجانبة كثيرة ( وليس اثنتين فقط ) .. ويعيب الأكواخ المطلة على البحيرة إمكانية تكاثر الحشرات ( خصوصاً البعوض ) ..فقد لاحظت وجودها أثناء الجولة .. رغم وضعهم جهازا لاصدار أمواج مستمرة لمنع وجودها وتكاثرها بالبحيرة .
كوخ الأنشطة المجاور للمسبح الأول بجوار الاستقبال ..
477.JPG

صور للمسبح الثاني .. هذا المسبح ممتع .. وبه مسبح للأطفال مع زلاجة مائية .. إضافة لوجود شلالات تصب عليه .. وجسر للعبور فوقه .. يعني السباحة فيه ممتع ومسلي .. ولاحظوا وجود أكواخ مطلة عليه ..
478.JPG

479.JPG

480.JPG

481.JPG

482.JPG

الشاطيء وأشجار جوز الهند وأكواخ الفندق .. تشكل صورة جميلة لا تمل النظر إليها ..
483.JPG

484.JPG

485.JPG

شاطيء الفندق والفنادق المجاورة .. الناس الموجودين ليسوا بكثافة الناس في بينانق .. وهنا نجدهم يستمتعون بلعب الكرة والألعاب البحرية والتمشية حول الشاطيء .. علىى فكرة الألعاب البحرية هنا أغلى من بينانق ( حسب سؤالنا لهم ) .. ربما لقلة السياح اللي يحضرون للنكاوي مقارنة ببينانق .. أو لعدم وجود تنافس مع آخرين يقدمون نفس الألعاب ..الله أعلم ..
486.JPG

487.JPG

التمشية على الشاطيء من بعد العصر وحتى غروب الشمس ممتعة ومسلية .. خصوصاً مع الأجواء الجميلة .. يعني جو رومانسي ..
488.JPG

489.JPG

490.JPG

الاستمرار بلعب الكرة على الشاطيء حتى بعد غروب الشمس ... واللاعبين هم من عمال الألعاب البحرية والسياح ..
491.JPG

في الحلقة القادمة إن شاء الله .. زيارتنا لميدان النسر .. والمطر الغزير الذي داهمنا هناك ...
......​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
تحدثت في الحلقة الماضية عن فندق بيلانجي بيتش الجميل والرومنسي .. وسأتحدث في هذه الحلقة والحلقات القادمة بإذن الله عن زياراتنا السياحية في لنكاوي .. لكن أحب أشير لمعلومة أراها مهمة ..
حسب ما قيل لي سابقاً وقرأت .. أن لنكاوي يكفيها ليلتين فقط حتى لا نمل منها .. ولأنه لا يوجد أماكن كثيرة لزيارتها ... الصراحة .. وبعد تجربتي في لنكاوي .. وجدت أن ليلتين قليلة جداً بحقها .. وفيه ظلم لها .. فيومين على الأقل ( 3 ليالي ) تكون الحد الأدنى لهذه الجزيرة ..
فبالنسبة لي وحسب حجزي .. وصلت لها بعد الظهر .. يعني اليوم ضايع .. وكان لنا نهار اليوم الثاني كاملاً .. ولا يكفي لزيارة كل شيء .. ثم اليوم الثالث والأخير لنا وكانت رحلتنا الساعة العاشرة صباحاً .. يعني اليوم كله ضايع .. إذاً يوم واحد لنا لزيارة لنكاوي كانت قليلة وغير كافية .. خصوصاً مع هطول الأمطار كل يوم مما يلغي زيارة بعض الأماكن ...وهذا أدى إلى ندمي على عدم زيادة الأيام في لنكاوي .. لكن قدر الله وما شاء فعل .. وعسى في الأمر خيرة .. ونعوضها في الرحلات القادمة إن شاء الله ..
حقيقة جو لنكاوي أثناء زيارتي لها كان أكثر من رائع .. فالجو غائم أغلب الوقت مع هطول متفرق للأمطار مما يزيد الجو جمالاً .. والخضرة المنتشرة في كل مكان زاد اللوحة جمالاً .. هذا الجو الرائع كان له حسنة وسيئة في نفس الوقت ( بالنسبة لي ) .. الحسنة في جمال الجو والمطر والغيوم التي تضلل المكان والمناظر التي لا تمل منها .. والسيئة ( حسب رأيي ) عدم تمكننا من زيارة بعض الأماكن بسبب المطر .. منها مثلاً (( التلفريك )) الذي كان الجو وقتها لا يناسب للصعود للأعلى حسب قول مكتب التلفريك نفسه .. فلو صعدنا فلن نستفيد ولن نشاهد أي شيء .. وهم أبخص ..
قد يقول قائل .. ما دام أنكم لم تزوروا التلفريك .. فلم تزوروا لنكاوي .. فأقول نعم ( إلى حد ما ) .. فالتلفريك جميل جداً وزيارته أساسية في لنكاوي .. لكن الجو وقلة الأيام لم تسعفنا .. ويضل هناك أشياء أخرى عوضتنا عن زيارة التلفريك كالشلالات الرائعة مثلاً .. شيء آخر لم نتمكن من زيارته لضيق الوقت وبسبب هطول الأمطار .. ألا وهو رحلة الجزر الثلاثة البحرية .. ورحلة المانقروف .. طبعاً أنا مقتنع بأن هاتين الرحلتين تعتبران أساسيتين في لنكاوي .. لكننا مشينا بجدولنا حسب الظروف وحسب ما يوجد في أماكن أخرى .. والحمد لله استمتعنا كثيراً وعوضنا أشياء بأشياء ولم نتضايق لأنه طوال وقت بقائنا في لنكاوي كان وقتنا مشغول ولم نشعر بالملل وكنا مستانسين سواء كان في الفندق أو أثناء الجولات .. وما فاتنا سنعوضه بإذن الله في رحلة ثانية ..
من الأماكن الجميلة التي زرناها .. ميدان النسر .. ويقع بجوار محطة القوارب البحرية ( الفير ) .. والمنطقة كبيرة ويقع بجوارها حديقة (( لاجندا )) وهي جميلة جداً ومرتبة وبها أشجار منسقة تنسيقاً غريباً .. وبها بحيرات صناعية مليئة بالأسماك .. وكذلك يوجد بجوار الميدان سوق تجاري مغلق ( Mall ) يوجد به مطعم ماكدونالد .. وبه مكتب لسيارات أجرة لنكاوي ..
قمنا بزيارة ميدان النسر في أول يوم وصلنا به إلى لنكاوي .. فبعد استقرارنا في الفندق والراحة من عناء السفر .. قررنا الذهاب لهذه المنطقة لتناول الغداء وللتمشية حتى غروب الشمس .. فقد قرأت في أحد المواضيع وجود مطعم ( بيتزا إن ) هناك .. ذهبنا مع التاكسي ( اسعارهم ثابتة سواء بالذهاب أو العودة ) ..
بعض الصور للطريق من الفندق وحتى ميدان النسر .. لاحظوا الجو الغائم والمشبع بالسواد دلالة على قرب المطر ..
492.JPG

493.JPG

494.JPG

495.JPG

ووصلنا للميدان وقت العصر .. وهذا مدخل منطقة ميدان النسر ..
496.JPG

كان الجو لحظتها غائماً .. ولم أكن أعرف موقع مطعم البيتزا تماماً لأن كاتب الموضوع لم يشر إليه ..فسألت عنه لكن لم يعرف مكانه أحد .. قررنا الذهاب للسوق التجاري القريب والذي يمر بحديقة ليجندا .. حتى نتناول الغداء ثم نرجع للميدان والحديقة للتنزه .. وهذا ما حصل فتناولنا الغداء في مطعمنا الدائم في ماليزيا ( ماكدونالد ) فهو الوحيد في السوق التجاري .. بعد الغداء أخذنا جولة سريعة على السوق الجديد .. وقررت صرف بعض الدولارات من السوق .. سألت صاحب محل أجهزة الكترونية ومعدات تصوير ( صيني ) عن الصراف فقال لي كم تريد أن تصرف فقلت له مائة أو مائتي دولار فقال أنا أصرفها لك فقلت بكم فقال بـ 3.60 رنقت للدولار .. فرفضت وقلت اشوف السوق أول .. ولما ذهبت للصراف كان سعره .. 3.50 رنقت للدولار .. فقلت ليتني صرفت من الصيني أحسن .. فخرجنا دون صرف .. وعند رجوعنا ووصولنا لحديقة لاجندا كان الغيم كثيفاً .. فقررنا التنزه بالحديقة أولاً لقربها من سيارات التاكسي في السوق التجاري في حال هطل المطر علينا فجأة ..
مدخل حديقة لاجندا..
497.JPG

498.JPG

التنسيق الجميل للأشجار ..
499.JPG

500.JPG

بحيرة طويلة وجميلة بالحديقة ..
501.JPG

البحيرة الثانية المليئة بالأسماك .. إطعامها متعة للصغار .. والكبار أيضاً .. :109:
502.JPG

منظر عام للجو الغائم من الحديقة ..
503.JPG

الحديقة بمحاذاة البحر .. والبحر بينها وبين ميدان النسر .. موقع تصوير الميدان مناسب جداً ..
504.JPG

505.JPG

جمال الميناء المليء بالقوارب امتزج بجمال الجو .. فكون صور جميلة ..
506.JPG

508.JPG

صور أخرى للنسر ..
507.JPG

509.JPG

510.jpg

هذه الصورة آخر ما تم تصويرة قبل هطول المطر بغزارة ..
511.JPG

هطل علينا المطر بغزارة أثناء انتصافنا بالجولة .. وكان المطر كثيفاً فهرولنا لبوابة الخروج لعدم وجود مظلات تقي من المطر .. وكان الهدف الذهاب بسرعة للسوق التجاري لأخذ تاكسي للفندق .. وهذا ما تم .. أظن كانت قيمة توصيلنا للفندق 11 رنقت بسيارة ميني باص .. وفي الطريق طلبت من السائق التوقف عند سوق تجاري مركزي ( سوبر ماركت ) حتى نتزود بالتموين اللازم لنا للغد لعدم وجود بقالات قريبة من الفندق .. تسوقنا بسرعة ووصلنا للفندق وأكملنا سهرتنا بالغرفة حتى وقت النوم .. واستعداداً ليوم الغد الحافل بإذن الله ... والذي سيكون أول جولاتنا به ..
(( عالم تحت البحار )) ..
فتابعونا ..
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
في يومنا الثاني ( الفعلي ) في لنكاوي كنا قد رتبنا برنامجنا على عدد من الزيارات للأماكن السياحية ... وكنت ليلة البارحة قد اتصلت بأحد السائقين الذين أخذت أرقامهم من المنتدى لأتفق معه بالساعة لهذا اليوم .. ووفقني الله مع أول اتصال بالسائق الماليزي ( أحمد ) جواله ( 0124075506 ) والذي اتفقت معه على ( 20 ) رنقت بالساعة .. أتى أحمد على الموعد المتفق عليه .. وكان أول برنامج لنا هو زيارة ( عالم تحت البحار ) .. لم يكن المكان بعيداً من الفندق .. لكن حسب ما سمعت عنه .. يحتاج على الأقل لـثلاث ساعات لرؤيته كاملاً .. طبعاً للأشخاص المروقين مثلنا ..
وصلنا للمكان .. كان المكان مزدحماً وهناك صفوف لقطع تذاكر الدخول .. ساعدني السائق أحمد بسرعة قطع التذاكر .. كان المبلغ ( 38 رنقت ) للكبار .. وحقيقة ورغم المكان الجميل والمفيد .. إلا أني أرى أن سعر الدخول غالي .. وعالم تحت البحار يحوي العديد من الأقسام تصل لها عبر مسارات وهي مرتبة ترتيباً جيداً حتى تمر على جميع الأقسام .. مثل الغابة الإستوائية والممر المائي ( تحت حوض السمك ) والمسرح التفاعلي ( 3D ) وعالم البطاريق وقسم الأصداف والكائنات البحرية الصغيرة .. إضافة للعديد من الحيوانات والزواحف البرمائية والطيور .. ويوجد أيضاً عدد من محلات الهدايا في آخر الجولة ..
خريطة عامة توضح تفاصيل المكان ..
512.jpg

أحواض أسماك في المدخل ..
513.JPG

514.JPG

515.JPG

يوجد في المكان العديد من الطيور أيضاً ...
516.JPG

517.jpg

518.JPG

519.JPG

520.jpg

ايضاً يوجد العديد من الحيوانات .. ومنها ثعبان الأناكوندا الضخم ..
521.JPG

522.JPG

523.JPG

528.JPG

يوجد أيضاً العديد من الزواحف والحيوانات البرمائية كالضفادع بأشكالها وألوانها الغريبة ..
524.JPG

525.JPG

526.JPG

527.JPG

الأسماك الذهبية ..
529.JPG

أثناء الجولة ستجد في خريطة الموقع التي ستعطى لك موعد العرض المرئي في المسرح التفاعلي ( 3D ) وهو عرض عن عالم البحار حيث تلبس نظارة لكي تشاهد العرض بشكل أكثر واقعية .. مرئياتي عن العرض .. عادي جداً .. مزعج ( صوت الموسيقى عالية جداً ) .. أي لو فاتك لا تتحسف .. طبعاً هذا رأيي أنا ..
يوجد أيضاً حوض كبير للبطاريق القطبية .. ويركز المكان عليه بشكل كبير .. فهو يجذب الكثير من السياح .. ويوجد حول المكان صور كثيرة لرئيس وزراء ماليزيا السابق ( مهاتير محمد ) وهو بالقطب الجنوبي .. حيث أحضروا البطاريق من هناك .. والحوض يحوي عدد جيد من البطاريق .. وهي مسلية وممتعة ..
530.JPG

531.JPG

أشكال ونماذج معلقة لأسماك القرش ..
532.JPG

قسم الكائنات البحرية الصغيرة .. يحوي العديد من الكائنات الغريبة والعجيبة .. وغالبها نشاهدها لأول مرة .. فسبحان من خلقها ..
533.JPG

نتابع جولتنا في عالم تحت البحار في الحلقة القادمة إن شاء الله ... فتابعونا ..
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
نتابع رحلتنا في عالم تحت البحار في لنكاوي .. وكما قلت لكم في الحلقة الماضية .. عالم تحت البحار يحوي العديد من الأقسام ..
قسم الأصداف البحرية والمرجان .. أشكال وأحجام مختلفة ..
534.JPG

535.JPG

سمكة ضخمة جداً .. بحجم لينا أو أكبر .. تصلح غداء لقبيلة كاملة .. :109:
536.JPG

أسماك منوعة ..
537.JPG

سمكة طائر البحر ( أظن هذا هو أسمها :114: ) ..
538.JPG

أسماك القرش ( الفك المفترس ) .. يا حليلهن :eek: ..
539.JPG

شلال في الغابة الإستوائية داخل عالم تحت البحار ..
540.jpg

541.JPG

عائلة ماليزية تعرفنا عليهم أثناء الجولة .. محترمين جداً .. جلسنا ما يقارب العشر دقائق .. سواليف وتعارف .. أحد بناتهم تتكلم العربية .. وعندما سألتها المدام .. ذكرت بأنها تدرس في إحدى الجامعات بمصر .. لأن والدها يعمل بالسفارة هناك .. صورة لبنتهم الصغيرة وهي تحتك بولدي .. تبي تتعرف .. لكنه ما عطاها وجه :109: ..
542.JPG

أحواض لأسماك وكائنات بحرية صغيرة وملونة ..
543.JPG

544.JPG

545.JPG

فرس البحر ..
546.JPG

547.JPG

548.JPG

549.JPG

550.JPG

555.JPG

556.JPG

أثناء تصويري لأحد الأحواض .. وجدت أحد حراس الأمن الماليزيين يداعب ابني .. كسر خاطرة .. طول الوقت محبوس بالعربية وما فكيناه :109: ..
551.JPG

عدد من محلات الهدايا داخل عالم تحت البحار ..
552.JPG

محل لعمل أشكال بالشمع .. غالباً اليدين للذكرى .. وهذه النوعية من المحلات موجودة في أغلب الأسواق بماليزيا .. وأحب أنوه أن عمل اليد بعشرين رنقت .. وإذا تبيها بقاعدة زود عشرة رنقت .. وإذا ملونة زود عشرة رنقت .. وإذا تبيها محشوة بالشمع ( أقوى ) زود عشرة .. يعني إجمالاً للشمع الكامل الملون بقاعدة .. خمسين رنقت .. وترى بعضهم ما يعلمك بالمزايا لين تبدأ بعمل يدك بالشمع .. عشان يحرجونك .. بس الحمد لله ما مشت علينا .. وأخذنا العمل الكامل ( يد لينا ) بأربعين رنقت ..
553.JPG

554.JPG

أنهينا الجولة قرابة الساعة الواحدة والنصف .. وكان ممتعاً ومسلياً ومفيداً ولم نشعر بالوقت .. وعلى فكرة يوجد في وسط المكان بجوار المسرح بعض المحلات لبيع الهدايا التذكارية وكافتيريا صغير ...
في الحلقة القادمة بإذن الله زيارتنا للشلالات الجميلة .. فتابعونا ..
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
بعد إنتهائنا من جولة عالم تحت البحار الجميلة والمفيدة، توجهنا مع السائق أحمد إلى منطقة التلفريك ( Cable Car ) والشلالات حيث أنهما قريبتان لبعض وعندهما أيضاً حديقة التماسيح.
كانت الوجهة أولاً للتلفريك .. كان الطريق للتلفريك ممتعاً وجميلاً .. الخضرة في كل مكان .. والجو غائم بديع ..
صورة لأحد الجسور أثناء طريقنا للتلفريك .. لاحظوا الجو الغائم ..
557.JPG

كان أحمد ( السائق ) متخوفاً من مناسبة هذا الجو للصعود بالتلفريك .. فقام بالإتصال بمكتب التلفريك لسؤالهم عن حالة الجو .. فذكروا له بأنه غير مناسب للصعود للغيم الكثيف والمطر .. يعني لو صعدنا ما استفدنا ولا شفنا شي .. يالله .. قدر الله وما شاء فعل .. فقررنا التوجه للشلالات ...
صور للطريق إلى الشلالات والذي يمر بوسط غابات وطرق ملتوية .. وهطل علينا المطر في الطريق ..
558.JPG

559.JPG

صورة للسائق أحمد .. إنسان محترم وخلوق وعلى المواعيد .. وأيضاً ناصح .. فبعض الأماكن يذكر لنا أنها غير مناسبة بسبب الأطفال .. وأماكن يذكرها لنا للزيارة .. ونزل معنا في أغلب الأماكن ..
560.JPG

وصلنا لمنطقة الشلالات واسمها بالماليزي ( Air Terjun Temurun ) وبالإنجليزي ( Temurun Waterfall ) .. وهذه صور المدخل ..
561.JPG

562.JPG

563.JPG

كان الجو ممطراً مطراً خفيفاً مما زاد المكان روعة .. نزل معنا أحمد للتعريف بالمكان ... وكان لطيفاً مع الأولاد .. وحارساً لهم أغلب الوقت .. لأن المكان للشلال عبارة عن مكان مرتفع ودرج كثير .. والصعود له متعب نوعاً ما .. خصوصاً للي معه أطفال .. فتبرع مشكوراً للبقاء معهم ..
564-2.jpg

564-3.jpg

564-4.jpg

564-1.jpg

صور منوعة وجميلة للشلال ... استمتعوا بها ...
564.JPG

565.jpg

566.JPG

567.jpg

568.JPG

569.jpg

وش رايكم بها الصورة .. (( يعنني أعرف أصور :109: )) ..
570.JPG

لقينا بعض ( الهنود ) يسبحون تحت الشلال رغم أن الجو بارد ( وعععععع ) :105: :36_1_2: ..
571.jpg

بعد الإنتهاء من الجولة .. كان وقت العصر قد حان .. قال لنا أحمد أن حديقة التماسيح قريبة .. لكن الأهل لم يرغبوا بزيارتها .. وذكرت له الأبار السبعة ( Seven Wells ) فأخبرني بعدم مناسبتها للأطفال حيث أنها تتطلب صعود جبل .. وستكون مرهقة لنا .. فقلت له لنذهب للتلفريك .. فإذا كان الجو مناسباً صعدنا .. وإلا ذهبنا للغداء لأننا جعنا .. وللأسف ما زال الجو غائماً وممطراً .. فقلنا يالله عسى في الأمر خيرة .. نعوض التلفريك برحلة جاية إن شاء الله ..
ذهبنا للمطعم العربي القريب .. اسمه مطعم التلاقي .. قرب منطقة التلفريك على اليسار قبل ملف شارع التلفريك.. ويقع مع مجموعة محلات مثل مطعم كنتاكي .. محل صرافة .. وغيره .. ويوجد لوحة بالخارج على الطريق العام مكتوبة بالعربي دعاية للمطعم .. والمنطقة التي يطل عليها المطعم جميلة جداً .. بحر .. قوارب .. جبال خضراء .. يعني تاكل بشهية مفتوحة ونفسك مرتاحة .. شوفوا الصور ..
573.JPG

574.JPG

575.JPG

576.JPG

577.JPG

أكل المطعم جيد .. ( أعطيه 70 % ) .. نظيف .. منوع .. بهاراتهم قريبة لأكلنا .. القائمة مكتوبة بالعربي .. بعد إنتهائنا من الغداء والتمشي بالمكان .. كان الوقت بين العصر والمغرب .. يعنى اليوم انتهى .. قررنا الرجوع للفندق .. طبعاً وكما قلت لكم سابقاً هناك أماكن كثيرة لم نزرها .. ورحلات بحرية لم نأخذها .. ورغم ذلك فقد استمتعنا بيومنا كثيراً ولله الحمد .. والجو كان ممتازاً .. وهنا تمنيت لو أني زدت أيام لنكاوي أكثر .. لكن قدر الله وما شاء فعل .. فغداً صباحاً مسافرون إلى كوالا لمبور ..
وصلنا للفندق قبل المغرب .. وتمشينا على الشاطيء حتى الغروب .. رجعنا للغرفة ورتبنا العفش استعداداً للسفر صباح الغد إن شاء الله .. ولأن الرحلة الساعة العاشرة صباحاً .. فكان يجب مغادرة الفندق الساعة الثامنة .. فالمطار قريب ( 10 دقائق تقريباً ) .. وصلنا للمطار مبكراً .. كان شبه فاضي .. والمحلات لم تفتح بعد .. كان حجزنا أفق ( لم أجد غيره ) .. طلعنا البوردنق وأعطونا كروت دخول الصالة الخاصة بالدرجة الأولى والأفق داخل صالة المغادرة .. طبعاً ما نقدر ندخلها إلا قبل الرحلة بوقت معين .. تمشينا شوي بالصالة الخارجية .. وتسوقنا ببعض المحلات .. ثم توجهنا للصالة الخاصة .. الصالة صغيرة .. نظيفة .. مريحة .. فيها دورتي مياه ( أعزكم الله ) نظيفة ومرتبة وفخمة .. فيه مصلى .. مهتمين فيه مره .. وفيه بوفيه أكل ومشروبات .. جميل جداً ومنوع .. معليش نسيت أخذ للمكان صورة ..
حان وقت الرحلة فغادرنا برعاية الله إلى كوالا لمبور ... وكانت الرحلة ممتازة ومريحة وهادئة ..
وقبل الوصول لكوالالمبور أحب أن أعطيكم إنطباعاتي عن لنكاوي وفندق بيلانجي بيتش ..
1) لنكاوي : جميلة، هادئة، رومانسية، الطبيعة أفضل من بينانق، يحتاج لها 3 أيام على الأقل، يعيبها قلة الأسواق والمحلات خصوصاً قرب الفنادق..
2) فندق بيلانجي بيتش : جميل، هاديء، رومانسي، رائع للتنزه داخله، عدة خيارات للسكن، السكن بالأكواخ تجربة جميلة وجديدة، خدمة ممتازة، الأقرب للمطار.
إلى اللقاء مع الحلقة القادمة بإذن الله .. وفندق الخيول الذهبية بكوالالمبور ...
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
وصلنا بحمد الله لكوالالمبور من لنكاوي بعد رحلة هادئة وجميلة بالطيران الماليزي .. كانت وجهتنا لفندق الخيول الذهبية ( The Palace of the Golden Horses ) وقد كان حجزي بالفندق على النحو التالي :
= غرفة ديلوكس مزدوجة - مطلة على البحيرة Lake View - مع إفطار = 430 رنقت.
في المطار قررت أن آخذ تاكسي خاص ( في المرة الأولى أخذت تاكسي المطار إلى سن واي لاقون بـ 92 رنقت رغم أن الخاص كان أرخص لكن لأنها المرة الأولى ) وقف عندي سائقين .. صيني بسيارة صغيرة بـ 60 رنقت .. وماليزي بسيارة ميني فان بـ 65 رنقت .. وفقني الله لأخذ الماليزي .. لأنه مسلم .. وسيارته أكبر .. اسمه زكريا .. وهو جيد وعلى المواعيد .. وهو مناسب جداً لمشاوير المطار .. من المطار وإلى المطار .. فقط اتصل يصل .. جواله : ( 0192847257 / 0162663916 ) ..
وهذه صورته وكرته الشخصي ..
578.JPG

579.jpg

الفندق فخم وكبير جداًَ ويقع في منطقة جميلة وكبيرة تابعة لنفس مجموعة الفندق ( MINES ) .. حيث يوجد حول الفندق بحيرة كبيرة وجميلة .. نذهب منها إلى سوق الماينز اللي بوسطه نهر .. ويوجد ملعب قولف جميل .. وأشجار وخضرة وشلالات صناعية ..
صور لمدخل الفندق من الخارج .. البوابة الرئيسة ...
580.JPG

581.JPG

صور للفندق من الخارج من جهة البحيرة ..
582.JPG

583.JPG

584.JPG

585.JPG

586.JPG

587.JPG

588.JPG

589.JPG

590.JPG

592.JPG

593.JPG

594.jpg

595.JPG

596.jpg

صورة شاملة للفندق من بعيد أخذتها من القارب ..
591.JPG

صور من داخل الفندق للإستقبال والبهو ..
597.JPG

598.JPG

599.JPG

602.JPG

603.JPG

604.JPG

الدور السفلي من البهو ...
600.JPG

605.JPG

قبة البهو ..
601.JPG

في الحلقة القادمة إن شاء الله سنواصل الحديث عن فندق الخيول الدهبية .. وسوق الماينز ...
فتابعونا ...
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
نتابع الآن الحلقة الثانية من الفندق الفخم والجميل .. الخيول الذهبية .. ورغم أني قرأت بعض المواضيع والردود التي لم تمتدح الفندق .. إلا أني وحسب رأيي وتجربتي .. أراه فخماً وجميلاً .. خصوصاً الشكل العام للفندق والبهو والغرف ..
أحد ممرات البهو التي تؤدي للغرف ..
606.JPG

الفندق فيه عيبين ( برضه حسب رأيي ) .. أولهما .. أغلب الغرف بعيدة عن البهو والاستقبال .. فكبر الفندق يجعل المسافة بعيدة بينها .. وهذا متعب للي معه أطفال ..
أما ثانيهما .. فالممرات الداخليه للغرف مفروشة بفرش وليس رخام .. وهذا يقلل ويؤثر على فخامة الفندق ..
إحدى الممرات الداخلية للغرف ..
607.JPG

منظر للبحيرة من إحدى الممرات المكشوفة ..
608.JPG

يوجد ممرات مكشوفة لأغلب الغرف الخارجية وبعضها مطلة على مناظر جميلة مثل الشلالات الصناعية ..
609.JPG

610.JPG

611.JPG

612.JPG

والذي يريد الحجز بالفندق مستقبلاً .. يتأكد أن يكون الحجز مطل على البحيرة وليس على الشلالات .. البحيرة أفضل وأجمل ..
وهنا نستعرض بعض صور الغرفة .. وقد وفقنا بحمد الله لموقع ممتاز للغرفة .. فكانت تطل على البحيرة والمسبح ومنصة القارب ( التاكسي ) ..
ولاحظنا أن الغرفة بها ورود طبيعية ( في عدة أماكن ) وفواكه وكيكة ( تورته ) مكتوب عليها ( شهر عسل سعيد ) :114: .. فشكينا في الأمر .. لكن تأكد لنا أنها غرفتنا .. يا سلااااااام رجعونا لأيام العسل :109: .. الله يديمها ..
613.jpg

614.JPG

619.JPG

615.JPG

616.jpg

617.JPG

620.JPG

الكيكة ..
618.JPG

دورة المياه ( أعزكم الله ) ..
622.JPG

623.JPG

624.JPG

625.JPG

للغرفة إطلالة جميلة على المسبح ..
626.JPG

للغرفة أيضاً إطلالة أجمل وأكثر تميزاً على البحيرة وملعب القولف .. لا تمل من النظر إليها ..
621.JPG

628.JPG

العمائر اللي على اليمين تابعة لمجموعة الفندق ( MINES ) .. فالمنطقة المحيطة كلها لهم ..
627.JPG

وأيضاً تطل الغرفة على منصة القارب ( التاكسي ) اللي يأخذنا لسوق وملاهي الماينز ..
629.JPG

فكرة القارب جميلة وممتعة .. فبدلاً من أخذ سيارة أجرة .. نستقل القارب الذي يقطع البحيرة للجهة المقابلة .. حيث يقع منتجع الماينز ( قديم ) التابع لهم .. ومنه نخرج للسوق والملاهي .. الرحلة بحق ممتعة والمناظر المحيطة جميلة .. سعر التذكرة للخط الواحد ( 5 رنقت ) من عمر ثلاث سنوات وطالع .. وينطلق القارب كل نصف ساعة ( يوجد جدول معلق ) .. وعلى فكرة أنا من الناس اللي يستمتعون كثيراً بالرحلات البحرية والقوارب ( نوخذه على غفلة :109: ) ..
ولكن قد يكون سعر الرحلة للعوائل الكبيرة مكلف .. خصوصاً إذا كانو يذهبون بشكل دائم للسوق والملاهي .. فلو كان عدد أفراد الأسرة ( 6 ) فيكون تكلفة الذهاب والعودة ( 60 ) رنقت للمرة الواحدة .. بينما قد يكون سعر التاكسي الميني باص بالعداد أقل .. لذا قد يكفيهم رحلة باليوم للمتعة ..
المنصة ..
630.JPG

القارب .. ( يوجد إثنين ) يسيران بالتناوب من المحطتين ..
631.JPG

الممر المائي المؤدي للبحيرة الكبيرة من الفندق ..
632.JPG

يوجد بالبحيرة الكثير من الأسماك .. ولإطعامها متعة وتسلية للصغار والكبار ..
631-11.JPG

نتابع الحلقة القادمة إن شاء الله والتي ستكون عن .. الطريق عبر البحيرة للسوق .. سوق الماينز والنهر اللي يمر به .. صور للزوار المهمين الذين زاروا الفندق ..
فتابعونا ..
...​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
نتابع معكم الجزء الثالث والأخير من حلقات فندق الخيول الذهبية والمنطقة المحيطة به ...
أخذنا القارب ( التاكسي المائي ) من الفندق للسوق والذي يمر بالبحيرة الكبيرة والجميلة .. وهذه الرحلة بذاتها متعة ..
الجسر الفاصل بين الممر المائي والبحيرة ..
633.JPG

صور للمناظر الجميلة التي يمكن مشاهدتها أثناء رحلة القارب ...
634.JPG

635.JPG

636.JPG

637.JPG

638.JPG

639.JPG

641.JPG

642.JPG

محطة الوصول للقارب هو منتجع الماينز ( 3 نجوم ) وهو الفندق القديم ( قبل الخيول الذهبية ) التابع لمجموعة MINES..
640.JPG

643.JPG

أحياناً لو حجزت في الخيول الذهبية من مكتب سفريات وصار الفندق مليان وما فيه إمكانية حولوك على هذا الفندق (( هذه الحركة صارت مع أحد أقربائي )) .. طبعاً الفندق قديم ولا يقارن بالخيول الذهبية .. ويوجد به بعض الألعاب البحرية .. كالدبابات البحرية .. والبنانا .. والتزلج على الماء ..
بعد الوصول نذهب من شاطيء المنتجع للداخل حيث المصاعد .. ونصعد للدور الثالث .. ومنه للمخرج الذي يؤدي لطريق سوق وملاهي الماينز .. صراحة الطريقة هذي أتعبتني بسبب الأولاد ووجود عربية الولد لأني لازم أشيلها بالولد للصعود والنزول من القارب وصعود بعض الدرجات .. وعبور كهف الشلال الصغير الموجود بين الشاطيء ومدخل المنتجع .. لكن للعزوبية واللي ما عندهم أولاد .. ما فيه مشكلة ..
بعد الخروج من المنتجع .. نذهب يميناً .. ثم شمالاً .. فنجد السوق والملاهي .. تقريباً 150 متر من المنتجع ..
منصة معدة للإحتفال بيوم الاستقلال ( Merdeka ) الميرديكا .. والتي تصادف ليلة وصولنا للفندق ..
644.JPG

صورة عامة خارجية لسوق الماينز ..
645.JPG

وصور عامة داخلية للسوق والنهر الذي يعبره .. فكرة جميلة وتجربة جديدة لنا ..
646.JPG

647.JPG

648.JPG

مدخل القوارب .. حيث تأخذ طريقاً دائرياً يمر أيضاً بملاهي الماينز ( MINES WONDERLAND ) ..
649.jpg

السوق جميل .. وبه العديد من المحلات .. وبضاعته جيدة .. وأسعاره معقولة .. خصوصاً الأحذية ( أجلكم الله ) .. وبه العديد من المطاعم الجيدة .. وبالنسبة للملاهي فللأسف لم يتيسر لنا الذهاب لها .. فقد كانت إقامتنا في المنطقة ليلتين .. ولأن أفضل ما بالحديقة هو عرض النوافير الراقصة والتي كانت تبدأ الساعة الثامنة مساءً .. فقد قررنا الدخول لها عند السابعة مساءً بعد التسوق والتمشية بالسوق .. ولكن إنشغالنا بالسوق وتعب الأولاد ورغبتهم بالنوم جعلنا نصرف النظر عن الملاهي .. والخيرة فيما اختاره الله .. ولكن للفائدة أحب أن أعرض لكم خريطة الملاهي .. والموقع الرسمي للملاهي لمن يرغب بمزيد من المعلومات .. علماً بأن سعر الدخول للكبار ( 32 ) رنقت .. وللصغار ( 21 ) رنقت ..
mw_map.jpg

الموقع الرسمي لملاهي الماينز وندر لاند ..
رجعنا بعد ذلك للفندق بالقارب ( التاكسي المائي ) وكان وقت صلاة العشاء .. وهذه صورة لفندق الخيول الذهبية بالليل ..
650.JPG

في اليوم التالي وبعد الإفطار بالفندق .. قمنا بالتنزه في المنطقة المحيطة وملعب القولف .. صراحة المكان جميل جداً للتنزه وبه ممر طويل وجميل للمشي .. لكن احذر .. فقد يضعون لوحة تحذيرية عند مدخل ملعب القولف تمنع الدخول .. والسبب كرة القولف القاسية .. فإذا كان هناك لعب .. فسيكون خطراً على المتنزهين من الإصابة بكرة قولف طائشة من لاعب غير ماهر :109: ..
صور من ملعب القولف والمنطقة المحيطة به وبالفندق ..
651.JPG

652.JPG

653.JPG

654.JPG

655.JPG

656.JPG

657.JPG

يوجد في بهو الفندق العديد من الصور المعلقة لشخصيات شهيرة زارت الفندق .. مثل رؤساء الدول .. والوزراء .. ولاعبين مشهورين .. ومنتخبات .. وغيرهم .. والفرجة عليها مسلية .. وعرضها يعتبر فخر بالنسبة للفندق .. لأنهم يبرزون مكانة الفندق عالمياً ..
صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( حفظه الله ) عندما زار الفندق ..
659.JPG

صور لبعض الوزراء السعوديين عند زيارة الفندق ..
660.JPG

661.JPG

صور عامة للعديد من رؤساء وزعماء الدول والذين زاروا الفندق ..
658.JPG

كانت اقامتنا في فندق الخيول الذهبية رائعة جداً وممتعة ومسلية .. والفندق ( برأيي ) فخم وجميل ويستحق السكن فيه مرة أخرى .. ووجود البحيرة والقارب والسوق والملاهي بجواره يكفي الشخص عناء التنقل للأماكن السياحية .. فليلتين بالفندق مناسبة جداً لتغطية المنطقة ..
واختياري لفندق الخيول الذهبية بعد العودة من لنكاوي كان مخطط له سلفاً .. حتى يكون محطة استراحة لنا بدون تجول على الأماكن السياحية بالتاكسي والذي جعلناه في كوالالمبور نفسها .. فالليلتين في الفندق كانتا للراحة والاستجمام ..
تابعونا في الحلقات المتبقية من تقريري بإذن الله ... والتي ستكون عن ...
[blink][grade="00BFFF FF6347 FFA500 008000 D2691E"]فندق ماندرين أورينتال في كوالالمبور ..
سوق وملاهي برجايا تايم سكوير ..
مرتفعات جنتنق ..
حديقة الطيور في كوالالمبور ..
البرجين التؤام وسوق سوريا ..
السوق الصيني في كوالالمبور ..
برج المنارة...
وبعض المفاجأت الحلوة.[/grade][/blink]
مع محبتي .. أبو لينا ..
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
بعد قضاء ليلتين في فندق الخيول الذهبية .. توجهنا وحسب البرنامج والحجز المسبقين إلى فندق ماندرين أورينتال المجاور والملاصق للبرجين التؤام .. أخذنا تاكسي ميني فان من الفندق بالعداد .. وتوجهنا بحفظ الله إلى الفندق .. كان الطريق مسلياً لكثرة السيارات ولمناظر العمائر المختلفة في كوالالمبور .. والذي جمل الطريق أكثر هطول المطر علينا أثناء الطريق ..
صورة للبرجين من بعيد أثناء توجهنا لفندق ماندرين ..
897.JPG

صورتين للبرجين مع هطول المطر قبيل وصولنا لفندق ماندرين الملاصق له ..
898.JPG

899.JPG

سمعت وقرأت عن فندق ماندرين أورينتال كثيراً بأنه فندق فخم وجميل وجديد وموقعه استراتيجي .. بجوار البرجين وسوق سوريا وحديقة البرجين .. ويعتبر قريباً من شارع العرب فجعلته هو محطتنا الأخيرة في ماليزيا .. ولكي تتعرفوا على موقع الفندق .. سأعرض لكم عدة صور من زوايا مختلفة حتى تتضح الصورة أكثر ..
الشكل العام للفندق ..
662.jpg

صورة أخرى عامة للفندق أخذت من الجسر الفاصل بين البرجين التؤام ..
662-1.jpg

صورتين أخذتهما من برج المنارة تبين قرب الفندق للبرجين التؤام .. حيث لا يفصلهما عن بعض إلا ممر ..
663.JPG

664.JPG

البرجين والفندق يعانقان السماء ..
664-1.JPG

بتنا في الفندق ( 4 ) ليالي .. وكانت انطلاقتنا للأماكن السياحية في كوالالمبور منه ... وفيما يلي بيانات حجزنا للفندق ..
= الفندق خمس نجوم - 4 ليالي - ديلوكس مزدوجة - مطلة على الحديقة Park View - مع إفطار = 540 ريال لليلة.
وأحب أن أشير إلى أهمية أن تكون إطلالة الغرفة على الحديقة Park View .. لأن المنظر أجمل وأشرح ( حسب رأيي ورأيي الكثير من الأعضاء ) ..
وجدنا حجزنا تمام ولله الحمد .. وقام موظف الإستقبال ( الصيني ) الذي كان محترماً وخدوماً جداً بتقديم عرض لنا ( بحكم وجود الأطفال ) بأن يرقي غرفتنا إلى جناح صغير في زاوية وعلى واجهتين بدفع فرق ( 150 ) رنقت لليلة .. طلبنا مشاهدة الإثنين .. غرفتنا والجناح .. فذهب معنا وفرجنا عليهما .. لكن .. ورغم أن الجناح جميل وواسع .. وجدنا أن الغرفة مناسبة جداً لنا .. وإطلالتها على الحديقة جميلة .. ويمكن توفير مبلغ الفرق في أمور أكثر أهمية ... فبقينا على حجزنا السابق .. وكان هناك موظفة استقبال أردنية .. وعندما سألناها عن عملها بالفندق قالت أنها طالبة في الجامعة الأمريكية في بيروت وأنها هنا للتدريب ..
الفندق إجمالاً جميل وفخم .. وموظفيه خدومين ومحترمين والإبتسامة لا تفارقهم في أي مكان بالفندق .. وهذه حقيقة أنا عايشتها من واقع تعاملي معهم طوال الليالي الأربع التي قضيتها بالفندق .. وهو ( حسب رأيي وتجربتي ) من أفضل الفنادق التي سكنتها في ماليزيا تعاملاً وفخامة ...
صورة لإثنين من عاملي الفندق مع أبنائي بعد إعطائهم هدايا للأطفال من الفندق ..
692.JPG

الإستقبال .. ولاحظ الإبتسامة الدائمة على بعض عمال الفندق ..
665.JPG

صور عامة لبهو الفندق ..
666.JPG

667.JPG

668.JPG

صور للغرفة ..
669.jpg

670.JPG

671.JPG

672.JPG

673.JPG

674.JPG

صورة للإطلالة على الحديقة والمنطقة المجاورة المليئة بالعمائر الحديثة ..
675.JPG

نتابع ما تبقى عن فندق ماندرين أورينتال في الحلقة القادمة إن شاء الله ...
فــتــابـــــعــــونـــــا ..
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
نتابع الآن ما سبق الحديث عنه بشأن فندق ماندرين أورينتال ...
إطلالة الغرفة على مسبح الفندق وحديقة البرجين ...
676.JPG

677.JPG

باقي صور الغرفة ...
678.JPG

679.JPG

680.JPG

681.JPG

682.JPG

بوفيه الإفطار بالفندق .. ورغم كبر المكان .. إلا أنه مر علينا يومي السبت والأحد ( إجازة ) كنا ننتظر بالدور حتى ندخل لبوفيه الإفطار من شدة الزحام .. وصدق المثل اللي قال .. مقابل الجيش ولا مقابل العيش .. :109:
683.JPG

صورة عامة للفندق من جهة المسبح ..
684.JPG

الكافيتيريا بجوار المسبح ..
685.JPG

صور متفرقة لمسبح الفندق .. ويوجد قسمين .. للكبار والصغار ..
686.JPG

687.JPG

للمسبح إطلالة جميلة على الحديقة والنافورة وسوق سوريا والبرجين .. طبعاً منطقة المسبح صغيرة .. لكن طريقة إطلالتها جميلة .. حيث ترتفع بشكل يخيل للناظر أنه شلال مرتفع يصب بالحديقة ..
689.JPG

688.JPG

690.jpg

691.JPG
صورة ليلية للفندق .. وخلفه برج المنارة ..
664-2.jpg

الفندق إجمالاً جميل وموقعه مميز بجوار البرجين والحديقة .. وتعامل موظفيه مميز ..
في الحلقة القادمة إن شاء الله .. زيارتنا لسوق وملاهي برجايا تايم سكوير ..
ف .. ت .. ا .. ب .. ع .. و .. ن .. ا ..
...​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
بعد أن استقرينا في الفندق الجميل ماندرين .. قررنا أن تكون وجهتنا الأولى إلى سوق وملاهي برجايا تايمز سكوير ( Berjaya Times Square ).. وهو من الأماكن التي مدحت لنا كثيراً .. فهو يجمع السكن والتسوق والملاهي .. وموقعه قريب من شارع العرب .. وهو عبارة عن مبنى ضخم ( عشرة أدوار سوق وملاهي ) يعلوهما برجين سكنيين مرتفعان ..
صورة للتايم سكوير أخذتها من برج المنارة .. وهي توضح الشكل العام له ..
693.JPG

وهنا صورة توضح موقعه عن شارع العرب .. المبنى الأخضر علي يسار الصورة يبين سوق لوت تن ( Lot 10 ) وهو على شارع العرب .. والمبنى ذو السقف الأحمر بين تايم سكوير ولوت تن هو مبنى سوق بي بي بلازا ( BB plaza ) اللي يعني ( Bukit Bintang Plaza ) وهو من الأسواق المشهورة والرخيصة ..
986.JPG

أخذنا تاكسي بالعداد من الفندق .. وتوجهنا للتايم سكوير .. دخلنا من البوابة الرئيسة للسوق .. وقابلتنا لوحة إفتتاح السوق في 29 سبتمبر 2003 .. والذي افتتحه رئيس وزراء ماليزيا السابق مهاتير محمد ..
694.JPG

السوق كبير وأدواره كثيرة وبه العديد من المحلات المختلفة البضائع والأسعار .. ويوجد أكشاك للعروض في وسط الساحات في عدد من الأدوار ..يوجد أيضاً سوق مركزي ( سوبرماركت ) في القبو يغلق الساعة العاشرة مساءً .. ويوجد مطاعم تتركز في أحد الأدوار ..
صور مختلفة للسوق ..
695.JPG

696.jpg

697.jpg

698.jpg

والشي الجميل في السوق وجود ملاهي كبيرة ومنوعة للصغار والكبار من الدور الخامس وحتى العاشر ( منطقة مفتوحة ) .. الصراحة بهرت بالمنظر لأنه لم يسبق لي مشاهدة ملاهي داخل سوق بهذا الحجم والمساحة ..قسم الأطفال مفصول عن قسم الكبار .. لكن يمكن اللعب بكليهما بنفس تذكرة الدخول ( سوارة ) ..سعرها ( 25 ) رنقت للكبار .. وأظن ( 15 ) رنقت للصغار أو ( 19 ) لا أذكر تماماً .. وهي جميلة ومسلية وتستاهل فعلاً .. خصوصاً مع وجود بعض الألعاب الجديدة علينا ..
صور لقسم الكبار بالملاهي ..مساحة واسعة .. ألعاب عديدة .. ألوان جذابة ..
699.JPG

700.jpg

701.JPG

702.JPG

704.JPG

قطار الموت داخل الملاهي ..
705.JPG

713.JPG

714.JPG

712.JPG

صور لقسم الصغار بالملاهي ..ألعاب مسلية .. ألوان تناسب الصغار ..أشكال كارتونية ..
703.jpg

706.JPG

قطار الموت يمر داخل قسم الصغار ..
707.JPG

708.JPG

709.JPG

710.JPG

يوجد في قسم الصغار ألعاب تناسب الأطفال ( يعني حضانة ) .. ولها بوابة وحارس .. مسلية ومفيدة .. وقضى أولادي بها وقتاً طويلاً ..
711.JPG

ويوجد عدد من محلات الكافيتيريا والمحلات الصغيرة لعمل التحف الشمعية .. وصور الكمبيوتر مع الشخصيات الكارتونية .. وغيرها من الأشياء المسلية ..
قضينا وقتاً ممتعاً ولله الحمد .. ولعبنا بعدد من الألعاب المسلية ( في قسم الصغار أكثر :109: ) .. ثم توجهنا للمطاعم وتعشينا .. وبعدها رجعنا للفندق بعد يوم حافل بالمتعة والتسلية .. التاكسي أخذناه من مكتب التكاسي بالسوق بسعر محدد وثابت ( 10 ) رنقت .. ولو أخذناه من الشارع قد يكون أرخص ( من 5 رنقت إلى 7 رنقت ) ..
في الحلقة القادمة إن شاء الله .. زيارتنا الجميلة والممتعة إلى مرتفعات جنتنق عبر التلفريك ....
فتابعونااااااااااااااااااااااااا ...
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
في اليوم الثاني من بقائنا في فندق ماندرين .. قررنا الذهاب لمرتفعات جنتنق ..GENTING HIGHLAND .. والتي تبعد حوالي ساعة عن وسط كوالالمبور .. وهي منطقة مرتفعة وباردة ( لابد من ارتداء الملابس الشتوية ) .. فيها مدينة ألعاب خارجية وداخلية ومطاعم وفنادق .. ولمن لا يريد المبيت فيها .. فالأفضل الذهاب لها صباحاً والعودة مساءً لكوالالمبور .. ويمكن الصعود لها بالتلفريك أو بالتاكسي .. طبعاً التلفريك أفضل وأكثر متعة .. ( يفضل عدم الذهاب لها يومي السبت والأحد للزحام الشديد بسبب يوم العطلة ).. ويجب الأخذ بالاعتبار أن الملاهي الخارجية تغلق وقت هطول المطر أو الغيم الكثيف .. ويغلب على الألعاب الخارجية ( حسب مشاهداتي لها ) الألعاب المائية .. وقطار الموت ( يوجد نوعين ) ..
بعد الإفطار بالفندق .. رتبنا عفش الرحلة المطلوب .. سالنا عن سعر تاكسي الفندق .. فقالوا لنا ( 110 ) رنقت تقريباً حق التوصيل لجنتنق فقط .. سألت تاكسي عادي فقال لي ( 70 ) رنقت .. فتوكلت على الله وذهبت معاه .. أثناء الطريق سألته عن المشوار .. وهل يمكن أن نجد تاكسي للرجعة من هناك .. فذكر لي أنه ( ممكن تلقى أو ما تلقى ) .. يعني أغلب اللي يأتون لجنتنق أكيد سيرجعون مع نفس التاكسي لضمان الرجعة .. ( طبعاً لحظتها قلت في نفسي أكيد سائق التاكسي يبي يضمن الرجعة مليان ويبغى يضمنني كزبون ) .. قلت يالله أفاصل معاه .. أنا وياه .. أنا وياه .. حتى صفينا على ( 170 ) رنقت .. 70 رايح .. 70 جاي .. 30 حقت الإنتظار ( كان مكوثنا في جنتنق 4 ساعات ) .. ويمكن لو كانت الحسبة بالساعة قد يكون المبلغ أقل .. لكني لم أحب تكرار تجربة هضبة بينانق .. والله أعلم ..
مضينا في الطريق .. وبدأنا الصعود لجبل جنتنق .. الطريق مرتفع وملتوي .. ولمن لم يسبق لهم زيارة المنطقة .. أحب أن أوضح صورة منتجع جنتنق بشكل عام من صور أخذتها من الإنترنت .. فقط لزيادة التوضيح ..
gh2.jpg

gh0.jpg

gh1.jpg

وصلنا للمحطة السفلية ( محطة الصعود ) .. واتفقت مع سائق التاكسي على وقت تقريبي للنزول من الأعلى .. وبيننا الجوال .. دخلنا المحطة .. وكان هناك عدد لا بأس به من السياح ..
لينا عند مدخل المحطة مع نموذج لإحدى عربات التلفريك ..
715.JPG

تذاكر الصعود تحسب للي أعمارهم فوق 3 سنوات .. أخذنا التذاكر ( 4 رنقت )للصعود و ( 4 رنقت ) للهبوط ... يابلااااااااش ... و آآآآآه بس .. تذكرت تلفريك الهدا بالطايف :112: .. ( 40 ) ريال للشخص الواحد وربع مسافة تلفريك جنتنق وبدون أشجار وطبيعة وغيوم ..
محطة الإنطلاق للجبل ..
715-1.JPG

وقد لاحظت أن عدد عربات التلفريك كثيرة جداً ... وتمشي متواصلة دون توقف أو زحام .. ( ما شاء الله ) ... ويجب عليك وعلى من معك الصعود بسرعة لأن العربة لن تتوقف .. بل تمشي بشكل بطيء حتى تصعد .. والعربة ذات مقاعد متعاكسة .. يعني اللي قدام يشوفون قدام .. واللي في الخلف يشوفون على ورا .. وأنت ومزاجك .. اختر الجهة الي تناسبك ..
بداية الصعود ..
716.JPG

717.JPG

المناظر الطبيعية أثناء الصعود ..
718.JPG

719.JPG

أثناء الصعود مررنا على ثلاث مجسمات .. فيلة .. السكان الأصليين ( القديمين ) .. نمور .. وعند كل مجسم نسمع أصواتها من العربة ..
صور المجسمات ..
720.JPG

722.JPG

صورة توضح تتابع العربات وكثرتها ..
721.jpg

بداية الدخول إلى الغيوم .. ثم الإختفاء وسطها .. لحظة رهيبة وجميلة ..
723.JPG

724.JPG

725.JPG

لا نستطيع أن نشاهد العربات ..
726.JPG

727.JPG

محطة الوصول في الأعلى .. طبعاً من كثافة الغيوم ما شفنا محطة الوصول زين .. ولا قدرت أصورها ..
728.JPG

كانت الرحلة جميلة وممتعة ومسلية.. قضيت أغلبها بالتصوير .. وضيعت على نفسي مشاهدة المناظر الخارجية .. ( ضريبة المصورين :105: ) ..
بعض المحلات في الداخل ..
729.JPG

730.JPG

734.JPG

صورة لمدخل فندق الهايلاند..
731.JPG

صورة لفندق آخر بجواره لم أعرف اسمه .. لكن أظنه ( First World ) ..
732.JPG

الممرات بين الفنادق والمحلات ..
733.JPG

في الحلقة القادمة إن شاء الله .. نتابع حلقة مرتفعات جنتنق ..
فتابــــــــــــــــــ( أبو لينا )ــــــــــــــــــــــعونـــــأ ....
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
نتابع رحلتنا لمرتفعات جنتنق ..
كان الجو يميل للبرودة في ذلك اليوم .. نزلنا من التلفريك وبدأنا سبر أغوار المكان ومعرفة محتوياته .. الممرات بين الفنادق والملاهي الداخلية طويلة نوعاً ما .. يعني مشوار مشي .. لكنه مسلي لأنه يمر بين الفنادق والمحلات والألعاب الإلكترونية التي توجد بكثرة بين أحد الفنادق وبين الطريق المؤدي للملاهي .. أخذنا جولة سريعة بين فندقين من الفنادق والمنطقة الخارجية لهما قبل التوجه للملاهي .. كانت الغيوم تغطي المكان والجو بارد :11ld: ..
صورة للمنطقة الخارجية أخذتها من أحد الممرات المؤدية للملاهي الداخلية .. لاحظوا كثافة الغيوم ..
735.JPG

736.JPG

737.JPG

وصلنا لجهة الملاهي الداخلية .. كانت جميلة ومنوعة .. وتصاميمها مستوحاة من أبرز المعالم العالمية .. كتمثال الحرية .. وبرج أيفل .. وساعة بيق بين .. وغيرها .. وكان يحيط بالملاهي دورين يحويان العديد من المحلات التجارية .. والمطاعم المتنوعة .. وكوفي شوب .. وغيرها .. شاهدوا الصور للمكان ..
738.JPG

739.JPG

740.JPG

741.JPG

742.JPG

743.jpg

744.JPG

745.JPG

746.JPG

747.JPG

748.JPG

749.JPG

750.JPG

751.JPG

752.JPG

753.JPG

756.JPG

757.JPG

ذهبنا لشباك التذاكر .. وكان هناك سعر للتذكرة الشاملة ( الملاهي الخارجية + الملاهي الداخلية ) .. لا أذكر سعرها .. وسعر لتذكرة الملاهي الداخلية ( 19 رنقت ) .. وبحكم أن الجو في الخارج كان بارداً وملبداً بالغيوم .. وعشان البزورة .. قررنا الإكتفاء بالملاهي الداخلية .. فأخذنا التذاكر ووضعنا أساور اللعب .. وللمعلومية فإن هناك عدداً من الألعاب لا تشملها تذكرة اللعب ويجب دفع مبلغ مالي للعب بها ... ومنها .. قطار يدخل داخل كهف مظلم ( نسيت اسمه ) .. ولعبة الطيران الشراعي داخل كبسولة هوائية ( 35 رنقت ) .. والمدينة الثلجية ( أظنها بـ 35 رنقت ) والتي هي عبارة عن صالة ضخمة مغطاة بالثلوج الصناعية وتعطى لبس خاص .. تفرجنا عليه من الخارج .. والعجيب أنهم يمنعون التصوير داخل الصالة الثلجية !!!! ..
الملاهي إجمالاً مسلية وممتعة .. وكانت مليئة بالسياح .. وجلسنا فترة طويلة داخل الملاهي الداخلية لم نشاهد بها الملاهي الخارجية بسبب الغيوم الكثيفة فكان أغلب السياح متواجدين بالداخل .. والطريف أن الغيوم دخلت علينا داخل الملاهي الداخلية وغطت جزءاً من المكان ..
دخلت الغيوم من جهة المخرج للملاهي الخارجية ..
754.JPG

الغيوم تغطي المكان ..
755.JPG

في الحلقة القادمة إن شاء الله نستكمل معكم ما تبقى من رحلتنا لجنتنق ....
ف
ت
ا
ب
ع
و
ن
ا
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
نستكمل حديثنا عن زيارتنا لمرتفعات جنتنق ...
واصلنا التجول بالملاهي .. واللعب بالألعاب المتوفرة والمناسبة .. ومن هذه الألعاب جندول البندقية .. نركب الجندول ويدور بنا ببطء بخط دائري داخل الملاهي الداخلية .. وهو مبرمج ويمشي باستمرار .. العجيب في ركوب الجندول .. هو النهر المائي الذي يمر فيه .. فقد لاحظنا أن فيه الكثير من النقود المعدنية !!! على طول الطريق ... ويبدوا أن هناك خرافة .. أن ترمي نقوداً في الماء .. وتطلب أمنية فتتحقق لك !!! الحمد لله على نعمة العقل .. ( ياحظ من يشيل هالنقود من النهر :109: ) ..
758.JPG

759.jpg

760.JPG

لعبة القطار .. وضعت كداعية لشركة بطاريات شهيرة .. لتبين كيف يسير القطار أطول فترة ممكنة .. ممتعة ..
761.JPG

762.JPG

لعبة الطيران الشراعي داخل الكبسولة الفضائية .. سعرها بعد التخفيض ( 35 رنقت ) .. ولا تشملها اسوارة اللعب ..
763.jpg

صور للملاهي الخارجية ..
764.JPG

765.JPG

774.JPG

يوجد العديد من الألعاب المائية في الملاهي الخارجية .. شكلهم ما جابو خبر للبرد .. ما شاء الله .. ومنها هذه اللعبة ..
766.JPG

771.JPG

773.JPG

767.JPG

فندق فرست وورلد Hotel First World ( الملون ) وإطلالته على الملاهي الخارجية ..
768.JPG

قطار الموت .. من بعيد ..
769.JPG

توقعوا .. كم واحد يدوخ بعد ما يركب هذه اللعبة ؟؟؟
770.jpg

772.JPG

بعد إكمالنا للرحلة واللعب .. كان الوقت قبيل العصر .. قررنا الغداء .. فذهبنا لبيتزا هت داخل الملاهي ..طبعاً يوجد العديد من المطاعم .. وقد لاحظنا وجود مطعم صيني كتب لوحة على مدخلة تقول ( Not Halal ) .. ( ليس حلال ) يعني أكلهم حراااام .. من زينهم بعد :112: ...
وبعد الغداء أنهينا جولتنا بالملاهي وذهبنا لمنصة النزول بالتلفريك للمحطة الرئيسة .. كلمت سائق التاكسي ليستعد لأخذنا ..
أثناء النزول بالتلفريك ..
775.JPG

صورة عامة للمحطة الرئيسة قبل الوصول إليها ..
776.JPG

ركبنا التاكسي وتوجهنا لكوالالمبور .. أثناء الطريق ذكر لي سائق التاكسي أنه يمكنه المرور على كهف المعبد الهندي ( Batu Cave ) لأنه بالطريق .. فقلت له لابأس لكن نشاهده من الخارج دون الدخول أو الصعود إليه .. طبعاً السبب هو عدم قناعتي بزيارة المعابد التي بها دفع مبلغ ( حتى لو رنقت واحد ) لأن هذا المبلغ سيكون للمعبد .. ومساجدنا أولى بهذه المبالغ .. والسبب الثاني أن الصعود للكهف يتطلب صعود 272 درجة .. وهذا صعب جداً للي معاه أطفال ..
لوحة تعريفيية بالمعبد عند المدخل ..
777.JPG

تشير اللوحة إلى أن المعبد مؤسس منذ عام 1890 م .. وهناك احتفالات دينية به في نهاية شهر يناير أو بداية شهر فبراير .. ويحتوي المكان على 3 كهوف كبيرة أحدها سقفة يرتفع 100 متر .. وعدد من الكهوف الصغيرة .. وللدخول لهذه الكهوف تحتاج إلى صعود ( 272 درجة ) :110: ...
صور من الخارج للكهف...
778.jpg

779.JPG

780.JPG

رجعنا للفندق بعد هذه الرحلة الممتعة .. صلينا الظهر والعصر .. وارتحنا قليلاً .. نزلنا لمسبح الفندق وقام الأولاد بالسباحة إلى قبل المغرب .. وفي المساء ذهبنا إلى سوق سوريا المجاور للتمشية والتسوق ..
وستشاهدون صور لسوق سوريا في تقرير البرجين التؤام إن شاء الله ...
حلقتنا القادمة ستكون بإذن الله عن ..
[grade="00008B FF6347 008000 4B0082 00008B"]حديقة الطيور الجميلة في كوالالمبور ...[/grade]
ف ت
ا ب
ب ع و
ن ا
...​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
في اليوم التالي قررنا الذهاب إلى حديقة الطيور في كوالالمبور والمنطقة المحيطة بها والتي تسمى منطقة بحيرة تاسيك بردانا أو Lake Garden ..
أفطرنا بالفندق ونزلنا حدود الساعة التاسعة والنصف .. أخذنا تاكسي من الفندق بالعداد .. ( وهذا التاكسي أعطاني معلومة مهمة عن التكاسي في كوالالمبور ) ..فالفندق يتعامل مع فئة معينة من التكاسي ( ميني فان ) لأنه فندق فخم ومن الفئة الممتازة .. الحاصل .. ذهبت لكاونتر التكاسي عند بوابة الفندق وطلبت تاكسي للحديقة .. أتى الميني فان الأبيض وركبنا .. لاحظت أن تسعيرة افتتاح العداد كان على ( 4 ) رنقت .. مضينا في طريقنا وكنت أدردش مع السائق عن أمور كثيرة عن كوالا وماليزيا وسيارات الأجرة ومشوار المطار ... فأخبرني ( سواء بقصد أو بغير قصد ) أن تسعيرة سيارات الميني فان أغلى من التكاسي الصغيرة اللي تشيل ( 4 ) أشخاص .. قلت له كيف؟ قال نحن يفتتح العداد بـ ( 4 ) رنقت ... والصغيرة بـ ( 2 ) رنقت ... وللكيلومتر تسعيرة في التكاسي الصغيرة ( أظنها 0.20 سنت ) ونحن في الميني فان الدبل !! :114: :114: قلت له لماذا ؟؟؟
قال نحن سياراتنا أغلى وأفخم من الصغيرة ،، ولابد أن تكون التسعيرة متوافقة مع غلاء السيارة ... إضافة إلى أنهم يحملون ركاب أكثر من الصغيرة .. وهذه التسعيرة رسمية ... شكرته على المعلومة ... وعند الوصول كان السعر في العداد ( 21 ) رنقت .... وفي العودة من حديقة الطيور أخذت سيارة صغيرة .. وعند وصولنا للفندق وجدت التسعيرة ( 7 ) رنقت فقط لا غير ...لاحظتوا الفرق :112:
طبعاً ناقشت مسئول التكاسي في الفندق وقلت له لم لم تخبرني بمعلومة فرق التسعيرة ... فقال لي مبرراً أنهم لا يتعاملون إلا مع هذه النوعية من سيارات الأجرة لأنها الأفخم وتقابل مستوى الفندق .. ولأن أغلب نزلاء الفندق لا يسألون عن تسعيرة العداد ..
بالنسبة لي ولأننا ( 2 ) فقط مع طفلين ... أصبحت آخذ سيارة صغيرة مباشرة من أمام بوابة الفندق لأنهم يأتون بشكل مستمر .. ( طبعاً حق تكاسي الفندق ما يعجبه الشيء هذا ... لكن يصطفل ) ..
وصلنا لحديقة الطيور ( TAMAN BURUNG ) وبالإنجليزي ( KL Bird Park ).. وهي حديقة كبيرة جداً مفتوحة ومغطاة بشبك .. واغلب الطيور بها طليقة وتطير بحرية كاملة .. وبها شلالات وأنهار صناعية وجسور وبحيرات فيها أسماك .. سعر الدخول ( 28 رنقت ) للكبار .. وللصغار ( 20 رنقت ) .. وعندما تدفع رسوم الدخول ستجد عند المحاسب أكياس صغيرة بها حبوب بنية .. سعر الكيس الواحد نصف رنقت .. هذا الكيس عبارة عن طعام للسمك .. خذ وكثر .. فستشاهد متعة إطعام السمك ( الجائع ) في البحيرة الموجودة في منطقة 4 .. خذها ولن تندم فستستمتع إن شاء الله ..
الحديقة مقسمة لأربعة مناطق .. ومنطقة ( 4 ) أفضل شي بها حسب رأيي .. فبها برامج استعراضية للطيور .. وتصوير مع الطيور .. وإطعام للطيور .. وأوقاتها جميعاً مسجلة بنشرة الحديقة التي تأخذها مع إسوارة الدخول .. ويوجد بالحديقة أيضاً كافيتيريا .. وألعاب أطفال في منطقة 4 .. ويوجد متحف للطيور المحنطة .. ومعرض لمسابقة تصوير الحديقة .. وحضانة لتفريخ الطيور ..
وللحق فالحديقة ممتعة جداً خصوصاً وجود طيور جديدة لم يسبق لنا مشاهدتها .. إضافة إلى المتعة التي سستشاهدونها في منطقة 4 .. لكن المشوار سيكون طويلاً ومتعباً .. فالمسافة مع كثرة الوقوف ستتعب أقدام الزوار خصوصاً للي معاه أطفال .. ويزيد التعب مع سطوع الشمس والحر :icon_sunn .. بينما لو أمطرت السماء فستكون الزيارة صعبة لأن الحديقة مفتوحة ومغطاء بشبك ولن تستطيع إكمال المشوار بسبب المطر :mf_depres ..
مدخل الحديقة .. ومكتب الإستقبال والتذاكر ..
781.JPG

النشرة التي أعطونا بعد دفع رسوم الدخول .. الأولى عرض للبرامج المقدمة في الحديقة وأوقاتها ..
782.jpg

والثانية خريطة تفصيلية لمناطق الحديقة الأربعة ومناطق الطيور الشهيرة بها وخط السير المناسب لتمر على جميع الحديقة ..
783.jpg

مدخل الحديقة من الداخل ( المخرج ) ..
786.JPG

هذه الصورة ذكرتني ( بياسمين ) طير سندباد :109:
784.JPG

الطاووس المغرور .. حر وطليق .. وتجده في أغلب الأماكن في الحديقة .. تلقون النسر حاقد عليه .. :109:
785.JPG

787.JPG

الصراحة .. يا كثر الموز عندهم .. نشوفه في كل حديقة .. مثل البرشومي بالطائف .. ما شاء الله ..
788.JPG

أحد الطيور الطليقة .. تمون :109: ..
790.JPG

791.JPG

أحد الطيور العجيبة والكبيرة .. طبعاً اعذروني لعدم ذكر أسماء أغلب الطيور لعدم معرفتي بأسمائها .. والبحث عن الأسماء سيأخذ الكثير من الوقت ..
792.JPG

طير آخر غريب الشكل .. فسبحان الخالق ..
793.JPG

أحد الشلالات الموجودة بالحديقة ..
794.jpg

طائر البوم .. وأنواع عديدة منه ..
795.JPG

796.jpg

لا تخافون :shocking: .. ترى لون عيونه من فلاش الكاميرا :109: ..
797.jpg

طيور اليمام .. حرة وطليقة في الحديقة .. وهي هنا لتناول الطعام ..
798.jpg

غابة .. خضرة .. مرتفعات .. منحدرات .. شلالات .. بحيرات .. طيور .. هذه هي الحديقة ..
799.JPG

802.JPG

803.JPG

الطيور الجارحة .. والشبك دبل عليها .. يستاهلون .. من قالهم يصيرون متوحشين ..
800.JPG

801.JPG

أحد الطيور الصغيرة في الحديقة أثناء تناول الغداء من فاكهة البابايا اللذيذة ..
804.JPG

مطعم خاص بالطيور للغداء :109: .. أماكن خاصة لإطعام الطيور ..
805.JPG

طيور النعام ..
806.JPG

أحد الطيور الجميلة بالحديقة ..
807.JPG

وطيور طليقة تبحث عن الطعام ..
808.JPG

في الحلقة القادمة إن شاء الله نستكمل جولتنا في حديقة الطيور ..
Ftabe3ooooooona
...​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
نستكمل معكم زيارتنا لحديقة الطيور في كوالا لمبور ...
حسب تخطيط وتوزيع المناطق الأربعة داخل الحديقة .. فإن الزائر يفضل أن يسير حسب خط السير المعروف والذي وضعته الحديقة حتى يتمكن من تغطية كافة الحديقة ومحتوياتها .. وإذا أراد أن يتجول حسب مزاجه في الحديقة دون تخطيط ( أي يدرعم ) بالعامية السعودية :109: فهو حر ...
صور لبعض الطيور التي شاهدناها ...
809.JPG

810.JPG

811.JPG

812.JPG

813.JPG

814.JPG

815.JPG

الطاووس .. نجده في كل مكان بالحديقة وهو حر طليق .. كأنه الإبن المدلل للحديقة :109:
816.JPG

817.JPG

818.JPG

عن ماذا يبحث يا ترى ؟؟؟
819.JPG

يتم توفير البيئة المناسبة لكل طير حسب معيشتها الطبيعية ..
820.JPG

821.JPG

شلالات وطيور في كل مكان ...
822.jpg

823.JPG

829.jpg

صراحة .. وبعد تغطيتنا للمنطقتين الأولى والثانية .. بدأنا بالتعب .. لأن ما نشاهده مجرد طيور في أقفاص .. أو حرة طليقة .. وأنا بطبعي أحب أن أقف وأتأمل المنظر الذي أمامي وأصوره وأطيل الوقوف أحياناً .. لا أن أمر عليه مرور الكرام فقط .. لذا بدأ التعب يتسلل إلينا خصوصاً مع وجود الأولاد .. ( ما تلاحظون أني كل ما جبت سالفة التعب حطيتها بالأولاد ... مساكين :109: ) .. طبعاً زاد التعب بحرارة الجو .. فقررنا الإستراحة قليلاً وتناول الآيسكريم والمرطبات في الكافيتيريا اللي في وسط الحديقة .. أظنه في منطقة ثلاثة وهي أصغر منطقة بالحديقة ..
824.JPG

بعد الراحة أكملنا جولتنا في الحديقة ... وشاهدنا العديد من الطيور الغريبة والعجيبة والجميلة و ..... خلاص يكفي مدح :109: ..
825.JPG

826.JPG

827.JPG

828.JPG

830.JPG

بدأت متعتنا الحقيقية في الحديقة عندما دخلنا منطقة ( 4 ) .. فهي الأكبر والأمتع .. وبها بعض الفعاليات الجميلة التي تزيد من جمالية الحديقة ..
ومن أهم الأشياء التي بها .. التصوير مع الطيور ... وهي موجودة في بداية المنطقة .. فقد وضعوا عدداً جيداً من الطيور المنوعة لمن يريد التصوير معها .. وطريقتهم كالتالي .. إما أن تصور معها بكاميرتك الخاصة وهذه بمبلغ ( 5 ) رنقت ... أو يقومون هم بتصويرك بكاميرتهم ويعطونك الصورة وهذه بـ ( 10 ) رنقت .. وتختار ما تشاء من الطيور الموجودة بالعرض للتصوير معها .. حقيقة ممتعة ..
عمال الحديقة يقومون بعرض الطيور كدعاية للتصوير معها ..
831.jpg

832.JPG

هناك طيور أليفة ..
833.JPG

835.JPG

وأخرى مفترسة ..
834.JPG

أصرت لينا على التصوير معها .. وكان لها ما أرادت .. ولاحظوا أثر ثقل الطيور عليها :109: ..
836.JPG

وهنا أحد زوار الحديقة مع الطيور المفترسة ..
837.JPG

نستكمل اليقية في الحلقة القادمة إن شاء الله ...
فــــــــتــــــــــــــــــــابـــــــــــ( تجدوا ما يسركم ويفيدكم )ــــــــــــعــــــــــــــــــــــونـــــــــــــــــــــــــــا ...
مع محبتي .......... أبو لينا ...
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
نواصل جولتنا في حديقة الطيور الجميلة في كوالالمبور ...
لاحظنا وجود مجموعات عديدة من طلاب المدارس .. وكان أغلبهم من الروضة والتمهيدي .. أتت مع معلميها لزيارة الحديقة .. وكانو يمشون بنظام وتماسك الأيدي حتى لا ينفصلوا عن بعض ..
838.JPG

النسر ( العقاب ) ...
839.JPG

كان في الحديقة .. ( في منطقة 4 ) .. رسام صيني يكتب الأسماء باللغتين الإنجليزية والصينية بالألوان المائية وباشكال الطيور والنباتات .. قيمة اللوحة الورقية الواحدة ( 10 ) رنقت .. مقاس اللوحة جيد فهي طويلة .. ويقوم بتجميلها بأشكال وألوان جذابة .. ويوجد عنده علب كرتونية اسطوانية الشكل ( شاهدوها يمين الصورة ) لحفظ هذه الرسومات من التلف .. قيمة العلبة ( 10 ) رنقت أيضاً .. كان عدد الزبائن جيداً عنده ..
الرسام أثناء كتابة اسم لينا ..
840.JPG

لينا والرسام .. واللوحة .. للذكرى ..
841.JPG

عدد الببغاوات كان كبيراً بالحديقة .. وأنواعها مختلفة ..
842.JPG

843.JPG

844.JPG

845.JPG

846.jpg

ويوجد أيضاً العديد من الطيور ذات الألوان والأشكال الغريبة .. والجميلة ..
847.JPG

848.JPG

849.JPG

850.jpg

851.jpg

852.JPG

853.jpg

854.JPG

856.JPG

إطعام طيور النعام متعة .. لكن انتبه ليدك لا تروح مع الأكل :109: ...
857.JPG

858.JPG

الأسماك الكثيرة في البحيرة أسفل الشلال في منطقة ( 4 ) .. السمك نهم للأكل .. لذا نجد متعة في إطعامة .. لتشاهدها وهي تتقاتل على الأكل .. الطعام تجده بنصف رنقت لدى مكتب التذاكر عن المدخل للحديقة .. كما قلت لكم سابقاً ..
859.JPG

862.JPG

كهف يمر تحت الشلال في منطقة (4) .. منظر جميل للتصوير والفرجة ..
860.JPG

864.JPG

راحة واستجمام ..
861.JPG

أحد الطيور الطليقة .. أعطيناه أكل .. لكن ما أعطانا وجه .. أخذ الأكل وفر هارباً ..
863.JPG

867.JPG

مسرح استعراض الطيور في منطقة ( 4 ) .. وهو بجوار الشلال والبحيرة .. يوجد عرضين .. الساعة 12:30 و 3:30 .. وفي العطل العامة يكون هناك عرضاً ثالثاً في الساعة 10:30 .. لم نتمكن من مشاهدة أي عرض لنسيان الموعد الأول وعدم مناسبة الموعد الثاني لوقتنا .. في المرة الجاية إن شاء الله ..
866.JPG

865.JPG

لسان حاله يقول .. وش يبي هذا .. والله النشبة .. الواحد ما يعرف يرتاح بهالحديقة .. :109:
868.JPG

نستكمل الجزء الأخير من حلقات حديقة الطيور .. ويشملها زيارة لحديقة الزهور المجاورة ..
فتاااااااااااااااااااااااابـــــــــــــــــــــــ ......... ( كملوا أنتم الباقي ) :109:
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
نواصل جولتنا في حديقة الطيور الجميلة في كوالالمبور ...
كما قلت لكم سابقاً .. يوجد في حديقة الطيور ( منطقة 4 ) ألعاب للأطفال .. وهي نوع من التجديد للأطفال .. وفرصة للوالدين للراحة من المشي ...
869.JPG

زاوية أخرى لمسرح استعراض الطيور بجوار البحيرة ...
870.JPG

أبو الشباب هذا لقيناه مضيع ويمشي فوق السور .. شكله يحسبها حديقة الحيوان :109:
871.JPG

يوجد داخل الحديقة معرض لمسابقة تصوير الطيور في الحديقة .. ومعروض فيه جميع صور المشاركين بالمسابقة .. وعرض الثلاث صور الأولى الفائزة بالمسابقة ..
872.jpg

873.JPG

874.JPG

صورتين من الصور الفائزة بالمراكز الأولى ...
875.jpg

876.jpg

ومن الأشياء الجميلة الموجودة بالحديقة .. متحف الطيور المحنطة .. مكان يعرض فيه العديد من الطيور المحنطة ..
877.JPG

878.JPG

879.JPG

880.JPG

881.JPG

أنهينا جولتنا في حديقة الطيور بكوالالمبور .. وهي ( برأيي ) حديقة كبيرة، منظمة، جميلة، منوعة، ممتعة، ومفيدة ... وهي تستحق الزيارة .. يحتاج الزائر لها أن ينظم وقته مع وقت عرض الطيور حسب الأوقات التي أشرت لها سابقاً .. حتى يتمكن من ترتيب وقته لو فكر بزيارة أماكن أخرى ..
بالنسبة لنا فقد قضينا فيها أكثر من الوقت المقرر لها .. لأننا لم نحس بالوقت .. ولتوقفنا عند أماكن كثيرة مسلية بها ..
وأرى أن هناك سلبيتين في الحديقة:
1- عدم وجود مرشدين سياحين للشرح عن الطيور في الحديقة .. ولعل السبب تنوع وكثرة الزوار من مختلف الجنسيات ..
2- المكان مكشوف (( وهذا أفضل للطيور طبعاً )) .. لكن الزائر قد لايناسبة هذا لأنه قد يواجه مشكلة حرارة الشمس ويتعب في الزيارة ... أو قد يوقف زيارته بسبب هطول المطر ..
خرجنا من الحديقة ووجهتنا حديقة الزهور التي تقع أمامها مباشرة .. ونستطيع الذهاب لها بالأقدام ..
وهي ما سنتحدث عنه في الحلقة القادمة إن شاء الله .. إضافة للحديث عن السوق الصيني ....
ا .. ن .. و .. ع .. ب .. ا .. ت .. ف ..
....​
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي
AbuLeena قال:
بعد الإنتهاء من زيارة حديقة الطيور .. توجهنا بالأقدام لحديقة الزهور المقابلة لحديقة الطيور ..
مدخل حديقة الزهور ..
882.JPG

حسب ما قرأنا وجربنا .. الدخول للحديقة مجاني .. ما عدا عطل نهاية الأسبوع والعطل الرسمية .. فتكون الرسوم رنقت واحد فقط لكل شخص .. دفعنا الرسوم ودخلنا ..حقيقة وبرأيي لم تكن الحديقة كما توقعتها .. بل أقل من ذلك .. مساحة قصيرة معروض بها أنواع من الزهور .. ويوجد بيع لمن أراد الشراء ..أخذنا جولة سريعة بها .. وصورنا بعض من الزهور الغريبة والجميلة .. وهذه بعض الصور من حديقة الزهور ..
883.JPG

884.JPG

885.JPG

886.JPG

887.JPG

888.JPG

889.JPG

890.JPG

891.JPG

892.JPG

893.JPG

894.JPG

895.JPG

896.JPG

أنهينا الجولة سريعاً جداً .. فالحديقة صغيرة ولا يوجد بها إلا عرض للزهور في مساحة ليست بالكبيرة ..
الحديقة لوحدها لا تستحق الزيارة ( برأيي ) فأغلب زهورها نستطيع رؤيتها معروضة بالحدائق والفنادق .. لكن من زار حديقة الطيور فلا بأس أن يزورها من باب العلم بالشيء وتجربته ..
كان الوقت قبيل العصر .. وكان من مخططنا أن نزور بحيرة تاسيك بردانا ( Lake Garden ) .. فقال الأهل أنهم تعبوا ويرغبون الرجوع للفندق لتناول الغداء في المطعم الإيراني في سوق سوريا .. فرجعنا للفندق .. ارتحنا قليلاً ثم توجهنا لمطعم مرجان الإيراني ويقع في مركز التسوق Suria KLCC في الدور الثالث، يمكن تأخذ بوفيه مفتوح للغداء بـ(38 رنقت )للشخص يشمل الأكل المعروض بالسخانات، والفاكهة، والحلى، والعصائر فقط .. والقهر البوفيه لايشمل المشاوي الإيرانية :110: .. إذا رغبت بها تطلب من القائمة .. الأكل إجمالاً منوع ولذيذ .. والمطعم محترم وحلو ..على فكرة كادوا أن يحسبون على أطفالي بالقيمة .. لكني حاولت معهم حتى أصبحوا معنا بسعر البوفية ... ويش يزودهم عن الفنادق ..
أنهينا الغداء .. وأخذنا جولة على السوق حتى قبيل المغرب .. فرجعنا للفندق للإستعداد للذهاب للسوق الصيني .. اخذنا تاكسي وتوجهنا للسوق وهو قريب من الفندق قيمة التاكسي ( 5 - 7 رنقت ) تقريباً .. وصلنا للسوق ..
صور لمدخل السوق ..
951.JPG

950.JPG

السوق يقع في شارع ضيق ( ممر ) طويل .. ووسطه العديد من البسطات والأكشاك التي تعرض العديد من البضائع الصينية .. والبائعون من عدة جنسيات .. أغلبها صينية وهندية .. الحركة دائمة وسريعة بالسوق .. لكنه مزدحم .. والروائح ( كريهة ) إما دخان السجائر .. أو الأكل الغريب في بعض أكشاك الأكل .. إضافة إلى رائحة الناس بسبب الزحام ( تكرمون ) .. ويوجد بجوانب الشارع العديد من المحلات المنوعة للملابس والأحذية وغيرها ..
صور للسوق من داخل الشارع ..
952.JPG

953.JPG

أغلب البضائع هي نفس بضائع السوق الليلي في بينانق .. لكن وجدنا فيه بضائع لم نجدها في بينانق .. لكنها غالية ولم يخفضوا لنا .. ولست رائقاً لأن أضيع وقتي في المكاسر معاهم ..
النكتة في معرفتهم لبعض الكلمات العربية لجذب الزبائن العرب .. واشك انهم يعرفون معناها .. فاصحاب لعب الأطفال ( أغلبهم هنود ) ينادون بنتي لينا لعرض اللعب عليها بمناداتها بـ ( تئالي ياهلوة ) .. يعني تعالي يا حلوة :109: ..
عانيت شخصياً بسبب الزحام في السوق وضيق الشارع لوجود عربية ولدي التي كنت أدفعها .. الصراحة أتعبتني .. لذا .. لمن أراد الذهاب للسوق .. فأنصحه بالتالي :
.. إذهب وحدك .. وإذا غلبت الروم أنت والمدام .. لا تأخذ أطفالك خشية الضياع وسط الزحام .. وإذا معك عربية أطفال إنس الموضوع .. لا تحمل معك الكثير من المال أو ساعة ثمينة أو جوال معلق بالبنطلون .. والمرأة لا تحمل حقيبتها أو ذهب باليد أو جوال باليد ..
لا أخوفكم .. لكن احتياطات أمنية من النشالين ..فمن الزحام وتدافع الناس في بعض زوايا السوق قد لا تحس بنفسك ..
رجعنا للفندق بعد شرائنا لبعض ألعاب الأطفال وكانت رخيصة ...
الحلقة القادمة إن شاء الله ... البرجين التؤام والحديقة وسوق سوريا...
ف .. T .. ا .. B .. ع .. OO .. ن .. A
....​
 
أعلى