صيدة .. شارت للمراعي .. ولا تحرمونا من دعاؤكم فما نبي غيره ..

العطاوي

عضو نشط
التسجيل
5 ديسمبر 2005
المشاركات
1,387
ابو محسن قال:
----------------------------------

اضافه بسيطه بخصوص الترند المرسوم في مشاركة ابو ريما

ان ابو ريما جزاه الله خير وضح الترند الهابط الرئيس وبعد كسره قام برسم الترند الصاعد واراه صحيح 100 %
وكذلك تحليله على وضع السهم سابقا

فالكنسلديشن واضح وكذلك وقف الخساره وكانت نقطة شراء ممتازه

والشراء كذلك على الدعم .يعتبر نقطة شراء ممتازه ايضا

وللامانه اراه تحليل نزيه وصادق

ان يحدث ضرب الستوب لوز

فهذه ليست اول مره تحدث .
نزيه وصادق

ومحب للخير ايضا

فـ جزاه الله كل الخير ابو ريما
 

أبو ريما

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
146
rinchi قال:
رسمك غير صحيح ارجو التصحيح



3aa936c186.gif

أولاً : أشكر الأخوة جميعاً بلا استثناء حتى أخي rinchi على ردهم وتعليقاتهم على الموضوع وإن كان فيه قسوة من بعضهم .. فسامح الله الجميع ، والمنتدى مكان نقاش وحوار ووجهات نظر أولاً وآخراً .. نقول فيه للمصيب أصبت وللمخطأ أخطأت بعبارات يعلوها الاحترام والتقدير .. مقرونة بسبب الخطأ لنزداد علماً ومعرفةً ..

ثانياً : ما يخص كلامك أخي العزيز rinchi بأني أغرر بالأخوة فاتقي الله في ذلك فما كنتَ صادقاً في هذا .. ولك أن تتابع الشارتات التي أنزلتها في المنتدى في المواشي وفي الراجحي وفي سيسكو والقصيم الزراعية وغيرها وكانت كلها ولله الحمد تصل إلى أهدافها ومنها ما يعطي نسبة في أيام متتالية كالمواشي ومنها يصل إلى الهدف بنسبة في نفس اليوم كالراجي ومنها ما يواصل الارتفاع لأيام قريب من النسبه كالقصيم ز ... ومن الاسهم ما حذرت من الدخول فيها لأنها في منطقة تماسك وقد تحبس أموالك أياماً وهي بهذه الأسعار كالجبس ( لما كثر الحديث عنها تلك الأيام )... وكل هذا بشارتات في المنتدى موجودة وأصدقك القول أني أعرف أناساً دبلو رؤس أموالهم خلال شهر بهذه التوصيات ... وكل هذا بفضل الله وفضل ما تعلمته في دورة المهندس سيف وما يصل من نقاشات من الأخوة المحللين ..

وكنت أتمنى لو كلفت على نفسك بالبحث عن مشاركاتي على قلتها لتراها قبل أن تسمني بالمغرر ..

رابعاً : في الشارت ذكرتُ سيناريو للشارت في حال النزول ومنطقات الشراء للتعديل وذكرت مناطق للخروج من السهم ووقف الخسارة في حال الكسر للدعم مما يقلل من الخسارة ..وهذا أمر طبيعي في جميع الأسواق العالمية .. فإين التغرير .. وسؤالي لك أخي وهل لو اشترينا على الدعم الذي ذكرته أنت وكسره سنقول لك أنك مغرر .... لا والله بل سنقول أن ما ذكرته من الدعم صحيح ولكن كان البيع أقوى من الشراء فلم يصمد الدعم وهنا لا بد من وقف الخسارة الذي كان يجب أن تذكره أثناء ردك ..

خامساً : ما يخص كلامك ( لا تغرر بالناس إن كنت لا تعرف القمم والقيعان )
فأقول يا أخي الحبيب التحليل الكلاسيكي بالقمم والقيعان أعرفه وأعرفه جيداً وحضرت فيه دورات عند المتخصصين فيه .. لكن ما استغربته في رسمك مع مناصرتك للقمم والقيعان أن تحديدك للدعم ليست بطريقة القمم والقيعان بل بطريقة الترندات وبينهما فرق فالمفترض أن تحلله بطريقة القمم والقيعان (بأن السهم يعمل قمم وقيعان صاعدة وأن السهم في حالة أوج وأن السهم وصل للقمة عند 117 وكون قمة صاعدة عند 138 والفرق بينهما 21 وبزيادتها على القمة الثانية فالهدف 159 وقد حققها بزيادة 3 ريال وهذا هو الأوج وسيعمل قاع صاعد على مستويات فيبوناتشي عند 151و 140 و 139 .. وبالفعل ارتد المؤشر عند مستوى 38% فيبوناتشي عند 151 وهذا يؤكد أن السهم في (الأوج) ولم يخرج (للموج) ولا (للرقرقة) - مصطلحات في القمم والقيعان - والهدف القادم له 186 ( لاحظ أخي الكريم أن الأهداف قريبة من أهداف القمم والقيعان بل وأضمن في التحقق ) ولكن دخل في منطقة حيرة لأنه عمل قمة دبل توب فلا بد من استعمال مؤشر الستوكاتك لمعرفة المضاربه في هذه المنطقة كل هذا الكلام على المدى القصير .. أما المدى المتوسط فـ......... ولا أريد أن أطيل الكلام في التعليق على سلوك السهم بنظرية القمم والقيعان ..
ولا أخفيك أني استفيد من هذه النظرية أثناء التحليل للشارتات ولكن الاعتماد عليها فقط دون نظريات الترندات والنظريات الأخرى ليس جيداً ..
بل بالعكس .. لو تعتمد على نظريات لاترندات والأشكال الأخرى دون الاعتماد على نظرية القمم والقيعان لما ضرك كثيراً ..

خامساً : أخي لقد عملت على هذه النظرية ولكن عندي فيه كثير من الملاحظات وقد تناقشت مع أحد المتخصصين فيها وهو الأستاذ محمد السويد ومن مشاكلها أن السهم قد يعمل قاع يخترق القمة الصاعدة السابقة على الفترة 5 دقائق مثلاً ونحن نتابع السهم على فترة 10 دقائق فهل نخرج من السهم لكسره قمة صاعدة أو نبقى في السهم لأنه يعمل قاع صاعد على المدى القصير .. كان هذا سؤالاً محيرني كثيراً ولم أجد له إلى ساعتك إجابه شافيةً حتى مع نقاشي الدائم مع الأستاذ محمد السويد وكأني ألمس من إجابته إلى صعوبة تحديد هذا الأمر .. فياليت تفيدني ( ولو على الإيميل ) وأيضاً تحديد الوقت للوصول للهدف ليس دقيقاً

سادساً : كنت أتمنى من الأخوة المشرفين عدم إيقاف معرفك لنتناقش في هذا .. ولكن الأمر ليس بيدي ولو كان ذلك لرفعت المنع .. وما ذكرته من تعليق على الشارت بنظرية القمم والقيعان حتى نتناقش فيه بعد الرفع ..

سابعاُ : هذا شارت للإخوة لسهم للمراعي بتقفيلت يوم الثلاثاء 11/7/2006 وما سيحدث للسهم والله أعلم ..
فالشارت في قناتين صاعدة الأولى باللون الأخضر وقد كسرها وهي إشارة خروج من السهم لمن دخل به في أول مرة ... والقناة والثانية الرئيسة بالون الرصاصي وبكسرها يخرج حتى المستثمر في السهم ..
هناك دعم للسهم وهي نسب فيبوناتشي وتمثل مناطق شراء لمظنة الارتداد منها .. ولكن لا أنصح بالشراء على هذه النسب لأن المؤشر العام ما زال في حال تصحيح ولو كان غير ذلك فالشراء على دفعات فيه أمر جيد ..

هناك دعم آخر قبل الترند الصاعد وهو متوسط الخمسين وسيعمل كدعم جيد

أخيراً .. أتأسف كثيراُ للإطالة بالرد .. ولكن ما دعاني لذلك أن إخوتي قاموا دفاعاً عني وأنا صاحب الشأن الذي كان يجب أن أتكلم وهذا والله إن دل دل على حسن خلفهم ورفعتها ..
وما منعني حقيقة من الرد من أول مره أني قرأت تعليق أخي على الشارت .. وتعليقه على ردود للإخوة في مواضيع أخرى .. وطرحه كذلك موضوعاً بلهجه حاده للمشرف العام ( تم حذف الموضوع ) آثرت عدم التعليق على الموضوع وأن ينسى ..
ولكن لما كثرت التعليقات ومن محللين قديرين آثرت أن أبين وجهة نظري حيال هذا الموضوع ..

والله أعلم ..
 

الملفات المرفقه:

  • الاخيرة للمراعي.JPG
    الاخيرة للمراعي.JPG
    الحجم: 75.2 KB   المشاهدات: 103

ralraja11

عضو محترف
التسجيل
29 يناير 2005
المشاركات
2,736
تحية لك يا ابو ريما

التحليل كان صحيح 100%

لكنه ضرب لسوب لوس

ويخطئ من يعتقد ان التحليل الفني يصدق 100% والا :

1- ما حطوا ستوب لوس :d

2- ما كان احد خسر

تحياتي يا مبدع
 
أعلى