لقد كان في قصصهم عبرةٌ لاولي الألباب

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة الناسجت, بتاريخ ‏12 يوليو 2006.

  1. الناسجت

    الناسجت عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 يونيو 2005
    المشاركات:
    2,159
    عدد الإعجابات:
    12
    مكان الإقامة:
    هنااااك
    الكاتب: سليمان

    الاخ الناسجت
    سؤالي لن يكون عن اسعار الاسهم ... ولكن سؤال اخر ارجو الاجابة عليه
    السؤال هو طال عمرك .. كم مشكلة واجهتكم خلال عمليات بيع اسهم بنك بوبيان واقصد خلال تحويل الاسهم او باختصار ان البايع رد في كلامه او طنش الشاري ؟؟
    الصراحة ودي اعرف مدى تقييد الناس في بيعات سوق الجت
    شاكر لك جهودك .....


    .....


    صباح الخير ... مشاكل كثيرة كنا متوقعين حصولها في العملية .. ولكن هناك أمور لم تكن في الحسبان وتفاجأنا فيها ... عطيك مثال ... شخص يمتلك بوبيان بايع على مكتب في الناسجت ... والمكتب قام باجراءات الدمج وفتح حساب وغيره ولمن نوى البيع في البورصة تفاجأ أن الاسهم مبيوعة سلفاً ... تبين لاحقاً أن صاحب الأسهم ... بايع الأٍسهم عن طريق مكتب دلالة في البورصة بدون احضار الشهادة " لان المكاتب تعمل بنظام الحفظ المركزي " فليس بالضرورة ابراز الشهادة عند البيع .. مادام أن الحاسوب الآلي يثبت في سجلاته وجود كمية بالاسهم للشخص المعني ....

    شخص يبيعك أسهم أفراد اسرته .. الأم / الاب / الزوجة / الاولاد / الاخوة والاخوات ... ثم يتبين لاحقاً أن أبوه رجل كبير في السن قام باستخراج بدل فاقد قبل الادراج بفترة وباع الاسهم على مكتب آخر .. دون علم الولد ..

    شخص ثقة محترم يبيعك الأسهم ... ولكن الرجل مسافر أثناء الادراج والبيع في بعثة دراسية .... تعال " فجّج " ..

    المصيبة الكبرى .... شخص بايع للمكتب أسهم عدد تقريباً كما سمعت .. 40 ألف سهم مدموجين باسماء بقية أفراد أسرته .. الأخ دخل في مشاكل مديونيات مع شركة من الشركات الاستثمارية وصار البنك يطالبه بمبلغ 30 ألف دينار كما علمت .. وصارت قضية وصدر الحكم وانسجن الشخص .. حالياً الرجل مطلوب وحسابه مكشوف 30 الف دينار يعني أي شيك يدخل في حسابه " ينبلع " ويروح المبلغ على " شاري الاسهم " في حال صدور شيك من المقاصة ...

    شخص بايع أسهم وموقع على الاوراق ... تبين أن الموقع غير وصاحب الاسهم شخص آخر ...

    زوج وزوجة وعدد 3 ابناء ... أثناء فترة انتظار السهم للادراج .. حصل الطلاق ... " الله يبعدنا " عن شبح الطلاق .. الزوجة أخذت حكم وصاية من المحكمة .. والان تطالب بالاسهم ... لانها وبصريح العبارة تقول " ريلي اللي باع مو آنه " عطوني أسهمي ... طبعاً الشراي لازم يعمل حساب للحالة النفسية اللي تمر فيها المطلقة .. ويعطيها الاسهم وهو " صاغر " وإلا والله ماراح يشوف ولا "شعره سوده " في راسه .. :)

    فتاة وحيدة " مأطوعة من شجرة " مثل ما تقول تبيع الاسهم لمكتب بقيمة 250 فلس للسهم ... وبعدين لمن طلع الشيك وشافت الفرقية .. قالت ... لازم تراعون حالتي آنه وحيدة و" كلكم نظر وذوق " طبعاً الكلام كان موجه لصاحب المكتب ... مو آنه علشان يمكن أحد يقول شي أو " مخه يروح بعيد " :) ... طبعا تهديد مبطن من صاحبة الشأن " تعطوني وتقاسموني الربح وإلا ماراح أصرف لكم الشيك ... وخل الكمبيالة تنفعكم ..

    رجل ثقة ومحترم وشهم و " شقِرد " باع الاسهم قبل سنة تقريباً ثم تبين لاحقاً أنه انتقل إلى رحمة الله تعالى " تعال حلها مع شؤون القصر ...

    آخر يبيع الأٍسهم وحاط عنوان وأرقام هواتف البيت / العمل / والنقال في العقد عند التوقيع على البيع ... وحتى يمكن حاط رقم " فانيلته " بعد في العقد :) .. وحزة " الصجية " ولا رقم صحيح ..فالبيت طالع منه والعمل منتقل إلى إدارة ثانية .. والنقال مفصول .. وحتى رقم الفانيله اختلف .. لان الرجل غير فانيلته ... لا تنسى المده بين البيع والادراج .. فلازم طبعا يغير . هذا وين بالله عليك تلاحقه وتييبه وتخليه يدمج ويفتح حساب ويصرف الشيك ..

    ...... ويكون في علمكم الخاص ...لم ولن أشتري ولا سهم من الناسجت ولو كان بسعر " التراب " ... قناعة خاصة .. وأسباب ..

    ....و لا زالت القصص والمشاكل تتوالى يومياً إلى هذه اللحظة ..

    دمتم وتحيا " الامانة " ويحيا " الضمير " .....
     
  2. قاروه

    قاروه بوعبدالعزيز

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    7,976
    عدد الإعجابات:
    3,656
    جزاك الله خير يا الناسجت على توضيح بعض المشاكل والشكر لاخونا سليمان لسؤاله
     
  3. ابو عليا

    ابو عليا عضو نشط

    التسجيل:
    ‏10 يناير 2006
    المشاركات:
    638
    عدد الإعجابات:
    25
    ليش الحكومة ماتعدل قوانينها وتخلي البيع والمشترى للشركات الغير المدرجة بشكل رسمي؟؟؟
    كل المشاكل اللي تصير تنحل بجرة قلم . بس وين الناس اللي تهتم بمشاكل المواطنين؟!!
     
  4. FLOOD

    FLOOD عضو مميز

    التسجيل:
    ‏23 يناير 2006
    المشاركات:
    2,472
    عدد الإعجابات:
    1
    الحقيقة قصص وعبر لمن لا يعتبر مشكور يالبيج بوس