توقعات للسوق ليوم السبت 15\7\2006 بالظروف الراهنه

ABO THAMER

عضو نشط
التسجيل
24 أغسطس 2005
المشاركات
201
( 2006 ) ,,,,,,,,,,,

السنة هذه الله يستر ونعيديها على خير
( كل ما نخلص من مشكلة طلعت لنا مشكلة أكبر منها )

حتى هؤلاء الذين ينزلون السوق لأسباب وهمية ( تهويشة )
للتصريف على الصغار ولجنى الارباح على ظهورهم

أتمنى من الله أن يهديهم ... وأن يتركوا النزول والصعود للأسباب
الحقيقية معلومة للكل ( أرباح , عقود ومشاريع , سياسة ..الخ )
ترفع من قيمة السهم أو تنزله بحق وليس بالافتعال والكذب

ما يحدث الان فى لبنان وفلسطين أسباب لو نزل السوق (أسباب معلومة )
غير الاوضاع الاخيرة بين المجلس والحكومة ( أسباب معلومة )

لكن ما حدث فى السابق من نزول مفتعل للم بعض الاسهم بأرخص الاسعار
على حساب صغار المستثمرين الذين باعوا بخسارة لتوقيف الخسائر
هذا نزول أسبابه غير معلومة بشكل عام محتواه الكذب والخداع

( الله يهدى الجميع ويفك محنة أخوانا فى فلسطين ولبنان
ونرى فى السوق هيئة أو صانع للسوق يقف فى وجه المتلاعبين )
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
بو سليمان قال:
كلام وتوقعات و اماني لانهم راح يغيرون وجهتة سفرهم بتكاليف اكثر

و لكن ما الشركات التي ستتاثر خصوصا ان لدبها مشاريع بلبنان

السوق احمر دون تردد سواء كان بسبب اسرائيل او بسبب ندعيات نجاح الخرافي باصوات الوزراء و كتلتين قبلبتين و كم عضو
هلا بو سليمان اللة يعطيك العافية انا تكلمت عن التجار وليس السواح وتعتقد ان التجار بخلون فلوسهم فى لبنان بالوضع الراهن وبخصوص الشركات وحسب معلوماتى بان شركة المخازن لها استثمار في لبنان
 

salem.srsr

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2006
المشاركات
1,826
الإقامة
KUWEIT
اللى خايف من السوق باجر يحط اوامر البيع من الحين و إلا كل يوم بتزيد خسارتة واللى يبى ينطر اعتقد بنظرى فترة وتعدى مابى اقول ازمة ولاتنسون ان سعر برميل النفط وصل 76 دولار ليوم امس
 

سلوم5

عضو نشط
التسجيل
7 فبراير 2006
المشاركات
150
salem.srsr قال:
اللى خايف من السوق باجر يحط اوامر البيع من الحين و إلا كل يوم بتزيد خسارتة واللى يبى ينطر اعتقد بنظرى فترة وتعدى مابى اقول ازمة ولاتنسون ان سعر برميل النفط وصل 76 دولار ليوم امس
اذا مالقيت شراي او ماقدرت تبيع شتسووووووي
فكروووووووو عدل اول ربع ساعه لحد يعرض خلوني ابيع وانحاااااش وبعدين كيفكووووووووون
 

C-oNtROoL

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2005
المشاركات
1,130
الإقامة
الكويت
سلوم5 قال:
اذا مالقيت شراي او ماقدرت تبيع شتسووووووي
فكروووووووو عدل اول ربع ساعه لحد يعرض خلوني ابيع وانحاااااش وبعدين كيفكووووووووون

:D
:rolleyes:
ككككككككككككككككككككككككككككك
ماكو الا الخير
تعوذوا من ابليس
الاسعار للحين ما شافت الصعود
 

قـنـــاص2

عضو نشط
التسجيل
1 يونيو 2006
المشاركات
398
يمكن بعض المحافظ تستغل الوضع وتضغط في بداية السوق وتنزل المؤشر وتسبب حاله نفسيه صعبه للمتداولين تحاول تجبرهم على البيع

واهم شئ ضبط النفس والله يستر
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
السياسة

أسعار النفط فوق حاجز 78 دولاراً للبرميل



نيويورك-كراكاس-الوكالات: قفزت أسعار النفط الأميركي الخفيف فوق حاجز ال¯ 78 دولارا لتسجل بذلك تعاقدات النفط للشهر المقبل أعلى مستوياتها على الاطلاق لدى افتتاح تعاملات أمس في سوق نيويورك مدعومة بتوتر الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط خصوصا بعد التصعيد العسكري الاسرائيلي في لبنان.
فقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الأميركي الخفيف »تسليم أغسطس« بمقدار 1.7 دولار مسجلة 78.40 دولار للبرميل, وهو أعلى مستوى لتسليمات شهر مقبل على الاطلاق.
كما ارتفعت اسعار العقود الآجلة للبنزين الخالي من الرصاص بمقدار 1.4 سنت مسجلة 2.315 دولار للغالون.
وأوضح خبراء السوق ان اسعار البنزين الخالي من الرصاص في محطات التمويل بالتجزئة قد ارتفعت بنسبة 27 في المئة مسجلة 2.958 دولار للغالون الواحد مقارنة بمستواها خلال الفترة ذاتها من العام الماضي
وبالنسبة لوقود التدفئة, فقد ارتفعت اسعار عقوده الآجلة بمقدار 2.2 سنت لتبلغ 2.1016 دولار للغالون, فيما زادت اسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي بمقدار 6.239 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
وفي كراكاس قال وزير الطاقة الفنزويلي رفايل راميريز أمس ان الدعم الاميركي لإسرائيل يساعد في صعود اسعار النفط الى مستويات قياسية مرتفعة.
وبعد يوم من تجدد العنف في الشرق الاوسط قفزت اسعار النفط الى مستويات قياسية جديدة فوق 77 دولارا للبرميلِ.
وكثيرا ما يشير الرئيس الفنزويلي هوجو شافيز وهو منتقد قوي لادارة بوش الى السياسة الخارجية الاميركية كسبب للزيادات في اسعار النفط العالمية أخيرا.
وقال راميريز ان الضغوط الصعودية على اسعار النفط ستستمر بسبب "السياسة الخارجية العدوانية للولايات المتحدة ... بما في ذلك دعمها لإسرائيل".
وقفزت اسعار النفط أكثر من 2 في المئة أول من أمس مع شن اسرائيل هجوما واسعا على لبنان في اعقاب أسر مقاتلي جماعة حزب الله جنديين اسرائيليين.
ودأبت فنزويلا خامس أكبر مصدري النفط في العالم على تأييد اسعار مرتفعة للنفط لكنها تصر على الان التوترات السياسية وليس العوامل الاساسية للسوق هي سبب الصعود الحاد للاسعار هذا الاسبوع.
وعبر شافيز عن تعاطفه مع الفلسطينيين وكثيرا ما انتقد اسرائيل.
وأدانت الحكومة الفنزويلية علنا الغزو الاميركي للعراق. واقامت تحالفا وثيقا مع ايران فيما تواجه الاخيرة عقوبات محتملة من الامم المتحدة بسبب برنامجها النووي.
 

نجم الراية

عضو نشط
التسجيل
3 يوليو 2006
المشاركات
735
الإقامة
لندن-بريطانيا العظمي
السبت 15/7/2006

انصح جميع الشباب بالصبر وعدم البيع بالخسارة
السوق باجر احمر بسيط
نصيحة مراقبة الاسماك و الانابيب والثمار
المجموعة د:) نزلت المنح ياشباب

:) :
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الوطن

ضغوط من الكبار تستغل السياسة لتجميع الاسهم الرابحة بهدوء



في الوقت الذي كانت تتجه فيه انظار المتداولين وانتباههم نحو تفاصيل الساحة السياسية وبالأخص نحو الرئاسة كانت تسريبات أرباح الشركات قد وصلت الى كبار المتعاملين في السوق وبالتحديد منذ منتصف الأسبوع الماضي لتتم التحركات في ضوئها ولكن بهدوء على بعض الأسهم ومحاولة بث الرعب نحو الأسهم ذات الأداء التشغيلي الممتاز والتي كان واضحا (تنشيف) كمياتها في السوق اذ كانت الكميات المعروضة قليلة جدا منذ فترة بينما كانت المضاربة على أشدها وبكميات تداول عالية على بعض الأسهم الخاسرة في الربع الاول ولكن وجب التنبيه على انها ليست سوى عمليات تدوير للأسفل للتخلص منها بعدما اتضح انها لم تستطع تحويل خسائرها إلى أرباح كما أشيع بل قللت من خسائرها وأطفأتها جزئيا على ان يكون الإطفاء الكلي للخسائر في الربع الثالث وبدء تحقيق الارباح في الربع الرابع من العام الحالي.
اسباب كثيرة فسرت هبوط السوق منها المنطقي والكثير منها غير المنطقي وكأن الجميع يبحث عن شماعة ليعلق عليها اسباب الهبوط وما ان تنتهي هذه الشماعة حتى يبدأ البحث عن سبب آخر وليس المهم ان يكون عقلانياً ام لا المهم انه سبب لينتشر بين المتداولين في القاعة وان كنا نتوقع سماع احدها ان تكون (نطحة زيدان) هي السبب ولكن (ربك ستر) ولم يتم التطرق اليه. عملية البحث عن اسباب لهبوط السوق تبدو كمن يحاول ان يبحث عن ابرة وسط كومة قش وماهي الا عملية الهاء وتشتيت الانتباه نحو تحركات الأسهم التي يجب ان يتم التركيز عليها وهي الاهم وأما الأسباب فماهي الا دوامة لا تنتهي.
اما على صعيد مؤشرات السوق فقد ذكرنا في الاسبوع الماضي ان السوق يمر بمرحلة عنق الزجاجة التي إما أن تعطيه دفعة قوية للأمام او للخلف بقوة، الرؤية مازالت مشوشة حيال ذلك ولكن تتضح مع إغلاق السوق يوم الاثنين من الاسبوع الجاري اذ ان اللون الذي سيسيطر عليه في الاغلاق هو اللون الذي سيسود لفترة متوسطة المدى.

اشادة بشفافية البترولية المستقلة

اعلنت المجموعة البترولية المستقلة عن توقعاتها لأرباحها للنصف الاول وهذا النهج الذي تسير عليه في اعلان التوقعات الاولية لحين الانتهاء والتدقيق منها في غضون الاسبوعين المقبلين يستحق الاشادة ونتمنى ان تحذو باقي الشركات نهجها منعا للقيل والقال والاشاعات التي تؤثرعلى حركة السهم حتى صدور النتائج الرسمية.


الكبار ايضا يخسرون وسياسة
اتبع بو فلان لا تضمن الربح

(الله يخلي بوفلان اللي رزقنا) (بوفلان مسافر برجعته ترجع لنا رزقتنا) بوفلان هو مدير احد المحافظ او الصناديق او هو صانع سوق لأحد الاسهم او رئيس الشركة او احد كبار المضاربين، بوفلان هذا يؤدي دوره في التفنن في أساليب المضاربة ويستخدم أساليب عديدة منها الشرعية وغير الشرعية ولا يعنيه بالضرورة ان كنت أخذت قرضا من البنك ام انك قمت برهن منزلك لتدخل بهذا المبلغ الى السوق لأنك دخلته بكامل إرادتك ولم يجبرك احد على القيام بذلك ويجب ان تضع نصب عينيك الخسارة قبل الربح اذ توقع الأسوأ دائما في السوق، من المؤسف حقا سماع هذه الجملة التي تنتشر انتشارا كبيرا بين المتداولين ان (خلك ويا بوفلان اهو الوحيد اللي يرزقك) رغم ان الرزق ليس بيد البشر بل بخالقهم ولعلمك بوفلان او بوعلان لا يكترث ان ربحت ام لا لانه يكترث بدوره فقط اما انت فمسؤوليتك الشخصية هي المحافظة على رأس مالك ومحاولة تنميته وبوفلان ان كان يرزق فهو أولى بالرزق لنفسه دون الالتفاف لأحد فكم منهم من خسر وتعرض للخيانة من قبل تحالفات الكبار التي تتغير تكتيكاتها في اخر اللحظات بحسب ما تقتضيه المصالح المشتركة فالكبار أيضا يخسرون.
رغم اننا تتلمذنا على يد اساتذة اجانب الا ان الدرس الاول كان (لا تحاول ان تجزم بمسار السوق فلا احد يستطيع التنبؤ به %100 رغم مهارة أي محلل لوجود قوى تسمى (تأثيرات الله)( acts of God) فإن كان الغرب يؤمن بهذا الإيمان فنحن كمسلمين أولى به وما علينا سوى بذل الاسباب دون ربط الرزق بأحد.
قد يكون ما تطرقنا اليه ثقيلا على نفوس البعض فعذرا ولكن لأننا انتهجنا التطرق الى كل صغيرة وكبيرة تخص وتمس المتداولين الأفراد.

كيفية الاستفادة من الدعم والمقاومة

هل اشتري على المقاومة ؟ المقاومة هي نقطة جني الارباح وهي نقطة البيع بل الشراء يكون عند نقطة الدعم.
هل علي الالتزام بشكل صارم بنقطة الدعم والمقاومة؟
كلا ولكن في السوق الكويتي تختلف بوحدة اعلى او بوحدة اقل فقط بمعنى ان نقطة الدعم المذكورة مثلا هي 270 فلسا اذا مستوى الدعم يكون وحدة اعلى او وحدة اقل بحسب الكميات المعروضة فتكون 265 و275 ونفس ذلك ينطبق على المقاومة.
هل اشتري قبل المقاومة بوحدتين على ان ابيعها على سعر المقاومة بالضبط؟ الاقتراب من نقطة المقاومة يعني زيادة منطقة الخطر والمغامرة الكبيرة لذا يفضل البدء في البيع بكميات عند الاقتراب من نقطة المقاومة وذلك لانه من الناحية العملية عليك ان (تصف بالدور) الذي قد (يحوشك) أم لا اما مرحلة الشراء مرة اخرى فتكون عند نقطة الدعم او في حال نجاح السهم في اختراق وكسر مقاومته وتأكيد ذلك بكميات تداول كبيرة لعدة ايام.
لماذا كل هذا الاهتمام بالدعم والمقاومة ؟
هي احد الأسس الأساسية التي على كل متداول إتقانها فجميع الأسهم جيدة وممتازة حتى التي تعلن عن خسائر في حال تم شراؤها على نقطة الدعم والاستفادة من الارتداد في المضاربة وجميع الأسهم سيئة حتى الممتازة وذات الأداء التشغيلي متى تم شراؤها على نقطة المقاومة.
لماذا تختلف احيانا نقاط الدعم والمقاومة من محلل لآخر؟
التحليل الفني بمجمله يختلف من محلل لآخر ويكون خاضعاً بنسبة كبيرة لرؤية وشخصية المحلل شاء ام أبى وهو احد العيوب التي تنظر لهذا التحليل ولكن دمج اخبار المصادر غير المعلنة يزيد من نجاح أي تحليل وكل محلل يمتلك خلطة سرية لا يمكن الإفصاح عنها لأي كان.

بنك الوطني:

الدعم الاول: 20.80
الدعم الثاني: 2000
المقاومة الاولى: 2.160
المقاومة الثانية: 2.220

كيه سبان

الدعم الاول : 210
الدعم الثاني: 200
المقاومة الاولى: 228
المقاومة الثانية: 240

الانابيب:

الدعم الاول: 485
الدعم الثاني: 470
المقاومة الاولى: 510
المقاومة الثانية: 600

جراند

الدعم الاول: 550
الدعم الثاني: 460
المقاومة الاولى: 600
المقاومة الثانية: 650

الساحل

الدعم الاول: 202
المقاومة الاولى: 228

مركز مالي

الدعم الاول: 275
الدعم الثاني: 250
المقاومة الاولى: 340

عارف للاستثمار

الدعم الاول: 550
الدعم الثاني: 540
المقاومة الاولى: 610
المقاومة الثانية: 630

جميع النقاط المذكورة صالحة لمدة 7ـ1 اسابيع وهي تمثل رؤية فنية.
في حال وصول السهم منذ فترة قليلة لنقطة المقاومة فانه يتجه للدعم الاول
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
الوطن

متفائل بصعود النفط والمشاريع الحكومية
سامي الحساوي لـ الوطن: أحداث لبنان لن تؤثر على البورصة



كتب سيد بغدادي:

قال نائب الرئيس التنفيذي في شركة المركز المالي سامي الحساوي ان ما يحدث من تراجع في سوق الكويت للاوراق المالية سببه التأثر بما يحدث في اسواق منطقة الخليج وارتفاع الفائدة الامريكية.
وأوضح الحساوي في تصريح خاص لـ«الوطن» انه بعد تشكيل الحكومة الجديدة وانتخابات مجلس الامة اصبح على الحكومة الان التوجه الى مشاريع الخصخصة والتي توقفت منذ 10 سنوات، وكذلك البدء في طرح مشاريع البنية التحتية، وذلك يكون له اثر كبير على انتعاشة سوق الكويت للاوراق المالية في المرحلة المقبلة.
وأضاف الحساوي ان هناك عاملين هامين يؤثران في سوق الكويت للاوراق المالية وهما ارتفاع الاسعار النفط والذي من المتوقع ان يصل الى 90 دولارا للبرميل في الايام المقبلة، وأن تبدأ الحكومة في طرح المشاريع الجديدة، مما يؤذن بدخول السوق في فترة صعود مقبلة.
ونوه الحساوي الى ضرورة انشاء الهيئة العامة لسوق المال، وانجاز القرارات المعلقة بشأن الاصلاحات المالية والاقتصادية والتي سيكون لها اثر كبير على أداء البورصة في المرحلة المقبلة.
وحول تأثير ما يحدث في لبنان على سوق الكويت للاوراق المالية قال الحساوي انه ليس هناك تأثير يذكر لان الهجوم الاسرائيلي على لبنان من الامور المعتادة ولن يستمر طويلا لاكثر من اسبوع او اسبوعين.
وأضاف الحساوي ان سوق الكويتي للاوراق المالية بعيد تماما عن تأثير ما يحدث في لبنان، لانه يرتكز على قواعد صلبة وأسس اقتصادية متينة تجعله من افضل الاسواق في المنطقة.
 

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,330
أنا أقول بسنا تفلسف
مره أيران
ومره العراق
ومره السوق السعودي
ومره أفغانستان
ومره رفع الفايده
ومره مافي سيوله
ومره كثر الاكتتابات (الريان/ودانه غاز /وبوبيان....الخ)
والحين لبنان
والله والله والله لو الله يفكنا من الاشاعات والتفلسف الي ماله معني احنا بخير.
يعني احنا عايشين بالمدينه الفاضله تبون العالم كله يستقر حتي ترتفع البورصه يمكن لويصير استقرار بالعالم بيطلع لنا واحد يقول والله باكر نزول بسببالاستقرار العالمي
 

نصوح

عضو مميز
التسجيل
21 ديسمبر 2005
المشاركات
8,757
الجنتل1 قال:
أنا أقول بسنا تفلسف
مره أيران
ومره العراق
ومره السوق السعودي
ومره أفغانستان
ومره رفع الفايده
ومره مافي سيوله
ومره كثر الاكتتابات (الريان/ودانه غاز /وبوبيان....الخ)
والحين لبنان
والله والله والله لو الله يفكنا من الاشاعات والتفلسف الي ماله معني احنا بخير.
يعني احنا عايشين بالمدينه الفاضله تبون العالم كله يستقر حتي ترتفع البورصه يمكن لويصير استقرار بالعالم بيطلع لنا واحد يقول والله باكر نزول بسببالاستقرار العالمي

هذا كلام العاقــل
لايصيبكـم الهلع هذا اللي يبــونه .....
لاتقم بعرض أسهمـك في البداية وراقب الســوق
اللي الله مقدره لك من رزق راح تاخذه غصبن على أكبر راس ......
صحيح إن السيولة شحيحــة بس راح تطلع تطلع ............
جرعــة صبــر + تفــاءل = رزق طيب من رب العــالمين
أخوكــم نصوح.....​
 

sayer

عضو نشط
التسجيل
6 أكتوبر 2005
المشاركات
2,513
قناص قال:
--------------------------------------------------------------------------------

الاسواق الخليجية دموية السعودي هبوط 10% والعماني 6% وغيرهم
شنو راي الشباب السبت ....
من غير كوارث منهار وخالص
رصاصة الرحمة قادمة يوم السبت
اتمني اكون غلطان .


المؤشر السعري الكويت9930.2-63.4 دبي428.820-0.62 السعودية11,868.420-392.33 أبوظبي3,535.250-6.96 مسقط4,814.620-19.01 لبحرين2,096.260+9.85 دوحة8,203.280-73.37 ناسداك2065.3800-24.84 داو جونز10873.1900-139.98 ستاندارداندبور1246.9400-11.64


سؤال شلون حسبتها 10% فهمني!!!!!!!!!!! 10% يعني نازل بحدود 1000 نقطة
 

المضاربه فن

عضو نشط
التسجيل
26 سبتمبر 2004
المشاركات
1,330
انور النقوشي قال:
الله يستر
فلم رعب جديد اليوم ناطرنا


والله يا أخوي ما نزل السوق الا ربعنا الله يهديهم لو الانسان العاقل والفاهم ما يتأثر بالتكهنات الي مالها اي معني كان ما صار الي قاعد تشوفه من هروب .
 

برق الشرق

عضو نشط
التسجيل
13 أغسطس 2005
المشاركات
1,018
الإقامة
في ظل غيمة!
أعتقد أن من باع في بداية السوق سيعرف عاقبة العجلة في آخره!!
النزول الآن بعد ربع ساعة من التداول 130 نقطة!
 

boali

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
3,890
الإقامة
المؤشر نت
برق الشرق قال:
أعتقد أن من باع في بداية السوق سيعرف عاقبة العجلة في آخره!!
النزول الآن بعد ربع ساعة من التداول 130 نقطة!

كلام موزون

-------------------------

عين العقل
 

عادل94

عضو نشط
التسجيل
20 مايو 2006
المشاركات
402
برق الشرق قال:
أعتقد أن من باع في بداية السوق سيعرف عاقبة العجلة في آخره!!
النزول الآن بعد ربع ساعة من التداول 130 نقطة!

السوق متجة 300 نزول وبعض الشركات حد ادنى
 

الكندري بورصه

عضو متميز
التسجيل
2 أبريل 2005
المشاركات
2,090
حتى الساعة 11:03:05

ملخص السوق

السوق مفتوح

المؤشر السعرى ( 280.20 ) 9,650
المؤشر الوزنى ( 14.16 ) 492.27
الكمية المتداولة 67,707,000
القيمة المتداولة 26,908,420
عدد الصفقات 3,432
 
أعلى