اكتتاب شركة الخليج للملاحة

الخمعلى

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
195
تم تاجيل الاكتتاب لإشعار اخر000000000 بس ودى اسئل هل يجوز الاكتتاب فيها وهل الاكتتاب مجدى فى هذه الشركه
 

الخمعلى

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
195
الخليج للملاحة» تدرس شراء ناقلات للغاز المسال وتستثمر 572 مليون دولار في ناقلات جديدة
دبي: عصام الشيخ
قال مسؤول في «الخليج للملاحة القابضة» امس ان الشركة تدرس شراء ناقلات لنقل الغاز المسال منطقة الخليج الى الاسواق العالمية الا انه لم يحدد جدولا زمنيا لتنفيذ ذلك. وقال عبد الله الشريم رئيس مجلس الادارة «نقل الغاز (المسال) جزء من توجهاتنا المستقبلية»، وأردف في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» قائلا «نحن نقوم حاليا بدراسات حول هذا الجانب». وتنشط الشركة التي تأسست قبل ثلاثة اعوام في نقل النفط الخام والمنتجات البترولية والبتروكيماويات بصورة اساسية لزبائن مثل ارامكو وسابك. ومع دخول مشاريع الغاز المسال في قطر مرحلة الانتاج يتوقع خبراء ان تتطلب الامدادات من هذه الدولة الخليجية مزيدا من السفن الضخمة المتخصصة في نقل الغاز المسال الى الاسواق الرئيسية. وتركز شركات النقل الخليجية الصغيرة الحجم نسبيا على الاستثمار في سفن لنقل النفط ومشتقاته وزيت الطعام، الا انها تجاهلت حاجة السوق الى سفن لنقل الغاز. واضافة الى «الخليج للملاحة» اسست حكومات دبي وابوظبي وعمان قبل عامين شركة ناقلات نفطية باستثمار 430 مليون دولار. واشار الشريم الى ان شركته ومقرها دبي تستثمر 1.2 مليار درهم (572 مليون دولار) في شراء ناقلات مختلفة الاحجام والانواع لخدمة السوق المتنامية في المنطقة. وقال ان التوقعات المستقبلية المتعلقة بارتفاع الانتاج النفطي والبتروكيماوي في المنطقة وتصاعد الطلب العالمي على النفط اضافة لعوامل فنية أخرى مثل حظر الناقلات الاحادية الجدران ابتداء من عام 2010 هي عوامل ستؤدي الى تزايد الطلب على الناقلات. واضاف «سابك لوحدها تخطط لتنفيذ 59 مشروعا في قطاع البتروكيماويات وسيرتفع انتاجها الى 70 مليون طن في 2010، وهناك شركات عديدة حصلت على موافقات وبدأت تنفيذ مشاريع في هذا القطاع بالمملكة». ولتلبية هذا الطلب تعاقدت «الخليج للملاحة» مع هيونداي الكورية على بناء 4 ناقلات للبتروكيماويات بقيمة 218 مليون دولار تسلم عام 2008 وأبرمت اتفاقا بالفعل مع سابك لـتأجيرها هذه الناقلات لمدة 15 عاما بقيمة 408 ملايين دولار. كما تعاقدت على بناء ناقلتين اخريين للبتروكيماويات في حوض شينا الكوري بقيمة 117 مليون دولار تسلم عام 2009. وقال الشريم ان اسطول الشركة سيصل في عام 2009 الى 31 ناقلة مختلفة «ما يجعلنا الشركة الاسرع نموا في المنطقة خلال الفترة الحالية». وقلل الشريم من تأثير ازمة الملف النووي الايراني على امدادات النفط من منطقة الخليج وقال «خلال حرب 1990 كانت الناقلات الوطنية هي الوحيدة التي تنقل منتجات النفط لأن الشركات العالمية فضلت الابتعاد». واضاف «وجود شركات وطنية امر جيد ليس في وقت السلم وحسب وانما في وقت الحرب ايضا». ومع ذلك فإن الناقلات الوطنية الخليجية ـ وفقا للشريم ـ لا تنقل الا 4% فقط من انتاج المنطقة من الخام والمشتقات والبتروكيماويات. وبرر الشريم احجام رؤوس الاموال عن الاستثمار في بناء اساطيل ناقلات النفط في المنطقة الى ان «نقل البترول يحتاج لاستثمارات ضخمة وعلى مدى طويل كما ان القطاع يحتاج الى خبرات معقدة وادارات متخصصة». ولهذا السبب يعتقد الشريم ان شركته ناجحة لأن المؤسسين بمعظم عملوا سابقا في هذا المجال حيث يبلغ اجمالي خبرات الادارة العليا في الشحن البحري اكثر من نصف قرن. ولهذا السبب ايضا يعتقد الشريم ان الاكتتاب العام في اسهم الشركة المقرر ان ينطلق الشهر المقبل سيحقق اقبالا جيدا «لأننا اول شركة تعمل في مجال الناقلات تطرح للاكتتاب العام ولأن احتياجات السوق لنقل الخام والبتروكيماويات في نمو مطرد ولأن الشركة تعمل منذ ثلاث سنوات وحققت نتائج جيدة حتى الآن ولأنه لدينا استثمارات في 18 ناقلة بقيمة 2.1 مليار درهم». ومن المقرر طرح 910 ملايين سهم من اسهم الخليج للملاحة القابضة أمام المستثمرين تشكل 55% من اجمالي رأس مال الشركة البالغ 1.655 مليار درهم ابتداء من 15 يوليو تموز المقبل وحتى 29 منه. وسيتاح الاكتتاب للمستثمرين الافراد من الجنسيات الخليجية والمؤسسات المسجلة في الخليج وتشمل الدول التي سيتم فيها استقبال طلبات الاكتتاب كلا من الامارات والكويت وقطر وعمان والبحرين فيما تجري ترتيبات وفقا للشريم للاكتتاب في السعودية ايضا الا انه لم يشأ الافصاح عن طبيعة هذه الترتيبات




منقول
 

الخمعلى

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
195
«الخليج للملاحة القابضة» تُدرج أسهمها في سوق دبي المالي العام الحالي http://www.albayan.ae/servlet/Satell...&ssbinary=trueأكد غازي الإبراهيم العضو المنتدب والمدير العام لـ(الخليج للملاحة القابضة) أنه سيتم طرح 55% من أسهم الشركة للاكتتاب العام بقيمة 910 ملايين درهم أمام عموم المستثمرين من خلال مجموعة من البنوك الخليجية والمحلية من تاريخ 15 إلى 29 يوليو المقبل. وسترفع الشركة رأس مالها الحالي البالغ 745 مليون درهم إلى 1.665 مليار درهم. مشيراً إلى نية الشركة إدراج أسهمها في سوق دبي المالي أولا ودراسة إمكانية إدراجها في أسواق المال الخليجية الأخرى.

وقال إن طرح أسهم الشركة يشكل خطوة مثالية للشركات والأفراد الباحثين عن تنويع استثماراتهم طويلة الأجل. لاسيما أن الشركة تمتلك فرص نمو كبيرة في قطاع الشحن البحري للبتروكيماويات وبدأت في التوسع نحو أسواق إقليمية جديدة في الساحلين الشرقي والغربي لإفريقيا وعقدت شراكات استراتيجية مع كبرى شركات الشحن العالمية لضمان أعلى قيمة مضافة لتشغيل أسطولها المكون من 18 سفينة حتى الآن.

وأوضح الإبراهيم في حوار خاص مع »البيان الاقتصادي« أن نسبة المخاطرة في الاستثمار في الشحن البحري قليلة جدا مقارنة بغيره من النشاطات. وأن المنافسة في المنطقة تكاد تكون معدومة إذ لا تغطي شركات سفن شحن البتروكيماويات المحلية أكثر من 4% من الطلب في السوق المحلية.

مؤكداً على أن الشركة سوف تقوم في السنوات الخمس المقبلة بتوسعات إقليمية وتحالفات استراتيجية، مشيرا إلى أن اقتصاد دول الخليج يعتمد على البترول بنسب كبيرة وبدرجة أقل على الكيماويات. وأن هناك إجماع على سيناريو استمرار ارتفاع أسعار البترول حتى نهاية العام 2008 على الأقل.

وهو ما يعني استمرار اقتصاديات الخليج في تسجيل معدلات نمو عالية. وكذلك الأمر بالنسبة للبتروكيماويات حيث أصبحت المنطقة أكبر منتج في العالم للبتروكيماويات.

بعد أن تفوقت على أميركا الجنوبية في نهاية العام الماضي. إذ ستنتج السعودية في العام 2009 أكثر من 69 مليون طن منفردة.

* لماذا اخترتم هذا التوقيت للإعلان عن الشركة؟ وما هو وضع سوق الشحن البحري للبتروكيماويات في المنطقة والعالم؟

ــ أعتقد ان التوقيت مناسب جدا بالرغم من أن خطة الشركة كانت تتلخص في الظهور مطلع العام 2008 إلا أن التغيرات الايجابية التي طرأت على أسواق شحن البتروكيماويات. مثل تغير قوانين منظمة الملاحة العالمية التي تنص على أن نقل جميع الزيوت بما فيها زيوت الطبخ يجب أن يكون على متن سفن ملاحة كيماوية.

وكذلك قرار التوقف عن استخدام الناقلات البحرية أحادية الجدار في العام 2010 بدلا من 2012. وهذا يعني أن قسما كبيرا من السفن العاملة حاليا ستصبح غير صالحة للاستخدام وستخرج من الخدمة. وهو ما يعني أن الطلب سيزداد على سفن نقل البتروكيماويات في الفترة المقبلة.

ودفع بمجلس الإدارة والشركاء إلى تقديم موعد الإعلان عن الشركة لتكون موجودة في الوقت المناسب وتجهيز الأسطول.

* ما حجم الأسطول الذي تمتلكونه حاليا؟

ــ نمتلك مع الطلب الجديد الذي سنتسلمه منتصف العام المقبل 18 سفينة شحن تتراوح حمولتها بين المليون برميل ومليونا برميل بالإضافة إلى سفن حمولتها ثلاثة ملايين طن.

* كم حجم الاستثمار في الطلب الجديد؟

ــ يبلغ حوالي 910 مليون درهم. ويمثل 25% من إجمالي الطلبات الجديدة.

* كم يبلغ رأس المال الحالي للشركة؟

ــ يبلغ رأس المال الحالي 745 مليون درهم. وسيصبح 1.665 مليار درهم. وسيتم طرح 55% من أسهم الشركة للاكتتاب وسيبلغ سعر السهم درهماً واحداً بالإضافة إلى فلسين اثنين علاوة إصدار. ويتولى بنك أبوظبي الوطني عمليات الاكتتاب بالإضافة إلى بنوك أخرى لا تزال قيد الدراسة. وسيتم طرح الأسهم للاكتتاب من 15 إلى 29 يونيو المقبل.

* هل ترى بأن توقيت الاكتتاب في الصيف مناسب؟

ــ كان لدينا الخيار في طرح الاكتتاب في الشهر السابع وما بعده. ولأن لدينا التزامات يجب الانتهاء منها. وبعد المشاورات مع غلوبال رأينا أن الشهر السابع هو الأفضل لجمع السيولة.

* هل حددتم شرائح للاكتتاب؟

ــ سنحدد شرائح الاكتتاب ولكننا ننتظر موافقة وزارة الاقتصاد.

* لماذا حددتم حق الاكتتاب لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي فقط؟

ــ هناك سبب وجيه لقصر الاكتتاب على مواطني دول مجلس التعاون. وهو أنه إذا كانت ملكية الشركة خليجية بنسبة 100% فإن هناك قيمة تجارية لدول الخليج إذ تعفى السفن من الضرائب وتحصل على تسهيلات وامتيازات أكثر من الشركات الأجنبية.

* كيف ترون الوضع المالي للشركة خلال السنوات القليلة المقبلة؟

ــ سيتحسن الوضع المالي سنة بعد أخرى. فكلما ازداد عدد السفن في الأسطول كلما ازداد الدخل والأرباح. وعلى سبيل المثال سنتسلم في منتصف الشهر الحالي 6 سفن جديدة.

وفي العام المقبل كذلك. ونمو الأسطول سيمكننا من تحقيق نسب نمو عالية خلال الفترة المقبلة ويساعدنا على التوسع نحو نشاطات أخرى.

* ما توقعاتكم للإقبال على الاكتتاب في ظل حالة التذبذب التي تعيشها أسواق الأسهم الخليجية عموما؟

ــ نحن متفائلون. لاسيما أن استراتيجيات أغلب الشركات التي تدخل السوق في الفترة الحالية تبحث عن أفضل سعر يمكن الحصول عليه بالاكتتاب. كما أن الشركات والأفراد ستتاح لهم فرصة تنويع الاستثمارات بعيدا عن البنوك وشركات الاستثمار. وهو مجال جديد على المنطقة وهو استثمار خليجي الهوية بالكامل ويمثل فرصة للباحثين عن استثمارات قليلة المخاطرة على المدى الطويل.

* من هم المؤسسون وكم عددهم؟

ــ عدد المؤسسين هو 23 شخصاً. منهم أربع شركات وبنوك. مثل بنك الإمارات وغلوبال والبنك السعودي للاستثمار ومجموعة الزامل ومجموعة الراشد. وغالبية المؤسسين يمتلكون خبرات عريقة في قطاع الشحن البحري.

* ما حجم سوق الشحن البحري المحلي للبتروكيماويات. وماذا عن المنافسة بين الشركات؟

ــ لا يتجاوز حجم الشركات المحلية العاملة في تصدير البترول ومشتقاته والكيماويات أكثر من 4% وأما البقية فهي شركات وسفن خارجية. وهذا يوضح أن مستوى المنافسة بين الشركات الخليجية شبه غائب. لاسيما أن شركات الشحن الموجودة في السعودية والكويت تقدم خدماتها للشركات المالكة لها فقط.

وهذا يعني أن فرص نمو الشركات المحلية في الشحن البحري للبتروكيماويات عالية جدا. وتشكل فرصة استثمارية كبيرة.

* ما تأثير ارتفاع أسعار الوقود على نشاطاتكم؟

ــ هناك تناسب طردي بين سعر البترول وسعر خدمات الشحن البحري. وهو ما يغطي أي خسارة محتملة. وستلاحظ مثلا أن أسعار خدمات الشحن لا تزال تتجه إلى الارتفاع منذ العام 2002 إلى الآن.

* كيف ترون وضع الاقتصادي الكلي لدول مجلس التعاون الخليجي؟

ــ يعتمد اقتصاد دول الخليج على البترول بنسب كبيرة بدون شك. وبدرجة أقل على الكيماويات. وأغلب المحللين يجمعون على سيناريو استمرار ارتفاع أسعار البترول حتى نهاية العام 2008 على الأقل.

وهو ما يعني استمرار اقتصاديات الخليج في تسجيل معدلات نمو عالية. وينسحب الأمر على قطاع البتروكيماويات لأن المنطقة أصبحت أكبر منتج في العالم للبتروكيماويات. بعد أن تفوقت على أميركا الجنوبية في نهاية العام الماضي. وتحديدا السعودية التي ستنتج في العام 2009 أكثر من 69 مليون طن.

وقطاع شحن البتروكيماويات يتأثر بقوة بهذا الاقتصاد وبأسعار النفط. فكلما ازدادت كمية النفط أو الكيماويات المصدرة يرتفع سعر الشحن.

* هل تعتقد أن رأس المال المطلوب مناسب؟

ــ مناسب جدا. لاسيما أن سعر سفن الشحن مرتفع جدا. فقد بنينا سفينة العام الماضي بكلفة 110 ملايين دولار أميركي. وأجّرنا أربع سفن لسابك بمبلغ يتجاوز 800 مليون.

وطلبنا سفينتين في شهر مارس الماضي كلفة أحدهما 58 مليوناً. بالرغم من أننا لا ندفع قيمتها كاملاً من رأس المال بل ندفع نسبة 20 إلى 25% من قيمتها والجزءالباقي يتم تمويله عن طريق البنوك.

* ما الذي سيشجع المستثمرين سواء أكانوا شركات أم أفرادا على الاستثمار في قطاع الشحن البحري للبتروكيماويات. في ظل تذبذب أداء أسواق المال والعقار في المنطقة؟

ــ أرى أن الاستثمار طويل الأمد في قطاع الشحن البحري أقل مخاطرة من غيره لأسباب عديدة أهمها أن السوق المحلية لا تزال بكرا وتحتاج إلى شركات تقدم خدمات وسفناً نوعية.

وقد انتهجنا منذ البداية سياسة تسويقية مختلفة عن تلك القائلة(هناك نفط. إذن هناك سفن) وتبنّينا شعاراً أن هذا هو سوقنا المحلي إذ إن غالبية المؤسسين جاؤوا من شركات بترول أو كيماويات أو شحن. وعلى دراية كاملة باحتياجات سوق المنطقة وظروفها.

* ماالخطة الخمسية التي وضعتموها للشركة؟

ــ وضعنا استراتيجية السنوات الخمس الأولى على أساس تطوير السوق المحلي في دول مجلس التعاون. مستفيدين من علاقاتنا مع شركات البترول التي تعرفنا جيدا. ولكننا لم نهمل البعد الإقليمي والدولي لنشاطاتنا. فقد اتجهنا إلى سوق غرب افريقيا وتحديدا نيجيريا ثم اتجهنا إلى شرقها نحو السودان مع بداية العام الحالي.

ولتقليل نسب المخاطرة عالميا في مشروعنا عقدنا تحالفات وشراكات استراتيجية لمدى الحياة مع شركات مثل شركة النفط الأميركية (نورث أميركان تانكر) نظرا لقوتها في تصدير النفط في بحر الشمال وخليج المكسيك. وهو ما يسمح بتوحيد السفن ويوفر قيمة مضافة لرحلات سفننا. كما عقدنا شراكة مع أكبر شركة نقل كيماويات في العالم وتمتلك شبكة علاقات مع كل مصنعي النفط والكيماويات.

* هل ستنوعون في نشاطاتكم وخدماتكم في المستقبل أم ستركزون على الشحن فقط؟

ــ سنتوسع في خطوط الشحن بالتأكيد. وسنوفر عددا أكبر من السفن. وبالتحديد حمولة المليوني برميل وسفن كيماويات بقياسات أخرى مخصصة لزبائن محددين. وسنتجه إلى نقل الغاز المسال الذي ارتفعت نسب إنتاجه مع زيادة إنتاج البترول.

* أي الموانئ تغطونها في دول مجلس التعاون الخليجي؟

ــ نغطي 8 موانئ في الإمارات. وهناك موانئ في كل من السعودية والكويت. ومخازن في قطر. كما أن لدينا فرعا للإدارة الفنية للسفن وتدار من الإمارات. وشركة متخصصة في التوزيعات التجارية. وشركة لاند غلف للوكالات البحرية.

* ما هي أسواق المال التي تنوون طرح أسهمكم فيها؟

ــ سنكتفي في المرحلة الحالية بطرحها في سوق دبي المالي وسندرس طرحها في أسواق أخرى فيما بعد.

* ما حجم مخاطر الاستثمار في ظل سيناريوهات المواجهة بين أميركا وإيران؟

ــ نحن شركة استراتيجية في الخليج. ومهما كانت السيناريوهات المتوقعة على درجة من السوء فإننا سنبقى في السوق وسنصدر البترول والكيماويات تحت كل الظروف. ولنا أن نستفيد من حرب الخليج الثانية إذ أن الشركات الخليجية استمرت في عملها بينما خرجت الشركات الأخرى من المنطقة.

وبالرغم من استبعادنا لهذه السيناريوهات فإننا نمتلك ترتيبات معينة لتفادي الأزمات فخورفكان أصبحت منذ الحرب على الكويت مركزا لنقل البترول. ونحن أصلا نمتلك مركزا فيها من خلال شرائنا لشركتين فيها.




منقول من النوادى
 

الخمعلى

عضو نشط
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
195
سهم فسفوري قال:
يبدء الاكتتاب 24-7 الي 7-8 الخبر مأكد:)
مشكورفسفورى بس ما تدرى وين مكان الاكتتاب بالكويت 00000000000 ويعطيك العافيه
 

سهم فسفوري

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2006
المشاركات
627
الإقامة
BroadGate23>>>Uk
--------------------------------------------------------------------------------

الاكتتاب العام بأسهم شركة الخليج للملاحة القابضة يبدأ الإثنين

Jul 18, 2006 - 07:04 -

دبي في 18 يوليو/ وام / أعلنت شركة / شعاع كابيتال / الإماراتية العاملة في مجال الاستثمار المصرفي في الدولة اليوم فتح باب الاكتتاب في أسهم / شركة الخليج للملاحة القابضة/ أمام المستثمرين الإماراتيين وأبناء باقي دول مجلس التعاون الخليجي وفقاَ لقرار وزارة الإقتصاد اعتبارا من 24 من الشهر الحالي حتى السابع من أغسطس المقبل .

وقال بيان صحفي صدرعن / شعاع كابيتال / من مقرها في دبي اليوم أن شركة الخليج للملاحة القابضة الناشطة في مجال نقل النفط الخام ومشتقاته والمواد البتروكيماوية تعتزم طرح 910 ملايين سهم تمثل ما نسبته 55 بالمائة من إجمالي رأس مالها بسعر درهم واحد للسهم بالإضافة إلى فلسين لكل سهم كمصاريف إصدار .

ونوه بأن الاكتتاب سيكون مفتوحا فقط أمام المستثمرين المتمتعين بجنسية دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي من الأفراد والمؤسسات .

وتقوم شعاع كابيتال بدور المستشار المالي ومدير الاكتتاب ومدير عمليات السجل للاكتتاب العام .

ورحب المهندس عبدالله عبد الرحمن الشريم رئيس مجلس إدارة الخليج للملاحة القابضة بقرار وزارة الاقتصاد بالموافقه على تحول الشركه الى شركة مساهمة عامة وطرح أسهمها للاكتتاب العام .

وتقدم نيابة عن مؤسسي الشركة في دولة الامارات العربيه ودول الخليج بالشكر الخالص الى كل الجهات المعنية في دولة الإمارات على دعمها ومساندتها وإتاحت للشركة فرصة طرح أسهمها للاكتتاب العام أمام جمهور المستثمرين .

واعتبر المهندس الشريم الطرح العام لأسهم الشركة خطوة مهمة في تاريخ الخليج للملاحة القابضة يدعم من إستراتيجيتها التي تهدف إلى توسيع أسطول الشركة وزيادة حجم أعمالها .

وكانت الشركة قد تعاقدت على بناء وشراء 18 ناقله بقيمة تزيد عن 3ر2 مليار درهم تمثل ناقلات نفط عملاقة وناقلات مواد كيماوية سائلة تم تأجيرها لمدد طويلة لعدة شركات نفط وكيماويات عالمية مثل الشركة العالمية للنقل التابعة لسابك ومجموعة/ستولت ـ نيلسن/ العالمية وغيرها من الشركات .

وتأسست الخليج للملاحة القابضة عام 2001 تحت أسم /شركة الخليج للملاحة والوساطة/ في مدينة مسقط بسلطنة عمان.. وفي عام 2003 نقلت الشركة مقرها إلى مدينة دبي في دولة الإمارات مع توسع حجم نشاطاتها ونطاق أعمالها تحت أسم /شركة الخليج للملاحة القابضة ذ.م.م./..ثم تم تغيير أسمها في أبريل الماضي إلى /الخليج للملاحة القابضة/.

أما شعاع كابيتال فقد تأسست عام 1979 في دبي كشركة مساهمة عامة ويتم تداول أسهمها في كل من بورصتي دبي والكويت .

وتركز شعاع كابيتال في عملها على إدارة الأصول والمحافظ المالية وتقديم خدمات الوساطة والاستشارة للمستثمرين المهتمين في 12 سوقا مالية في العالم العربي .

كما تقوم شعاع كابيتال بالاستثمار المباشر في الشركات الخاصة لصالحها ولصالح عملاءها .. وتقدم طيفا واسعا من الخدمات في مجال الاستثمار المصرفي .

وتقوم إدارة الاستثمار المصرفي في شعاع كابيتال بتقديم خدماتها بشكل عام للشركات الراسخة في منطقة مجلس التعاون الخليجي .. وتتركز نشاطاتها على الصفقات التي تتعلق بزيادة رأس المال وتحرير القيمة الكامنة للشركات .

وتشمل خدمات الإدارة عمليات طرح سندات الدين والأسهم للاكتتاب العام والخاص إضافة إلى صفقات الدمج والاستحواذ وعمليات استقلال الشركات وتصريف الأصول والاستثمارات.

وام/ ش ش/ زا / سر 00 19
 

سهم فسفوري

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2006
المشاركات
627
الإقامة
BroadGate23>>>Uk
بنوك الاكتتاب هي:


Abu Dhabi Commercial Bank
Abu Dhabi Islamic Bank
Emirates Bank
Emirates Financial Services
First Gulf Bank
HSBC ( United Arab Emirate – Bahrain-Oman-Qatar)
Mashreqbanck
National Bank of Abu Dhabi
National Bank of Fujairah
Union National Bank
اما بالنسبة للاكتتاب داخل الكويت لم يذكر اى شى
 

سهم فسفوري

عضو نشط
التسجيل
20 يناير 2006
المشاركات
627
الإقامة
BroadGate23>>>Uk
الشريحة الاولى 10000 كحد ادنى
ومضاعفة 5000 درهم
وعلاوة الاصدار 2 فلس

بنوك الاكتتاب كالتالي :
مصرف ابوظبي الاسلامي
إتش اس بي سي ( الامارات و البحرين و عمان وقطر )
بنك الامارات للخدمات المالية
بنك ابوظبي التجاري
بنك ابوظبي الوطني
بنك الخليج الاول
دار التمويل
بنك الفجيرة الوطني

والاكتتاب لجميع ابناء مجلس التعاون الخليجي الا يقل عمر المكتتب عن 21 سنة

المصدر جريدة الخليج صفحة 21 بالملحق الاقتصادي

الخليج للملاحة القابضة
مستقبل ملاحة الخليج
www.gulfnav.com

وبالتوفيق
 
التسجيل
11 يناير 2006
المشاركات
1,911
الإقامة
الــكــويـــت
السلام عليكم ...

يا جماعه اللي عنده خبر هل الشركه شرعيه وجائز الإكتتاب فيها او لا يبلغنا الله يجزاه خير

ابومحمد
 

بو بندر

عضو نشط
التسجيل
15 سبتمبر 2005
المشاركات
1,002
الإقامة
متداول الاوسط سابقا
الي ايحصل خبر عن مكان الاكتتاب بالكويت يعطينا خبر

وله منا الشكر والعرفان

دمتم
 

أسد الجزيرة

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2005
المشاركات
133
يا جماعه اذا اكتتبت تتوقعون متى الادراج وجم يكون السعر
 

hindkwt

عضو نشط
التسجيل
12 فبراير 2006
المشاركات
171
ماقلتولنا شرايكم يسوى الواحد يكتتب فيها ولا لاء؟؟؟
 

كنكون

عضو نشط
التسجيل
27 يونيو 2006
المشاركات
603
متى راح يدرج

يعطيكم العافيه يشباب

الى يعرف متى يدرج فى البورصه الاماراتيه يقولنا

وهل هم يبون توكيلات عند الاكتتاب او مثل الريان بعد الاكتتاب
 

طق المعروض

عضو نشط
التسجيل
24 فبراير 2006
المشاركات
44
أنا الي اعرفه انه الاكتتاب فقط في مكانين بالامارات وليس كما ذكر في الجريده (الوطن) يوم الاحد
 
أعلى