(( Google )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة جوجل

البشاره

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2008
المشاركات
933
الإقامة
السعوديه , الرياض
ناخذ عليها بوت والا كوول
التوقعات للمحلين ان ارباحها ستكون قويه ..
ومعطينها شراء قوي والتوقعات تشير الى الصعود الى مستوى 700 دولار والله اعلم ..
بس اليهود ما منهم آمان .
 

EngiNeeR_

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2005
المشاركات
172
مجازفة والله و مو متأكد بس فعلا أهو أقرب لصعود و أرجع و أقول مجازفة
أوبشن قوقل أذا ما حسبتة عدل يفلسك :D
أذا لك خاطر أدخل بنسبة قليلة جدااا من راس مالك
ما تزعل عليها أن خسرة ولا يتأثر راس مالك
أنا عن نفسي اليوم و باجر بقعد و أتكي وأشوف هذي المبارات بس من مدرجات البولز
الصراحة اللعب قوي بكون و أخاف تحوشني أصابت ملاعب :D
 

EngiNeeR_

عضو نشط
التسجيل
23 يوليو 2005
المشاركات
172
مجازفة كبيرة كانت و الارتفاع الي قبل الاعلان كان غير واضح و مأكد
و الحمد لله الأبتعاد كان هو الحل الرابح في هذة الحالات
1334407069201.jpg


الأيام قادمة للأقتناصات الكبرا:)
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الاتحاد الأوروبي يمنح "جوجل" الفرصة لتسوية قضية احتكار



منح يواكين المونيا مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون المنافسة ومكافحة الاحتكار يوم الإثنين شركة جوجل الفرصة لتسوية
تحقيق في إدعاءات بتبني ممارسات ضارة بالمنافسة بعدما أبدت الشركة صاحبة أشهر محرك بحث في العالم استعدادها لحل المسألة وديا.

وأطلقت المفوضية الأوروبية تحقيقا في ممارسات لجوجل في نوفمبر تشرين الثاني 2010 بعدما اتهم منافسون ومن بينهم مايكروسوفت
الشركة بالتلاعب في نتائج البحث وتطوير خدماتها الإعلانية الخاصة وإضعاف منافسيها.
وقال المونيا إن المنظمين حريصون بنفس قدر حرص جوجل على تفادي خوض إجراءات طويلة نظرا لطبيعة التطور السريع لصناعة التكنولوجيا
مضيفا أنه إذا عرضت جوجل حلولا للمسألة في الأسابيع القادمة فإن التحقيق ربما يتم إغلاقه.
وتابع في مؤتمر صحفي "أعتقد أن تلك الأسواق سريعة النمو ستستفيد على وجه الخصوص من حل سريع لمشكلات المنافسة المطروحة. استعادة
المنافسة بسلاسة لصالح المستخدمين في مرحلة مبكرة أفضل دائما من إجراءات طويلة."
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جوجل"
تكمل استحواذها على "موتورولا موبيلتي" مقابل 12.5 مليار دولار

أكلمت شركة جوجل استحواذها على صانعة الهواتف النقالة موتورولا موبيلتي في صفقة بلغت قيمتها 12.5 مليار دولار، وذلك في أعقاب حصولها على موافقة الجهات التنظيمية في العديد من الدول حول العالم كان آخرها من الصين.
وتعد هذه الصفقة هي الأولى من نوعها بالنسبة لصاحبة أكبر محرك بحثي على الإنترنت، حيث مع الإستحواذ على صانعة الهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية، سوف تتمكن جوجل من دعم محفظة براءات الإختراع بما تملكه موتورلا من حقوق الملكية الفكرية تناهز سبعة عشر ألف براءة.
وكانت الحكومة الصينية قد أشارت إلى ضرورة ابقاء جوجل على نظام تشغيل الهواتف النقالة الشهير أندرويد مجانا لمدة خمس سنوات أخرى لصناع الهواتف الذكية من غير موتورولا موبيلتي.
أما المفوضية الأوروبية التي وافقت سابقا على الصفقة فقد أشارت إلى انه من غير المرجح ان تقوم جوجل بحصر أندرويد على هواتف موتورولا فقط.
يذكر ان الشركة عينت رئيسا تنفيذيا جديدا لموتورولا هو دينيس وودسايد، والذي عمل في وقت سابق كرئيس لجوجل في منطقة الأمريكتين.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
جوجل: تواطؤ "نوكيا" و "مايكروسوفت" يرفع سعر اللاب توب



طلبت شركة جوجل الأمريكية من السلطات المختصة في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، التحقيق فيما قالت إنه تواطؤ بين شركتي نوكيا ومايكروسوفت، بهدف ''التصيد باستخدام براءات الاختراع''.
وقالت ''جوجل'' في شكواها إن ''نوكيا'' و''مايكروسوفت'' تعملان على التواطؤ من أجل رفع كلفة ''اللاب توب'' على المستهلك، وذلك عبر تصيد الشركات الأخرى ومقاضاتها بواسطة براءات الاختراع.
ويشير مصطلح ''التصيد عبر براءات الاختراع'' إلى شراء شركة ما براءات اختراع من شركة أخرى بهدف استخدامها لمقاضاة المنافسين بحجة انتهاكها ثم مطالبتها بدفع رسوم وتعويضات عن ذلك، خاصة إذا كانت الشركة التي اشترت براءات الاختراع تلك لا تستخدمها للاستفادة منها في منتجاتها.
ويأتي اعتراض ''جوجل'' بعد أن اشترت ''مايكروسوفت'' و''نوكيا'' 1200 براءة اختراع تتعلق بالاتصالات اللاسلكية من شركة تدعى ''موسايد'' Mosaid، وهي شركة يقال إنها ذات سمعة سيئة في استخدام براءات اختراعها لمقاضاة الشركات والحصول على مبالغ طائلة، مما دفع جوجل إلى اتهام ''نوكيا'' و''مايكروسوفت'' بالتخطيط لعمل شيء مماثل.

في المقابل، نفت ''نوكيا'' ادعاءات ''جوجل''، ووصفت ''مايكروسوفت'' خطوة ''جوجل'' بأنها ''تكتيك يائس''.
يذكر أن محكمة أمريكية برأت الشهر الماضي شركة جوجل من تهمة انتهاك براءات اختراع مسجلة باسم منافستها ''أوراكل'' تتعلق بلغة جافا البرمجية ومستخدمة في نظام التشغيل أندرويد للهواتف الذكية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جوجل" تسعى للإستحواذ على شركة "ميبو" في صفقة بحوالي 100 مليون دولار



تعتزم شركة جوجل، أكبر محرك بحث في العالم، شراء شركة ميبو (Meebo Inc)، التي تعد شركة ناشئة تختص في برامج وتقنيات ربط مواقع الناشرين على الإنترنت بمواقع التواصل الإجتماعي.

وأضافت رويترز أنّه لم يتم الكشف بعد عن قيمة الصفقة، غير أنّ بعض المصادر ترجح أنّ عملية الإستحواذ هذه ستكون مقابل 100 مليون دولار أمريكي.

هذا وقال متحدث عن شركة جوجل أنّ الشركة تسعى إلى إتمام الصفقة قريبا، بحسب ما نقلته رويترز.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جوجل" تدخل حمى المنافسة مع "آبل" بالكشف عن جهازها اللوحي "نيكزس" لاحقاً نهاية هذا الشهر



كشفت مصادر مطلعة على سير الأحداث لموقع بزنس انسايدر ان عملاق البحث على الإنترنت جوجل تستعد لإطلاق أول كمبيوتر لوحي لها مع نهاية الشهر الجاري.

وطبقا لتلك المصادر فإن هذا الكمبيوتر اللوحي سوف يقدم اشتراكات لبعض المجلات من كبار الناشرين، وهي خطوة مماثلة لما تقدمه آبل على آيباد وأمازون على كاندل فاير.

لكن في المقابل فإن هذه المصادر المطلعة لم تستطع تأكيد حجم هذا الكمبيوتر اللوحي المسمي "نيكزس" الذي تصنعه أسوس بحجم سبع بوصات.

ومن المتوقع ان تعلن جوجل عن تلك الخطوة في مؤتمرها للمطورين في السابع والعشرين من يونيو/حزيران الجاري، في حين ان تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال أشار إلى ان هذا الكمبيوتر اللوحي الذي سيعمل بنظام أندرويد الشهير بالطبع سوف يباع من خلال موقع "جوجل ستورز" على الإنترنت مقابل 150 دولار فقط.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تصاعد القلق حول صحة الرئيس التنفيذي لشركة جوجل في ظل غياب متواصل عن أحداث هامة



يبدو ان غياب "لاري بيج" عن اجتماع المساهمين السنوي لشركة جوجل يوم أمس الخميس أثار قلقا ومخاوف حول صحة الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لعملاق البحث على الإنترنت.

هذا وقد أكدت الشركة هذه المخاوف بالإعلان عن غياب "بيج" عن مؤتمر المطورين الكبير خلال الأسبوع القادم، بالإضافة إلى مؤتمر اعلان نتائج الربع الثاني الذي يوشك على الإنتهاء.

وربما أثار اعلان جوجل غياب "بيج" عن اعلان نتائج الشركة عن الربع الثاني مخاوف أكثر لأن هذه الخطوة لا يزال أمامها بضعة أسابيع، في الوقت الذي بدا فيه مختفيا عن الأنظار منذ الخامس والعشرين من مايو/آيار.

وكل ما هو معلوم حتى الآن ان "بيج" لا يستطيع الكلام فهل الأمر متعلق بمرض أصاب مخه، أم ان الأمر يتوقف فقط عند فقدان النطق؟؟ لا أحد يعلم.

ويعيد هذا الموقف ما حدث لمؤسس آبل "ستيف جوبز" والغموض الذي اكتنف مرضه بالتزامن مع التقليل المتواصل في اعلانات الشركة عن خطورة
حالته قبل ان يبدأ اجازة مفتوحة منذ يناير/كانون الثاني عام 2011 إلى اعلان وفاته في أكتوبر/تشرين الأول من نفس العام.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جوجل" تستعد لتنافس "آبل" و"سامسونج"بإصدار كمبيوتر لوحي


أشارت تقارير إخبارية متواترة إلى أن شركة الإنترنت الأمريكية الكبرى "جوجل" تستعد لكشف النقاب عن حاسوبها اللوحي "نيكسس 7" بشاشة تصل إلى سبع بوصات من خلال مؤتمر المطورين الذي تبدأ فاعلياته اعتبارا من اليوم في مدينة سان فرانسيسكو.

وبهذا فإن جوجل ستدخل حلبة المنافسة مع آبل، وسامسونج اللتين تعدان من كبرى الشركات التي قدمت نماذج لاقت رواجا من الكمبيوترات اللوحية في الفترة الماضية.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت النقاب عن جهاز منافس "سيرفيس" قبل أيام يعمل بنظام ويندوز 8، وله شاشة أكبر قليلا من "آيباد" تصل إلى 10.6 بوصة، لكن دون إعطاء تفاصيل عن سعره.

لكن في المقابل، فإن سعر "نيكسوس 7" الذي يعمل بالإصدار الجديد من "أندرويد" –جيل بين- من المنتظر أن يبلغ سعره 199 دولارا، ليكون في وضع تنافسي حقيقي داخل الأسواق.

هذا وتتوقع شركة الأبحاث "جارتنر" أن تظل "آبل" مهيمنة على سوق الكمبيوتر اللوحي رغم كثرة الأجهزة المنافسة، لكن مع تراجع حصتها السوقية إلى 46% عام 2016 بالمقارنة مع 61% هذا العام، في حين ستصل حصة نظام التشغيل "أندرويد" إلى 37% عام 2016 من 32% في الوقت الحالي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جوجل" تدفع غرامة قياسية قدرها 22.5 مليون دولار بسبب اختراق متصفح "سفاري"



واققت شركة "جوجل" على دفع غرامة قياسية عند 22.5 مليون دولار بهدف تسوية اتهامات من قبل لجنة التجارة الإتحادية الأمريكية بإختراق متصفح شركة "آبل" "سفاري" وتتبع مستخدميه.

وتعد الغرامة هي الأكبر من أى وقت مضي والتي تقوم لجنة التجارة الإتحادية بفرضها على شركة، بالتزامن مع كونها قضية تخص انتهاك الخصوصية على الإنترنت، حيث سعت اللجنة إلى التأكيد على احترام حقوق المستخدمين عبر الشبكة.

وهي تعد رسالة لجميع الشركات بضرورة احترام الخصوصية وعدم انتهاكها، بغض النظر عن حجم الإنتهاك، فهو في النهاية يمثل تعد على حقوق الآخرين.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جوجل" تصبح خامس أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية



تحركت "جوجل" التي تملك أكبر محرك بحثي على الإنترنت كي تحتل خامس أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية، وذلك في أعقاب بلوغ سهمها مستوى قياسيا يوم أمس الثلاثاء مقتربا من 765 دولار.

وطبقا لما ذكرته "بيزبوك انفستمنت جروب" فإن "جوجل" تحتل حاليا المرتبة الخامسة من حيث القيمة السوقية عند 249 مليار دولار بعد تحركها من المرتبة العاشرة ، لتكون خلف "وول ماركت" التي تحتل المرتبة الرابعة عند 251 مليار دولار.

ومن المعلوم ان عملاق البرمجيات "مايكروسوفت" في المرتبة الثالثة بقيمة سوقية 257.39 مليار دولار، و"اكسون موبيل" في المرتبة الثانية عند 424.25 مليار دولار، بينما تنفرد "آبل" بالمرتبة الأولى عند 644.49 مليار دولار.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"جوجل" تتجاوز "مايكروسوفت" وتصبح ثاني أكبر شركة تكنولوجيا عالمية من حيث القيمة السوقية



استطاعت "جوجل" تجاوز "مايكروسوفت" لتصبح ثاني أكبر شركة تكنولوجيا في العالم من حيث القيمة السوقية بعد "آبل"، في دلالة على ضرورة تغيير عملاق البرمجيات الأمريكية سياستها الحالية في ظل توسع سوق الحواسيب اللوحية والهواتف الذكية.

وكان سهم "جوجل" قد ارتفع 1.0% إلى 761.78 دولار لدى اغلاق التعاملات يوم الإثنين في نيويورك كي ترتفع القيمة السوقية للشركة إلى 249.9مليار دولار ، فيما تراجع سهم "مايكروسوف" بأقل من 1.0% إلى 29.49 دولار لتصبح قيمتها السوقية 247.2 مليار دولار.

هذا وتبقى "آبل" في الصدارة وبفارق كبير عن "جوجل" بقيمة سوقية تبلغ 618.1 مليار دولار، وذلك بعد ان تجاوزت "مايكروسوف" للمرة الأولى في مايو/آيار عام 2010 مع تزايد الإقبال على "آيفون" فضلا عن "آيباد"، حيث ساهم تزايد الطلب عليهما في دخول العالم حقبة جديدة أقل اعتمادا على الكمبيوترات التقليدية.

ومن المعلوم ان "جوجل" تسيطر على حصة تناهز 66% من سوق البحث على الإنترنت في الولايات المتحدة، بينما تقبع "مايكروسوف" ورائها في المركز الثاني بفارق شاسع عند 16% فقط، وذلك وفقا لبيانات شركة الأبحاث "كومسكور".

كما ان منصة "أندرويد" الشهيرة استحوذت على 64% من سوق الهواتف الذكية في الربع الثاني، مقابل 43% في نفس الفترة قبل عام بينما تبلغ حصة "آبل" 19% فقط، و"مايكروسوفت" 2.7%.

يشار إلى ان القيمة السوقية لشركة "مايكروسوفت" بلغت 430 مليار دولار في يوليو/تموز عام 2000، في حين انخفضت إلى 135 مليار دولار فقط في مارس/آذار عام 2009 ابان الأزمة المالية العالمية فهل سيأتي على "جوجل" يوم تتأرجح فيه كما تأرجحت "مايكروسوفت"
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تعليق التداول على سهم "جوجل" لهبوطه 9% بعد صدور نتائج الشركة بالخطأ قبل موعدها


تم تعليق التداول على أسهم شركة الإنترنت الأمريكية الكبرى "جوجل"، وذلك بعد ان تم نشر نتائج أعمالها عن الربع الثالث مبكرا عن موعدها بطريق الخطأ.
وكشفت النتائج عن تراجع أرباح الشركة بنسبة 20% إلى 2.18 مليار دولار أو 6.53 دولار للسهم الواحد خلال الشهور الثلاثة المنتهية في سبتمبر/أيلول لتكون دون توقعات المحللين.
أما الإيرادات فجاءت عند 11.33 مليار دولار لتكون أقل من التوقعات عند 11.83 مليار دولار، ليهبط سهمها بنسبة 9.0% قبل ان يجري ايقاف التداول عليه.
وكانت النتائج ظهرت على موقع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية مرفقة بعبارة "انتظار تعليق من لاري بيج"، في الوقت الذي جاءت فيه النتائج مخيبة للآمال ومشككة في قوة النشاط الأساسي للشركة.
1.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
Google's alter-ego CEO: @PendingLarry speaks!




It may not rank with Mitt Romney's Binders Full of Women quote in the social media world, but Google (GOOG) gave birth to a new Twitter phenomenon Thursday afternoon after the companyinadvertently released its third-quarter earnings a few hours early. The numbers were not good and shares fell 9%, before they were halted.
Google's results were leaked to the world in an incomplete SEC filing. The following line appeared in the press release just before the company got into the numbers.
PENDING LARRY QUOTE
That refers to Larry Page, the CEO of Google -- who ironically just began to speak in public again after recovering from a mystery ailment that prevented him from appearing on the company's last earnings conference call in July.
Within minutes, some comedic genius created @PendingLarry on Twitter. As of mid-afternoon, "he" had nearly 400 followers. Again, that's a far cry from the 250,000 likes for an anti-Romney Facebook page that popped up after Tuesday night's debate.
But there is an interesting mix of people now following Pending Larry. Unsurprisingly, the list was largely made up of tech media writers. But also among Pending Larry's fans? Bill Hankes, the PR director for Bing at Google rival Microsoft (MSFT), Christian Hernandez, an ex-Googler who's now a director for Facebook (FB) in London, Twitter's head of revenue Adam Bain, and Pedraum Pardehpoosh, a product manager for Apple's (AAPL) App Store.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
سهم "جوجل" يُنهي تعاملات الخميس على هبوط 8% بعد محو 22 مليار دولار من القيمة السوقية في دقائق



تراجع سهم "جوجل" 8.0%عند نهاية تداولات الخميس ، وذلك بعد أن تسبب خطأ في ظهور نتائج الشركة التي أتت دون التوقعات قبل موعدها المقرر بعد الإغلاق، فيما دفع مؤشر بورصة نازداك إلى الهبوط 1%.

وكانت "جوجل" قد ألقت باللائمة على "ار ار دونولي" التي تسببت في الخطأ، مما دفع سهمها إلى الهبوط 11.0%، وذلك قبل ان يقلص تراجعه إلى 9.0% حينما طلبت الشركة من بورصة "نازداك او ام اكس" ايقاف التداول عليه.

وأدى هذا التراجع الذي دام عدة دقائق إلى محو 22 مليار دولار من القيمة السوقية للشركة التي تملك أكبر محرك بحثي على الإنترنت، في حين تم اعادة التداول عليه في العاشرة وعشرين دقيقة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

يشار إلى ان سهم "جوجل" ارتفع هذا العام 17% حتى نهاية تداولات الأربعاء
 

blue chipper

عضو نشط
التسجيل
23 فبراير 2010
المشاركات
2,194
رسالة إلكترونية تخسر قوقل 22 مليار دولار

الكاتب : محمد حبش 21 أكتوبر, 2012 كتب في : الأخبار الزيارات : 300 2 تعليقات

Capture4.jpg.pagespeed.ce.jAjozFQHyS.jpg

حملت شركة قوقل مسؤولية هبوط أسهمها في السوق المالية بنسبة كبيرة يوم الإعلان عن نتائجها المالية لشركة R.R. Donnelley المسؤولة عن نشر تلك القوائم وذلك لتسريبها قبل وقتها وبشكل غير مصرح به.
وأرسل الناشر المالي إلى هيئة تنظيم السوق مسودة النتائج المالية بالبريد الإلكتروني بدون تصريح من شركة قوقل، وبعد نشرها هبط سهم قوقل بأكثر من 9% من قيمة الشركة لتلحق بها خسائر حوالي 22 مليار دولار نتيجة الأرباح المعلنة والتي كانت أدنى من توقعات المستثمرين.
وهبط سهم قوقل من 758 دولار في يوم 18 أكتوبر إلى 672 دولار في اليوم التالي بعد إعادة التداول حيث تم إيقافه عند سعر 687 دولار.
وجاءت أرباح قوقل 2.18 مليار دولار وهو أقل بـ 20% من نفس الفترة للعام السابق, وبلغت حصة السهم من الأرباح 9.93 دولار بعد إستبعاد بعض البنود. وهو أقل من المتوسط المتوقع لربح كل سهم EPS. كما بلغت مبيعات الشركة 11.3 مليار دولار.
و طلبت قوقل من هيئة تنظيم السوق المالية وقف التداول على السهم بعد إكتشاف عملية التسريب، مما أثار حالة من الفوضى والتشويش لدى المستثمرين. وبعدها عاد السهم للتداول وأعلنت الشركة القائمة الرسمية للأرباح والتي كانت مماثلة للمسربة.
وتأثر سهم R.R. Donnelley أيضاً وهبط 1% بعد أن أعلنت الشركة بدءها في تحقيقات لمعرفة من تسبب بنشر النتائج قبل موعدها. وهو الإجراء الذي عادة ما ينذر بنتائج مبشرة وليس تراجع في الأرباح.
المصدر
الوسوم

google, R.R. Donnelley, ارباح قوقل
 

diet

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2011
المشاركات
210
وليش اللي عندنا مايسوون نفسهم يوقفون التداول في السوق كله او عالأقل يوقفوون أوامر البيع حتى توقف هلع المتداولين
 
أعلى