ممكن احد من الخبراء يعطيني خبر عن هذي الشركات

allyaly

عضو نشط
التسجيل
21 يونيو 2006
المشاركات
35
السلام عليكم

ممكن اعرف تفاصيل اكثر عن هذي الشركات



NT

SUF

LU


ممكن اعرف لوين متجهه حسب التحليل ..... ؟؟

تحياتي

 

سهيل الدراج

عضو محترف
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
1,708
الإقامة
الرياض
Nt نورتيل نتورك ..

شركة نورتيل الكندية التى تعمل في مجال الشبكات .. وهي بالمناسبة صاحبة هواتف ميرديان التى تجدونها في أى مكتب ..

نورتل تواجه مشاكل جمه منذ أكثر من 4 سنوات .. ولا شيء في الأفق يدل على نهاية مأساة الشركة الكبيرة .. وأعتقد ان نهاية نورتل ستكون بالشراء أو الاندماج ..


ما يعاب على شركة نورتل هو عدم موازنة مصروفاتها مع ايراداتها .. ونموها المتوقع للسنوات الخمس القادمة هو 8% فقط .. ويتوقع المحللين ان تحقق الشركة في عام 2006م عائد مقداره 3 سنت / سهم ، ويتوقعون 2007م ان تحقق 14سنت / سهم .

العائد على حقوق الملاك يساوي 114% بالسالب ، وقيمتها الدفترية للسهم الواحد اصبحت 16 سنت فقط .. وقيمة الشركة الكلية السوقية 8 مليارات دولار امريكي ..


لا ننصح بالإحتفاظ بالسهم أو شراؤه ..
 

سهيل الدراج

عضو محترف
التسجيل
15 أبريل 2006
المشاركات
1,708
الإقامة
الرياض
Lu لوسنت تكنولوجيز ..

LU أو لوسنت تكنولوجيز .. شركة تعمل في مجال الاتصالات والشبكات .. وهي صورة طبق الأصل من نورتل .. مرت وما زالت تمر بنفس المشاكل .. ولعمل ضخامتها وكبر حجمها يشكل عليها عبئ ثقيل من ناحية المصروفات ... ولعل اغلاق بعض الوحدات أو بيعها وخصوصاً المخسرة منها أو التى اشتدت المنافسة فيها سيكون حلاً سحريا وسريعا للعودة الى زمن 60$ في نهاية التسعينات الميلادية ..



سعرها الحالي 2.10$ ، نموها السنوى المتوقع للسنوات الخمس القادمة يبلغ 7.5% وهذه هي معضلة لوسنت والتى تشابه مشكلة نورتل ..


يتوقع ان تحقق 14 سنت / سهم خلال عام 2006م .. بينما يتوقع ان تحقق 17 سنت / سهم عام 2007م .. قيمتها الدفترية 12 سنت للسهم الواحد .. بينما تبلغ القيمة السوقية للشركة بتاريخ اغلاق امس 24/7/2006م 9 مليار دولار ..



لا ننصح بالإحتفاظ بالسهم أو الدخول فيه .. والشركة مقيمة بأعلى من قيمتها الحقيقة .. إذ ان قيمتها العادلة يجب ألا تتعدى نصف دولار ( خمسين سنتاً ) ..
 
أعلى