ارجو من الاخوان اللي يقدرون يفيدوني في سهم يعوض شي من اللي راح

الحالة
موضوع مغلق

ابو مها

عضو مميز
*بو عبدالله* قال:
مقاطعين ستار بكس بعد تصريحاتهم الاخيرة طال عمرك :)

على فكرة اخواني مو شرط الي ماخذ قروض معناته من بنك ربوي

بيت التمويل يعطي قروض بشكل اسلامي وتسمى (((تورق )))

وجب التنويه لا اكثر :)

اخوكم

بو عبدالله

السلام عليكم

اخي الكريم يوجد فرق كبير بين التورق وبين الربا .. فالربا ظاهر الحرمه والوعيد من الله واضح ومعلوم .. ولكن التورق عملية بيع وشراء وقد احلها جمهور العلماء .

يختصر ما تقدم قول الله ( واحل الله البيع وحرم الربا ) .

تحياتي لك

خالد الشمري

عضو نشط
الله يعينك

سلطان البراك قال:
سامحوني والله والله والله محتاج احد يساعدني انا داش السوق من 6 اشهر في مبلغ 100 الف والحين باقي 20 الله اني صادق في كل كلمه قلته ابي اعوض والله اعلم كيف اني دبرت هذا المبلغ كله قروض وارجو من الاخوان اللي يقدرون يفيدوني في سهم يعوض شي من اللي راح
اخوي سلطان انا اقول اذا اسهمك عندك اصبر لين اتعوض او تاخذ ارباحهم وانت بالحاله هذي ان كنت صاحب مضاربه وصادوك حول اسهمك استثماريه بس اهم شي لاتكون داش آجل والصبر زين مهما نزل السوق مرده يطلع اهم شي لاتبيع بخساره والله يوفقك
مجرد نصيحه لا أكثر

مستشير

عضو نشط
قال تعالى (( يمحق الله الربا ويربي الصدقات والله لايحب كل كفّار أثيم )) البقرة 276

المحق هو ذهاب البركة اي ذهاب بركة المال وقد يكون المحق ايضا بزوال عين المال فمحق البركة من المرابيين سواء المقرض أو المقترض ليس بالضرورة أن يكون في صورة واحدة فقد يكون المحق بذهاب الصحة وبالتالي الحرمان من التمتع بالمال وقد يكون المحق بزوال المال اي بالفقر وقد يكون المحق بأن يبتلي الله تعالى المرابي بالشح اي البخل الشديد فترى المرابي بصحة جيدة الا أنه جشع وشحيح وطماع وتجده ايضا دني النفس لدية ملايين وينزل مستواه الى الفتات وينافس الفقراء والبسطاء على الفتات فيسقط من اعين الناس لا تغتروا عندما ترون مرابي بصحة جيدة فليست الاجساد وحدها من يمرض لاتنسوا أمراض الروح الحسد الغل الجشع والطمع الشح بل حتى البخل والشح على النفس روى لي أحد الأخوة أن احد المرابيين في الكويت كان زميل له في احدى النوادي يقول عن هذا التاجر المرابي أربع سنيين ونحن نلعب (( اسكواش )) في النادي وصاحبنا يقصد المرابي لم يغير (( التي شيرت )) ولا (( الشورت )) لدرجة أن خيوط الشورت قد تقطعت ولون الفانيلة او التي شيرت قد تغير وبهت :)

بالله عليكم اليس هذا من محق البركة برغم ان صحة هذا المرابي لاتزال جيدة ولكن كما قلت من قبل المحق له عدة صور وليس صورة واحدة وكلام ربنا تعالى هو خير وأصدق كلام لكن علينا أن نفهم معنى الآية وبعدين لا تنسون يا اخوان أنه الربا هدم اقتصاديات دول مثل كوريا ومجموعة النمور وما الأرجنتين منا ببعيد اذا كانت الدول تنهار كيف بالاسر والأفراد

أسد الجزيرة

عضو نشط
الاخ سلطان الله يعينك

بس ممكن سؤال

انت الظاهر كنت داش آجل

لان صعبه احد يخسر هالمبلغ الا اذا كان آجل

آنا شخصيا خسران تقريبا 30% من راس مالي البسيط اللي ماخذه من واحد

وبعد الدعاء والدعاء والدعاء والتوسل

الله عوضني من حيث لا أحتسب
رجع فقط رأس مالي

والحين أفكر أكتب بالملاحه مالك الادعاء لله وحده لا شريك له متوسلا بنبيه و آل بيته الطاهرين و أنصحك بالعمره وزيارة مسجد الرسول (ص)

ناصرالدين

عضو نشط
جزاك الله خير يا مستشير وبووليد ...

الاخوان يكتبون ايات كريمه من القران الكريم والبعض لا يعيرها اهتماما

وصدق الله تعالى " وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ "

Wise

عضو محترف
الكل اصبح محلل والكل اصبح مفتي يا شباب الرجل يطلب نصيحه قلبتو الموضوع الى فتاوي.

الحالة
موضوع مغلق
أعلى