80 ألف قضية مرورية إلى المحاكم

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
كشفت مصادر مرورية ان نحو 80 الف ملف قضية ستحال على المحاكم المرورية خلال اليومين المقبلين لاصدار الأحكام فيها، فيما تواصل إصدار الأحكام المشددة في هذا المجال، ومنها أمس حكم بسجن ضابط كويتي برتبة نقيب مدة عشرة أيام مع الشغل والنفاذ وسحب رخصة قيادته لمدة ثلاثة أشهر، لتجاوزه الاشارة الحمراء, وصدرت قرارات ادارية بسحب 169 اجازة سوق من مخالفين تجاوزوا الاشارة الحمراء، منهم ضباط في وزارتي الداخلية والدفاع.
على صعيد متصل، استغربت مصادر امنية دعوة النائب سعدون حماد العتيبي إلى وقف العمل بالكاميرات المرورية، ملاحظة ان هذه الدعوة «تتعارض مع التوجه العالمي لدى دول العالم المتحضر»، مشددة على أن «الاحصائيات أثبتت تقلص عدد المخالفين وعدد الحوادث في الفترة الاخيرة», كذلك لفتت المصادر الى أن دعوة العتيبي «تتعارض مع دعوة النائب العام الى اعتماد الكاميرات المرورية كأدلة قانونية في قضايا الحوادث», ورأت المصادر أن «الأجدر بالنائب الفاضل تشجيع آلية حماية أرواح المواطنين وتقليص اعداد الوفيات والحوادث في البلاد».
وعن قول النائب ان الكاميرات المرورية أصبحت وسيلة لجباية الاموال، قالت المصادر «الكاميرات لا ترصد إلا المخالفين، ومن الاولى ان يدعو النائب الفاضل المخالفين الى عدم المخالفة حتى لا يكونوا عرضة لدفع الغرامات».
وعن قول العتيبي ان شركة من القطاع الخاص تستفيد من مشروع الكاميرات المرورية، قالت المصادر ان وزارة الداخلية «تسعى الى خصخصة بعض الخدمات ضمن التوجه العام للدولة وفي اطار لجنة المناقصات وبالتالي فإن اضطلاع شركة من القطاع الخاص بهذا المشروع حقق للوزارة فوائد تتمثل في توفير مئات الالاف من الدنانير على الوزارة من خلال إلزام تلك الشركة تركيب وفحص وتدقيق وصيانة تلك الكاميرات من دون حاجة الوزارة لتعيين فنيين وافدين من الممكن ان يثقلوا كاهل الوزارة ماديا فضلاً عن بتوفير مبالغ مالية على الوزارة من خلال عمليات الصيانة الدورية للكاميرات التي تبلغ اكثر من 750 كاميرا مرورية منتشرة في جميع انحاء البلاد».
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
يا جماعه صعبه والله هالعقوبات

سجن شهر لكويتي علشان تجاوز الاشاره الحمراء ؟ تدرون شلون سجن شهر ... هدم بيوت هذا

قول يوم ... وعقوبه .. بس شهر !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اتمنى اذا وزير الداخليه احد من بناته او عياله تجاوز الاشاره الحمرا .. يسجنه شهر
اي خير !
 

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
سجن مواطن 3 سنوات وتغريمه 8 آلاف دينار لتجاوزه الإشارة الحمراء والسرعة 45 مرة
صدر صباح أمس حكم قضائي مروري بسجن مواطن كويتي مدة (3) سنوات و(5) شهور ودفع غرامة مالية مقدارها 8 آلاف و520 دينارا كويتيا وذلك بتهمة تجاوز الاشارة الحمراء والسرعة فوق المعدل, مصادر مرورية أبلغت «الرأي العام» أمس «حكم محكمة مرور العاصمة (المفاجأة) برئاسة القاضي عبدالله غنام الجمهور، وذلك لكون المواطن قد تعمد تجاوز الاشارة الحمراء وتجاوز السرعة المقررة في أكثر من 45 مخالفة مرورية رصدتها الكاميرات المرورية لوزارة الداخلية.
وأصدر القاضي الجمهور كذلك ايضا حكما بسجن وافد آسيوي لمدة اسبوع ودفع غرامة مالية قدرها 100 دينار كويتي, وتواصل ادارة المخالفات في الادارة العامة لتنظيم الحركة حملتها المرورية بقوة في مسعى لوقف مسلسل نزيف الأرواح الذي يتواصل من خلال كثرة الحوادث المرورية، وذلك بناء على توجيهات من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك الذي دعا الى إعادة الهيبة المرورية الى الطريق .
 

بوحسن

عضو مميز
التسجيل
15 مارس 2004
المشاركات
3,021
مسخره هالقانون ..شي مو طبيعي كلش

3 سنوات .. انا اقول لو معطينه مؤبد !!! او مره وحده يعدمونه احسن بعد

هذا لو ينسجن يوم .. والله ممكن يتوب ..ِشلون 3 سنوات بين مختلين ومدمنين وغيرهم .. بيطلع مجرم بعد ال سنه ونص ( نص المده )

بس شنقول غير

السارق بواسطه يطلع
المغتصب بواسطه يطلع
القاتل بواسطه يطلع

الي طايف اشاره حمره ..القاضي يطلع فيه حرته ... ويسجنه شالحجي

انا كنت قبل اشتغل هناك .......... وبصراحه اقولها بملئ فمي

ديرو بالكم لا يطلع لكم قاضي بقضيه يوم السبت ... وهو سكران
 

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
اللواء الحميضي طلب بيانات الضابط المخالف

طلب رئيس هيئة مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع اللواء صالح مشاري الحميضي من الجهات العسكرية تزويده ببيانات الضابط في وزارة الدفاع والذي حكم عليه قبل أيام بالسجن لمدة (10) أيام ومصادرة رخصة قيادته لمدة 3 أشهر وذلك بسبب عدم احترامه القوانين المرورية وقطعه للإشارة الحمراء.
مصادر عسكرية أبلغت «الرأي العام» ان «قيام عسكري برتبة ضابط نقيب في الجيش الكويتي بعدم احترام القوانين العسكرية والنظام في البلاد هو أمر مرفوض في المؤسسة العسكرية وان الضابط في الجيش الكويتي يجب ان يكون القدوة في احترام النظم والقوانين المعمول بها في البلاد، مشيرة إلى ان القيادة العسكرية انزعجت من ان يقوم أحد ضباطها بكسر القانون خارج المؤسسة العسكرية ويقوم بمخالفة استهتار ورعونة».
وأشارت المصادر إلى ان «القيادة العسكرية حريصة كل الحرص على ان تكون سمعة ضباط وزارة الدفاع هي محل احترام الجميع ولذلك فإنها لن تتساهل ازاء كل ضابط يسيء لهذه السمعة وهذه المكانة».
وبينت المصادر انه «من المقرر ان يخضع الضابط إلى محاكمة عسكرية ازاء ما ارتكب من مخالفات حتى يتم الزام الجميع باحترام النظام والقوانين المعمول بها في البلاد».
جدير بالذكر، ان محكمة مرور العاصمة أصدرت قبل أيام حكما بسجن ضابط بالجيش برتبة نقيب لمدة (10) أيام وسحب رخصته (3) أشهر لقطعه الاشارة الحمراء وتجاوزه النظم المرورية في البلاد.
 
أعلى