أخذت قرض وعندي كاش

يا شباب عندي كاش بس أبي نصيحه منكم

عندي الدوليه م سعر الشراء 600 فلس

وعندي المنتجعات سعر الشراء 270 فلس

أبرد علي أي شركة فيهم حتي أقلل الخساره

أو أصبر وأخذ السهم أقل من سعر اليوم

الطلال

عضو نشط
اصبر على الاسهم وانساهم وامسك الكاش ... والله اعلم

sprite

عضو مميز
عزيزي .. ترى مسألة التبريد أمر خاطئ في أغلب الأحيان خاصة إنك تبي تبرد على أسهم أعلنت عن خسائر فادحه و ليس لها أرباح تشغيلية , ناهيك عن سوء إدارات هذه الشركات .. و يمكن أسهمك هذي ترتفع بالمستقبل تحت أي ظرف ! -الله أعلم- لكن المبدأ خاطئ .

النزول الحاد للمؤشر عادة يكشف لنا الأسهم الضعيفة من الأسهم القوية .. و عليه فأنا أنصحك بمراقبة الأسهم اللي ما تأثرت بالنزول مثل قطاع البنوك و بعض الشركات اللي أعلنت عن أرباح ممتازة ... فعلى الأقل راح يوزعون أرباح نهاية العام و ستكون محط أنظار المحافظ و الصناديق بالمستقبل .

sprite قال:
عزيزي .. ترى مسألة التبريد أمر خاطئ في أغلب الأحيان خاصة إنك تبي تبرد على أسهم أعلنت عن خسائر فادحه و ليس لها أرباح تشغيلية , ناهيك عن سوء إدارات هذه الشركات .. و يمكن أسهمك هذي ترتفع بالمستقبل تحت أي ظرف ! -الله أعلم- لكن المبدأ خاطئ .

النزول الحاد للمؤشر عادة يكشف لنا الأسهم الضعيفة من الأسهم القوية .. و عليه فأنا أنصحك بمراقبة الأسهم اللي ما تأثرت بالنزول مثل قطاع البنوك و بعض الشركات اللي أعلنت عن أرباح ممتازة ... فعلى الأقل راح يوزعون أرباح نهاية العام و ستكون محط أنظار المحافظ و الصناديق بالمستقبل .

شكرا علي النصيحه بس يا خوفك الاسهم اللي مانزلت وما خذت حاصلها بالنزول تنزل علي راسي بس الأسهم اللي نزلت أعتقد اكتفت بالنزول ويكون الدخول فيها أمن

قاروه

بوعبدالعزيز
السلام عليكم ..
اخوي اذا لك نية تبريد مو الحين التبريد يكون مع بدايه ارتداد السهم للاعلى بمعنى يكون اخذ حاصله بالنزول وظهور اشارة شراء (من التحليل الفني) والاخوان هني قواهم الله ما يقصرون اذا الواحد سألهم عن التحليل

دخيل الله

عضو نشط
دليل البورصة قال:
شكرا علي النصيحه بس يا خوفك الاسهم اللي مانزلت وما خذت حاصلها بالنزول تنزل علي راسي بس الأسهم اللي نزلت أعتقد اكتفت بالنزول ويكون الدخول فيها أمن

السوق مستمر في النزول شلون فيه اسهم دخولها امن الا اذا انت ناوي
على استثمار طويل فهذا شي ثاني

انتظر انتهاء التصحيح ما بين 8400 الى 8600 او ارتداد متواصل عدة ايام
يفوتك ربح احسن من ان تجيك خساره

sprite

عضو مميز
دليل البورصة قال:
الأسهم اللي ما تراجعت خلال النزول الحاد للمؤشر ما راح تنزل لو إستمرت في بهذا النمط المتنامي بالأرباح و التوزيعات .. و بعدين ما في شئ إسمه ينزل على راسك في نقاط دعم و إشارات خروج لازم تتقيد فيها .

و صحيح في أسهم نزلت و باتت أسعارها مغرية للشراء لكن بشرط تكون شركات أعلنت عن أرباح تشغيلية و فيها نمو مستمر و نشاطها واضح و تكون على قدر عالي من الثقة و توزيعاتها مجزية .. على الأقل !

و مثل ما يقولون : خلك مع القوي

خسران جداً

موقوف
حدك غلطان ماخذ قرض:> شنو موقفك لو تخسر فلوس القرض بعد؟ (مثل ما صار وياي)

مقاييس

عضو نشط
انصحك بافا للفنادق 1020 محمله بالارباح الله لا يقول نزلت الا انت معادلها بالكاش والمنح

Moshaks_777

موقوف
نصيحتي لاتبرد أنا برت على أسمي والخساره زادة , اسأل مجرب ولا تسأل طبيب

NBK

عضو نشط
sprite قال:
الأسهم اللي ما تراجعت خلال النزول الحاد للمؤشر ما راح تنزل لو إستمرت في بهذا النمط المتنامي بالأرباح و التوزيعات .. و بعدين ما في شئ إسمه ينزل على راسك في نقاط دعم و إشارات خروج لازم تتقيد فيه
اخوي العزيز
ممكن تفيدنا شلون اعرف اشارة الدخول و اشارة الخروج
ولك مني الشكر

الراقي

بوعبدالله
رجع القرض احسن ترى فلوس القرض مافيها بركه

الراقي قال:
رجع القرض احسن ترى فلوس القرض مافيها بركه

يا خوي ما أبي أربح أبي بس ترجع ولو نص فلوسي وأطلع من السوق وتوووووووبه أخر مره

nbk قال:
اخوي العزيز
ولك مني الشكر

نفس السؤال بس حبيبي اعتقد الشارت ماينفع مع سوقنا والدليل ان اعرف واحد من المراقبيين في المنتدي الذي ساكن جنب منتدى الموشر نت خسران من اذنوه والسبب هذا الشارت الذي تتكلم عنه

sprite

عضو مميز
nbk قال:
اخوي العزيز
ولك مني الشكر

الإشارات كثيره للبيع أو الشراء منها البيع إذا فقد السهم نسبة 15-25% من سعر السهم أو سعر القمه ..

يعني أسهم مثل الدولية م ا و المركز المالي و المال على سبيل المثال جميعها إنطلقت من أسعار تحت ال 200 فلس و وصلت جميعها إلى سعر 810 .. عند التراجع يتوجب البيع على أبعد تقدير على ال 600 فلس .. و هذا يعني حتما كسر جميع مستويات الدعم المطلوبه , و الأمثله هذه تنسحب على جميع الأسهم .

في المقابل نجد أن أسهم مثل بنك برقان و البنك التجاري صمدوا حتى اللحظة منذ إنطلاقتهم في العام الماضي بل لم يفقدان حتى 15% من سعر القمه .

أما الدخول الصحيح برأيي يتطلب على الأقل تخطي حاجز ال 200 يوم .

الجارح

عضو نشط
دليل البورصة قال:

عندي الدوليه م سعر الشراء 600 فلس

وعندي المنتجعات سعر الشراء 270 فلس

أبرد علي أي شركة فيهم حتي أقلل الخساره

أو أصبر وأخذ السهم أقل من سعر اليوم
انصحك بتبريد بس انطر لما اتشوف اسهم نازله لنهايه وعندما تراها بدات بالصعود اشتر وممكن راح اتشوفهم باسعار مومتوقعها السوق حاليا نزول لاتتوقع انه راح يصعد والاوضاع سيئه انطر ماوراك شئ حتى لو اتشوف المؤشر 8400 انطر اسبوع على الاقل والله ايوفقك يارب

NBK

عضو نشط
sprite قال:
الإشارات كثيره للبيع أو الشراء منها البيع إذا فقد السهم نسبة 15-25% من سعر السهم أو سعر القمه ..

يعني أسهم مثل الدولية م ا و المركز المالي و المال على سبيل المثال جميعها إنطلقت من أسعار تحت ال 200 فلس و وصلت جميعها إلى سعر 810 .. عند التراجع يتوجب البيع على أبعد تقدير على ال 600 فلس .. و هذا يعني حتما كسر جميع مستويات الدعم المطلوبه , و الأمثله هذه تنسحب على جميع الأسهم .

في المقابل نجد أن أسهم مثل بنك برقان و البنك التجاري صمدوا حتى اللحظة منذ إنطلاقتهم في العام الماضي بل لم يفقدان حتى 15% من سعر القمه .

أما الدخول الصحيح برأيي يتطلب على الأقل تخطي حاجز ال 200 يوم .
يعطيك العافيه وماقصرت على الاجابه و الشرح
عندي سؤال صغيرون
مثال سهم تمويل خليج التداول فيه كان في ال750 وارتفع ل760
ومره ينزل ومره يرتفع وبعدين نزل
شلون اعرف اشارت الخروج
ومشكوووووووور
دوختك وياي
شكرا لك مره اخرى

boali

عضو نشط
دليل البورصة قال: