مجلس الوزراء يعتمد 13 سبتمبر لصرف المنحة

صقرالبحر

عضو نشط
التسجيل
23 سبتمبر 2005
المشاركات
2,701
فيما تحدد ان يعتمد مجلس الوزراء في جلسته الاحد المقبل الثالث عشر من سبتمبر موعداً لصرف المنحة الاميرية تبدأ البنوك المحلية الاسبوع المقبل عملية تهدف من ورائها الى «تنسيق بيانات المواطنين لضمان الصرف بسهولة». (تفاصيل ص3).
وقال رئيس جهاز خدمة المواطنين وتقييم اداء الجهات الحكومية رئيس لجنة الاشراف على صرف المنحة الاميرية الشيخ محمد العبدالله في تصريح خاص لـ «الوطن» ان «تاريخ صرف المنحة هو 13 سبتمبر المقبل، وسيعتمد مجلس الوزراء هذا الموعد في جلسته المقبلة»، مشيراً الى «انها ستصرف لما يزيد على مليون و10 الاف مواطن».
وذكر الشيخ محمد العبدالله ان «ما يميز هذه المنحة هو آلية الصرف وسرعتها، اذ سيراجع المستفيدون حساباتهم الشخصية في البنوك عند بدء الصرف» موضحاً ان هناك «100 الف مواطن ليس لديهم ارقام حسابات في البنوك وهؤلاء سنناقش اوضاعهم مع المصارف لايجاد صيغة لهم، ولن نصدر ورقة لاي مواطن بالصرف كما كان في السابق».
من جهة اخرى، تبدأ البنوك المحلية الاسبوع المقبل العمل لتنسيق بيانات المواطنين تمهيدا لصرف المنحة الاميرية من غير عوائق.
وذكر مصدر مسؤول لـ «الوطن» انه «سيتم تقسيم المواطنين الى اكثر من شريحة من اجل تنسيق آلية الصرف»، مبيناً انه «سيتم تحديث الحسابات البنكية للعاملين في الجهات الحكومية المشمولة بالنظم المتكاملة للخدمة المدنية لتحويل الرواتب الشهرية، وكذلك تحديث الحسابات البنكية لموظفي الجهات غير المشمولة بهذا النظام وكذلك العاملون في الجهات غير الحكومية وبقية المواطنين».

جريدة الوطن

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=420524&pageId=26
 
أعلى