أرض المعارض مركزاً للمراجعات في شأن المنحة 200 دينار

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Moshaks_777, بتاريخ ‏4 أغسطس 2006.

  1. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شددت لجنة الاشراف على صرف منحة الـ 200 دينار الأميرية امس، خلال اجتماعها مع ممثلين للمصارف والجهات المعنية ببيانات مستحقي المنحة، على ضرورة تحديث البيانات المصرفية للمواطنين، بحيث لا يصطدم صرف المنحة بحسابات مغلقة، واعلنت انها ستخصص اعتباراً من 16 سبتمبر، اي بعد ثلاثة ايام من موعد صرف المنحة في 13 سبتمبر المقبل، مركزاً للمراجعة والاستفسارات في ارض المعارض في مشرف، اضافة إلى تخصيص خطين ساخنين، الأول للرد على الاسئلة والاستيضاحات وهو 824444 والثاني للاستفسار عن وضع المنحة بادخال الرقم المدني وهو 828888 علما ان هذه النماذج ستكون متوافرة على الموقع الالكتروني لديوان الخدمة المدنية.
    وترأس رئيس جهاز خدمة المواطن رئيس لجنة الاشراف على صرف المنحة الاميرية الشيخ محمد العبدالله المبارك، أمس، اجتماعا مع ممثلي البنوك والجهات الحكومية المعنية بصرف منحة الـ 200 دينار الاميرية.
    ودعا الشيخ محمد العبدالله البنوك إلى تحديث بياناتها وارقام الحسابات قبل موعد الصرف في 13 سبتمبر بوقت كاف، حتى يتسنى ادخالها في النظام الآلي للصرف، بالتنسيق مع ممثلي الجهات الحكومية المعنية بصرف المنحة الأميرية وهي وزارات المالية والشؤون الاجتماعية والعمل والعدل والداخلية والدفاع والحرس الوطني والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة وديوان الخدمة المدنية والهيئة العامة للمعلومات المدنية.
    وطالب الشيخ محمد المصارف بحض المواطنين الذين ليست لديهم حسابات على فتح حسابات لتسهيل عملية صرف المنحة لهم وتشجيعهم اعلاميا بفتح حسابات لهم على ان يكون الرقم المدني اساسا لصرف المنحة الاميرية.
    كذلك طلب من البنوك تحديث بيانات من لديهم حسابات مغلقة او ليس فيها تداول، وكذلك تحديد رقم حساب واحد لمن لديهم اكثر من حساب في المصرف او في بنوك اخرى، واعتماد الحساب الأكثر تداولا ونشاطا.
    وشرح وكيل ديوان الخدمة المدنية محمد الرومي خطة صرف المنحة الاميرية، فأكد ان موعد صرفها سيكون في 13 سبتمبر لكل كويتي على قيد الحياة حتى 5 سبتمبر، وتاليا لكل حي يولد حتى الدقيقة الأخير من يوم 5 سبتمبر.
    وقال رئيس اللجنة المشرفة الشيخ محمد العبدالله المبارك لـ «الرأي العام»: «إن اقتراح اللجنة باعتماد تاريخ 13 سبتمبر للصرف رفع إلى مجلس الوزراء الذي سيتخذ القرار النهائي في شأنه».
    وشرح الرومي جهود اعداد خطة الصرف والاجتماعات شبه اليومية، مشيرا إلى تحديد الرقم 824444 للرد على الاستفسارات وهو حاليا قيد الإعداد، وكذلك توفير نماذج صرف المنحة والاستفسار عنها في موقع الديوان www,csc,net,kw وكذلك تخصيص الرقم 828888 للاستفسار عنها.
    وشدد الرومي على ان المنحة الاميرية لا يجوز المساس بها، سواء كان صاحبها مطلوبا لاقساط او ديون او عليه التزامات مالية لاي جهة، سواء حكومية او خاصة، لانها منحة اميرية لا يجوز الاستقطاع منها.
    واضاف الرومي في شرحه للجنة انه «سيتم تخصيص ارض المعارض مقرا للرد على الاستفسارات وتوفير الخدمات اعتبارا من 16 سبتمبر».
    وشدد الرومي على ضرورة «عدم اعطاء اللجنة حسابات مغلقة، وعلى اهمية تحديث البيانات، وتشجيع المواطنين على فتح حسابات مصرفية لهم مع عدم المساس بالمنحة الاميرية من خلال الاستقطاع منها لديون او اقساط».
    وأكد المصدر ان «المبالغ المرصودة لصرف المنحة، تشمل ايضا التجهيزات والاعداد للجان وكذلك مبالغ المستحقين للمنحة الاميرية، على ان تتم اعادة المبالغ المتبقية او التي لم يتسلمها اصحابها إلى خزينة الدولة بعد اعطائهم فترة كافية لتسلمها، سواء بادخالها في حساباتهم او صرفها نقدا من البنوك، كل بحسب اقرب بنك إلى عنوان سكنه الوارد في البطاقة المدنية».