عندما تطفئ الشمعة الثامنة عشر ..... !!!

rahaly

مستشار قانوني
في مثل هذا الشهر من عام 1989 .. دخلت السوق الامريكية ..
كان القصد شراء سهم أحتفظ به للاستثمار . . لاني سمعت ان الف دولار تصير مليون .. بعد 15 سنة !!!

وصارلي 17سنة (18 الان) .. الالف في أحسن حالاته صار 1400$ لتحتفظ بعد ذلك في الحالات الجيدة برأس المال وتطير الفائدة!!!
والالف جرت الاف .. والساعة للتداول صارت ايام فسنوات .. حتى ادمنت هذا السوق ..

أحب هذا السوق كثيرا .. أكثر مما تتصورون ..

فكرت الخروج من السوق في كل مرة أخسر ارباحي او معظمها ..
وقد حصل ذلك 30 مرة على الاقل
:D

(( منقول من عام 2005 الشمعة السابعة عشر ))

والجديد في الموضوع ..... هذا العام 2006
انني قررت اخر عام 2004 الدخول للسوق الكويتي .... واستطعت الابتعاد ( وليس الخروج ) من السوق الامريكي كما رغبت دائما .....

ودخلت الكويتي ... والاماراتي .... والنتيجة .... ارباح .. ثم خسارة 65% من رأس المال خلال سنة في الكويتي واكثر منها في الاماراتي بلدان النفط اسياده ...

لا تحليلات ولا خبراء ولا شارتات .... وكالة يقولون ... ثم كم هامور يصعدون السوق وينزلونه ... والمجلس يتدخل والحكومة تتدخل وصحفي يكتب مقال يصعد سهم واخر يكتب ينزل سهم !!!!

النتيجة ... لا ربح جنيناه ... ولا خبرة اكتسبناها ....
فقط عرفنا اسماء تحرك السوق بالريموت .... بو شامة ... وبو السبعة ... لار وهار وبو شنب .............

لم اترك يوما السوق الامريكي ... الى الان
وفي الفترة التي اتجهت للسوق الكويتي ... ولم اهتم في السوق الامريكي سوى بعض الصفقات الغير مدروسة ....
النتيجة ؟؟
خسارة 12% ولله الحمد والمنة ...
ممكن تتعوض الى اخر السنة .... واذا رزقنا مكتوب ... نربح حبتين .....

اما خسارة السوق الكويتي 65% من رأس المال ....
لو تعيش عمر شعيب النبي ما تعوضها ....
:eek:

والمشكلة ..... الواحد مش قادر يحول من السوق المحلي الماصخ للسوق الفعلي الامريكي .... بسبب الخسارة اللي مالك الا تصبر يمكن .. يمكن تعوض بعضها .........

في موضوعي السابق عام 2005 تجنيت على السوق الامريكيى لاني ضايق حلاوة السوق الكويتي .........

اليوم اتراجع عن الكثير والكثير جدا من ذلك الكلام :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=30090

والسوق الامريكي اخواني ارحم وافضل وارقى من السوق الكويتي بمراااااحل .... بس عليكم بالشارتات والتحليلات والدراسات وان شاء الله تشوفون خير ...... اقله الحفاظ على رؤوس اموالكم .... والله اعلم

وان شاء الله تجدوني قريبا معكم بالسوق الامريكي ..... ويا حلاته من سوق والخسارة فيه عسل على القلب ....

وطبعا الكلام ينطبق على السوق السعودي(ما جربته) والسوق الاماراتي(اشترينا دانة غاز ب 5.80 درهم .... اليوم 1.75 ... واعمار ب 15 اليوم 10.75)

ولا عزاء للخليجيين ......................................

والله يوفقكم ويرزقكم جميعا من اوسع ابوابه .........

wasl

عضو نشط
يالله عمر والله !

الله يعوض عليك وعلينا وكل مسلم

الخساره في الدين اخوي

بس بسألك سؤال درست دوره المؤشر ؟

Dublin

عضو نشط
يعطيك طوله العمر انشالله
وتعوض الخساير بيوم وليله

الي تعلمته ان السوق الامريكي يخضع للخوف والجشع
وهالسنين الي انت قضيتها بالسوق تثبت ان
خبرتك تسوى جميع التحاليل الاساسيه والفنيه

لا تحرمنى من تواجدك طول الله في عمرك

ودمت سالما

al7bebe

عضو نشط
قصه حزينه للغايه

رحالي المشكله اعتقد والله اعلم انه الحظ.
وانا من الاشخاص الذين اكسر الحظ ان يكون معي حتى لو ان حظي خالفني الف مره ولا استسلم مهما كانت العواقب وخيمه.

FreeTrader

عضو محترف
ربي ان شاء الله يرزقك من اوسع ابوابه

والمهم الصحه والعافيه اتمناها لك وتتمتع فيها طول عمرك
اخوك ابو ابراهيم

الشعثاني

عضو مميز
-

الـرزق رزقــان

فـرزق تـطلبه

و رزق يطلبك

---

اتمنى من الله يوفـقك و يسهل دربك و يرزقـك بالرزق الحلال المبارك

موفـق ان شاء الله يا رحالي :)

-​

alattar

عضو محترف
مساك الله بالخير يالرحالي والله يعوض عليك ويرد رئس مالك وزياده يارب

بس ذكرتني في قصه من فتره قبل لايسوي سوق الكويتي عملية التصحيبح وخل نقول الأنهيار كان سوق الكويتي عند 12 الف وبانة نقطة النزول وكنت في دوانيه كلها هوامير وقلت لهم خلو بالكم سوقكم راح ينزل 3000 نقطة رايح الى 9000 كلهم وبالسان واحد قالو لا يالعطار سوقنا مقبل على فترة الأرباح لايمكن يسويها ومنهم اخوي للأسف نفس الكلمه قالها لي قلتلهم طيعوني الي ربحان يطلع وكان في اثنين منهم انا اعرف انهم بايعين بيتهم وداشين السوق كررت عليهم الكلام ماصدقوني وقالو احنا حاطين افلوسنا بمكتب يشتري ويبيع لنا ماني عارف شنو الطريقه قلت لهم على كيفكم ولي هذا اليوم الكل يون ويتحسف

سهم بيان عندي ثلاث اشخاص شارين منه

واحد شاريه على الدينار وميتين وكان ايامها 900 فلس وشوي قلتله السهم بنزول الى 590 فلس ماصدقني بعدها بان هدف 220 فلس

الأثنين الثانين هم نفس الشي شارينه من عند 650 فلس وكان اول ماكسر 590 ارتد الى سعر شرائهم قلت لهم بيعو اصرو على كلامهم ان هذا السهم راح يحقق اهداف لاصارت ولا استوت وكلهم يونون الحين

عندي شخص من اهل الأحساء بالسعوديه الله غناه بسوق السعودي شرى بيت وصار عنده رصيد الفلاني الله يرزقه ابزود يارب تكلمت معاه وكان هحاط في السوق اكثر من مليونين اريال قتله لايلعبون عليك اطلع من السوق السوق في مرحلة تصحيح قالي لايابومحمد شنو يلعبون علينا احنا شبعنا منهم وبالأخير الحين يون ويمشي بين النخل كل يوم والله يعوضه

انا مقهور عليهم من جد

زبدة الحجي ان العيب مو في اي سوق صدقني العيب فينا

مره رحت مع اخوي سوق الكويتي سئلت شخص من هل مكاتب الي في السوق قلتله ماني شايف في السيستم اي شارت قالي لا الشارتات فوق في المحافظ قلتله ياسلام يعني اهم يشتغلون صح وانتو تشتغلون على الكلام وهذا الي حاصل كل واحد يقول لثاني اشتر انا عندي خبر اعروقه بالماي برقبتي في خبر يعني شغالين على القيل والقال

زبدة الحجي ان العيب مو في اي سوق صدقني العيب فينا لو ناخذ وقت للدراسه الوافيه راح نطلع بنتيجه

مثل سوق الكويتي المحافظ بدة تتبع التحليل الفني ولكن للأسف بشكل سريع يبون يحققون الأهداف بسرعه مافي نظام مثل الماركت ميكر في السوق الأمريكي انا افكر اني اعرض عليهم طريقة الماركت ميكر وبشوف ابجم راح يشترونه :p

بالأخير السوق الكويتي عنده هدف من اهدافه ماتحقق وهو قريب ان شاء الله يتحقق ويرتد وتعوض خسايركم وترجع تبدع في سوق الأامريكي مثل ماكنت وتنورنا مره ثانيه

واسف على الأطواله بس فيني سوالف :)

تحياتي

بن صقر

عضو نشط
عسى الله يعطينا وياك الصحه والعافيه والا الدراهم معوضه ان شاء رب العباد

للتذكير فقط...........

عن النبي صلى الله عليه و سلم قال :

قال الله عز وجل :

يا ابن آدم ..

خلقتك للعبادة فلا تلعب , وقسمت لك رزقك فلا تتعب

فإن أنت رضيت بما قسمته لك أرحت قلبك و بدنك و كنت عندي محمودا

و إن لم ترضى بما قسمته لك فوعزتي و جلالي .. لأسلطن عليك الدنيا
تركض فيها ركض الوحوش في البرية ثم لا يكون لك منها إلا ما قسمته
لك و كنت عندي مذموما .

كرباج

عضو نشط
رحالي نور المكان

ذكرتني بالكويتي والخساير :(

الأمريكي مو بعيد عنه لكن على قولتك يجي يوم ويعوض كل خسايرك

المهم الصحة وانا اخوك

وان شاء الرحمن تشوف اللي يسرك ويعوضك خير

ترايدر

عضو نشط
rahaly قال:
في مثل هذا الشهر من عام 1989 .. دخلت السوق الامريكية ..
كان القصد شراء سهم أحتفظ به للاستثمار . . لاني سمعت ان الف دولار تصير مليون .. بعد 15 سنة !!!

وصارلي 17سنة (18 الان) .. الالف في أحسن حالاته صار 1400$ لتحتفظ بعد ذلك في الحالات الجيدة برأس المال وتطير الفائدة!!!
والالف جرت الاف .. والساعة للتداول صارت ايام فسنوات .. حتى ادمنت هذا السوق ..

أحب هذا السوق كثيرا .. أكثر مما تتصورون ..

فكرت الخروج من السوق في كل مرة أخسر ارباحي او معظمها ..
وقد حصل ذلك 30 مرة على الاقل

(( منقول من عام 2005 الشمعة السابعة عشر ))

والجديد في الموضوع ..... هذا العام 2006
انني قررت اخر عام 2004 الدخول للسوق الكويتي .... واستطعت الابتعاد ( وليس الخروج ) من السوق الامريكي كما رغبت دائما .....

ودخلت الكويتي ... والاماراتي .... والنتيجة .... ارباح .. ثم خسارة 65% من رأس المال خلال سنة في الكويتي واكثر منها في الاماراتي بلدان النفط اسياده ...

لا تحليلات ولا خبراء ولا شارتات .... وكالة يقولون ... ثم كم هامور يصعدون السوق وينزلونه ... والمجلس يتدخل والحكومة تتدخل وصحفي يكتب مقال يصعد سهم واخر يكتب ينزل سهم !!!!

النتيجة ... لا ربح جنيناه ... ولا خبرة اكتسبناها ....
فقط عرفنا اسماء تحرك السوق بالريموت .... بو شامة ... وبو السبعة ... لار وهار وبو شنب .............

لم اترك يوما السوق الامريكي ... الى الان
وفي الفترة التي اتجهت للسوق الكويتي ... ولم اهتم في السوق الامريكي سوى بعض الصفقات الغير مدروسة ....
النتيجة ؟؟
خسارة 12% ولله الحمد والمنة ...
ممكن تتعوض الى اخر السنة .... واذا رزقنا مكتوب ... نربح حبتين .....

اما خسارة السوق الكويتي 65% من رأس المال ....
لو تعيش عمر شعيب النبي ما تعوضها ....

والمشكلة ..... الواحد مش قادر يحول من السوق المحلي الماصخ للسوق الفعلي الامريكي .... بسبب الخسارة اللي مالك الا تصبر يمكن .. يمكن تعوض بعضها .........

في موضوعي السابق عام 2005 تجنيت على السوق الامريكيى لاني ضايق حلاوة السوق الكويتي .........

اليوم اتراجع عن الكثير والكثير جدا من ذلك الكلام :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?t=30090

والسوق الامريكي اخواني ارحم وافضل وارقى من السوق الكويتي بمراااااحل .... بس عليكم بالشارتات والتحليلات والدراسات وان شاء الله تشوفون خير ...... اقله الحفاظ على رؤوس اموالكم .... والله اعلم

وان شاء الله تجدوني قريبا معكم بالسوق الامريكي ..... ويا حلاته من سوق والخسارة فيه عسل على القلب ....

وطبعا الكلام ينطبق على السوق السعودي(ما جربته) والسوق الاماراتي(اشترينا دانة غاز ب 5.80 درهم .... اليوم 1.75 ... واعمار ب 15 اليوم 10.75)

ولا عزاء للخليجيين ......................................

والله يوفقكم ويرزقكم جميعا من اوسع ابوابه .........

===============
اخي الكريم رحالي

الاهم في الموضوع هو الاستفادة والمتعه وان لم تتحقق الفائدة المادية اولاً

فانها بمشيئة الله ستتحقق يوماَ ما .

========
اخي الكريم لو كل مستثمر اضاف معلومه واحدة فقط يومياً في رصيده لاصبح خلال 10 سنوات يمتلك 3650 معلومه سواء في التحليل الفني او الاساسي او قراءة الاخبار .

السؤال اللي يطرح نفسه هل رحالي قبل 18 عاماً هو الان رحالي من حيث كم المعلومات الهائله التي يمتلكها ؟.

اخي الكريم

نحن نصنع مهنه مابعد التقاعد دون ان نشعر

لكن حماس الشباب يدفعنا الى صنع المعجزات .

============
تقبل فائق احترامي وتقديري
ترايدر

VANTAG

عضو نشط
الاخ العزيز رحالي

اولا مثلما قالو الاخوة المال يعوض والحمدلله على كل حال

ثانيا لا ادري لماذا لا تتابع توصيات الاخوة المحترفين هنا بصراحه مجموعة رائعه من النخبة وتوصيات غالبا ولله الحمد تصيب الاهداف بدقة .

والله يعوض عليك وعلى كل مسلم ان شاء الله

rahaly

مستشار قانوني
اسف تأخرت عليكم ... انا اصلا مسافر وما دخلت قسم الامريكي(هذا م نالادمان نسافر ونجابل السوق)
:)

أشكركم جميعا على الردود الجميلة ......

وودي اعقب شوية .... على قولة اخونا العطار ...... فيني حجي ... لا ... بانبط من الحجي

wasl
دخلت دورة المؤشر ودورتين اخريين وقرأت كم من الكتب والانترنت والتوصيات أكثر مما تتخيل .... بس بدون تداول وعملي .... ماكو فايده

dublin
الحمدلله الخبرة شئ جميل .... لكن شتسوي بالطبع ؟؟؟

يعني خبرتك تقول شئ والتحليل شئ وطبعك اللي يخسرك يقول شئ ثاني ... وتتبع طبعك !!!!!

al7bebe
انا اؤمن بان كل شيخ وله طريقته

Free Traderشكرا
والله انك استاذ ... وبارك الله فيك على حبك لمصلحة اخوانك .....
بس وخر عن الكويتي لا تخترب

الشعثاني

ذكرتنا بايام زمان .... قبل زلة دخول الكويتي

بن صقراحسنت بارك الله فيك

كرباج

اسمحلي ... ما في مقارنة بين الكويتي والامريكي ... الاخير مبني على اساس .... حتى لو خسرت ... راح تعرف ليش خسرت .
اما الكويتي ... تنصدم
ويحوشك (عقر بقر) ... وتقضي العمر تفكر .... ليش خسرت؟؟
ما راح تلاقي اجابة

تريدر
اولا ... بصراحة السوق الامريكي صار مسألة ادمان مالها علاقة بالربح والخسارة

اما قصة الخبرة ... بصراحة قبل 18 سنة ولعدة سنوات ... كنت اخسر وارجع احط فلوس ويضيق خلقي من الخسارة وكان حلم الملايين يراودني

وبالبدايات كنت اعتمد على بروكرية ... لعبوا فينا لعب عشان العمولات(عمولة الصفقة اقل شئ مئة دولار .. ومئتين ....)

كبرنا ...... الفرق...... قمت اموت من الضحك لما اخسر

يعني تشوف نفسك كأنك شايب وراكب ديرفة(مرجيحة) يهال وطحت ...
تقول حق نفسك " وشالله حادني اركبها؟ "
فالسوق مية مرة تخسر بنفس الطريقة .... تعاند ... ترجع تخسر المرة المية وواحد

vantag

والله ونعم بالمحللين .... لكن المشكلة ان ما ندور الربح وخلاص ... والا كنت حطيت فلوسي عند جلوبال ونمت فالبيت ... القصة قصة مرح ومغامرة وبيع وشرى والله يجيرك .... ادمان ... والله ادماااااااااااان

وبعدين شتسوي في واحد معاند جرينسبان من زمان وحاط راسة براسة؟؟

بو محمد العطار ...خليتك بالاخير لاني مطولها معاك .... :)

انت بلا شك محترف بشهادة الجميع ... بارك الله فيك ....
بس تصدق قصة الكويتي .... ما ينفع معاها تحليل ... من الناحية النفسية على الاقل ....

تصدق اشتغل مع محافظ ... وقالولي نهاية 2005 اطلع لان السوق راح ينزل ... كنت خسران في بعض الاسهم .. والخسارة من الارباح مو من رأس المال ....
قلت بس اعوض هالخسارة ....
ونزول
نزول
نزول

يعني لما يكون سهم معين لا يحتمل النزول ... التحليل الفني لا يدل عالنزول ... كل المعطيات لا تدل على النزول ....
ما راح تقتنع بالخروج منه ..
النتيجة ؟؟
نزول السوق كله مع سهمك .....

وما كسر ظهري الا سهمين قالوا عنهم (صخر) الوطنية العقارية
ب 1360 اليوم 570 بيان 900 اليوم 300 ....
واللي نصحني فالوطنية ... يمتلك على الاقل مليونين سهم .... ولليوم يقول طول بالك ما يخوف حتى لو نزل !!!!!!!!!!!!!!!!!!
طبعا ما ينلام ... يبي يصبر عشرين سنة وانا ابي فلوسي من قبل سنة

اما المحافظ فعلا يلعبون بالسوق .... تصدق واحد قالي دش عالسهم ب 380 وبيع ب 620 ... اشتريت ومو مصدق كلامة ... اول ما وصل 430 بعت
النتيجة؟؟
السهم يوصل 900

صاحبنا يقول لعبتنا كانت الى 680 رفعنا الهدف ... والباقي لعبة القطيع !!!!!!

بالذمة ... هذا سوق ؟؟؟
لعبوا فالشركة ب 3 ملايين دينار ؟؟؟؟

هذي تصير بالامريكي ........؟؟؟؟

اسف على الاطالة

بس على قولتك فيني حجي .... وين اقوله غير اهني ؟؟؟

الله يوفقكم جميعا ...............

تحياتي

بن صقر

عضو نشط
فعلا نورت عقولنا بشغلات ماكنا نعرفها

جزاك الله خير

توني اقتنعت ان هروبي من السوق الكويتي السنه الماضيه كان في محله !!

الفرنسي 2006

عضو نشط
الأخ الرحالي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا لي سابق تجربة في السوقين السوق الخليجي و السوق الأمريكي .

السوق الخليجي تضخم بشكل كبير جدا مثل تضخم السوق الأمريكي سنة 99 - 2000 , ومافي أحد مانصاد أهم شي أن الشخص مايدخل في سوق واصل القمة كما حصل معي في السوق الامريكي , بل الدخول في سوق وهو في بدايته في الأنتعاش .

في السوق الخليجي ماتعلموا اللعب إلا من الأسواق العالمية ومنهم السوق الأمريكي .

وأن كان راح عليك ألاف الدولارات راح على غيرك مئات الألاف , لذا الله يعوض علينا وعليك و الرزق على الله , وأنت لست وحدك في هذا الطريق .

لذا أعتقد أعتقاد شخصي أن الأسواق الخليجية سوف تسير في نفس الوتيرة التي سارفيها الناسدك سنة 2000 واللي ماسك الاسواق هو سعر البترول المرتفع وإذا بدأ في التراجع إلى مادون 50 , 40 دولار سوف تجد الأسواق الخليجية تتهاوى بشكل قوي .

تحياتي

rahaly

مستشار قانوني
الفرنسي 2006 قال:
الأخ الرحالي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا لي سابق تجربة في السوقين السوق الخليجي و السوق الأمريكي .

السوق الخليجي تضخم بشكل كبير جدا مثل تضخم السوق الأمريكي سنة 99 - 2000 , ومافي أحد مانصاد أهم شي أن الشخص مايدخل في سوق واصل القمة كما حصل معي في السوق الامريكي , بل الدخول في سوق وهو في بدايته في الأنتعاش .

في السوق الخليجي ماتعلموا اللعب إلا من الأسواق العالمية ومنهم السوق الأمريكي .

وأن كان راح عليك ألاف الدولارات راح على غيرك مئات الألاف , لذا الله يعوض علينا وعليك و الرزق على الله , وأنت لست وحدك في هذا الطريق .

لذا أعتقد أعتقاد شخصي أن الأسواق الخليجية سوف تسير في نفس الوتيرة التي سارفيها الناسدك سنة 2000 واللي ماسك الاسواق هو سعر البترول المرتفع وإذا بدأ في التراجع إلى مادون 50 , 40 دولار سوف تجد الأسواق الخليجية تتهاوى بشكل قوي .

تحياتي

أحسنت يا الفرنسي .. كلامك مضبوط ....

لكن لاحظ ... ان اسواقنا عشان نأمن الدخول فيها حسب ما تفضلت لازم ترتد الى الاسعار القديمة ... يعني الكويتي لازم يرتد الى 6000 نقطة مثلا ..
طيب ....

شلون نطلع الحين بالخسارة ... ونرجع بعدين؟؟؟

المشكلة ان اسواقنا فعلا فعلا ينطبق عليها نظرية القطيع ... يعني مو قصة تحليل فني ... بس خل يرجعون الربع من السفر شوف حركة السوق شلون تتغير ... سواء صعود او هبوط ...... بدون اي تحليلات!!!!!!

الدليل .... سهم اعمار الاماراتي يعطي 10 فلوس ارباح سعره كان 26 الان 10 + على اي اساس ؟؟؟!!!!!

ماكو اساس .....

انا تداولت اماراتي .... سوقنا .... رحمة الله عليه على مساوءة ......

يبقى الامريكي مبني على دراسات وتحليلات .... وله اساس حتى لو بنسبة 70% صحيح ... ممتاز

لكن اسواقنا .... كم نسبة انطباق التحليلات الفنية وصحة الدراسات عليها ...؟؟؟

راقبلك سهم وشوف البلاوي وشوف اتجاه السهم واتجاه التحليل الفني !!!

كل الاستثناءات في النظريات الفنية موجوده في اسواقنا

FreeTrader

عضو محترف
اخوي رحالي
علامك جميل وهو الصحيح في هذا الوقت ...
لكن انا بعطيك مختصر تجربتي في عالم البورصه لكي ممكن يستفيد منها اخواني الجدد بالسوق
انا كنت متابع فقط للسوق الكويتي بدون تحليل وبدون اي مساعدات
قررت الدخول لكن ينقصني راس المال حيث كان قليل
فهمت من متابعتي للسوق الكويتي انه يحتاج الى مبلغ محترم للدخول مع العصابات الموجوده فيه !!
لكن قررت اخذ دوره مبسطه تزيدني معلومه اكثر عن عالم البورصه
ودخلت دوره مبتدأ في احدى الدورات المبسطه في جامعه الكويت وكانت جميله وتنويريه لي وخلتني احب ان اعرف التحليل الفني اكثر ...
وحبيت من خلالها السوق الامريكي لاني فهمت من هالدوره انه السوق يحتاج الى راس مال اقل من السوق الكويتي فقررت الدخول الى الامريكي بدون منازع وصب كل جهودي فيه
بدأت في فتح حساب في احد الوسطاء الماليين المحليين لابدأ التداول مع هذا السوق
دخلت في هالسوق بمحفظه لا تزيد عن 5000 دولار واذكر اول سهم اخذته ربحت منه 1000 دولار بيوم واحد :) وكان سهم بني ستوك
قلت هذا السوق ولا بلاش وبعدها حاولت اخذ من هذا وذاك جميعها اسهم كانت لا تتعدى 5 دولار
طبعا دخولي كان فقط على متابعه حجم التداول بدون تحليل ولا بطيخ
بعد اول سهم دخلت على اكثر من عشر اسهم تقريبا وصاره محفظتي يمكن 1200 دولار :) يعني ضاعت !! والحمد لله لم ازعل عليها لاني كنت ناوي اتعلم من خلال هالمبلغ
وبعد انتسابي لهذا المنتدى وجدت فيه دوره وقررت الدخول فيها ايضا وكانت بدايه انطلاقه لي بمساعده بعض الاصدقاء
وبعد هالدوره تشجعت وزادت الثقه اكثر بالنفس لوضوح الرؤيه من خلال نظره صغيره الى الشارت
بعدها بيوم واحد قررت ايضا ان ارفع المحفظه وابدأ من جديد
رفعتها مره اخرى الى تقريبا 5000 دولار والحمد لله مره اخسر ومره اربح
الخساره كانت فقط بسبب الاستعجال لم تكن اخطاء فنيه والحمد لله وبعض الخساره كانت من قبل توصيات لي من بعض الزملاء ولم نوفق بها

بعدها جتني خسارتين او ثلاث اقدر اقول عنها كبيره بسبب الوسيط الذي كنت اتعامل معه لكن قدر الله ماشاء فعل
المهم قررت الدخول في عالم التحليل اكثر فأكثر
دخلت دوره ثالثه اكثر احترافيه للمضاربه والحمدلله ايضا زادتني نورا في هذا السوق
بعدها قررت اني ابدأ بدايه لن اندم عليها ان شاء الله
وبعد بحثي عن وسيط اخر وافضل واقل عموله تم والحمد لله الانتقال الى مرحله اكثر تقدم من السابقه
وتم فتح حساب مع وسيط محترف وبمحفظه اكثر بقليل من السابقه
والحمد لله الامور ماشيه الى الافضل ان شاء الله بوجود دعم ممتاز من احد الاصدقاء هذا الصديق الى اكن له كل احترام بعكس الاصدقاء الى تعرفت عليهم وانا اعتبرهم مصاصين دماء لكن ما اقول الا الحمد لله ايضا السوق علمني اشياء كثيره سواء في اختياري لاصدقائي او في اختياري للاسهم

لا اخفي عليك اخوي رحالي انه يمكن انا عندي كلام كثير في قلبي ويضايقني وودي اتكلم فيه اكثر منك لكن انا مو من الناس الي تتكلم عن ما في داخلها لكن موضوعك شجعني اتكلم ولو بالقليل عن بعض الاشياء لعلها خيره ليتعلم منها الشباب

زبده او خلاصه كلامي لاخوانا الجدد
عليك بالقراءه ثم القراءه ومن ثم متابعه الزملاء سواء في هذا المنتدى الطيب او في غيره كلهم خير وبركه
حتى الجديد من المشتركين حاول ان تقرأ له وتتعلم من نصائحه واخطائه
ولا تقوم باللوم عليه او على من وصى بسهم وخسرت بل اشكره وشجعه على بذل الكثير من الجهد حتى نتعلم من اخطائنا وصوابنا

الخساره او عدم معرفه الشيء ليس عيب لكن العيب ان نستمر بالخطأ ولا نتعلم منه

لازلت يا اخوي رحالي وباقي الاخوان ....
الى الان انا اتعلم اكثر واكثر
ولا اعتبر نفسي محترفا او فنان في اختياري لبعض الاسهم
صحيح ممكن تكون بعض الاسهم سهله للاقتناص لكن اغلبها عندما ادخل فيها اشعر بالخوف من الخساره .. هذا يتطلب وقت طويل لمسح الخوف من الخساره ويتطلب ثقه اكثر
لكن الحال احسن بكثير جدا جدا من السابق وهذا يرجع الى الله سبحان وتعالى والى بعض الاصدقاء الذي لهم فضل علي وموجودين في هذا المنتدى وخارجه

نهايه كلامي : يؤلمني ان ارى انسان يخسر وايضا يؤلمني انه الانسان يذهب الى الخساره بنفسه وعدم الاختيار الصحيح

لذلك اتمنى للجميع التوفيق والصحه في حياتهم
واسف على الاطاله مجرد كلام من الخاطر

بن صقر

عضو نشط
بارك الله فيك يابو ابراهيم

كلامك يجبر خواطر ويشجع ويرفع المعنويات

rahaly

مستشار قانوني
FreeTrader قال:
اخوي رحالي
علامك جميل وهو الصحيح في هذا الوقت ...
لكن انا بعطيك مختصر تجربتي في عالم البورصه لكي ممكن يستفيد منها اخواني الجدد بالسوق
انا كنت متابع فقط للسوق الكويتي بدون تحليل وبدون اي مساعدات
قررت الدخول لكن ينقصني راس المال حيث كان قليل
فهمت من متابعتي للسوق الكويتي انه يحتاج الى مبلغ محترم للدخول مع العصابات الموجوده فيه !!
لكن قررت اخذ دوره مبسطه تزيدني معلومه اكثر عن عالم البورصه
ودخلت دوره مبتدأ في احدى الدورات المبسطه في جامعه الكويت وكانت جميله وتنويريه لي وخلتني احب ان اعرف التحليل الفني اكثر ...
وحبيت من خلالها السوق الامريكي لاني فهمت من هالدوره انه السوق يحتاج الى راس مال اقل من السوق الكويتي فقررت الدخول الى الامريكي بدون منازع وصب كل جهودي فيه
بدأت في فتح حساب في احد الوسطاء الماليين المحليين لابدأ التداول مع هذا السوق
دخلت في هالسوق بمحفظه لا تزيد عن 5000 دولار واذكر اول سهم اخذته ربحت منه 1000 دولار بيوم واحد :) وكان سهم بني ستوك
قلت هذا السوق ولا بلاش وبعدها حاولت اخذ من هذا وذاك جميعها اسهم كانت لا تتعدى 5 دولار
طبعا دخولي كان فقط على متابعه حجم التداول بدون تحليل ولا بطيخ
بعد اول سهم دخلت على اكثر من عشر اسهم تقريبا وصاره محفظتي يمكن 1200 دولار :) يعني ضاعت !! والحمد لله لم ازعل عليها لاني كنت ناوي اتعلم من خلال هالمبلغ
وبعد انتسابي لهذا المنتدى وجدت فيه دوره وقررت الدخول فيها ايضا وكانت بدايه انطلاقه لي بمساعده بعض الاصدقاء
وبعد هالدوره تشجعت وزادت الثقه اكثر بالنفس لوضوح الرؤيه من خلال نظره صغيره الى الشارت
بعدها بيوم واحد قررت ايضا ان ارفع المحفظه وابدأ من جديد
رفعتها مره اخرى الى تقريبا 5000 دولار والحمد لله مره اخسر ومره اربح
الخساره كانت فقط بسبب الاستعجال لم تكن اخطاء فنيه والحمد لله وبعض الخساره كانت من قبل توصيات لي من بعض الزملاء ولم نوفق بها

بعدها جتني خسارتين او ثلاث اقدر اقول عنها كبيره بسبب الوسيط الذي كنت اتعامل معه لكن قدر الله ماشاء فعل
المهم قررت الدخول في عالم التحليل اكثر فأكثر
دخلت دوره ثالثه اكثر احترافيه للمضاربه والحمدلله ايضا زادتني نورا في هذا السوق
بعدها قررت اني ابدأ بدايه لن اندم عليها ان شاء الله
وبعد بحثي عن وسيط اخر وافضل واقل عموله تم والحمد لله الانتقال الى مرحله اكثر تقدم من السابقه
وتم فتح حساب مع وسيط محترف وبمحفظه اكثر بقليل من السابقه
والحمد لله الامور ماشيه الى الافضل ان شاء الله بوجود دعم ممتاز من احد الاصدقاء هذا الصديق الى اكن له كل احترام بعكس الاصدقاء الى تعرفت عليهم وانا اعتبرهم مصاصين دماء لكن ما اقول الا الحمد لله ايضا السوق علمني اشياء كثيره سواء في اختياري لاصدقائي او في اختياري للاسهم

لا اخفي عليك اخوي رحالي انه يمكن انا عندي كلام كثير في قلبي ويضايقني وودي اتكلم فيه اكثر منك لكن انا مو من الناس الي تتكلم عن ما في داخلها لكن موضوعك شجعني اتكلم ولو بالقليل عن بعض الاشياء لعلها خيره ليتعلم منها الشباب

زبده او خلاصه كلامي لاخوانا الجدد
عليك بالقراءه ثم القراءه ومن ثم متابعه الزملاء سواء في هذا المنتدى الطيب او في غيره كلهم خير وبركه
حتى الجديد من المشتركين حاول ان تقرأ له وتتعلم من نصائحه واخطائه
ولا تقوم باللوم عليه او على من وصى بسهم وخسرت بل اشكره وشجعه على بذل الكثير من الجهد حتى نتعلم من اخطائنا وصوابنا

الخساره او عدم معرفه الشيء ليس عيب لكن العيب ان نستمر بالخطأ ولا نتعلم منه

لازلت يا اخوي رحالي وباقي الاخوان ....
الى الان انا اتعلم اكثر واكثر
ولا اعتبر نفسي محترفا او فنان في اختياري لبعض الاسهم
صحيح ممكن تكون بعض الاسهم سهله للاقتناص لكن اغلبها عندما ادخل فيها اشعر بالخوف من الخساره .. هذا يتطلب وقت طويل لمسح الخوف من الخساره ويتطلب ثقه اكثر
لكن الحال احسن بكثير جدا جدا من السابق وهذا يرجع الى الله سبحان وتعالى والى بعض الاصدقاء الذي لهم فضل علي وموجودين في هذا المنتدى وخارجه

نهايه كلامي : يؤلمني ان ارى انسان يخسر وايضا يؤلمني انه الانسان يذهب الى الخساره بنفسه وعدم الاختيار الصحيح

لذلك اتمنى للجميع التوفيق والصحه في حياتهم
واسف على الاطاله مجرد كلام من الخاطر

والله كفو يا بو ابراهيم .... انت انسان عصامي بالاسهم فعلا ... الله يوفقك

بصراحة انا بديت مع بروكر امريكي ..... كان يقول اشتر بيع ولا ادري ليش ... بعدها انترنت وصرت اتابع الاخبار والتوصيات ....

بعدين قرائة ودورات وبعدها منتدى ...... بس ... بعد خسارات لا تعد ولا تحصى ...

يعني التعلم بالسوق يكلف غااااالي ...... غالي جدا
الحمدلله على كل حال ....

أما قصة تقول اللي في قلبك .... بالعكس ان شاء الكل اخوان وقول وعاتب وانصح وعلم واتعلم ... وهذه فائدة المنتدى

بس تذكر ......... الناس مستويات في تفكيرها وفي ردودها وفي اسلوبها ... وعليك بطولة البال .... والله يعينك ... في كلمة بيوم بقصد او بدون قصد تجيك سكسن بالقلب .....

اما الضرر ... انا بصراحة ما اسمع لاحد الا بعد قناعة تامة ...

لكن كنت بانصاد في الكويتي لما دزلي واحد يقول اشتر السهم الفلاني باجر باي سعر .... وللاسف كان بعد تبادل كلام جميل بينا وظنيتها صداقة ...ودزلي عالخاص .. والا العملية كانت تصريف جااااامد ... واول ما حسيت فيها قطيت والحمدالله براس المال ... ونزل السهم للحضيض

بعدها عرفت صاحبنا مروج لبعض الهوامير .... وهذي مصيبة الكويتي

اما الخوف من الخسارة .... الله يبعد عنك الخسارة ... احنا اذا قعدنا مع الربع من كثر الخساير قمنا نضحك لما نخسر .... الشغلة ما عادت تجارة ... اخذناها تسلية

وبصراحة سبق اني قلتها اكثر من مرة ... واكررها لاخواني الجدد الله يوفقهم ... اللي داخل بيصير مليونير .... خليه يوفر فلوسه ....
هذا سوق للربح المعقول او الربح البسيط وبخاصة لاصحاب رؤوس الاموال الصغيرة

اما المبالغات بان اناس اصبحوا مليونيرية من هذا السوق ... انسوووووا هذه المسألة .....

وهذا يذكرني لما الناس كانت تشتري المحار اخر السبعينات بالخيشة على معلومة بان هناك اشخاص حصلوا على دانات بمبالغ خيالية ...
اشتروا اطنان ....
النتيجة ؟؟؟
يشتري الخيشة ب 4 دنانير ويطلع من كل 10 خياش لؤلؤ يبيعة ب 3 دنانير ...
يعني يشتغل (.......... مكده ) لغيره

ولا يكون هذا حالكم .... والنصيحة بجمل ......

واسف على الاطالة .... والله يوفق الجميع

تحياتي

al7bebe

عضو نشط
بأختصار مفيد اخي رحالي

شراء السهم اهم اساسيات :- (1-2-3)1
- الفاليوم ممتاز
2- الشارت من اللو السنوي بترند صاعد او شارت متوسط برتد صاعد سته اشهر .
3- متابعه صفقات البيع والشراء .
----------------------------------------------------------------------
غير ذلك لاتفكر اكثر او تبذل مجهود اكثر.............................:rolleyes:

SMoOoKY

عضو نشط
الله يعوض عليك وعلينا...:) انا ماخلاني ادش السوق الامريكي الا بعد ما انعصرت بالكويتي والحمدالله بعض الاسهم انحشت منها مبجر والي للحين ماسك اسهمه يمكن مايقدر يبيعهم الا بعد سنتين.....
الامريكي ان مشت ربحك اليومي حلو لو معاش الخدامه يكون خير وبركه :)
وان ضرب الستوب لوز هم نفس الشي ههههه تعطي الخدامه معاشها بس تحاول تقتصد :)

الله يرزق الجميع على قد نيته ويعوضك خير انشاءالله وجميع المسلمين...
موفق خير اخوي رحالي....

أعلى