عندما تطفئ الشمعة الثامنة عشر ..... !!!

FreeTrader

عضو محترف
al7bebe قال:
شراء السهم اهم اساسيات :- (1-2-3)1
- الفاليوم ممتاز
2- الشارت من اللو السنوي بترند صاعد او شارت متوسط برتد صاعد سته اشهر .
3- متابعه صفقات البيع والشراء .
----------------------------------------------------------------------
غير ذلك لاتفكر اكثر او تبذل مجهود اكثر.............................:rolleyes:

اخوي الحبيب
انا اخالفك في رايك ولو فيها شي من الصح
1- الفاليوم الممتاز فقط للمضارب لكن اغلب اسهمي الاستثماريه لا ارى الفاليوم بس مايكون معدوم !! يعني مو اقل من 100000 طبعا انا اتكلم عن متوسط الفاليوم مع اتباع طريقتي في مؤشرات الدخول والشموع والحمد لله ماشيه حلاوه وخير مثال عندي شوف هالسهم ISIG
2- اللو سنوي من اخطر الاستراتجيات استعملها حتى لو بدأ في التعديل ممكن يكون تصريف على راسي لكن اتبع معاه طريقه خاصه وان شاء الله اشرحها لكم في وقت فاضي
3- متابعه الصفقات كلامك سليم لكن ايضا مهم للمضارب يعني مع الفاليوم
مثال اعطيك ... انا اقدر اشتري مليون سهم من شركه ما لكن الكميه الي اطلبها ماتكون موجوده امامك او امام الناس الاخرى لان البروكر له ميزه انه يشتريلك هالمليون بكميات مجزئه حسب رغبتي مثل كل صفقه 1000 سهم اذن تظل العمليه غامضه لكن للمضارب نعم اتابع هالصفقات بجديه لوجود الفاليوم العنيف
وحتى هذا راح تكون في عمليات مخفيه عليك لان الماركت ميكر او بعض البروكرات عندهم ليفل3 يشوفون شي اغلب الناس ماتشوفه
لذلك انا اعيد كلامي ذكرته سابقا المضاربه تحتاج ادوات كثيره تكون موجوده عندك
جايز اكون غلطان في كلامي لكن هذا واقع وشفته من خبرتي ولمسته في اخر الايام

FreeTrader

عضو محترف
rahaly قال:

بعدها عرفت صاحبنا مروج لبعض الهوامير .... وهذي مصيبة الكويتي

المصائب كثيره بالسوق الكويتي
وانت ما ذكرت الا القليل منها
الله المستعان

alattar

عضو محترف
rahaly قال:

بو محمد العطار ...خليتك بالاخير لاني مطولها معاك .... :)

انت بلا شك محترف بشهادة الجميع ... بارك الله فيك ....
بس تصدق قصة الكويتي .... ما ينفع معاها تحليل ... من الناحية النفسية على الاقل ....

تصدق اشتغل مع محافظ ... وقالولي نهاية 2005 اطلع لان السوق راح ينزل ... كنت خسران في بعض الاسهم .. والخسارة من الارباح مو من رأس المال ....
قلت بس اعوض هالخسارة ....
ونزول
نزول
نزول

يعني لما يكون سهم معين لا يحتمل النزول ... التحليل الفني لا يدل عالنزول ... كل المعطيات لا تدل على النزول ....
ما راح تقتنع بالخروج منه ..
النتيجة ؟؟
نزول السوق كله مع سهمك .....

وما كسر ظهري الا سهمين قالوا عنهم (صخر) الوطنية العقارية
ب 1360 اليوم 570 بيان 900 اليوم 300 ....
واللي نصحني فالوطنية ... يمتلك على الاقل مليونين سهم .... ولليوم يقول طول بالك ما يخوف حتى لو نزل !!!!!!!!!!!!!!!!!!
طبعا ما ينلام ... يبي يصبر عشرين سنة وانا ابي فلوسي من قبل سنة

:D

اما المحافظ فعلا يلعبون بالسوق .... تصدق واحد قالي دش عالسهم ب 380 وبيع ب 620 ... اشتريت ومو مصدق كلامة ... اول ما وصل 430 بعت
النتيجة؟؟
السهم يوصل 900

صاحبنا يقول لعبتنا كانت الى 680 رفعنا الهدف ... والباقي لعبة القطيع !!!!!!

بالذمة ... هذا سوق ؟؟؟
لعبوا فالشركة ب 3 ملايين دينار ؟؟؟؟

هذي تصير بالامريكي ........؟؟؟؟

اسف على الاطالة

بس على قولتك فيني حجي .... وين اقوله غير اهني ؟؟؟

الله يوفقكم جميعا ...............

تحياتي

اخوي الرحالي انا معاك ان سوق الكويتي بالسابق مايتبع التحليل الفني ولكن الأن التحليل الفني اصبح شيء اساسي وبدليل تحقيق الأهداف بطريقه سليمه مئه بالمئه

نعم هناك اسهم لازالت بعيده عن التحليل الفني ولكن اسهم الجناعات تتبع التحليل الفني بطريقه واضحه مئه بالمئه وايضا اتجاه السوق

الأن صناع السوق عندكم تفتحو على التحليل الفني وان شاء الله بس يتسع الوقت راح اثبت لك طريقتهم

مشكلتهم مثل ماقتلك بالسابق انهم يبون يحققون الأهداف بشكل سريع وهذا ضعف بالتحليل الفني طبعا هناك طرق لابد لصناع السوق ان يتبعونها علشان ينظمون طرق تحقيق الاهداف وعلى اسس سليمه مثل الماركت ميكر

==========

الماركت ميكر عندهم شيء اساسي يمشون عليه ومن ثم تتبع النماذج الثانيه وتحقيق الأهداف وهذا الشيء يخليهم منظمين ومايتوهم ابد

خلك منهم اهم شيء ان شفناك بينا هذا اهو المهم

تحياتي

slwa_q8

عضو نشط
الله يعطيك طولة عمر يالشايب

الله يرزقك ويوفقك يعطيك من خيره و يتربون اولادك من عزك انشاءالله

rahaly

مستشار قانوني
slwa_q8 قال:
الله يرزقك ويوفقك يعطيك من خيره و يتربون اولادك من عزك انشاءالله

شايب ؟؟؟

لا يبا انا اول ما اشتغلت فلاسهم كنت اولى ابتدائي .... يعني عمري 4 سنين وقتها .... وترند صاعد شوي شوي ... بعدين تماسك

أعلى