اسعار النفط تغلق على انخفاض حاد بعد الاعلان عن مؤامرة لنسف طائرات

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏11 أغسطس 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    لندن (رويترز) - أغلقت أسعار النفط للعقود الاجلة على انخفاض حاد يوم الخميس بعد أن أعلنت بريطانيا أنها أحبطت مؤامرة لنسف طائرات ركاب متجهة الي الولايات المتحدة.

    وقال متعاملون ومحللون إن هذا التهديد اثار مخاوف من تباطؤ السفر جوا وهو ما قد يلحق ضررا بثقة المستهلكين ويبطيء النمو الاقتصادي.

    وأنهى الخام الامريكي للعقود تسليم سبتمبر ايلول جلسة التعاملات في بورصة نايمكس بنيويورك منخفضا 2.35 دولار أي بنسبة 3.1 في المئة الي 74 دولارا للبرميل بعد ان سجل في اواخر التعاملات مستوى اكثر انخفاضا بلغ 73.90 دولار هو الادنى منذ الحادي والثلاثين من يوليو تموز.

    وفي بورصة البترول الدولية بلندن هبط خام القياس الاوروبي مزيج برنت 1.92 دولار أي بنسبة 2.5 في المئة ليغلق على 75.36 دولار للبرميل.

    وفي نيجيريا قالت شركة رويال داتش شل يوم الخميس إنها أكملت اصلاحات في خط انابيب مغلق منذ الشهر الماضي مما يسمح باستئناف انتاج 180 ألف برميل يوميا من خام بوني الخفيف.

    وأغلق البنزين لعقود سبتمبر في نايمكس منخفضا 17.22 سنت أو 7.9 في المئة الي 1.995 دولار للجالون بعد ان سجل اثناء الجلسة مستوى أكثر انخفاضا بلغ 1.98 دولار هو الادنى منذ 19 يونيو حزيران.

    وهبط زيت التدفئة لعقود سبتمبر 7.63 سنت أو 3.6 في المئة الي 2.03 دولار للجالون.

    وكانت أسعار قد قفزت في وقت سابق من هذا الاسبوع الي مستويات قياسية مع بدء شركة (بي.بي) اغلاق حقل برودو باي في الاسكا وهو أكبر حقول النفط في أمريكا الشمالية بسبب مشكلات في خط أنابيب.



    صباح الخير

    لتكون لعبه سالفة خطف الطائرات اليوم حتى ينزلون أسعار النفط
     
  2. بو بندر

    بو بندر عضو نشط

    التسجيل:
    ‏15 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    1,002
    عدد الإعجابات:
    50
    مكان الإقامة:
    متداول الاوسط سابقا
    كل شي جائز في هالايام

    الله يستر عاد مو ناقصه دج السوق

    دمتم
     
  3. Moshaks_777

    Moshaks_777 موقوف

    التسجيل:
    ‏26 أكتوبر 2005
    المشاركات:
    3,518
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت
    شكله باجر السوق حد أدنى على هذا الخبر مو المشكله سوقنا يتأثر وايد بالظروف الخارجيه
     
  4. فؤاد

    فؤاد عضو نشط

    التسجيل:
    ‏8 مايو 2004
    المشاركات:
    912
    عدد الإعجابات:
    16
    بالعكس انخفاض اسعار البترول من صالحنا لأن تكلفة البرميل حاليا على الشركات الجديدة هو 48 دولار( تكلفة الامتياز حاليا 8 $/للبرميل فقط ) لذا فكلما زاد السعر يتم عمل استكشافات جديدة و اختراع بدائل للوقود . الا تلاحظ ان الاوبك ترغب بأن يكون السعر بين 45 - 50 دولار اذا لم تخني الذاكرة ....
    .
    بعدين اذا ارتفع السعر راح تكون علينا ضغوط لاعادة استثمار او توزيع هذه الاموال خارج البلاد لان الدول لاترضى بأن يكون هناك عجز في التبادل التجاري بينك وبينها ...والامم المتحدة تقول لازم تزيد المعونات لان هناك نسبة وتناسب بين دخلك والهبات التي تقدمها ...

    يعني مثلا تصدر الى فرنسا ب 500 مليون دولار وتستورد منها 100 مليون دولار فراح يضايقونك........اشتر سلاح والا كواملك فرنسية ماركة دوبوفوار
    .
    قاعد افتش عن المعونات الدولية لقيت هالخبر صدفة:
    U.N. aid chief says Mideast anger the worst he's seen in 20 years


    GENEVA The U-N humanitarian chief tells The Associated Press that the anger in the Middle East is the worst he's seen in 20 years.

    Jan Egeland (yahn EHG'-lahnd) was in Lebanon, Israel and the Gaza Strip at the end of last month. He says he's counting on the U-N Security Council to pass a resolution that will stop the fighting between Israel and Hezbollah.

    Meantime, Muslim countries called a session of the new U-N Human Rights Council. They introduced a harshly worded draft resolution blaming Israel for the bloodshed without mentioning Hezbollah.

    The U-N human rights chief says delegates must also weigh offenses by Hezbollah.