EAR أرجوووووو المشاركة

متفائل

عضو نشط
طبعا ليس الموضوع عبارة عن توصية ... إنما محاولة تطبيق وتعلم والله أعلم عن شرعية السهم .

السهم هو EAR

لأن السهم اليوم قطع SMA 50
وهو فيوناتشي 50 %

توقعي : ارتفاع السهم غدا عن هاي اليوم

في حال الارتفاع عن هاي اليوم نقطة الشراء 0.35
نقطة البيع الأولى 0.40 …. ثم نقطة البيع الثانية 0.45

أرجو أن أسمع آراءكم

الملفات المرفقه:

الحجم: 39.3 KB   المشاهدات: 264

متفائل

عضو نشط
حاولت أطبق معايير الشرعية

وطلع معاي total dept / tottal assets
= 27.2/66.1 = 41% ............ مما يعني أنه غير شرعي

أرجو التأكد من ذلك

دايخ

عضو نشط
أخوي متفائل..

أتوقع والله أعلم وجود احتمال كبير أن يرتد السهم عند 0.36 لثلاث أسباب :

1. وجود مستوى مقاومة سابق عند هذه النقطة.
2. أنها الهدف القادم لخط الترند لاين.
3. أنها المستوى الثالث (0.62) لفابوناسي.

طبعاً هذا تحليل مبتدئ لا يؤخذ به ولكنه مجرد محاوله أرجو أن تصيب.

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
من خلال شارت ديلي المرفق يظهر نموذج فيبوناسي بشكل واضح والحركه السابقه بدأت من 0.45 وإنتهت عند 0.23 تقريبا

مستوى تراجع فيبوتاسي 50% سيكون كالتالي :

0.23 + 50% ( 0.45 - 0.23 ) = 0.34

تسمية تراجع فيبوناسي جاءت من أن السعر سوف يتراجع من عند 0.34 ( أو أي سعر قريب منه لإن جميع حساباتنا تقديريه من الشارت وليس دقيقه 100% )

يعني أن السعر الحالي يعتبر إشارة بيع وليس شراء

أنسب وقت للشراء كان يوم الأربعاء الماضي عندما بدأ السعر بالإرتفاع وأغلق عند 0.25 أو عند إفتتاح يوم أمس بسعر 0.26 والبيع عند 0.34 حسب نموذج فيبوناسي وبنسبة ربح 30% خلال يوم واحد فقط

الملفات المرفقه:

الحجم: 22.1 KB   المشاهدات: 244

متفائل

عضو نشط
هلا عزيزي دايخ

مشكور لمشاركتك ... وحقيقة أنبسط جدا من أي تحلييل لأني جالس أتعلم وأشوف أخطائي ...

أنا معاك إنه 0.36 هو فيبوناتشي 62% واحتمال ارتداد كبير .. لكن إن تعدى تلك النقطة يعني مثلا وصل 0.38 هل تكون نقطة شراء ؟؟؟

أستاذي المؤشر

هل اختراق مستوى SMA50 ليس له علامات أن السهم سيواصل الارتفاع ؟ لأنه مستوى مقاومة وفي حال كسره فالعودة تحت هذا المستوى صعبة ... أليس كذلك ؟؟

وفيه أيضا سؤال من فين أقدر أحصل على آخر تقرير ربع سنوي؟؟

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
أخي المتفائل

المتوسط المتحرك 50 يوم يعتبر عامل مساعد لزيادة دقة التحليل الفني بإستخدام النماذج الفنيه إلى 90% حيث تعتبر دقة التحليل الفني بدون إستعمال المتوسط المتحرك 50 يوم 80% ..... بما معناه أن إستعمال المتوسط المتحرك 50 يوم يعتبر عامل ثانوي في ظل وجود عوامل أقوى منه ( النماذج الفنيه التسعه )

الميزانيات الربع سنويه تجدها في الرابط المذكور في صفحة الضوابط الشرعيه

متفائل

عضو نشط
شكرا أبو علي على التوضيح .... لكن ما الذي يمنع وصول السعر الى تراجع 62% و100% في ظل وجود عوامل مساعدة ؟؟ كتجاوز مستوى المتوسط المتحرك 50 يوم

والمعذرة أستاذي على كثرة الأسئلة لكن هذا من العشم فيكم :) وعارف بالك طويل علينا :)

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
أخي المتفائل

الإرتفاع حتى 62% فيبوناسي إحتمال وارد ولكنه ضعيف للإسباب التاليه :

1. لاحظ أن السعر أغلق عند 0.32 وهو تحت SMA50 وليس فوقه مما يعني أن SMA50 لايزال مستوى مقاومه

2. لاحظ أن السعر وصل 50% فيبوناسي ثم تراجع ولم يتجاوزه وفي هذه الحاله الإتجاه المتوقع حسب نظرية فيبوناسي سيكون إلى 0.23

3. لنفرض أن السعر تجاوز اليوم 0.34 ( 50% فيبوناسي ) فالهدف سيكون عند 0.36 ( 62% فيبوناسي ) يعني المربح 2 سنت يمكن ما تغطي حتى عمولة البروكر بالنسبه لإصحاب رؤوس الأموال الصغيره

الإشاره الحقيقه للشراء تعتبر بعد تجاوز 62% فيبوناسي وليكن عند 0.38 والبيع عند سعر قريب من 0.45 وبنسبة ربح 15% تقريبا

متفائل

عضو نشط
ألف شكر أبو علي

أنا راح اجرب السهم اليوم في المحفظة اللي مسويها لدايخ وأبو ليان وsms وwasl وراح أقلك إيش صار معاي ... والله يحفظك ولا يحرمنا من تحليلاتك :)

دايخ

عضو نشط
أخوي متفائل..

حسب نظرية فابوناسي اذا تجاوز السهم 62% فإن الهدف القادم هو 100% وهذا يعني أن 0.38 نقطة شراء و 0.45 نقطة بيع. والله أعلم.

متفائل

عضو نشط
بالفعل وصل السهم الى 0.40 ثم توقف ليومين وواصل الى فيبوناتشي 0.45 هذا طبعا يوم أمس

شكرا أبو علي وشكرا دايخ .... وشكرا عمو فيبو بصراحة نظريته حلوة وممتازة :D

alibaba

عضو نشط
اخي الكريم المؤشر :
يقول الشاعر :
إنَّ السِــلاحَ جَــميعُ النـاسِ تَحمِلُـهُ ..وَلَيس كــلُّ ذواتِ المِخــلَبِ السَـبُعُ

اخي التحليل الفني باستخدام الموشرات :
1- cci = 90.5
وهو موشر بيع للسهم يعني السهم في منطقة الاوفر بوت

2- bb = 23.91
السهم علي الباند العلوي وفي اتجاه نازل

3- full sto =
خط k اقل من d وهي موشر بيع

4- macd histogram
قد يكون ايجابي

5- rsi
تجاوز خط السنتر وباتجاه نازل

6- wr% =
..36.4
وهو في منطقة الاوفر بوت

اخي الكريم كما فهمنا منك سابقا بان السهم اذا لم يستطيع اختراق 50% فيبوناتشي فانه سوف بتراجع الي نقطة البداية

امل اخي الكريم ان تساعدني في تكرمكم في ابداء ملاحظاتك وتوجيهاتك بشان التحليل ورزقك الله بالحور العين في جنات النعيم علي ما تبذله من توجيه وارشاد لاخوانك

متفائل

عضو نشط
اهلا أخوي alibaba

كان هذا النقاش حول السهم بنهاية تداول 27 فبراير .. الأسبوع الماضي

كانت نقطة الارتفاع فوق 0.36 إشارة شراء حسب كلام الأخوان المؤشر ودايخ وكانة نقطة الهدف 0.45

وكان النقاش جميلا وتم الوصل للهدف بدقة 100% ... وهذا بعد فضل الله لمجهودات الشباب هنا وخصوصا أبو علي الذي يكبر في نظري يوما بعد يوم

ما أود ذكره هنا أن نقطة 0.35 كانت نقطة مخاطرة قد يشتري عندها الشخص ويبيع على 0.45 كما اخترت أنا ويحقق مكسبا أكبر ولكن كانت العواقب وخيمة لو ارتد السهم إلى أسفل

أبو علي ودايخ اختارا نقطة 0.38 وهي منطقة الامان لأن مواصلة السهم بعد وصول السهم لهذه النقطة تكون بنسبة كبيرة

وهذا ما ألاحظه في أبو علي ... أنه يركز على اختيار مناطق الشراء الآمن ... والحقيقة أن هذا اختيار الرجل العاقل الذي يفكر بتروية واتزان .. والعملية ليست سهلة أبدا بل تحتاج إلى ضبط للنفس كبير ... وأنا أحاول أضبط نفسي ويبغالي شوية وقت ... بس الحمد لله وكله وهمي:D

المؤشر

المشرف العام
طاقم الإدارة
الأخ alibaba

ستجد وجهة نظري بخصوص تلك المؤشرات في الموضوع التالي :

http://www.indexsignal.com/vb/showthread.php?threadid=5223

مستويات فيبوناسي 38% و 50% و 62% تعتبر مناطق بيع وليس شراء حيث أن الشراء يجب أن يكون قرب نقطة البدايه أو بعد تجاوز مستويات فيبوناسي الثلاث

الأخ متفائل بل أنت الذي تكبر في نظري بسبب الجهد الكبير الذي تبذله للتعلم ومن سار على الطريق وصل

mushtag

عضو نشط
حبيبي متفائل

سؤال أصغر من راس الدبوس

هل اشتركت في الدورة

يمكن تقول ليه السؤال هذا ؟

لأني قريت توقيعك وعرفت ان ما عندك الا الدجة ( مثلي ) ومع ذلك جالس تحلل وشارت وناسداك ومادري وشو

يالله اعترف !
اقلك اعترف !

متفائل

عضو نشط
أهلا أخوي مشتاق

ههههههههه لا والله ما عندي إلا الدجة :D

والدورة يا ما حاولت أدخلها لكن لكن لم يرد الله ... بس بأحاول أتعلم من أبو علي وبقية الشباب ومن المواقع المختصة المهتمة بالتعليم :)

وانا لمن أحلل بس أبغى أعرف اخطائي وذلك بعد التعقيب عليها من خبراء المنتدى :)

أعلى