ارتفاع الاسهم الكويتية وسط حديث عن عمليات شراء حكومية

nabeels8

موقوف
التسجيل
23 يونيو 2004
المشاركات
5,436
الإقامة
في البيت
الكويت (رويترز) - ارتفعت البورصة الكويتية يوم السبت في غمرة حديث عن عمليات شراء من جانب الهيئة العامة للاستثمار وهي الذراع الاستثمارية للدولة والامل في قرب انتهاء الحرب في لبنان.

واختتم مؤشر سوق الكويت للاوراق المالية التعاملات مرتفعا 0.62 في المئة الى 9659 نقطة بعد ان نزل خلال الجلسة حتى 9609.80 نقطة.

وبلغت قيمة التداول 56 مليون دينار (193.6 مليون دولار) وتقدمت الاسهم التي ارتفعت اسعارها تلك التي انخفضت اسعارها بواقع 58 الى 25.

وقال متعامل مستقل ان السوق تتحرك صعودا بسبب حديث يتردد عن ان الهيئة العامة للاستثمار بدات ضخ اموال في السوق مضيفا ان المتعاملين يقولون ان الهيئة ما زالت تشتري بشكل غير مباشر من خلال بعض المحافظ.

وقال احمد القريشي من بيان للاستثمار ان توقعات وقف اطلاق النار في لبنان ساعدت ايضا على رفع معنويات المستثمرين.

واضاف انه منذ تردد انباء قرار الامم المتحدة بشأن لبنان يوم الجمعة والناس يتوقعون ان يتم التوصل الى تسوية قريبا.

وقال القريشي ايضا ان هناك علامات على قيام مؤسسات بالشراء في السوق مضيفا انه يجري على ما يبدو تكوين بعض المراكز الاستراتيجية حيث صعد سهم المخازن العمومية على سبيل المثال بنسبة كبيرة منذ الاسبوع الماضي وهو أمر يدل على عمليات شراء استراتيجية جارية.

واستقر سهم شركة المخازن العمومية يوم السبت عند 1.840 دينار لكنه زاد 17.9 في المئة الاسبوع الماضي.

وقال القريشي ان هذا على الارجح نتيجة عمليات شراء من جانب مؤسسات وليس من جانب افراد.

وارتفع سهم شركة الاتصالات المتنقلة 1.42 في المئة الى 2.860 دينار. وكانت الشركة قالت في وقت سابق ان عدد مشتركيها في السودان بلغ 2.2 مليون مشترك بعد ستة اشهر فقط من دخولها السوق السودانية.

واستقر سهم بيت الاستثمار العالمي (جلوبال) عند 990 فلسا.
 
أعلى