ابشرو بالاكتتابات الجديده من مصادرها بعد رمضان ان شاء الله

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة مستثمردولي, بتاريخ ‏12 أغسطس 2006.

  1. مستثمردولي

    مستثمردولي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 نوفمبر 2005
    المشاركات:
    391
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    برنده على النيل
    جدول للاكتتابات القادمه:من شهر شوال1427
    ان شاء الله

    اسم الشركه راس المال نسبة الاكتتاب عدد الاسهم تخصيص لكل فرد التارخ المتوقع
    جبل عمر 6714000000 30% 201000000 20 سهم 10/11 - 1427
    كيان 12000000000 %45 540000000 52 - 54 10 – 11-1427
    بنك الانماء
    1500000000 70% 1050000000 108 - 110 منتصف شوال 1427
    واليكم المصدر :
    طرح 201 مليون سهم في "جبل عمر"

    - "الاقتصادية" من الرياض - 08/07/1427هـ
    تم أمس الإعلان عن عدد الأسهم التي سيتم طرحها للاكتتاب العام في شركة جبل عمر للتطوير, حيث يبلغ عددها 201 مليون سهم تمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة البالغ 6.714 مليار ريال. وأوضح الدكتور هاشم يماني وزير التجارة والصناعة, أنه تم الرفع للمقام السامي بطلب استصدار ترخيص للشركة بعد الانتهاء من توثيق عقد تأسيسها لدى كاتب العدل.
    يشار إلى أن عدد مؤسسي "جبل عمر" يبلغ 873 مساهما, اكتتبوا في 70 في المائة من رأس المال, أي ما يعادل 470 مليون سهم, بقيمة اسمية عشرة ريالات للسهم الواحد.

    وفيما يلي مزيدا من التفاصيل:

    رفعت وزارة التجارة والصناعة رسميا، للمقام السامي طلب استصدار المرسوم الملكي بالترخيص لشركة جبل عمر للتطوير شركة مساهمة عامة.
    وأوضح الدكتور هاشم بن عبد الله يماني وزير التجارة والصناعة، أن هذا الطلب جاء بعد الانتهاء من توثيق عقد تأسيس الشركة لدى كاتب العدل.
    يشار إلى أن رأسمال الشركة 6.714 مليار ريال مقسمة إلى 671.4 مليون سهم متساوية القيمة تبلغ القيمة الاسمية لكل منها عشرة ريالات وجميعها أسهم عينية ونقدية عادية اكتتب المؤسسون والبالغ عددهم 873 مساهما في 470 مليون سهم، منها 397.751 مليون سهم عيني مقابل أراض وعقارات، أما باقي أسهم رأس المال النقدية والبالغ عددها 201.4 مليون سهم وقيمتها 2.014 مليار ريال وتمثل 30 في المائة من رأسمال الشركة ستطرح للاكتتاب العام على المواطنين.
    وكان عبد الرحمن بن عبد القادر فقيه رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مكة للإنشاء والتعمير، قد أكد في وقت سابق أن المقام السامي وافق على تأسيس شركة جبل عمر للتطوير شركة مساهمة سعودية برأسمال 6.714 مليار ريال، منها حصة عينية بمبلغ 4.700 مليار ريال هي قيمة عقارات منطقة جبل عمر المساهمة في الشركة، ومليارا ريال حصة نقدية تطرح للاكتتاب العام على المواطنين.
    وأوضح فقيه في حينه، أن المقام السامي وجه رئيس هيئة السوق المالية، ووزيري "التجارة والصناعة" و"المالية"، بإكمال ما يلزم، مفيدا أنه تمت بالفعل مراجعة عقد تأسيس الشركة في الإدارة العامة للشركات في وزارة التجارة والصناعة. وتابع أنه جرى تحويل إجراءات الشركة إلى فرع الوزارة في مكة المكرمة لإحالة أصحاب الشأن إلى كاتب العدل لإثبات وتوثيق عقد تأسيس الشركة لديه، ومن ثم تزويد الوزارة بعقد التأسيس بعد الإثبات لاستكمال باقي الإجراءات لتسجيل الشركة.
    واستعرض فقيه عقب ترؤسه الجلسة الـ 77 لمجلس إدارة شركة مكة للإنشاء والتعمير أخيرا، الأعمال التي نفذتها بها شركة مكة للإنشاء والتعمير خلال العام الحالي بخصوص شركة جبل عمر، حيث أوضح أن شركة مكة وهي الشريك الاستراتيجي والأساسي في شركة جبل عمر أخذت سبق الريادة في أعمال التصاميم منذ أن اختارت منطقة جبل عمر لتكون الشريحة الثانية للشركة منذ 15 عاما، مضيفا أن شركة مكة للإنشاء والتعمير قامت بتوفير حصة نقدية مؤقتة قدرها 722.483.100 ريال لصالح ملاك العقارات المساهمين الذين لم يستكملوا وثائقهم الشرعية والنظامية وسيتم التنازل عن تلك الحصة تدريجيا للملاك بالمستقبل حال استكمال وثائقهم، كما تم الاتفاق مع إحدى شركات الإدارة العالمية المتخصصة في تنفيذ المشروع والإشراف الفني ومراجعة التصاميم وقيمة العقد نحو 56 مليون ريال.
    .

    طرح 112 مليون سهم بشركة اسكان الحجاج بمكة للاكتتاب

    تطرح شركة لاسكان الحجاج في سبتمبر المقبل 112 مليون سهم للاكتتاب العام بسعر 50ريالا للسهم الواحد قيمتها 5,6 مليارات ريال وتمثل 40% من اجمالي استثماراتها البالغة 14 مليار ريال والمقسمة الى 280 مليون سهم.

    وينتظر ان يقوم المؤسسون للشركة بالاكتتاب في نسبة 60% من أسهمها كأعضاء مؤسسين, وستقوم الشركة بتمويل مشروعها السكني الضخم الواقع على الخط الدائري الشرقي الاول بمكة المكرمة.

    وقال سعد بن جميل القرشي رئيس مجلس ادارة المشروع ان الشركة ستكون مساهمة عامة مفتوحة لجميع المواطنين الذين يرغبون المساهمة فيها, واوضح ان المشروع سيضم 850 وحدة سكنية وسيقام على مساحة 818 الف متر مربع.

    واشار الى ان هذا المشروع سوف يستوعب الطلب المتزايد على المساكن الحديثة لاسكان الحجاج والمعتمرين في مكة المكرمة.

    وحول عدد ادوار البنايات السكنية التي ستقام في هذا المشروع قال ان ذلك يعود لموافقة الهيئة العليا لتطوير مكة المكرمة على الدراسات التي اعدت للمشروع وهي الآن شبه جاهزة. وتمنى لهذا المشروع, خاصة وانه يخدم ضيوف الرحمن من المعتمرين والحجاج, وفي نفس الوقت فهو يساهم في التنمية المعمارية الشاملة التي تشهدها مكة المكرمة في الوقت الحاضر, ويؤدي بدوره الى تشغيل العديد من شركات المقاولات والمنفذة والموردين لمواد البناء والمصاعد واعمال التكييف المركزية.

    واشار الى ان فكرة المشروع قامت على اساس وجود احتياج كبير لتطوير المباني التي تؤوي الحجاج



    يا دار العز يا دارنا
    يترقبون موعد الاكتتاب الاكبر في مصرف «الانماء» شوال القادم
    المكتتبون يودعون المدينة الاقتصادية.. وينتظرون «سبكيم»
    مشعل الحربي(جدة)
    ودع المكتتبون يوم امس الاربعاء اكتتاب «اعمار» مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بعد نحو أسبوعين من بداية انطلاقته،وينتظرون رد الفائض خلال الاسبوع القادم.
    وسيبدأ الاكتتاب بشركة البحر الأحمر لخدمات الإسكان في السبت بعد القادم 18/7/1427هـ،بواقع 9 ملايين سهم، يليه اكتتاب الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) بواقع 45 مليون سهم في الفترة من 16 الى 25 شعبان 1427هـ . ورغم فترة الاكتتاب القصيرة نوعيا (12 يوما فقط) الا أنها استطاعت استيعاب اكثر من 9 ملايين مكتتب في هذه الفترة ، ولم تخل فترة الاكتتاب وهي تغلق ابوابها يوم امس من مواقف طريفة حدثت. عدد من المكتتبين سجلت «عكاظ» آراءهم حول اكتتاب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، ومدى مشاركتهم في الاكتتابات القادمة، وحول ذلك فإن الجميع يترقب الاعلان عن موعد الاكتتاب الاكبر في تاريخ سوق الاسهم السعودية وهو الاكتتاب في «مصرف الانماء» أو كما يحلو للكثير تسميتها بـ (الهدية الغالية) وذلك حينما صدر التوجيه الكريم بالترخيص بتأسيس مصرف سعودي جديد - شركة مساهمة - يزاول الأعمال المصرفية والاستثمارية باسم «مصرف الإنماء»، برأسمال 15 مليارا، على أن يطرح 70 في المائة للاكتتاب العام، وتملك الصناديق الحكومية 30 في المائة.
    المتوقع أن يتم البدء في اكتتاب «بنك الانماء» في النصف الثاني من شهر شوال القادم أو مطلع شهر ذي القعدة أي قبل نهاية العام الميلادي الحالي كما جاء في قرار التأسيس.وذلك نظرا لتسلسل جدولة الاكتتابات الحالية التي اصدرتها هيئة سوق المال حيث ينتهي الاكتتاب الرابع وفق الجدول المعد في الثالث والعشرين من شهر رمضان القادم الموافق 16 أكتوبر 2006م حيث ينتهي الاكتتاب في شركة فواز عبد العزيز الحكير وشركاه،والذي سيبدأ في 14 رمضان 1427هـ الموافق 7 أكتوبر 2006م.
    محمد ابراهيم المحمدي «مكتتب» قال نتمنى ايضا ان تكون خدمة الاكتتاب الالكتروني مستقبلا مجانا قياسا على الهاتف المجاني للتلفون الثابت.مضيفا إننا نتمنى ايضا على هيئة سوق المال جدولة الاكتتابات بشكل سنوي او نصف سنوي وأن تكون بين فترات مناسبة وخاصة للاكتتابات الكبيرة منها،
    أما عبدالرحيم الصبحي، فقال سننتظر اكتتاب «سبكيم» الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات،في 16 شعبان المقبل، حيث يعتبر عدد أسهمها معقولا الى حد ما 45 مليون سهم،
    ونتوقع أن يتم توزيع خمسة أسهم لكل مكتتب،قياسا على عدد المكتتبين الكبير الذي يقترب من العشرة ملايين مكتتب، واضاف الصبحي الكثير يفضلون الاكتتاب في الشركات ذات الاسهم الكثيرة حتى تكون الفائدة معقولة بخلاف الشركات ذات الاسهم المحدودة جدا، وقال والامر نفسه للشركات التي ليس لها علاوة اصدار، وأكد أن الجميع يترقب بإذن الله الاكتتاب الاكبر في (مصرف الانماء) بعد شهر رمضان حسب المتوقع له،وقال نحن الآن نترقب اعلان هيئة سوق المال عن هذا الموعد وغيرها من الاكتتابات هذا العام وخاصة الكبيرة منها.

    منقول للفائده