'ألافكو' تقترض 160 مليون دولار لتمويل شراء 5 طائرات بوينغ وتأجيرها

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة boali, بتاريخ ‏14 أغسطس 2006.

  1. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    تم تفويض المؤسسة العربية المصرفية بالاشتراك مع بنك كاليون للقيام بدور المرتب وضامن الاكتتاب لتسهيلات قرض مجمع بقيمة 160 مليون دولار اميركي لشركة تمويل شراء وتأجير الطائرات (الافكو) وسيستخدم التسهيل في تمويل شراء وتأجير خمس طائرات بوينغ B737-800 لتشغيلها بواسطة شركة الخطوط الجوية التركية.
    وكانت الافكو قد تأسست في عام 1992 كشركة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية، وفي عام 1999 تملك بيت التمويل الكويتي حصة مسيطرة في الشركة، وبذلك اصبح اكبر مساهمين في الشركة هما بيت التمويل الكويتي 53% والخطوط الجوية الكويتية 11%على صعيد آخر اعلنت المؤسسة العربية المصرفية، المرتب الرئيسي الحصري المفوض وضامن الاكتتاب ومتعهد ادارة الاصدار، انها قد اقفلت بنجاح ترتيب تسهيلات قرض مجمع لأجل 10.5 سنوات لشركة آيس سنغ آي اتش اف. وقد استخدمت التسهيلات لتمويل شراء طائرة بوينغ B747F واعادة تأجيرها لشركة سنغافورة للشحن الجوي SIA Cargo وكانت المؤسسة العربية المصرفية هي وكيل هذه التسهيلات.
    وقد تم طرح تمويل هذا القرض المجمع على اسس انتقالية ولقي اقبالا كبيرا في السوق المصرفية الاقليمية والدولية، حيث تم الاكتتاب في التسهيل باكثر من المبلغ المطلوب بنسبة اكثر من 30%.
    وتشارك في القرض المجمع البنوك التالية:
    المرتب الرئيسي المفوض وضامن الاكتتاب ومتعهد ادارة الاصدار، المؤسسة العربية المصرفية (ش. م. ب).
    مرتبون رئيسيون: نورد دويتش لاندزينك جيروزينترالي، وفيرست غلف بنك، وآراب بنك بي لي سي، فرع سنغافورة.