الشامسى..الكويت من اكبر الدول الخليجية استثمارا في الخارج

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة boali, بتاريخ ‏16 أغسطس 2006.

  1. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    الشامسى..الكويت من اكبر الدول الخليجية استثمارا في الخارج

    من بركة الجسار ابوظبى - 16 - 8 (كونا) -- قال رئيس اتحاد غرف التجارية والصناعية لدول مجلس التعاون الخليجي صلاح الشامسى ان الكويت تعد من اكبر الدول الخليجية استثمارا فى مختلف مناطق العالم.

    ودعا الشامسي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الى العمل على توطيد العلاقات الاقتصادية مع الكويت لجذب وتوظيف الاستثمارات الكويتية لتعمل في المنطقة الخليجية مما سيكون له الاثر البالغ بتنمية المنطقة.

    وقال ان اتحاد غرف التجارة الخليجية يحاول عقد شراكات بين مستثمري الدول الخليجية وايضاح فرص الاستثمار المتاحة لديها وتذليل العقبات امام المستثمر للعمل في جميع دول مجلس التعاون اضافة الى جذب الاستثمار الاجنبى للاستفادة من حجم التكنولوجيا التى سيجلبها للمنطقة.

    واضاف انه على دول المجلس توظيف الفوائض المالية واستغلالها بالشكل المناسب لرفع المستوى المحلى للدول الخليجية في الناحية الاقتصادية والاجتماعية وتكوين بنى تحتية متطورة وقوية لزيادة حجم المشروعات المستقبلية.

    وذكر انه على دول مجلس التعاون البدء فى تقوية العلاقات الاقتصادية لتكوين كيان خليجى موحد يستطيع المنافسة والاستمرار فى عصر التكتلات الاقتصادية مثل الاتحاد الاوربى.

    واوضح ان العمل ككيان موحد سيجذب روءوس الاموال الخليجية المهاجرة لاسيما انه لدينا فرصة جيدة بعد احداث 11 سبتمبر لعودة معظم المستثمرين العرب الى مناطقهم التي تشهد حاليا حركة ازدهار وتوافر الفرص الاستثمارية.

    وبين ان دول مجلس التعاون الخليجي لديها خريطة استثمارية تساعد المستثمر على معرفة الاماكن والمجالات المتاحة وحجم التسهيلات والمساعدات التي تقدمها او التي يمكن ان يحصل عليها.

    وقال الشامسى انه على الرغم من الازمات السياسية التى تحيط بالمنطقة الخليجية الا ان الوضع يوفر المزيد من الامان ويجعل المنطقة جاذبه للاستثمار.

    واكد ان حجم المصانع والمناطق الصناعية التي اقامتها دول المنطقة لاتمثل نقطة في حجم الاقتصاد العالمي رغم تشابة فرص الاستثمار بدول مجلس التعاون مضيفا انه على دول المجلس التوسع بالصناعات ذات الميزة التنافسية التي نتمتع بها مثل البتروكمياويات.

    واوضح ان الطفرة العقارية في الخليج وفرص الاستثمار العقاري تتضاعف نتيجة ارتفاع الطلب عليها وانها ستستمر لفترة ثم تعود الى حالتها الطبيعية محذرا في الوقت نفسه من الاندفاع واقتصاره على الاستثمار العقاري.

    ودعا دول الخليج الى الاستثمار الصناعي لاهميتة نظرا لدخول دول العالم في اتفاقيات التجارة الحرة ومنظمة التجارة العالمية مما يتطلب منتجات ذات الهوية الخليجية التي تستطيع المنافسة والاستمرار امام المنتج الاجنبي.

    ومن المقرر ان يقوم وفد غرف وتجارة دول مجلس التعاون برئاسة الشامسي بزيارة الكويت فى ال 17 من الشهر المقبل بهدف عقد الاجتماعات واللقاءات وتبادل وجهات النظر مع الفعاليات الاقتصادية الكويتية حول فرص الاستثمار.

    (النهاية)