هذا راي اللبنانيين فينا ان نربح من وراء حربهم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة سهم كويتي, بتاريخ ‏17 أغسطس 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. سهم كويتي

    سهم كويتي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏5 أغسطس 2004
    المشاركات:
    340
    عدد الإعجابات:
    0
    خير تعمل شر تلقى


    هذا راي اللبنانيين فينا ان احنا المستفيدين من الحرب وان الكفاءات اللبنانية هي اللي بتنعش اقتصادنا
    الله يرحمك يا جابر الخير



    لندن (كونا) - قال المدير التنفيذي في بنك (اركابيتا) الدولي الرائد في عالم الاستثمار منذر نصر ان اقتصاديات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية لن تتأثر سلبا جراء الحرب التى تشنها اسرائيل على لبنان طالما ظلت بعيدة عن التهديدات لاسيما المملكة العربية السعودية.

    واكد في مقابلة له مع صحيفة (فاينانشال تايمز) البريطانية في عددها اليوم الى ان تدفق الاموال الى دول الخليج حافظ على معدلاته وان الحرب كان لها تاثيرا ايجابيا على اقتصادها من حيث ارتفاع اسعار النفط بنحو غير مسبوق. واشارت الصحيفة ان المنطقة جذبت البنوك الدولية الراغبة في الاستثمار برؤوس اموال ضخمة والتي غذاها ارتفاع اسعار النفط بواقع ثلاثة اضعاف منذ عام 2001.

    واضافت ان خبراء اقتصاديين قدروا وصول ارباح دول الخليج المنتجة للنفط بنحو 370 بليون دولار (مايعادل 195 بليون جنيه استرلينى) هذا العام من 157 بليون دولار العام 2003.

    وعلى صعيد متصل نقلت الصحيفة عن مدير شركة مورغن ستانلى للشرق الاوسط وشمال افريقيا جورج ماكول قوله ان الخسارة الوحيدة فى هذه الحرب هى ارواح الابرياء من الشعب اللبنانى عدا ذلك فان كل تداعياتها تحصد ارباحا.

    ودلل ماكول على ذلك بمشاركة شركات الاعمار الخليجية فى عقود اعادة اعمار لبنان عقب توقف الحرب.

    واضاف ان الكفاءات اللبنانية التي استقرت في لبنان اخيرا سوف تتدفق الى دول الخليج لاعالة اسرها الامر الذي يصب في صالح الاقتصاديات الخليج
     
حالة الموضوع:
مغلق