«هيئة الاستثمار» تفض الاشتباك في «المقاصة العقارية» وتنحي وزارتي «التجارة» و«العدل» م

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة boali, بتاريخ ‏19 أغسطس 2006.

  1. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    ذكرت مصادر مسؤولة في الهيئة العامة للاستثمار لـ «الأنباء» ان الهيئة وافقت على استقالة د. بدر الزمانان من رئاسة مجلس ادارة الشركة الكويتية للمقاصة العقارية بعد فشل المساعي لإقناعه بالعدول عن قراره والذي جاء حسب د. الزمانان لأسباب شخصية.

    وكشفت المصادر عن توجه «الهيئة» لاختيار رئيس مجلس ادارة جديد للمقاصة العقارية من أحد موظفيها بدلا من ترشيحه كما جرت العادة في المرتين السابقتين من وزارتي التجارة والصناعة و«العدل» وبينت ان هذا الاجراء الذي قررته هيئة الاستثمار يأتي لحسم ما سمته بالخلاف المستمر بين أعضاء مجلس ادارة الشركة وتباين وجهات نظرهم حول آلية تسيير المقاصة لحيز التنفيذ في الفترة الماضية، مشيرة الى ان هذه الوضعية ساهمت في تراكم المعوقات القانونية والفنية على كاهل الشركة ما استدعى تدخل «الهيئة» في مجلس ادارتها بتمثيل مباشر.

    وافادت المصادر بانه سيتم رفع كتاب الترشيحات للعضو المنتدب في الهيئة العامة للاستثمار بدر السعد خلال الأسبوع الجاري، رافضة الكشف عن الأسماء المطروحة بهذا الخصوص أو عن طبيعة عملها بالهيئة حفاظا على سرية المباحثات حسب رأيها.

    واشارت المصادر الى ان تولي هيئة الاستثمار رئاسة مجلس ادارة المقاصة العقارية يقتصر على دورة مجلسها الحالي، لافتة الى انه ومع تشكيل مجلس ادارتها المقبل، ستسحب يدها من التمثيل المباشر بأحد موظفيها.

    وعلى صعيد متصل أوضحت مصادر في مجلس ادارة المقاصة العقارية انه وحسب ما سمعته من مصادر في هيئة الاستثمار ان قوى المرشحين لخلافة الرئيس المستقيل في تولي مهام الشركة يحمل اسمه لقب «الملحم» ولم تكشف عن اسمه الأول.

    تجدر الاشارة الى ان الرئيس السابق لمجلس ادارة المقاصة العقارية د. بدر الزمانان شغل منصب عضو في مجلس ادارة الشركة في شهورها الستة الأولى من تأسيسها وبعدها انتخب أمين سر مجلس الادارة لمدة 18 شهرا قبل توليه مهام رئاسة مجلس الادارة والتي لم يمض فيها أكثر من 5 أيام