الركيبي مصر على استقالته

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة boali, بتاريخ ‏21 أغسطس 2006.

  1. boali

    boali عضو نشط

    التسجيل:
    ‏22 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    3,890
    عدد الإعجابات:
    7
    مكان الإقامة:
    المؤشر نت
    صيد من البورصة

    الركيبي مصر على استقالته
    إعداد محمد البغلي
    علمت 'القبس' أن المدير العام لسوق الكويت للأوراق المالية صعفق الركيبي عاد إلى البلاد أمس من اجازته الخاصة. وقالت مصادر مطلعة في تصريحات ل 'القبس' ان مدير البورصة مصمم على تقديم استقالته من منصبه التي كان قد أعلن نيته تقديمها في وقت سابق وانه لن يتراجع عنها، مشيرة الى ان هذه الاستقالة التي سيتقدم بها ستكون مسببة.
    ولفتت المصادر الى ان أبرز اسباب تقديم مدير السوق لاستقالته تتلخص في التدخل السياسي المستمر برأيه في شؤون البورصة، الأمر الذي يفقدها استقلاليتها كسوق مالية يطمح إلى أن تكون مركزا ماليا على مستوى المنطقة.
    وبينت المصادر ان قرار الاستقالة لدى الركيبي كان قد اتخذه في وقت سابق إلا انه تأخر في تقديمها الى حين الانتهاء من تحقيق النيابة في قضية الشركة الدولية الكويتية للاستثمار، التي صدر بها قرار بحفظ التحقيق، ما يؤكد سلامة القرارات بشأنهابالنسبة لإدارة السوق.

    الوطنية العقارية: استثمار 100 مليون دولار في الأردن
    كشف المدير العام لشركة المشاريع الوطنية العقارية في الأردن أحمد الحلايقة عن ان حجم الاستثمار في مشروعات الشركة في شمال وجنوب منطقة العقبة الأردنية يبلغ 100 مليون دولار. وقال الحلايقة لوكالة رينا العقارية، ان الشركة ستعمل خلال الشهرين المقبلين بناء مخازن تتجاوز مساحتها 80 ألف متر مربع، وبناء مخازن مبردة تتجاوز مساحتها 20 ألف متر مربع ضمن مشروعها الأول في المنطقة الجنوبية لتطوير ما مساحته 1500 دونم بأنشطة عقارية.
    وشركة المشاريع الوطنية العقارية هي شركة أردنية ـ كويتية تأسست العام الحالي برأسمال 36 مليون دولار تبلغ نسبة المساهمة الكويتية فيه 70 في المائة، في حين ان النسبة المتبقية هي لشركة تطوير العقبة، وتوقع الحلايقة ان يتم الانتهاء من أعمال البنية التحتية في الربع الأول من عام 2007 وتكون جاهزة لاستقبال طلبات المستثمرين.
    وقال اننا نتطلع الى المشروع الجنوبي في العقبة ليكون مجمعا متكاملا بمواصفات عالية ليخدم الاستثمارات المحلية والعربية والأجنبية. وقال ان الشركة ستباشر في الربع الأول من العام المقبل مشروعها الثاني في شمال العقبة على أرض مساحتها 500 دونم لتطوير أنشطة عقارية.

    الدار: منتجع في أبوظبي
    علمت 'القبس' ان شركة دار الاستثمار تعد بالشراكة مع احدى العائلات الاماراتية التجارية مشروعا سياحيا في امارة ابوظبي يعد الاكبر من نوعه على مستوى منطقة الخليج.
    وقال مصدر مطلع ان المشروع الذي سينفذ على شريط ساحلي سوف يضم مجموعة فنادق وشاليهات ومرافق كالاندية الصحية والملاعب والصالات والمطاعم والحدائق الى جانب قرية تراثية على الطراز الشرقي والاسلامي، متوقعا اتمام الاتفاق على المشروع مع بداية العام المقبل.

    الأهلية: شركة عقارية قطرية
    علمت 'القبس' ان الشركة الاهلية للاستثمار بصدد المساهمة مع عدد من الشركات والافراد في تأسيس شركة عقارية قطرية برأسمال يصل الى 40 مليون دينار كويتي.
    وبين مصدر مطلع ان هذه الشركة سوف تكون متخصصة في عمليات التطوير العقاري وبيع وشراء العقارات وادارة املاك الغير وتأسيس الصناديق العقارية الى جانب الدراسات والاستشارات وتملك حصص في شركات مشابهة او مشاريع ذات علاقة بالنشاط العقاري.

    بوبيان: شبكة فروع
    كشف مصدر مطلع ان بنك بوبيان يتجه الى اخذ الموافقات الرسمية لاطلاق شبكة من الفروع في السوق المحلي.
    واوضح المصدر ان حجم الفروع يتراوح بين 22 و25 فرعا للبنك في المناطق والاسواق الرئيسية الى جانب طرح العديد من المنتجات المصرفية والمالية بهدف كسب العملاء والمنافسة على حصة مؤثرة من القطاع المصرفي المحلي.

    5 .10 ملايين دينار أرباح متوقعة لشركة 'إيكاروس' للخدمات النفطية
    قالت شركة مجموعة الصناعات الوطنية القابضة انه سيتم طرح ما نسبته 30 في المائة من الشركة السعودية للبتروكيماويات (سبكيم) للاكتتاب العام في السوق السعودي خلال الفترة من 9 الى 18 سبتمبر المقبل وذلك بسعر 55 ريالا للسهم الواحد.
    واشارت في بيان لها ان شركة ايكاروس للخدمات النفطية وهي شركة تابعة مملوكة بنسبة 74 في المائة ل 'الصناعات الوطنية القابضة' تتوقع تحقيق ربح قدره 10.53 ملايين دينار بعد اتمام عملية الاكتتاب العام المذكورة وذلك كونها تمتلك 17.19 مليون سهم من اسهم سبكيم، علما بأن قيمة البيع الاجمالية لما نسبته 30 في المائة من اسهم سبكيم المملوكة لشركة إيكاروس للخدمات النفطية ستكون 23.51 مليون دينار.