برج زمزم

الموضوع في 'اعلانات العقار' بواسطة الـ$ـستثـ$ـر, بتاريخ ‏21 أغسطس 2006.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. الـ$ـستثـ$ـر

    الـ$ـستثـ$ـر موقوف

    التسجيل:
    ‏6 أغسطس 2006
    المشاركات:
    6
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الكويت


    برج زمزم هو أحد أبراج مشروع أبراج البيت الذي يتكون من خمسة أبراج.

    ويقع برج زمزم في المكان الذي كانت تحتله قلعة أجياد الشهيرة والتي تطل إطلالة مباشرة على الحرم المكي الشريف.

    وقد وضع حجر الأساس لهذا المشروع الرائد نيابة عن خادم الحرمين الشريفين ، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ، وذلك في 28-11-2002 ، ليعلن عن بدأ الأعمال في هذا المشروع والذي يتوقع أن يتم الإنتهاء منه في عام 2006 بإذن الله تعالى.

    والمشروع مقام على قطعة أرض تمتلكها أوقاف الملك عبدالعزيز لخدمة الحرمين الشريفين ، وهو يعد الأول من نوع في مكة المكرمة وفق نظام البناء والتشغيل والتسليم والمعروف دولياً B.O.T وتبلغ مدة الانتفاع 24 عاماً هجرياً. وقد استثمرت شركة منشآت للمشاريع العقارية برج زمزم ضمن المشروع المذكور والذي تبلغ مساحته 91,226 متراً مربعاً ، وتتكون المساحة المستأجرة من برج زمزم 31 طابقاً وتشمل 1,240 جناح فندقي.


    الـمـوقـع

    برج زمزم يقع ضمن مجمع أبراج البيت السكني التجاري والمقام على وقف الملك عبد العزيز رحمه الله لصالح الحرمين الشريفين (موقع قلعة أجياد سابقاً). على بعد خطوات من باب الملك عبدالعزيز.





    خدمات ومميزات
    يتمتع برج زمزم بمجموعة مزايا متفردة تجعله أفضل مشروع سكني في منطقة الخليج العربي ومن أهم مزاياه:



    وحدات البرج مؤثثة بمواصفات الأجنحة الفندقية ذات الدرجة الأولى في الفنادق العالمية.
    §

    تصميم البرج برؤية هندسية معمارية تناسب أجواء مكة المكرمة.§الاتصال المباشر مع ساحات الحرم المكي الشريف ، حيث يبعد المجمع عن بوابة الملك عبدالعزيز مسافة 100 متر فقط.§الإطلالة المباشرة على الحرم المكي الشريف.§مصاعد خاصة تعمل وفق أنظمة ذكية ، حيث يخدم برج زمزم 26 مصعداً.§أنظمة عالمية متطورة للتهوية والتكييف ونقل النفايات.§مجمع أسواق متطور مقام على مساحة 70,000 متر مربع ، يحوي ساحة كبرى للمطاعم ، بها أشهر المطاعم العالمية والمحلية.§نظام خاص لنقل الأذان والصلاة من الحرم مباشرة إلى الأجنحة السكنية.§مصلى داخل المجمع والساحات المجاورة يكفي لحوالي خمسين ألف مصل.§موقف سيارات يتسع ل1,400 سيارة تقريباً.§طرق دائرية تربط المجمع ببقية مكة المكرمة بشكل سهل.§مرونة التصميم الداخلي لأجنحة البرج حيث يحتوي على خمسة أنواع من الأجنحة.§أنظمة حراسة على مدى 24 ساعة.§يدار البرج من قبل إدارة فندقية عالمية.


    صكوك الانتفاع
    لعل من ابرز مزايا مشروع برج زمزم هو إتاحته الفرصة لكافة المسلمين،أيا كانت جنسياتهم ،لاقتناء صكوك حق انتفاع في أجنحة فندقية فاخرة في أقرب نقطة من الحرم المكي الشريف، وذلك وفق أداة مبتكرة عملت على تطويرها شركة منشآت للمشاريع العقارية.
    وقد أطلق على هذه الأداة مصطلح صكوك برج زمزم وصكوك جمع صك ،وهي تعني وثيقة أو سند لإثبات حق على وجه العموم.ومن خلال هذه الصيغة يمكن للمسلمين الراغبين بالانتفاع بأحد أجنحة البرج شراء صك أو أكثر يخولهم حق الانتفاع بهذه الوحدة لمدة محددة من السنة على مدى أربع وعشرين سنة هجرية.
    ومقابل هذا الانتفاع، يقوم المنتفع بتسديد قيمة الصك مقدما، إضافة إلى تعهده بسداد حصته في رسوم الصيانة و الإدارة السنوية.

    مزايا صكوك الانتفاع


    إتاحة الفرصة لأكبر شريحة ممكنة من المسلمين لتحقيق حلمهم لزيارة مكة المكرمة كل عام، والتشرف بمجاورة الكعبة المشرفة.
    §

    ضمان التمتع بخدمات فندقية متميزة طوال فترة الانتفاع بتكلفة منخفضة.§اقتناء صكوك الانتفاع بطريقة ميسرة واقتصادية.§إمكانية الحصول على خدمات سكنية من برج زمزم القريب من الحرم المكي الشريف.§توريث حق الانتفاع بالصكوك في حالة الوفاة.§توفير خدمات ذات قيمة مضافة من خلال شركة متخصصة تتولى إدارة صكوك الانتفاع باستخدام نظام النقاط الذي يمنح حملة الصكوك
    إهداء حق الانتفاع للغير لسنة واحدة أو لعدة سنوات.
    بيع صكوك الانتفاع أو تأجيرها.
    استبدال فترات الصكوك أو وحداتالإقامة المخصصة.
    ترحيل حق الانتفاع لسنة واحدة قادمة.

    الافتتاح بمشيئة الله راح اكون برمضان القادم بــ 14 دور
    والله الموفق..

    ماذا تنتظر تملك معي احدى صكوك برج زمزم؟؟؟؟؟؟؟؟
    لأي استفسار لا تتردد بالاتصال بالــ$ــستثــ$ــر :
    ت: 6670147
     
حالة الموضوع:
مغلق