أسهم الكويت تغلق مستقرة وكيبكو تتألق وسط حديث عن طرح أولى للأسهم

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة nabeels8, بتاريخ ‏21 أغسطس 2006.

  1. nabeels8

    nabeels8 موقوف

    التسجيل:
    ‏23 يونيو 2004
    المشاركات:
    5,436
    عدد الإعجابات:
    1
    مكان الإقامة:
    في البيت
    الكويت (رويترز) - أغلقت الاسهم الكويتية مستقرة بعد معاملات محدودة يوم الاثنين لكن شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) ارتفعت مع حجم تداول كبير وسط حديث عن اقتراب طرح عام أولي طال انتظاره لشركتها التابعة الرئيسية شوتايم العربية.

    وارتفع المؤشر العام لسوق الكويت للأوراق المالية 0.01 في المئة الى 9542.40 نقطة بعد تعاملات قيمتها 29.4 مليون دينار (101.7 مليون دولار) بانخفاض 3.9 في المئة عن يوم الاحد. وفاقت الاسهم الرابحة تلك الخاسرة بواقع 39 الى 31.

    وزاد سهم كيبكو 3.45 في المئة الى 450 فلسا بعد بلوغه مستوى مرتفعا خلال الجلسة عند 455 فلسا وتداول 12.6 مليون سهم. وفي الدينار الكويتي ألف فلس.

    وقال قيس الفراج من البنك التجاري الكويتي ان الطرح العام الاولي لأسهم شوتايم يقترب وعندما ارتفعت أسهم كيبكو أعطى هذا حافزا للكثير من المستثمرين للشراء لأنهم يعتقدون أن الطرح العام سيكون أقرب مما كانوا يظنون مضيفا أن المستثمرين يتوقعون ان يكون في نوفمبر تشرين الثاني.

    وقالت كيبكو انها تدرس طرح أسهم في اكتتاب عام أولي في لندن لشوتايم العربية وهي خدمة بث تلفزيوني رقمي مدفوعة في الشرق الاوسط وشمال أفريقيا. وقال فيصل العيار المدير التنفيذي للشركة في مايو ايار انه يتوقع أن يتم الطرح العام الاولي لشوتايم هذا العام لكنه لم يحدد موعدا.

    ومن بين الاسهم النشطة أيضا سهم مجموعة الصناعات الوطنية وارتفع 3.23 في المئة الى 960 فلسا. وقالت الشركة ان شركة ايكاروس للصناعات البترولية التابعة لها تتوقع تحقيق ربح قدره 10.5 مليون دينار من طرح جزء من حصتها في الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات (سبكيم) في اصدار عام أولي في التاسع من سبتمبر أيلول.

    وقال الفراج لرويترز ان الفائدة من وراء ذلك ستجنيها بشكل أساسي مجموعة الصناعات الوطنية لأنها تملك ايكاروس مما سيعزز أرباحها.

    وواصلت شعاع كابيتال ومقرها دبي تصدر الاسهم الرابحة وارتفعت 5.13 في المئة الى 410 فلوس.

    وقال عبد المحسن البحار مدير الاستثمارات بشركة النور للاستثمار المالي ان الاستقرار بدأ يعود الى السوق متوقعا أن تظل البورصة في هذا النطاق حتى الشهر المقبل قبل أن تعاود الارتفاع.