»تنزيل« السوق بفعل فاعل لجني أرباح استثنائية أشبه بـ 2005

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة Q8Line, بتاريخ ‏22 أغسطس 2006.

  1. Q8Line

    Q8Line عضو جديد

    التسجيل:
    ‏14 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    345
    عدد الإعجابات:
    0
    بدر الشيخ لـ الوطن: لعبة لعبها الكبار و»تدبسوا« بها قبل الصغار.. الأسعار مجانية.. وانطلاقة جديدة للسوق في النصف الثاني


    قال المحلل المالي بدر الشيخ ان السوق حاليا اصبح »سوقا سياسيا« اكثر من كونه سوقا اقتصاديا فكل المبررات الاقتصادية لانخفاض السوق معدومة بل على العكس اصبحت هناك مبررات لارتفاع مؤكد بعد ان اخذ السوق »حاصله« من الهبوط بنسبة %.95 مشيرا الى ان احداث الملف الايراني ستلقي بظلالها على اداء السوق.
    واوضح في تصريح لـ »الوطن« ان التخوف من تكرار السيناريو العراقي مع ايران لن يحدث وفي اسوأ الاحوال لن تكون هناك تأثيرات وبالتالي ربط السوق بالمخاوف من تفاقم الوضع في الملف الايراني غير مبرر.
    وذكر انه على الاتجاه الآخر هناك مؤشرات ايجابية جدا فيما يتعلق بتوجيهات الحكومة الاقتصادية تمثلت في طرح عدة مشاريع بالاضافة الى مناقشة مشاريع كبرى مثل مشروع مدينة الحرير. مبينا ان هذا الامر سينعكس ايجابا على اداء السوق خلال الفترة المقبلة.
    وارجع ما يحدث في السوق من انخفاض الى لعبة لعبها الكبار و»تدبس« بها الكبار قبل الصغار، بعد ان خسر الصغار اموالهم وخسر الكبار ارباح العام الماضي بعد ان ارادوا ان يحققوا ارباحاً خيالية مشابهة لارباح العام الماضي عبر الضغط على السوق واعطاء انطباع بتضخم الاسعار فكانت النتيجة »تنزيل« السوق بفعل فاعل لجني الارباح الاستثنائية الا ان ما حدث العام الماضي لن يتكرر لظروفه الاستثنائية.
    واكد الشيخ على ان الاوضاع الاقتصادية في صالح السوق. والاسعار الحالية تكاد تكون مجانية.. فأسعار اليوم حلم الغد خاصة وان كل المؤشرات تدفع باتجاه انطلاقة جديدة للسوق قد يشهدها النصف الثاني من العام الجاري.


    تاريخ النشر: الثلاثاء 22/8/2006
    http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=423491&pageId=39
     
  2. حوار صحيح

    حوار صحيح موقوف

    التسجيل:
    ‏9 أغسطس 2006
    المشاركات:
    29
    عدد الإعجابات:
    0
    فعلا خوش خبر
    وصحيح ان الاسعار الحاليه جدا رخيصه وحلم الغد