المجموعة الدولية للمشاريع العقارية

الموضوع في 'السوق الكويتي للأوراق الماليه' بواسطة المحلل المالي75, بتاريخ ‏22 أغسطس 2006.

  1. المحلل المالي75

    المحلل المالي75 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,779
    عدد الإعجابات:
    111
    عموميتها أقرت ميزانية عامي 2004 و2005
    الدولية للمشاريع العقارية تخطط لإدراج أسهمها


    كتب الأمير يسري:

    انتخبت عمومية شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية امس مجلس ادارة جديد للسنوات الثلاث المقبلة يتولى فيه الشيخ فهد مبارك الصباح رئاسة مجلس الادارة وسليمان محمد كرم نائبا للرئيس وعضوية سميحة الحميضي ومحمد الفجي وراشد الهاجري.
    ووافقت عمومية الشركة كذلك على زيادة رأس المال الى 10 ملايين دينار نقدا تؤخذ من حساب دائنين اطراف ذات صلة حسب نسبته مع موافقة المساهمين الحاليين في الشركة عن حق الاولوية في اسهم زيادة رأس المال لصالح مساهمين جدد.
    من جهته اوضح نائب الرئيس في مجلس الادارة المستقيل مبارك الدويلة ان الشركة تخطط لادراج اسهمها في البورصة بعد استيفاء متطلبات واشتراطات الادراج اللازمة.
    من جهة اخرى صادقت عمومية الشركة على الميزانية العمومية لعامي 2004 و.2005.05​
     
  2. المحلل المالي75

    المحلل المالي75 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,779
    عدد الإعجابات:
    111
    راشد الهاجري.
    واستعرض نائب رئيس مجلس الادارة السابق شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية مبارك الدويلة نشاطات الشركة خلال عام 2004 المالي، مبينا ان الشركة حققت ربحا صافيا قدره نحو 46,26 الف دينار كويتي في ظل اجمالي ايرادات بلغ نحو 123 الف دينار كويتي.
    واشار الدويلة الى توصية مجلس الادارة الى الجمعية العمومية لـ «الدولية للمشاريع العقارية» بزيادة رأسمال الشركة المصرح به والمكتتب والمدفوع من مليون دينار كويتي الى 10 ملايين دينار كويتي نقدا وعلى دفعة واحدة.
    ولفت الى أن سهم الشركة حقق ربحية بلغت نحو 9,5 فلس في العام 2005، ما يعادل 96176 دينارا كويتيا.
    من جهة ثانية وافقت الجمعية العمومية لـ «المجموعة الدولية للمشاريع العقارية» على تعديل المادة الخامسة من عقد التأسيس المتعلقة بأغراض الشركة وذلك باضافة اغراض جديدة للشركة من بينها تملك وادارة الصناديق والنوادي الصحية والمرافق السياحية واستئجارها وادارة وتشغيل وايجار واستئجار الفنادق والنوادي والموتيلات وبيوت الضيافة والاستراحات والمنتزهات والحدائق والمعارض والمطاعم والكافتريات والمجمعات السكنية والمنتجعات السياحية والصحية والمشروعات الترويجية والرياضية، واقامة المزادات العقارية وذلك حسب الانظمة المعمول بها في الوزارة، وتملك الاسواق التجارية والمجمعات السكنية، واستغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة، والمساهمة المباشرة لوضع البنية الاساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام البناء والتشغيل والتمويل Bot وادارة المرافق العقارية وفق هذا النظام
     
  3. المحلل المالي75

    المحلل المالي75 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,779
    عدد الإعجابات:
    111
    الشركة الأم وهي((المجموعة الدولية للمشاريع القابضة)) تنوي زيادة رأس مالها من 2مليون الى25مليون دينار كويتي
    الشركات التابعة:
    1-المجموعة الدولية للمشاريع العقارية
    2-المجموعة الدولية للمشاريع الصناعية(كيه سبان)
    3-المجموعة الدولية للخدمات البترولية
    4-المجموعة الدولية للنقل
    5-المجموعة الدولية للتخزين
    6-المجموعة الدائرة الأولي للتجارة العامة والمقاولات
    7-الخليجية المصرية للإستثمار(تحت التأسيس رأس المال 10مليون جنية مصري)
    وأغلب الشركات التابعة تملك بالشركة الأم
     
  4. المحلل المالي75

    المحلل المالي75 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,779
    عدد الإعجابات:
    111
    الانباء
    -أكدت مصادر مطلعة ان المجموعة الدولية للمشاريع العقارية تستعد حاليا للإدارج في سوق الكويت للاوراق المالية.​
     
  5. المحلل المالي75

    المحلل المالي75 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,779
    عدد الإعجابات:
    111
    مع قرب إدراج المجموعة الدولية للمشاريع العقارية سوف يكون مدير الأدراج شركة النور للإستثمار (شبه أكيد)

    ومع زيادة رأس مال المجموعة الدولية للمشاريع العقارية راح يكون لمساهمي الكيه سبان الحق بلأكتتاب ب100فلس قيمة إسمية و10فلس علاوة إصدار

    المجموعة الدولية للمشاريع العقارية
    كبار الملاك/
    -المجموعة الدولية للمشاريع القابضة
    -المجموعة الدولية للمشاريع الصناعية (الكيه سبان)
    ولسمحولي الأخوان لاأعرف كم النسبة​
     
  6. المحلل المالي75

    المحلل المالي75 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,779
    عدد الإعجابات:
    111
    [
    COLOR="Blue"]جريدة السياسة : تاريخ النشر 19/8/2006 [/COLOR]
    ( الدولية للمشاريع ) تستعد لإدراج (المشاريع العقارية)
    كتب/ سلامة العاقل
    علمت السياسة إن (المجموعة الدولية للمشاريع القابضة) تستعد لإدراج شركة (المجموعة الدولية للمشاريع العقارية) حيث يجري إختيار مستشار الأدراج المتوقع ان يكون شركة(نور للإستثمار المالي) وأشار المصدر إلى أن مساهمين( كيه سبان) لهم حق الأولية في الأكتتاب المقرر الأعلان عنه قريبا جدا ولفت المصدر إلى أن شركتي ال(كيه سبان) و (المجموعة الدولية للمشاريع العقارية) تتبعان لشركة (المجموعة الدولية للمشاريع القابضة) منوها إلي زيادة رأس مال(المجموعة الدولية العقارية) إلى 10 ملايين دينار تمهيدا للإدارج​
     
  7. NBK

    NBK عضو نشط

    التسجيل:
    ‏29 مارس 2006
    المشاركات:
    5,313
    عدد الإعجابات:
    38
    مكان الإقامة:
    الكويت الحبيبه
    شكرا
     
  8. المحلل المالي75

    المحلل المالي75 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,779
    عدد الإعجابات:
    111
    المجاور: «الدولية للمشاريع العقارية» تسعى لتأسيس شركة لتنفيذ مشاريع بمئة مليون دينار

    كتب عيسى الحمصي: أكد مدير الاستثمار في شركة المجموعة الدولية للمشاريع القابضة ناصر المجاور توقيع اتفاق بين شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية التابعة وشركة نور للاستثمار المالي تكون الاخيرة بموجبه مستشاراً للإدراج للأولى والذي توقع أن يكون في الربع الثاني من العام 2007.
    وأشار المجاور في تصريح صحافي خاص بـ «الرأي العام» إلى ان لدى الشركة مجموعة من المشاريع التي وصفها بالضخمة والتي يأتي في مقدمها محاولة تأسيس شركة عامة عقارية بالتعاون مع مجموعة شركاء آخرين تقوم بتنفيذ مشاريع بقيمة تناهز الـ 100 مليون دينار كويتي.
    وأضاف ان «المجموعة الدولية للمشاريع العقارية» تمتلك ارضا تحاول تطويرها واستثمارها من خلال تشييد مجمع سكني فوقها بحدود ارتفاع 14 دوراً، إلى جانب سعيها لتطوير مبنى على مساحة تقدر بنحو 3 آلاف متر مربع في المنطقة الحرة (الفري زون)، إضافة إلى محاولتها تملك ارض في محافظة الجهراء بمساحة تقدر بنحو 100 ألف متر مربع تسعى لتطويرها كمنقطة تجارية.
    على صعيد متصل لفت المجاور إلى ان «المجموعة الدولية للمشاريع العقارية» تمتلك وتطور وتسوق مشروع مزارع المريوطية في جمهورية مصر العربية والتي تبلغ مساحتها نحو 33 مليون متر مربع، تعتبر اراضي زراعية، إلى جانب تشييد استراحات بناء على رغبة العملاء من إجمالي مساحة ناهزت الـ 109 ملايين متر مربع. واشار إلى استمرار شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية بتسويق مشروع مزارع الدريم (دريم فارمز) الذي تمتلكه احدى الشركات الزميلة، والواقع على مساحة من الارض تقدر بنحو 3 ملايين متر مربع على طريق مصر الاسكندرية الصحراوي، إلى جانب تسويقها مشاريع عقارية عديدة متميزة في كل من دبي والمملكة العربية السعودية.
    وكشف المجاور عن اجراء مفاوضات وصلت إلى مرحلة متقدمة بين شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية، وجهات في جمهورية مصر العربية لشراء برجين في منطقة الزمالك الاهم في القاهرة بقيمة مالية تقدر بنحو 10 ملايين دولار أميركي. ​
     
  9. المحلل المالي75

    المحلل المالي75 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,779
    عدد الإعجابات:
    111
    الأحد 10 سبتمبر 2006 - الانباء

    فهد الصباح: «الدولية للمشاريع العقارية» تعتزم شراء برجين بـ 10 ملايين دولار بالقاهرة

    تامر حماد

    أعلن رئيس مجلس الإدارة في شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية الشيخ فهد مبارك الصباح عن توقيع اتفاقية مع شركة نور للاستثمار المالي لتكون مستشار ادراج الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية خلال الربع الثاني من العام 2007

    واضاف الصباح خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للشركة ان «المشاريع العقارية» تعتزم شراء برجين في منطقة الزمالك بالقاهرة بقيمة اجمالية تصل لـ 10 ملايين دولار، لافتا الى ان المفاوضات وصلت الى مراحل متقدمة.

    وافاد بان الشركة تمتلك ارضا تحاول تطويرها من خلال تشييد مجمع سكني فوقها بحدود ارتفاع 14 دورا الى جانب سعيها لتطوير مبنى على مساحة تقدر بنحو 3 آلاف متر مربع في المنطقة الحرة «الفري زون»، اضافة الى محاولة الشركة تملك ارض في محافظة الجهراء بمساحة تقدر بنحو 100 ألف متر مربع تسعى لتطويرها كمنطقة تجارية.

    موضحا ان «المجموعة الدولية للمشاريع العقارية» تمتلك وتطور وتسوق مشروع مزارع المريوطية في مصر والتي تبلغ مساحتها نحو 33 مليون متر مربع وتعتبر اراضي زراعية الى جانب تشييد استراحات بناء على رغبة العملاء، اضافة الى استمرار شركة المجموعة الدولية للمشاريع العقارية بتسويق مشروع مزارع «دريم فارمز» الذي تمتلكه احدى الشركات الزميلة والواقع على مساحة من الارض تقدر بنحو 3 ملايين متر مربع على طريق مصر الاسكندرية الصحراوي، الى جانب تسويقها مشاريع عقارية عديدة متميزة في كل من دبي والسعودية. ​
     
  10. المحلل المالي75

    المحلل المالي75 عضو نشط

    التسجيل:
    ‏17 يوليو 2005
    المشاركات:
    1,779
    عدد الإعجابات:
    111
    «الدولية للمشاريع العقارية» تشرع في تأسيس شركة تعليمية برأسمال 10 ملايين دولار


    كتب محمد الجاموس: شرعت المجموعة الدولية للمشاريع العقارية في اجراءات تأسيس شركة دار المعارض للخدمات التعليمية برأسمال قدره 10 ملايين دينار كويتي بالتعاون مع مستثمرين كويتيين.
    وأكد مصدر معني لـ «الرأي العام» ان الشركة الجديدة ستقدم خدمات تعليمية متطورة وفريدة من نوعها ليس في الكويت وحسب بل وفي منطقة الشرق الاوسط.
    واوضح ان الشركة ستقدم من خلال الجامعة التي ستفتتحها تخصصات في مجال التكنولوجيا المتقدمة.
    ولفت المصدر إلى ان المجموعة الدولية للمشاريع العقارية تتفاوض الان مــــع جامعـــــــات عدة في انكلترا لتأسيس جامعة متخصصة في العلوم التكنولوجية في الكويت تقدم تخصصات عديدة في هذا المجال.
    وأشار المصدر إلى ان المجموعة الدولية للمشاريع العقارية ستساهم بحصة مؤثرة في شركة دار المعارف للخدمات التعليمية (تحت التأسيس)، مشيرا إلى ان من ابرز المساهمين في الشركة الجديدة الشيخ فهد ناصر الصباح، والشيخة شيخة الصباح.​