شركة جبله (الساير)

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
و«جبلة» تبيع حصتها
وتحقق 216 ألف دينار



اعلن نائب الرئيس لقطاع تطوير المشاريع في شركة جبلة القابضة عدنان أحمد الشاهين ان الشركة قامت ببيع حصتها في الشركة الوطنية
للمسالخ والبالغة 9.14 في المئة من اسهم الشركة.
وقال الشاهين ان «جبلة» حققت أرباحا قدرها 216.480 دينار من خلال هذه الصفقة
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تحديث 23/06/2008
باستثمارات قيمتها 10 ملايين دينار
«جبلة»: تستحوذ على شركة بيئية وأخرى للاسمنت

كتب أحمد سليم

علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان شركة جبلة القابضة قد استحوذت على حصة استراتيجية بلغت نسبتها 55% من احدى الشركات التي تعمل في مجال البيئة، هي الشركة الصناعية لحماية البيئة، وذلك من خلال شركاتها التابعة شركة الداو للمشاريع البيئية ضمن تحالف استراتيجي مع أحد الشركاء المحليين.
واضافت المصادر ان «جبلة» انتهت كذلك من الاستحواذ على شركة اخرى تعمل في مجال صناعة الاسمنت والصلبوخ، بحصة استراتيجية بلغت نسبتها في حدود 60%. وأكدت المصادر ان اجمالي قيمة الاستثمارات في كلتا الصفقتين بلغ حوالي 10 ملايين دينار.


 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 29/06/2008

«جبلة» تتفاوض على مصنع للاسمنت

كتب أحمد سليم

علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان شركة جبلة القابضة تتفاوض حالياً للاستحواذ على حصة استراتيجية في مشروع صناعي في جمهورية مصر العربية وذلك من خلال شركتها التابعة «جبلة ايجيبت».
وأضافت المصادر ان المشروع الذي تتفاوض الشركة للاستحواذ عليه هو عبارة عن مصنع للاسمنت، مشيرة إلى ان قيمة الصفقة لن تقل عن 50 مليون دولار.
ومن جانب آخر أوضحت المصادر ان الشركة بلغت مراحل متقدمة من التفاوض للاستحواذ على احدى الشركات التي تمتلك مشروعاً بيئياً في الكويت يعمل وفق نظام «B.O.T»، ويتوقع الانتهاء من المفاوضات خلال الفترة المقبلة، وأوضحت المصادر ان قيمة الاستثمارات لهذه الصفقة ستتراوح بين 5 و6 ملايين دينار.

 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب...

مطلوب أسهم شركة"جبلة" بسعر 220 فلس

ومعروض بسعر 230 فلس للسهم...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه...

ودمتم...
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
طلب ...

مطلوب اسهم شركة "جبلة" بسعر 225 فلس ...
 

bo3azoz777

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
237
مالهم خاطر يجتمعون ويوزعون جنه ترا قاموا يخورونها هشركه
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
مالهم خاطر يجتمعون ويوزعون جنه ترا قاموا يخورونها هشركه

التاخير كانت من وزارة التجاره لمراجعة الميزانيه انشاء الله الاجتماع يوم الخميس الموافق 17/7/2008
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
الجعفر...سنعيد تقديم طلب ادراج شركة جبلة بسوق الكويت في سبتمبر المقبل

كونا 10/07/2008

توقع الرئيس التنفيذي لشركة جبلة القابضة محمود الجعفر ان تصل ربحية سهم الشركة للسنة المالية التي تنتهي في 31 مارس 2009 نحو 35 فلسا للسهم الواحد مقارنة بما حققته في 2008 اذ كان 29 فلسا للسهم.

وقال الجعفر في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان سوق الكويت للاوراق المالية كان قد رفض طلب ادارج اسهم الشركة في البورصة والشركة بانتظار تحديد موعد حكم الاستئناف الخاص بقضية التظلم التي رفعتها ضد هيئة السوق بعد رفض الادراج.
واوضح ان ادارج الشركة كان مقررا العام الماضي ولكن هيئة السوق "رفضت الطلب لاسباب مجهولة بالرغم من استيفاء الشركة جميع متطلبات الادراج" حسب قوله.

واضاف انه سيعاد تقديم طلب الادراج في شهر سبتمبر المقبل طبقا للقانون الذي يلزم بان تكون اعادة تقديم الطلب بعد سنة كاملة من تاريخ الرفض.
وحول مشاريع الشركة قال الجعفر ان للشركة ثلاثة مشاريع تعمل بنظام ال( بي. او. تي) احدها صناعي بيئي مختص بمعالجة المخلفات الانشائية واعادة تدويرها بالالات ذات التقنية العالية التي تقوم بفرز كل مادة على حدة لضمان الاستفادة القصوى لتوفر بذلك الف متر يوميا من مساحة المردم لكي لا تزيد مساحة ردم المخلفات في الصحراء. وقال ان المشروع الثاني متخصص في المخلفات الانشائية على مساحة 50 الف متر والذي توقعت دراسة الحكومة ان تبلغ طاقته التشغيلية خمسة الاف طن يوميا بينما يستقبل المصنع فعليا 20 الف طن يوميا وهذا ما يحمل طاقة المصنع عبء اضافي .

واشار الجعفر الى شركة الداو للمشاريع البيئية وهي المشروع الثالث حيث تم زيادة رأس مالها من ستة ملايين دينار الى 20 مليون دينار وسينطلق نشاطها من الكويت للتوسع الاقليمي في مجالات المشاريع البيئية المرتبطة بالنفط والطاقة.

واضاف ان بيئة الاستثمار الصناعي في الكويت طاردة بمشاكل كثيرة منها ما هو مرتبط بقرارات الهيئة العامة للصناعة وعشوائية تخصيص الاراضي الصناعية وسوء تخطيط و تنسيق الاراضي الصناعية ومنها ما يتعلق بنوعية الاستثمار الصناعي حيث انه يتميز بدورة طويلة قد تستغرق خمس سنوات لعملية انشاء وتأسيس وتجهيز مصنع ما وليبدأ مرحلة الربح وتعويض مصروفات مراحل الانشاء في فترة تستغرق من سبع الى ثماني سنوات.

واوضح ان هذا ما دفع الشركة الى التوجه للاسواق العربية في مصر والامارات والسعودية التي تملكت فيها منطقة صناعية متكاملة بقيمة ثلاثة مليارات ريال سعودي على مساحة 30 مليون متر مربع وهو مشروع ضخم يقع في المنطقة ما بين مدينة جدة ومكة المكرمة بالقرب من محطة تقطير المياه و خط سكة الحديد المقرر اقامته في السعودية.

وقال الجعفر ان الشركة تعكف حاليا على اعداد المخططات متوقعا بدء تنفيذ المشروع مع بداية العام المقبل على ان يبدأ بيع القسائم الصناعية نهاية العام الجاري.

وذكر ان ادراج الشركة سيكون في الكويت والسعودية كونها شركة كويتية 100 بالمئة وتعمل في السعودية.
واكد الجعفر ان شركة جبلة تولي مشاريع المسؤولية الاجتماعية اهتماما خاصا اذ ترعى مؤتمرات ال( بي. او. تي) وحملات التبرع بالدم وغيرها من المشاريع كما انها بصدد التحضير لاطلاق حملة توعية اعلامية خاصة بالبيئة.
وتأسست شركة جبلة القابضة عام 2002 ويتركز نشاطها الاساسي في مجالات الاستثمار الصناعي والمشاريع البيئية
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
موعد الجمعية العمومية ...

الخميس 17-7-2008 موعد اجتماع الجمعية العمومية العادية و غير العادية لشركة جبلة القابضة ..
 

بوسعد2000

عضو نشط
التسجيل
23 ديسمبر 2005
المشاركات
1,175
مطلوب
أسهم شركة جبلة ب 230 فلس

ومعروض
ب 235 فلس للسهم
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
صباح الخير على الجميع انشاء الله استلام الارباح بتاريخ 22/7/2008 الموافق الثلاثاء برج احمد
 

ابوجاسم99

عضو نشط
التسجيل
23 يونيو 2008
المشاركات
608
توزيع أرباح 7.5 في المئة نقداً

الجعفر: زيادة رأسمال «جبلة القابضة» إلى 19 مليون دينار

راوية الجبالي

الجمعة, 18 - يوليو - 2008




أكد الرئيس التنفيذي لشركة جبلة القابضة، محمود عاشور الجعفر ان الشركة نجحت في مضاعفة ربحيتها، حيث بلغت ربحية السهم 29 فلسا، مقارنة بـ 9 فلوس ربحية السهم العام الماضي، موضحا ان مرحلة الحصاد للشركة تبدأ من العام الحالي، حيث توقع ان تحقق الشركة 35 فلسا ربحيةً للسهم حدا ادنى، بعد الزيادة الحالية لرأسمال الشركة.

جاء ذلك في تصريحات صحافية للجعفر، على هامش انعقاد الجمعية العمومية العادية، وغير العادية للشركة امس، بنسبة حضور بلغت 87 في المئة.

وتوقع الجعفر ان تحقق الشركة صافي ربح يصل إلى 7 ملايين دينار، كاشفا عن ان الشركة أسست شركة الضيافة الأهلية العقارية، وهي شركة متخصصة في المشاريع الصناعية، وقد اشترت 30 مليون متر مربع في المملكة العربية السعودية، حيث ستبدأ مشروعاتها في القريب العاجل.
وأضاف الجعفر ان «جبلة» أسست شركة الداو للخدمات العامة برأسمال 3 ملايين دينار، دُفع مليون دينار مبدئيا، لافتا إلى ان هذه الشركة تعمل على المشاريع الحرفية للشباب والخدمات العامة.

وأكد الجعفر أن الشركة تركز على قطاعات لا يهتم بها عديد من المستثمرين مثل قطاعات البيئة والخدمات العامة ودعم المشاريع الحرفية، لافتا إلى ان هذه القطاعات تحتاج إلى صبر، كما الى خطة محكمة حتى تحقق مردودا جيدا.
بدوره استعرض رئيس مجلس الإدارة بدر مساعد الساير، في تقرير مجلس الإدارة تحقيق شركة جبلة نتائج قياسية في عام 2007، مقارنة مع نتائج اعمالها في السنوات السابقة، حيث زادت ايرادات الشركة هذا العام بنسبة 162 في المئة بعد ارتفاعها إلى 8,133,871 دينارا، مقارنة بـ 3,104,286 دينارا في العام السابق.

وأوضح التقرير انه على الرغم من التضخم الاقتصادي المحلي والإقليمي، وارتفاع اسعار النفط الخام التي أثرت في التكلفة في القطاع الصناعي بشكل مباشر، وعلى القطاعات الأخرى، ومنها الخدماتية بشكل غير مباشر، فقد حققت شركة جبلة نتائج قياسية، بلغت نسبة الزيادة في ارباحها الصافية 224 في المئة، مقارنة مع العام السابق، حيث بلغ صافي الربح 5,474,669 دينارا، بربحية 29.67 فلس للسهم، مقارنة بـ 1,686,096 دينارا بربحية 9.07 فلس للسهم في العام السابق.

وزاد التقرير ان العام الحالي شهد زيادة في اجمالي حقوق الملكية، حيث بلغ 25,733,955 دينارا، مقارنة بـ 21,475,508 دنانير للعام السابق، بنسبة زيادة بلغت 19 في المئة.
وأكد التقرير ان الأداء القياسي للشركة جاء نتيجة تميزها باستراتيجية استثمارية موزونة ومرنة، لتواكب تغيرات وتقلبات ونمو السوقين المحلية والإقليمية، وأن الشركة، استمرارا لخطة العمل الموضوعة وايمانا منها بأهمية ودور القطاع الخاص، تحرص على المساهمة في نمو القطاع البيئي على المستوى المحلي والعربي، إذ أسستت الشركة شركة الداو للمشاريع البيئية في العام الماضي 2007 برأسمال قدره 6 ملايين دينار، وحاليا تسعى شركة الداو إلى بدء نشاطها التشغيلي فور استكمال هيكلها الإداري وتوسع هيكلها المالي بدخول مساهمين استراتيجيين.
وتوقع التقرير أن تحقق شركة الداو للمشاريع البيئية عوائد مميزة، سواء لمساهمي الشركة او للمجتمع وبيئة الكويت.
ووافقت الجمعية العامة العادية للشركة على توزيع ارباح نقدية بواقع 7.5 في المئة من رأس المال المدفوع، بما يساوي 7.5 فلس للسهم الواحد، بقيمة مليون وثلاثمئة وسبعة وسبعين ألفا وثلاثمئة وأربعة وعشرين دينارا.

كما وافقت الجمعية كذلك على توزيع اسهم منحة بمقدار 7.5 في المئة من رأس المال المدفوع، بما يساوي 7.5 سهم لكل مئة سهم، وذلك بإصدار عدد 13,773,240 سهما، بما قيمته مليون وثلاثمئة وسبعة وسبعون الفا وثلاثمئة وأربعة وعشرون دينارا، وبقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، بحيث يصبح رأسمال الشركة الجديد تسعة عشر مليونا وسبعمئة وواحدا وأربعين الفا وستمئة وأربعة وأربعين دينارا، موزعة على عدد اسهم فقط مئة وسبعة وتسعون مليونا وأربعمئة وستة عشر ألفا وأربعمائة وأربعون سهما.
من جهتها، وافقت الجمعية العامة غير العادية على انتخاب مجلس ادارة جديد مكوّن من سليمان عبدالوهاب الفوزان والدكتورة إيمان عاشور الجعفر وفهد عبدالرحمن الزيد، وعضوين عن شركة «الداو للاستثمار».
طباعة
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«جبلة القابضة» تؤسس شركة عقارية برأسمال 100 مليون دينار

راوية الجبالي


اكد الرئيس التنفيذي ،العضو المنتدب بشركة جبلة القابضة، محمود الجعفر، في تصريحات خاصة لـ «الوسط» ان الشركة لديها نية تأسيس شركة عقارية برأسمال 100 مليون دينار في الربع الثالث من العام الحالي 2008. واضاف الجعفر ان هناك شركاء كويتيين مساهمين بالشركة الجديدة، وان الاعلان عنهم سيكون عند توقيع العقد، موضحا ان التغطية المبدئية لرأسمال الشركة تمت في حدود 70 في المئة من رأس المال، وان الشركة ستعمل في دول الخليج، وان هناك فرصة متاحة جيدة للغاية ستبدأ الشركة عملها بها.

كما اوضح الجعفر ان الربع الثالث من العام الحالي سيشهد ايضا التخارج من احد المشاريع الحيوية لشركة جبلة والذي تقدر قيمته بنحو 5-4 ملايين دينار.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
شركة جبلة تدرس تخارجات بـــ 5 ملايين دينار


الأحد, 20 يوليو 2008
خالد فتحي
علمت «أوان» أن شركة «جبلة القابضة» تدرس عرضا للتخارج من إحدى شركاتها التابعة بقيمة 5 ملايين دينار.

يذكر أن لدى الشركة مشاريع عدة مع حلفائها (مجموعة الساير، والاستثمارات الصناعية)، ومشروعات للنفايات الصلبة مع «مجموعة الساير» و«عربي» و«الفارابي» إضافة إلى مشروع زيت برقان. وأضافت المصادر أن لـ«جبلة» القابضة ملكيات في شركات مدرجة في «البورصة» كملكيتها في مشروع ملح الكلوريل (الأهلية)، وملكيتها في شركة المسالخ الكويتية.

وأشارت إلى أن حجم العقود المنجزة لدى الشركة تجاوز الـ25 مليون دينار، في حين أن حجم المشاريع المعروضة والمتوقع النظر فيها تبلع حدود الـ15مليون دينار
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
5 ملايين دينار ارباح تخارجها من احد مشاريعها

" جبلة القابضة" تملكت منطقة صناعية في السعودية بـ 3 بلايين ريال


كتب - محمود شندي:

علمت "السياسة" من مصدر مطلع في شركة جبلة القابضة ان الشركة بصدد التخارج من احد مشاريعها وستحقق الشركة ربحية من عملية التخارج بقيمة 4 - 5 مليون دينار لافتا الى ان عملية التخارج تأتي في اطار ستراتيجية الشركة للتخارج من بعض المشاريع.
واوضح المصدر أن الشركة ستقوم بتقديم طلب جديد للادراج في البورصة وذلك بعد أن تم رفض الطلب الذي سبق تقديمه بدون ابداء الاسباب.
ولفت المصدر الى ان الشركة تملكت في السعودية منطقة صناعية متكاملة بقيمة 3 بلايين ريال سعودي على مساحة 30 مليون متر مربع في منطقة ما بين جدة ومكة المكرمة وذلك بالقرب من محطة تقطير المياه وخط سكة الحديد المقرر اقامته بالسعودية واوضح المصدر ان الشركة تعكف على اعداد المخططات متوقعا ان يبدء تنفيذ المشروع في بداية العام المقبل حيث سيتم بيع القسائم الصناعية نهاية العام الحالي.

 

Doc30

عضو نشط
التسجيل
13 أبريل 2008
المشاركات
1,192
سؤال للشباب . كم راس مال الشركه لان صار فيها كذا زيادة راس مال .

كم كان سعر الاكتتاب . 200 فلس؟

وشكرا
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
سؤال للشباب . كم راس مال الشركه لان صار فيها كذا زيادة راس مال .

كم كان سعر الاكتتاب . 200 فلس؟

وشكرا

الاكتتاب كان بسعر 226
راس مال الشركه باخر زياده 19.741.644 د.ك
 

bo3azoz777

عضو نشط
التسجيل
27 يوليو 2004
المشاركات
237
ارجوا من الاخوان تزويدنا باخر سعر للسهم اذا ممكن
 
أعلى