شركة جبله (الساير)

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
صباح الخير على الجميع لاي استفسار يتعلق بالشركه ادخل على موقع www.jiblah.com قسم الديوانيه وسوف يتم الرد من قبل الاداره
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 05/10/2008
لدخول شريك جديد
«جبلة» تعيد هيكلة إحدى شركاتها التابعة

كتب أحمد سليم

علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان شركة جبلة القابضة بصدد إعادة هيكلة إحدى شركاتها الصناعية التابعة والتي تعمل في القطاع النفطي ورأسمالها 10 ملايين دينار والتي تملك جبلة فيها حصة تبلغ نسبتها 30%.

وأوضحت المصادر في تصريحاتها لـ«عالم اليوم» ان الهدف من إعادة الهيكلة يأتي بسبب دخول احد الشركاء العالميين إلى الشركة.



شريك جديد

وأكدت المصادر انه في حالة دخول الشريك الجديد إلى الشركة فإنه سيتم زيادة رأسمالها إلى 50 و75 مليون دينار، مشيرة إلى ان حصة جبلة مع حلفائها الاستراتجيين ستبلغ نسبتها 51% مقابل 49% للشريك الجديد.



.. و«جبلة للخدمات العامة» بصدد زيادة رأسمالها إلى 3 ملايين دينار

علمت «عالم اليوم» من مصادر مطلعة ان شركة جبلة للخدمات العامة احدى الشركات التابعة لشركة جبلة القابضة وهي شركة متخصصة تعمل في جميع أنواع الخدمات المرتبطة بوزارات دولة الكويت سوف تزيد رأسمالها من مليون إلى ثلاثة ملايين دينار خلال الفترة المقبلة.

واضافت المصادر ان شركة جبلة القابضة بصدد زيادة رأسمال احدى شركاتها التابعة التي تعمل في مجال التسويق والإعلان وهي شركة ارتستك فيو من 250 الف دينار إلى مليون دينار وذلك خلال الفترة المقبلة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«جبلة» تقدمت رسمياً للإدراج

علمت «القبس» ان شركة جبلة القابضة تقدمت أمس رسمياً إلى إدارة البورصة لادراجها في سوق الكويت للأوراق المالية، وذلك بعد مرور سنة كاملة على رفض ادراجها واستيفاء جميع الشروط والضوابط اللازمة لهذا الغرض، وفق ما قالته مصادر.

 

FLOOD

عضو مميز
التسجيل
23 يناير 2006
المشاركات
2,473
للبيع 40 الف سهم شركة جبله السعر 230

المراجعه على الخاص
 

بو جاسم

عضو نشط
التسجيل
30 نوفمبر 2006
المشاركات
1,212
الإقامة
الكويت ...
مرحبا شباب ...

متوفر كمية 50 الف سهم "جبلة" بسعر 210 فلس ...

للجادين الرجاء الاتصال على الرقم أدناه ...

ودمتم ...
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
صباح الخير تم تحويل قضية جبله المرفوعه ضد ادارة البورصه الى الخبره
 

bnyder2002

عضو نشط
التسجيل
25 مايو 2003
المشاركات
1,857
الإقامة
kuwait
اتهموا إداراتها بالتقصير والمماطلة في عقد الجمعيات العمومية
مساهمو الشركات غير المدرجة يهددون برفع دعاوى قضائية

أحمد الفضلي:
• «الزمردة للإجارة» بسعر 120 فلساً في أوامر البيع
«ونور للاتصالات» بـ 50 فلساً في طلبات الشراء
الأسهم الأكثر شعبية ما زالت الأنشط وفي مقدمتها
«استحواذ» و «أوكيانا» و «جبلة»
واصلت اسواق الجت ركودها او شبه السبات في تعاملاتها فلم تشهد صفقات تذكر ولم تنشط التداولات على الاسهم قريبة الادراج بل اختفت من قائمة اوامر العرض والطلب.
وتزامنا مع الركود في التعاملات وانخفاض الاسعار للاسهم فقد تعالت اصوات المساهمين احتجاجا على عدد من الشركات التي لم تفصح حتى الآن عن موقفها المالي وتجاوزها الازمة المالية ام تعثرها خلالها.

«آجال القابضة»
طالب عدد من ملاك اسهم «آجال القابضة» وبخاصة صغار المستثمرين منهم بعقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لمعرفة الارباح والخسائر.
وجاءت مطالباتهم عبر المواقع الالكترونية المختصة بالسوق الكويتي واسهم الشركات وكذلك عبر الرسائل النصية المتبادلة.
ومن الجدير بالذكر ان هناك قضية او اكثر مرفوعة ضد الشركة من قبل مساهميها وحددت لها الجلسة في شهر مايو وتم تحويلها الى انتداب خبير.
وجاءت مطالب المساهمين ممثلة في عقد الجمعية العمومية للشركة واصدار الميزانية السنوية لها وايضا تقديم طلبات الادراج في السوق الكويتي او اندماجها مع شركة اصول في حال تعثر الادراج.
وتجدر الاشارة الى ان سعر السهم تراوح ما بين 10 فلوس الى 22 فلسا شراء وبيعا على التوالي في بعض المواقع الالكترونية ثم طلب شراء السهم بسعر 30 فلسا و 32 فلسا في بعض المواقع الاخرى.

احتجاجات ضد الصينية
كما تعالت الاحتجاجات من قبل عدو لا بأس به من صغار المساهمين في «الكويتية الصينية» بل ان بعضهم طالب بعمل تجمع كبير قوامه مساهمو الشركة احتجاجا على سياستها حيث يتهم المساهمون مجلس الادارة بالتقصير في عدم ادراج الشركة في بورصة الكويت خلال السنوات الماضية كما يعتبرونها السبب الرئيسي في خسائر الشركة.
وعلى الرغم من توقعات بعض المساهمين لتحقيق ارباح لعام 2008 تقارب مليوني دينار كويتي مقابل توقعات بخسائر تقاربها، وهو ما يشير الى ان المطالبة الاكبر تصب في بيان وضع الشركة المالي حيث يشتكي عدد من المساهمين وعلى حد قولهم من عدم رد الشركة على استفساراتهم.

«الشعبية» الأنشط
ومن جهة اخرى فقد كانت الاسهم الانشط في اسواق «الجت» هي ذات الشعبية والقاعدة الكبيرة من صغار المساهمين، وجاء في مقدمتها «استحواذ» بسعر تراوح ما بين 34 فسا الى 40 فلسا كما تفاوت سعر «اوكيانا» ما بين 50 فلسا الى 70 فلسا في اوامر العرض والطلب.
وارتفع سهم «جبلة» عن قيمته في الاسبوع السابق قليلا ليأتي بـ 115 فلسا في اوامر الطلب وبفارق كبير بسعر 190 فلسا في اوامر البيع، وجاء سهم «الزمردة للاجارة» بسعر 120 فلسا في اوامر البيع و 65 فلسا في طلبات الشراء.
وشملت قائمة الاكثر طلبا او تحركا في اوامر العرض والطلب للاسبوع الماضي شركة «viva» للاتصالات الثالثة بما يقارب 250 فلسا للسهم الواحد، وتم طلب شراء سهم «نور للاتصالات» بسعر 50 فلسا.






تاريخ النشر : 06 يونيو 2009
 

تاجر بالفطرة

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2006
المشاركات
294
سوف تعقد يوم الاحد الموافق 19-7-2009 الساعه 11.30 صباحا وزارة التجاره الجمعيه العامه العاديه
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
للبيع اسهم " جبلة " بسعر 120 فلس ....​
 

المتفائلون

عضو نشط
التسجيل
31 أكتوبر 2006
المشاركات
2,046
إجمالي قروضها يبلغ 20 مليون دينار

«جبلة القابضة»: استوفينا شروط الإدراج وصدور تقرير الخبراء في قضيتنا ضد البورصة بعد غد

fn28_1.jpg

جانب من عمومية جبلة القابضة





كتبت هبة حماد:

قال رئيس مجلس الادارة في شركة جبلة القابضة بدر مساعد الساير ان الشركة استأنفت الحكم في القضية المرفوعة ضد سوق الكويت للاوراق المالية بشأن ادراج اسهمها في السوق الرسمي.

واضاف الساير في تصريح للصحفيين عقب اجتماع الجمعية العمومية للشركة امس والتي عقدت بنسبة حضور %85.6، ان المحكمة قامت باحالة الحكم الى ادارة الخبراء ومن المفترض ان يخرج تقرير الخبراء بعد غد 22 يوليو الجاري.

من جانبه توقع الرئيس التنفيذي للشركة محمود الجعفر ان تحكم المحكمة بإدراج جبلة اذ انها قد استكملت كامل شروط الادراج، مرجحا ان يتم الادراج خلال عام 2009.

وحول تأثر الشركة بالازمة المالية العالمية قال الجعفر ان «جبلة» حالها حال بقية الشركات وهي ليست بمنأى ولا بمعزل عن التأثر بها ولكن سياستها المتحفظة ساهمت في تقوية مركزها مع قدرتها على تجديد جميع التزاماتها بشكل طبيعية في ظل ثقة البنوك بالشركة، لافتا الى ان الشركة قد استطاعت خلال شهر نوفمبر من العام 2008 تجديد جميع التزاماتها.

واشار الجعفر الى ان الكثير من المشاريع التي كانت الشركة تتجه الى انجازها قد تم تأجيلها بسبب شح التمويل، كما ان بعض العوامل كقرارات بنك الكويت المركزي في ما يخص البنوك والتحفظ في منح التمويلات بنسب ضمان عالية قد جاءت بصورة فجائية ما حال دون الحصول على مثل تلك التمويلات وهو ما دفع الشركة الى التأني في تنفيذ الكثير من المشاريع الصناعية في الكويت وبعض الدول العربية.

وبين الجعفر ان استثمار «جبلة» القابضة في السعودية جاء بصورة غير مباشرة عبر شركة الاهلية للضيافة العقارية التي تملك فيها شركة جبلة ما نسبته %50 من اسهمها،والتي تقوم حاليا بانجاز مشروع الشعيبة الصناعية، لافتا الى ان «جبلة» بحكم سياستها المتحفظة اشترت الارض في السعودية بكلفة مرتفعة الا انها اذا قررت التخارج منها فان أرباحها لن تقل عن 4 ملايين دينار، ذلك بالاضافة الى مشروع صناعي تقوم الشركة الآن باعادة هيكلته وعليه تقييم من مكتب عالمي لصالح شركتي هيونداي وشل العالميتين اذ وصلت حصة الشركة فيه بما قيمته نحو 17 مليون دينار، مشيرا الى ان التقييم بالاساس كان عند حدود مليوني دينار، حيث ان الشركة تباشر تنفيذ سياسة متحفظة لذا تبقى وفق التقييم المتحفظ مع الابتعاد عن سياسة نفخ الميزانيات.

وقال الجعفر ان «جبلة» قامت بتنفيذ معظم مشاريعها في عام 2008 الماضي وليس لديها اية مشاريع جديدة في الوقت الحالي، لافتا الى انها تملك شركة المتحدة للوساطة في مصر وهي شركة خالية من الديون والاعباء والالتزامات الاخرى وقد حققت اخيرا ما نسبته %25 صافي ربح على الرغم من انخفاض ايراداتها.

اما بالنسبة للاسواق العربية قال الجعفر ان معظم الخسائر التي حققتها جاءت من خلال استثمارها في اسهم بالبورصة، مضيفا ان نحو 5 ملايين دينار خسارة جاءت من اعادة تقييم سهم الاستثمارات الصناعية المدرج في البورصة والذي تملك الشركة فيه نحو %7، ذلك بالاضافة الى تحقيق الشركة 5 ملايين دينار ارباح من عملية تسويق لمشروع كانت الشركة تملكه، مشيرا الى ان حجم القروض المتبقية على «جبلة» تصل الى نحو 20 مليون دينار.

هذا وقد وافقت عمومية الشركة العادية اعتماد جميع البنود الواردة في جدول اعمالها عن السنة المالية المنتهية في 2009/3/31.


الوطن 20/07/2009






 
أعلى