-= الشركة الاستثمارية القابضة ( ش . م . ك . قابضة ) =-

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة اعلامي, بتاريخ ‏24 أغسطس 2006.

  1. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,783
    عدد الإعجابات:
    433
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    أعلن المدير التنفيذي للمشروع الكويتي لترويج الأوراق المالية مكاسب والمدير العام للشركة الخليجية للخدمات الالكترونية عبدالله القبيشي عن فتح باب الاكتتاب الخاص في الشركة الاستثمارية القابضة (شركة مساهمة كويتية) تحت التأسيس اعتبارا من امس.

    وقال القبيشي ان الشركة الاستثمارية القابضة هي رؤية جديدة في عالم الاستثمار تطلقها الشركة الخليجية للخدمات الالكترونية احدى شركات المشروع الكويتي لترويج الاوراق المالية «مكاسب» إيمانا بأهمية الاستثمار المدروس المبني على أسس علمية ويقوم عليه خبراء متمرسون في التعامل في سوق الاوراق المالية على اختلاف انواعها.

    وكشف القبيشي عن رأسمال الشركة البالغ 100 مليون دينار كويتي وقال ان رأس المال المدفوع يبلغ 20 مليون دينار كويتي وقيمة السهم 100 فلس كويتي يدفع منه خلال الاكتتاب 20 فلسا والباقي يستدعي خلال خمس سنوات بعد إعلان قيام وتأسيس الشركة.

    وأوضح القبيشي ان الشركة تستثمر في ايداعات وأوراق مالية بنكية مضمونة تحقق عوائد استثمارية ممتازة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتعمل خلال سنواتها الاولى كصانع سوق على اسهم بنك بوبيان.

    وأشار إلى ان المكتتب في الشركة سيمتلك بموجب نسبة اكتتابه اسهما في بنك بوبيان يستطيع التصرف فيها وقتما يشاء طالما اتبع قواعد البيع والشراء السليمة.

    وحول اغراض الشركة قال القبيشي ان اغراضها تكمل الرؤية الجديدة التي تطل بها على السوق الكويتي وتفتح ذراعيها لاستقطاب المكتتبين الراغبين في الانضمام اليها، واستعرض المدير التنفيذي كامل الاغراض التي تأسست من اجلها الشركة على النحو التالي:

    تملك أسهم شركات مساهمة كويتية أو اجنبية وكذلك اسهم أو حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية أو اجنبية أو الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها وكفالتها لدى الغير.

    أعمال الشركة الرئيسية

    تعمل الشركة خلال سنواتها الخمس الاولى كمستثمر رئيسي وصانع سوق مضارب على اسهم بنك بوبيان اضافة الى قيامها باصدار وتسويق شهادات ايداع خاصة باسهم بنك التمويل الكويتي وبنك بوبيان والبنك العقاري بالاضافة الى اصدار شهادات ايداع خاصة بالبنوك الاسلامية في منطقة الخليج و الشرق الاوسط.

    المشاريع التي سوف تقوم الشركة الاستثمارية القابضة بتاسيسها

    تاسيس بنك استثماري في البحرين كي يكون الذراع الاستثمارية للشركة بالاضافة الى تاسيسها لشركات وساطه مالية واستثمارية في دول مجلس التعاون و الدول العربية المختلفة بالاضافة الى تملكها لنسبة 35% من اسهم الشركة الخليجية للخدمات الالكترونية.
     
  2. اعلامي

    اعلامي عضو مميز

    التسجيل:
    ‏11 يوليو 2005
    المشاركات:
    4,783
    عدد الإعجابات:
    433
    مكان الإقامة:
    Kuwait City
    اخوي الناسجت ... يا ريت تعطينا رايك في هذي الشركة خصوصا انها مطروحة للاكتتاب الخاص .. سعر الاكتتاب 25 فلس للسهم شاملا علاوة الاصدار
     
  3. اللاحق

    اللاحق عضو جديد

    التسجيل:
    ‏17 سبتمبر 2005
    المشاركات:
    149
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    شقة أجار
    نصيحة للجميع بعدم الاكتتاب بهذه الشركة

    شغل حرامية