شركة ايفا للطيران

بلاحدود

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2006
المشاركات
885
سمعنا أخبار عن تأسيس شركة جديدة هي (شركة ايفا للطيران) وساهم في التأسيس كل من شركة الاستشارات المالية الدولية وشركة ايفا للمنتجعات.. برجاء من لديه معلومات إضافية أن يزودنا بها وإن كانت هذه الشركة ستطرح للاكتتاب العام.. لتعم الفائدة الجميع..
 

Foool & Lobster

عضو نشط
التسجيل
15 أكتوبر 2005
المشاركات
198
Jfk

بنصير مطار نيويورك مو الكويت
شدعوة هالكثر شركات طيران
 

نوخذه 15

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
608
سمعنا أخبار عن تأسيس شركة جديدة هي (شركة ايفا للطيران) وساهم في التأسيس كل من شركة الاستشارات المالية الدولية وشركة ايفا للمنتجعات.. برجاء من لديه معلومات إضافية أن يزودنا بها وإن كانت هذه الشركة ستطرح للاكتتاب العام.. لتعم الفائدة الجميع..

اخوى على حسب علمى انها تأسسة خلاص وبعدين كلها بـ 5 ملايين
دينار
ما اعتقد فى اكتتاب عام لها لان المبلغ صغير وتم تغطيته الاااااا فى حالة الرغبه فى زيادة راس المال هذا شى ثانى وهم ما فى اخبار عن هالشى الى الآن .... وسلامتك
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
«إيڤا للطيران» بصدد تأسيس شركة بالإمارات وشراء 3 طائرات بقيمة 48 مليون دينار

الاثنين 5 مايو 2008 - الانباء

كشف العضو المنتدب لشركة ايڤا للطيران فؤاد دشتي عن خطة الشركة المستقبلية في شراء الطائرات الخاصة حيث سيتم تسليم طائرتين من طراز S05 شهر يناير المقبل والاخرى شهر فبراير من ذات العام.

مضيفا ان هناك ثلاث طائرات ستسلم للشركة عام 2013 حيث بلغت تكلفة الطائرة الواحدة من طراز Ler95 مبلغا وقدره 16 مليون دولار.

خدمة مميزة
واشار دشتي الى نشاط الشركة والذي يركز على خدمة انتقال رجال الاعمال من دولة لاخرى وذكر دشتي ان الشركة بدأت اعمالها في عام 2006 وذلك بطائرة واحدة حيث يبلغ قيمة رأسمال الشركة 5 ملايين دينار مدفوعا منها 50% من قيمة رأس المال.

مؤكدا ان الشركة تعتمد على تمويل البنوك في جميع اجراءاتها وخاصة في شراء الطائرات.

رفض حكومي
واضاف دشتي ان الشركة طالبت في اكثر من مرة بالحصول على ترخيص الا ان الحكومة رفضت من دون توضيح اسباب مقنعة حول ذلك الرفض غير المبرر.

وجاء ذلك عقب انتهاء الجمعية العمومية للشركة والتي بلغت نسبة الحضور فيها 100% حيث صرح دشتي بأن الشركة بصدد تأسيس شركة طيران بالامارات لادارة وتشغيل وصيانة الطائرات حيث يبلغ رأسمالها مليون دينار وستبدأ التشغيل خلال العام الحالي.

توقعات مستقبلية
توقع دشتي ان يتم تطوير الاسطول الجوي اضافة الى شراء عدد كبير من الطائرات وتوسيع نطاق المجال الجوي وزيادة وجهات السفر اضافة الى ذلك ان تتولى الشركة ادارة مجموعة من الطائرات مملوكة من قبل شركات اخرى لتأسيس قاعدة عملاء على نطاق اقليمي.

رؤية إستراتيجية
تعتبر ايڤا شركة مساهمة كويتية مقفلة، تقدم خدمة شراء الطائرات والاصول الاخرى المرتبطة بها نيابة عن شركات الطيران وبالتنسيق مع المصانع، كما تقدم خدمات التأجير التشغيلي او التأجير التمويلي بالاضافة الى خدمة تمويل مشاريع شراء الطائرات بصورة كلية او جزئية، هذه هي الرؤية التي تم طرحها لتكون ضمن الاستراتيجية الجديدة للشركة وذلك تطلعا منها لتلبية احتياجات السوق ومتطلبات المجتمع.

وكانت الانطلاقة الاولى لنشاط الشركة في 12 اغسطس 2006 واستطاعت خلال هذه الفترة البسيطة استقطاب قاعدة لا بأس بها من العملاء.

حيث بلغ مجمل ايرادات النشاط للشركة 599.522 دينارا بعد خصم المصروفات.

إيرادات مالية
بلغ مجمل ايرادات النشاط للشركة مبلغ وقدره 599.522 دينارا بعد خصم المصروفات الخاصة بالنشاط والبالغة 287.479 دينارا.

تتمثل ايرادات الشركة بشكل رئيسي في ايرادات الطيران والتي تمثل 72% من اجمالي الايرادات، اما الايرادات المتنوعة فتمثل ايرادات فوائد 56.054 دينارا، وايرادات تقييم عملة اجنبية 173.565 دينارا.

بلغت مصاريف الشركة 510.733 دينارا، وتمثل الفوائد البنكية على القرض نسبة 40% من اجمالي المصاريف بقيمة 200.583 دينارا.

اما المصاريف العمومية والاعباء الاخرى فتتكون من تكاليف الموظفين بشكل رئيسي، حيث بلغت 265.984 دينار.

جمعية عمومية
الجدير بالذكر ان الجمعية العمومية العادية للشركة وافقت على جميع بنود جدول الاعمال وصادقت على ميزانية العامة للشركة وذلك عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007.


 
أعلى