الغـاز حيـرت العـالم

Moshaks_777

موقوف
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
3,518
الإقامة
الكويت
الغاز حيرت العالم


1.اهرامات مصر

عندما تزور اهرامات مصر تندهش وتقول كيف يمكن للفراعنة مجرد ناس بسيطين وبدائيين جدا ان يـبنو مثل هذا الصرح العظيم ؟؟ فمساحة الاهرامات تساوي مساحة 200 ملعب تنس ..وارتفاع الهرم الاكبر 147 متر ولقد ظل البناء الاعلى لمدة 3000 سنة ..يزن الهرم الاكبر 5 ملايين طن ..كيف يمكن لمجموعة ناس لايملكون مواد البناء الاساسية ان ينقلو حجارة تبلغ وزن الواحدة منها حوالي 600 كيلوغرام ؟؟ان الرافعة تعجز اليوم عن رفع مثل هذه الحجارة فكيف استطاعو نقلها لاعلى الهرم بشكل هندسي دقيق جدا وبأطوال ومسافات متساوية ...يقول بعض العلماء انه هناك كائنات فضائية نزلت من الفضاء وساعدت الفراعنة على البناء .ويقول بعضهم ان هناك ارواح اتت من بلاد اخرى وساعدتهم !! وكلها احتمالات خاطئة تقريـبا لانها مستحيلة وخيالية
قال نابليون ذات يوم ( ان الصخور الموجودة في الاهرامات تكفي لبناء سور حول فرنسا كلها )
لقد ظل وسيظل لغز الاهرامات وبنائها والفراعنة من اشد الالغاز تعقيدا حتى اليوم .



2.سور الصين العظيم

لايقل تعقيدا عن اهرامات مصر..فأن بناء سور بطول 3460 كم وهو طول دولة كاملة امرا مستحيلا اليوم وصعبا ..يقول احد العلماء (لو اردنا بناء سور مثل سور الصين فسوف نحتاج لمئات الالاف من العمال والاف الرافعات وسيكلف ملايين الدولارات ويحتاج بنائه لسنوات طويلة ..فكيف يمكن لمجموعة اناس لايملكون لا رافعات ولا اسمنت ولاحتى ادوات البناء الرئيسية من بناء سور بشكل ضخم جدا ..يبلغ سمك السور 5,5 (خمسة امتار ونصف) وليس بقليل هذا السمك ايضا !!
لقد ظل وسيظل الى اليوم البناء الاطول في العالم كله !!
انه اكثر الاسرار التي حيرت العلماء ولا تزال تحيرهم الى اليوم


3.منارة الاسكندرية

انها البناء الاعلى حتى اليوم ؟؟ ان طولها يبلغ حوالي 550 متر !! فهي اعلى من ناطحات السحاب في اميركا ..استمرت قائمة تحو 1700 سنة متواصلة ..لاتزال حتى اليوم اعلى منارة عرفها التاريخ ..في العام 330 ق.م تم تأسيسها على يد الاسكندر الاكبر واستغرق بنائها 20 عاما ..تتعجب كيف يمكن ان يصل الاشخاص لهذا الارتفاع ويـبنوها ,,لايمكن اليوم الوصول لهذا الارتفاع الا بالمصاعد وغيرها ..وفي ذالك الوقت عند بناء المنارة لم يكن هناك مصاعد ولا اي شي ..


4.تاج محل

ان تاج محل في الهند تتعجب كثيرا عندما تعلم ان الصخور او الرخام الذي تم بناء تاج محل غير موجود في تلك المدينة التي بني فيها ..موجود في مدينة اخرى تبعد 500 كم !!فكيف تمكن الاشخاص من نقلها وبكميات كبيرة واحجام مختلفة مع العلم ان الطريق ليس سهل فيوجد فيه جبال وانهار وبحيرات فلا يمكن الذهاب بين المدينتين الا بالطائرة !!ان المبنى مصمم بشكل هندسي رائع جدا .اطوال وقياسات متساوية وكأنه من تصميم احد المهندسين المعروفين اليوم !

انها اكثر الالغاز والاسرار التي حيرت العلماء ولاتزال تحيرهم الى اليوم .
 

نوكيا

عضو مبدع
التسجيل
1 ديسمبر 2004
المشاركات
3,280
الإقامة
الكويت
اود ان اضيف معلومه بسيطه عن سور الصين
احدى عجائب الدنيا
ان سور الصين العظيم هو اضخم مثال على الطاقة البشرية.
وهو يعرف في الصين بحائط العشرة الاف ميل،ويشكل الحدود الشماليةلأمبراطورية الصين،وطوله الفعلي يصل الى حوالي 2400 كلم ويتراوح إرتفاعه من أربعة أمتار ونصف إلى تسعة أمتار.

لقد بني هذا السور العظيم بأمر من (شيه هوانغ تي)من سلالة(تشين) الذي أراد ان يدرأ عن الصين هجوم التتار المتوحشين.
لقد أمر شيه هوانغ تي كل رجل ثالث مقتدر في مملكته بالإشتراك في بناء السور.
لقد كانت النتيجة أن هذا السور اعتبر حقآ العجيبة الثامنة في العالم .
بني هذا السور عبر الصين الشمالية فوق جبال عالية شديدة الوعورة.
وفي تعبير عن معاناة البشرية وعبثها كتب أحد الكتاب قائلآ.( إن الصينيين لم يعبروا فوقه ...لكن التتار فعلوا ).

كان شيه هوانغ تي حاكمآ متوحشآ قلَما اكترث بالفن والتعليم،وهو الذي أمر بوجوب إحراق كل كتاب في الصين باستثناء الكتب المتعلقة بالأعمال الزراعية والطبية والدينية.
وفي العام 206 ق.م.قاد ( ليوبانغ )ثورةضد التشين،وبدل إسمه إلى ( كواتسو )ليصبح أول حاكم من سلالة ( هان ).
وانجز سور الصين العظيم الذي استغرق تنفيذه 549 عاما وبنى عام 221 قبل الميلاد
...........................
مشكور Moshaks_777 على هالمعلومات
 
أعلى