طرح اسمنت"شرق الشمال" مساهمه مغلقه

التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
491
الإقامة
الدمام - الفيصليه
أعلنت اللجنة التأسيسية لمصنع أسمنت شرق الشمال لإنتاج الأسمنت البورتلاندي خلال الاجتماع الأول في جدة أمس الأول عن البدء في طرح 50 في المائة من أسهم المصنع للاكتتاب مساهمة مغلقة. وأوضحت أنه ستتم دراسة إمكانية طرحها للاكتتاب العام بعد الحصول على الموافقة من الجهات الرسمية ورفع الطاقة الإنتاجية. ويبلغ رأس المصنع 1.2 مليار ريال بعدد 120 مليون سهم وبطاقة إنتاجية 1.4 مليون طن سنويا.
وأوضح رباح الشمري رئيس اللجنة التأسيسية للمصنع رئيس مجلس إدارة مجموعة إيكادا للاستثمار والتطوير العقاري أنه تم البدء في طرح 50 في المائة من أسهم المصنع للاكتتاب مساهمة مغلقة بواقع 13 ريالا للسهم الواحد، كاشفا أنه يتم إصدار الشيك باسم بنك البلاد بمسمى "أمانة". وأوضح أن هناك تنسيقا مع الإدارة القانونية لبنك البلاد بعدم التصرف في مبلغ الاكتتاب إلا بعد عقد اجتماع المؤسسين، ترشيح مجلس الإدارة، والتوقيع النهائي لإنشاء المصنع.
وأضاف الشمري أنه تم الانتهاء من عمل الخرائط الجيولوجية اللازمة الخاصة بموقع المحجر والمصنع شمالي جدة وتم التعاقد لعمل التحاليل المتعلقة بالمحجر الجيري بما يضمن استمرارها أكثر من 50 عاما.
وقال إنه تم تطبيق أنظمة وزارة البترول والثروة المعدنية للموقع، الخرائط الجيولوجية، الطبوغرافية، والفنية له.
وأكد أهمية الاستثمار الصناعي في هذه المرحلة التي تعيش تطوراً كبيراً من ناحية العمران لمواجهة الكثافة السكانية الآخذة في الازدياد مع مرور الأيام، خصوصاً في مدينة جدة التي تشهد تطوراً سكانياً مهولاً، إضافة إلى المشاريع الضخمة التي ستقام في منطقة مكة المكرمة في الأعوام المقبلة وبالتالي فإن الحاجة الملحة لإقامة مثل هذا المصنع الذي سيخدم مدينة جدة والمنطقة الغربية عموماً.
من جانبه، أوضح أحمد الخوري رئيس مجلس إدارة "باوتيك" العالمية أن المصنع سيكون الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط من حيث المحافظة على البيئة بفضل التقنية العالية التي ستستخدم في إنشائه، حيث سيكون مغطى بالكامل بشكل يحول دون خروج أي من الأتربة والدخان إلى الجو العام وبالتالي سيعتبر من المصانع المحافظة على البيئة.
أما مساعد بن ناصر الجويعد المدير التنفيذي لمجموعة إيكادا العقارية، فأبان أن الوصول إلى هذه المرحلة جاء في وقت قياسي جداً بفضل جهود رئيس مجلس إدارة المجموعة رئيس مجلس اللجنة التأسيسية وباقي أعضاء مجلس إدارة المصنع.
وأكد الجويعد أهمية التسريع في عملية طرح أسهم المصنع للاكتتاب العام وأن الجهود قائمة من قبل القائمين على المصنع للحصول على الموافقة لطرح 50 في المائة من رأسماله للاكتتاب العام في أقرب وقت ممكن وبسعر في متناول جميع شرائح المجتمع...انتهى الخبر..

للمعلوميه للمساهمه اقل شي 1000 سهم والاستمارات موجوده عندي ارسلها لمن يرغب بالمساهمه بالايميل عن طريق بنك البلاد... والمعروض 60 مليون سهم بواقع 13 ريال للسهم..
مع تحيات على الهاجري
 

ابو محسن

عضو محترف
التسجيل
26 سبتمبر 2003
المشاركات
3,869
الإقامة
السـعـودية
أخوي الهاجري

اذا امكن
ارسل استماره
وياليت تفيدنا ب
1- عنوان مكتبهم في جده
2- اسماء اللجنه التأسيسيه

مع الشكر سلفا
 
أعلى