شركة الاكتتاب القادمه"سبكيم"

الموضوع في 'السوق السعودي للأوراق الماليه' بواسطة هامورالدمام, بتاريخ ‏28 أغسطس 2006.

  1. هامورالدمام

    هامورالدمام موقوف

    التسجيل:
    ‏11 يونيو 2006
    المشاركات:
    491
    عدد الإعجابات:
    0
    مكان الإقامة:
    الدمام - الفيصليه
    [​IMG]


    219 مليون ريال أرباح الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري
    "سبكيم" ترد الفائض للمكتتبين 24 سبتمبر
    - عبد الله البصيلي من الرياض - 04/08/1427هـ
    تقرر أن يكون موعد رد الفائض للمكتتبين في الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" في 24 من أيلول (سبتمبر) المقبل، وذلك بعد نهاية الاكتتاب بخمسة أيام. والمعلوم أن الشركة ستطرح 45 مليون سهم للاكتتاب بقيمة 55 ريالا للسهم الواحد.
    وأكد مصدر لـ "الاقتصادية" أن موعد تخصيص الأسهم للمكتتبين سيتم بنهاية شهر أيلول (سبتمبر)، حيث ستستقبل عشرة بنوك محلية طلبات الاكتتاب من خلال فروعها التي تبلغ 1282 فرعاً منتشرة في أنحاء المملكة كافة. وأعلنت "سبكيم" القوائم المالية الخاصة التي تغطي الفترة من 2003 حتى الربع الثاني من هذا العام لإتاحة الفرصة أمام المكتتبين للاطلاع على أرباحها ونتائجها خلال الأعوام الماضية. وبلغ صافي أرباح الشركة في الفترة من كانون الثاني (يناير) حتى حزيران (يونيو) من العام الجاري 219.6 مليون ريال، مقارنة بـ 174.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.


    وفي مايلي مزيداً من التفاصيل...

    تقرر أن يكون موعد رد الفائض للمكتتبين في الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" في 24 من أيلول (سبتمبر) المقبل، وذلك بعد نهاية الاكتتاب بخمسة أيام.
    وأكد مصدر لـ "الاقتصادية" أن موعد تخصيص الأسهم للمكتتبين سيتم بنهاية شهر أيلول (سبتمبر) المقبل، حيث ستستقبل عشرة بنوك محلية طلبات الاكتتاب من خلال فروعها التي تبلغ 1282 فرعاً منتشرة في كافة أنحاء المملكة.
    وأعلنت "سبكيم" التي ستطرح أسهمها للاكتتاب بدءا من التاسع من الشهر المقبل حتى نهاية 18 من الشهر نفسه، القوائم المالية الخاصة التي تغطي الفترة من 2003 حتى الربع الثاني من 2006، لإتاحة الفرصة أمام المكتبيبن للاطلاع على أرباح الشركة ونتائجها خلال الأعوام الماضية.
    وبلغ صافي أرباح الشركة وأداؤها خلال الفترة من كانون الثاني (يناير) حتى حزيران (يونيو) من العام الجاري 219.6 مليون ريال، مقارنة بـ 174.6 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي، بنسبة زيادة قدرت بـ 26 في المائة، بواقع 45 مليون ريال.
    وحققت أرباحا صافية في نهاية الربع الثاني من هذا العام بلغت 122.5 مليون ريال، مقارنة بـ 97 مليون ريال في نهاية الربع الأول من العام الجاري.
    في حين بلغت أصول الشركة في نهاية 30 حزيران (يونيو) من هذا العام 4.85 مليار ريال، مقارنة بـ 4.11 مليار ريال للفترة نفسها من العام الماضي، وارتفعت حقوق المساهمين لتبلغ 1.2 مليار ريال مقارنة بـ 1.76 مليار للفترة نفسها من العام الماضي.
    وتعمل "سبكيم" حاليا على تشغيل مصنع للميثانول بطاقة مليون طن سنوياً، ومصنع للبيوتانديول بطاقة 75 ألف طن سنوياً في الجبيل الصناعية.
    وكانت "سبكيم" قد وقعت في نيسان (أبريل) الماضي عقود الهندسة والإنشاءات مع شركة فلور كندا لإنشاء مصنع حامض الآسيتيك بطاقة إنتاجية تقدر بـ 460 ألف طن سنويا، ومصنع "خلات الفينيل" الأحادي بطاقة 300 ألف طن سنويا.
    كما وقعت الشركة مع " لورجي أي جي" الألمانية وشركة اير ليكويدي الفرنسية عقد الهندسة والإنشاءات لمشروع مصنع أول أكسيد الكربون بطاقة إنتاجية تبلغ 345 ألف طن سنويا. وقد سبق للشركة أن أعلنت عن توقيع جميع اتفاقيات تراخيص التقنيات الضرورية لإنتاج حامض الآسيتيك، وخلات الفينيل الأحادي مع شركتي "إيستمان" و"دوبونت" الأمريكيتين. وقد بدأت مرحلة الإنشاءات الأولية في المشاريع الثلاثة في الجبيل الصناعية، على أن يبدأ التشغيل التجاري بنهاية 2008.
    يذكر أن الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" شركة مساهمة سعودية تأسست بتاريخ 14/9/1420هـ الموافق 22/12/1999م برأسمال إجمالي حالي يبلغ 1.5 مليار ريال سعودي . وتعتزم الشركة طرح 30 في المائة من أسهمها للاكتتاب العام.
    وقد رفعت "سبكيم" رأسمالها من 500 مليون ريال إلى 650 مليون ريال ومن ثم زيادته مرة أخرى إلى 1.5 مليار ريال في 2003 ، وبدأت وقتها في التشغيل التجاري للشركة العالمية للميثانول في كانون الأول (ديسمبر) من العام 2004 .
    وكانت الشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" قد أعلنت في وقت سابق أنها ستطرح 30 في المائة من رأسمالها للاكتتاب العام بواقع 45 مليون سهم للسعوديين.
    وأشارت إلى أنه تم تحديد سعر سهم الشركة المطروح في الاكتتاب العام بقيمة اسمية قدرها عشرة ريالات، وعلاوة إصدار بقيمة 45 ريالاً، لتصبح قيمة السهم الواحد 55 ريالاً، على أن يكون الحد الأدنى للاكتتاب عشرة أسهم والأعلى 25 ألف سهم.
    وأجرى البنك الأهلي التجاري- المستشار المالي ومدير الاكتتاب والمتعهد الرئيسي للتغطية- دراسة تحليلية مفصلة لتقييم سعر السهم معتمدا على مجموعة من معايير التقييم التي منها تقدير إيرادات الشركة الحالية والمستقبلية ومقارنتها بوضع سوق الأسهم الحالي وعدد من شركات البتر وكيماويات المدرجة.
    وسيشارك في تغطية الاكتتاب إلى جانب البنك الأهلي التجاري كل من بنك الرياض، البنك السعودي الفرنسي، البنك السعودي الهولندي، مجموعة سامبا، وبنك ساب.

    اقسم بالله انها احسن من البجر الاحمر 1000 مرهمسحوب بالونش من جريدة الاقتصاديه
     
  2. شاب ضو

    شاب ضو عضو محترف

    التسجيل:
    ‏19 يوليو 2006
    المشاركات:
    1,283
    عدد الإعجابات:
    0
    على الاقل شركة صناعية ترفع الراس


    مشكور على هذا السحب
     
  3. الشرافي

    الشرافي عضو جديد

    التسجيل:
    ‏22 أغسطس 2006
    المشاركات:
    33
    عدد الإعجابات:
    0
    [​IMG]

    والله يرزقنا من فضلة

    وتحياتي لكم