أغنى أثرياء العرب.. بالأرقام والجنسيات

boali

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2005
المشاركات
3,890
الإقامة
المؤشر نت
أغنى أثرياء العرب.. بالأرقام والجنسيات

11111111111111.jpg


نشرت إحدى المجلات العالمية وهي مجلة "فوربس" أسماء أغنى 10 رجال في العالم العربي واحتلت المملكة العربية السعودية النصيب الأكبر من قائمة الأسماء ولم يكن في القائمة سوى اسم مصري واحد ومعك عزيزي القارئ سنبدأ من أول القائمة بالترتيب..

الوليد بن طلال 1.jpg

المرتبة الأولى..
الأمير السعودي "الوليد بن طلال" وهو صاحب المرتبة الرابعة في القائمة العالمية والأول في القائمة العربية بثروة تم تقديرها بأربعة وعشرين مليار دولار وبزيادة 3 ملايين دولار عن العام الماضي، "الوليد بن طلال" مقيم بمدينة الرياض، متزوج ولديه ابنان فقط، وخلال سنوات قليلة استطاع أن يتحول من أمير إلى رجل أعمال معروف، صاحب مكانة في أمريكا ظهرت من خلال العلاقة الوطيدة بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق "بيل كلينتون" والرئيس الحالي "جورج بوش" الابن.

المرتبة الثانية..
يحتلها في القائمة العربية الكويتي "ناصر الخرافي" وعائلته وبلغت ثروته 9 مليارات دولار بزيادة 0.6 مليار دولار عن العام الماضي، ويحتل المرتبة الأربعين في القائمة العالمية وتمتلك أسرته 16% من رأس مال البنك الوطني الكويتي، وأيضا عدد من اليخوت والطائرات التي تقدر قيمتها بـ3مليارات دولار.

المرتبة الثالثة..
جاءت من نصيب السعودي "بن عبد الرحمن الراجي" وهو صاحب المرتبة الثالثة على مستوى العرب بثروة تقدر بـ5.6 مليار دولار وصاحب المرتبة الثمانين في القائمة العالمية بعد أن كان في المرتبة 153 بين أغنياء العالم وهو المدير المسئول عن إدارة بنك الواحة السعودي.

sahsah_61 2.jpg

المرتبة الرابعة..
صاحبها هو رجل الأعمال المصري المعروف "نجيب ساويرس" ويحتل المرتبة 91 عالميا بين أغنياء العالم، ثروته تقدر بـ5.3 مليار دولار، وهو متزوج ولديه 3 أبناء والجزء الأكبر من ثروته في بنوك سويسرا ويمتلك شركة "أوراسكوم" للاتصالات، والتي يحتكر بها 25% من حجم الاستثمارات في السوق المصرية.

المرتبة الخامسة..
كانت لـ"عبد العزيز الغرير" الذي يبلغ من العمر 50 عاما، وتقدر ثروته بـ3.9 مليار دولار، وهو مقيم في دبي ومتزوج ولديه 5 أبناء، وهو وعائلته يعملون في مجالات استثمارات البنوك في الخليج.

المرتبة السادسة..
يحتلها "صالح عبد العزيز الراجي" شقيق الملياردير "سليمان الراجي" على مستوى العرب والـ170عالميا بثروة تقدر بـ3.2مليار دولار والمعروف عنه أن لديه 60 من الأبناء ولا يعرف أحد كم عدد المرات التي تزوج فيها.

المرتبة السابعة..
للسعودي "خالد بن محفوظ" ويبلغ عمره 58 عاما بثروة تقدر بـ2.8 مليار دولار وهو متزوج ولديه اثنان من الأبناء وممنوع من دخول الولايات المتحدة الأمريكية؛ لأنه زوج شقيقة "أسامة بن لادن" وفشل في بداية حياته العملية في عمل الكثير من الاستثمارات بالدول الأوروبية وخاصة في بريطانيا مما أدّى إلى تراجع مرتبته في القائمة العالمية من المرتبة 159 إلى 210.

sahsah_60333.jpg

المرتبة الثامنة..
يحتلها الشيخ "صالح كامل"على مستوى العرب والـ288 على مستوى العالم بثروة تقدر بـ2.6مليار دولار صاحب أكبر استثمارات في مجال القنوات الفــضائية والإعــلام وقد بــدأت ثروته بالزيادة بعد امتلاكه لقنوات (mbc) و(art).

المرتبة التاسعة..
كانت من نصيب السعودي "سعود عبد العزيز الجوسيبي" 42 عاما والذي كان يحتل المركز الخامس في القائمة العربية ثم تراجع إلى المرتبة التاسعة عربيا والمرتبة 560 عالميا بثروة تقدر بـ1.2 مليار دولار بسبب المشاكل الصحية التي واجهها خلال الشهور الماضية وله استثمارات سياحية وتجارية في العديد من دول إفريقيا وخاصة دول الجنوب.

المرتبة العاشرة..
والأخيرة في قائمة أغنى أثرياء العرب من نصيب السعودي "محمد جميل" 54 عاما حيث تقدر ثروته بحوالي 1.1مليار دولار، وهو متزوج ولديه ابنان، وهو الوكيل لشركة "تويوتا" العالمية في الشرق الأوسط وبريطانيا والصين.
 

abu.omar

عضو نشط
التسجيل
18 يوليو 2006
المشاركات
1,246
الإقامة
بالـــ/ خطــ الأحمــْـرُ ...
تسلم على المجهود بس للتوضيح

الخامس عبدالعزيز الغريــــــر
 
التسجيل
11 نوفمبر 2005
المشاركات
290
’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’ ’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’’

المرتبه الحادي عشر /وردة اليرموك تملك مليار دولار
 
أعلى